الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 18-Sep-2011, 04:39 AM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو






التوقيت


فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فايح مشاهدة المشاركة
بالعوده لهذا الطاروق


لدي هذا الطاروق يساوي حفلة الغاط كامله

حبك وسبك ونديه ورسم معنى من أبسط حقوق زامل مناقشته


وبصراحه من أفضل الحفلات التي شاهدت لـ زامل السبيعي






البعض من قبيلة سبيع يقول أن حبيب العازمي من سبيع
وسبق أن ناقش فلاح الحنان حبيب العازمي في ذلك وأيضا زامل السبيعي أعتقد قبل سنتين





في هذا الطاروق بدأ زامل في مناقشة نفس المعنى
من البيت الأول يرسم للمعنى أن حبيب من عتيبه الأن
لكن إن شبت النار مع سبيع لا يغزي بني عمه الأصليين


قالو حبيب عتيبي قلت داريبه === انا ادري انه حبيب والله ادرابه
ون شبت النار بين السبيع وعتيبه ==== يجلس مع القوم لايفزع بمشعابه




بعدها يوضح حبيب أني من عتيبه وإن شبت النار أنت أول واحد أقوم عليه

تدري وغيرك درى وانا اكبر مصيبه == على الشنب والذي ماطلعت اشنابه
انا تراني من اهل العز والهيبه === وان جبت مشعاب انته عندي اولابه





بعدها يرد زامل السبيعي ويقول مادام هذا عرفك تردى نصيبك وحظك في غزوك بني عمك

مدام حضك تردى وش تسويبه == لكن دور على ضلعن تلاوبه


بعدها حبيب العازمي يستهزئ في معناه اللي جابه

يارجال فتش رصاصك قبل ترميبه == يثور ويطيح قبل تشوف مضاربه


واستمر الطاروق في ذلك ومما يدلل على ذلك قول زامل السبيعي
( وفيه يشير عليه أن يعود لـبني عمه حضوره وغيابه محسوب )


لكن لد النظر يامطول الغيبه == الرجل محسوب فــــ حضوره وفــ غيابه



بعدها تحول الطاروق إلى بعض الأبيات التي لو سلم منها الطاروق لكان أفضل ولكن لا تعيبه خصوصا أنها جاءت بطريقه مدفونه نوعا ما
.



يابو فايح انت صرت عقوبه على الشعار


هههههههههههههههههههه



ماشاء الله عليك مايفوتك المعني


تحيتي















التوقيع
حسابي في تويتر


faheed_1234
غير مقروء 18-Sep-2011, 05:20 AM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
اسمحلي مجنون
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


اسمحلي مجنون غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فايح مشاهدة المشاركة
بالعوده لهذا الطاروق


لدي هذا الطاروق يساوي حفلة الغاط كامله

حبك وسبك ونديه ورسم معنى من أبسط حقوق زامل مناقشته


وبصراحه من أفضل الحفلات التي شاهدت لـ زامل السبيعي






البعض من قبيلة سبيع يقول أن حبيب العازمي من سبيع
وسبق أن ناقش فلاح الحنان حبيب العازمي في ذلك وأيضا زامل السبيعي أعتقد قبل سنتين





في هذا الطاروق بدأ زامل في مناقشة نفس المعنى
من البيت الأول يرسم للمعنى أن حبيب من عتيبه الأن
لكن إن شبت النار مع سبيع لا يغزي بني عمه الأصليين


قالو حبيب عتيبي قلت داريبه === انا ادري انه حبيب والله ادرابه
ون شبت النار بين السبيع وعتيبه ==== يجلس مع القوم لايفزع بمشعابه




بعدها يوضح حبيب أني من عتيبه وإن شبت النار أنت أول واحد أقوم عليه

تدري وغيرك درى وانا اكبر مصيبه == على الشنب والذي ماطلعت اشنابه
انا تراني من اهل العز والهيبه === وان جبت مشعاب انته عندي اولابه





بعدها يرد زامل السبيعي ويقول مادام هذا عرفك تردى نصيبك وحظك في غزوك بني عمك

مدام حضك تردى وش تسويبه == لكن دور على ضلعن تلاوبه


بعدها حبيب العازمي يستهزئ في معناه اللي جابه

يارجال فتش رصاصك قبل ترميبه == يثور ويطيح قبل تشوف مضاربه


واستمر الطاروق في ذلك ومما يدلل على ذلك قول زامل السبيعي
( وفيه يشير عليه أن يعود لـبني عمه حضوره وغيابه محسوب )


لكن لد النظر يامطول الغيبه == الرجل محسوب فــــ حضوره وفــ غيابه



بعدها تحول الطاروق إلى بعض الأبيات التي لو سلم منها الطاروق لكان أفضل ولكن لا تعيبه خصوصا أنها جاءت بطريقه مدفونه نوعا ما
.


ابو فايح

سبق وان قالوا حبيب من سبيع

هل كل المتلقين هنا لا يفقهون شيء

ما معمر سبيع قالوا عوازم الروقة نزيعه منا ولو تقوله لهم أكيد بيزعلووووووون؟؟؟؟

والمحاورة يالغالي هذي ومحاورة لزامل اخرى في المزاينات للابل مع حبيب فيها أخذ وعطا ولاودي ابين بعض الامور0000















غير مقروء 18-Sep-2011, 11:13 AM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
المر العذب
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


المر العذب غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا لجميع الاعضاء على المرور العطر
اما بالنسبه للمعنى فهو مثل ماقال ابو فايح وتحليله صحيح مائه بالمائه .















غير مقروء 18-Sep-2011, 12:20 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
سعيدان العتيبي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


سعيدان العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

ماعليش يالمر العذب اعترف

انت حبيب والا زامل ؟















غير مقروء 18-Sep-2011, 03:18 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
الحافي 1
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


الحافي 1 غير متواجد حالياً

افتراضي

انا اشون ان المحاوره عاديه ولايوجد لاهجوم ولا دفاع 0000















غير مقروء 18-Sep-2011, 08:55 PM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
الشوردي
عضو ماسي
إحصائية العضو





التوقيت


الشوردي غير متواجد حالياً

افتراضي

اولا

ماجرى في المحاورة لايستحق التهويل وكلام بعض المتداخلين وهذي هي المحاورة يعني تبون زامل يقول ياحبيب يازينك ياطيبك انت اللي مافيه مثلك وتروح المحاورة كلها مدح لحبيب بس!!!!

زامل لم يخطئ في شي نهائي ولم ينتقص من احد بل ناقش معناه باسلوب شعري يشكر عليه من غير سب وذم لاحد

ثانيا

انا اتفق مع ابوفايح في تحليل معناه وكان هذا تحليلي للمحاورة منذ ان عرضت على المرقاب رغم اني اعتبره اخطئ في تركيب الشطر الثاني عندما قال ( يجلد مع القوم ) والقوم معناه الانداد والاضداد ويقصد بالقوم العوازم واذا اصبح العوازم قوم بالنسبة لسبيع كما قال زامل فهم انداد لهم وليسوا ابناء عمومه لهم وهذا تناقض عند زامل ولولا اصرار زامل على المعنى كما حلله ابوفايح وسبق وطرحه في عدة محافل لقلت ان معناه آخر



ثالثا

بالنسبة لتعليق سويلم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سويلم الشيباني مشاهدة المشاركة
على فكرة يابوفايح زامل السبيعي هو وجماعته اصلهم صوالحة عبادل شيابين عتبان\
هذا قد مايفسر بعض ردود زامل على انتقاد القرقاح والكثيرين له عندما قال للقرقاح وكانه عتيبي وليس سبيعي:

البلاد ابلادنا في نجد والا في الحوية=وانت قيس بعد بيت الفقر عن بيت الغناتي
ثم رد عليه القرقاح منتقده على هذا البيت وقال:

استوينا وعتدلنا والوعد في الداخلية=مار انا ذالليل اباجاملك وكتبلك غياتي
والعجيب الغريب الذي استغربته من زامل رده على انتقاد القرقاح له فاما انه تاكيد لكلام سويلم بان اصل زامل عتيبي ويفتخر به او ان زامل لايفقه في الشعر والنقض والتاريخ شيء نهائي عندما قال:

الوعد يالشاعر القرقاح في هضبة طمية=((((( راجع التاريخ وقرأ شي عن نبذة حياتي )))))

وهذا ماكنت استغربه من سماعي لتلك المحاورة حتى قرات تعليق الاخ سويلم والله اعلم















آخر تعديل الشوردي يوم 18-Sep-2011 في 08:58 PM.
غير مقروء 18-Sep-2011, 09:34 PM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
ابو فايح
مشـرف عام
إحصائية العضو






التوقيت


ابو فايح غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابو فايح
افتراضي

الأخ اسمحلي مجنون


لست مجبرا أنت وغيرك على الإقتناع بما كتبت


لديك تعليق غير ما ذكرت أطرحه هنا والأمور بسيطه


وإن كان لم تسمع أنا سمعت من يقول من سبيع أن حبيب العازمي منهم




إلى عموم الإخوان
النقاش ليس فيه مجال للإنساب وذكرها وتبيين الحقيقه

محاوره ومعناها وطريقة تركيب أبياتها على المعنى فقط


أما الدخول في تفاصيل المعنى بعيدا عن الطاروق فنحن في غنى عنه ومن لديه تفصيل هناك قسم الأنساب















غير مقروء 18-Sep-2011, 11:26 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
عناد الشيباني
شــــاعــر

الصورة الرمزية عناد الشيباني

إحصائية العضو






التوقيت


عناد الشيباني غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا على طرح المحاورة
..

والمحاورة عادية فيها اسقطات معاني وتحدث كثيييير في شعر المحاورة
ولا تستاااهل كل هذه الاثاره

مع تحفظي على بداية زامل السبيعي ..

ودي وتقديري















غير مقروء 20-Sep-2011, 05:14 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
قاسي العتيبي
عضو ماسي

الصورة الرمزية قاسي العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


قاسي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

محاورة حامية الوطيس والعازمي غير مع احترامي للسبيعي















غير مقروء 20-Sep-2011, 11:27 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
غريب الزمن
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


غريب الزمن غير متواجد حالياً

افتراضي

الله عليــــــــــــــــكـ
يالشبــــــــــــــــــح..

مايضيــع حــق وابو فيصـــــــــــل بالميدان..

أطال الله بعمرهـ..

الطــاروق يمــخ من طرف زامـــل

ولكــن مابُني على باطل فهو باطل!!

اشكركـ


وأبــو فايــح
كفــى ووفــــــــــى..
في طلعـــــــــــة البــدر مايغنيكـ عن زحــــــــــــــل..

تحيتي















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:50 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي