![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() بالعوده لهذا الطاروق لدي هذا الطاروق يساوي حفلة الغاط كامله حبك وسبك ونديه ورسم معنى من أبسط حقوق زامل مناقشته وبصراحه من أفضل الحفلات التي شاهدت لـ زامل السبيعي البعض من قبيلة سبيع يقول أن حبيب العازمي من سبيع وسبق أن ناقش فلاح الحنان حبيب العازمي في ذلك وأيضا زامل السبيعي أعتقد قبل سنتين في هذا الطاروق بدأ زامل في مناقشة نفس المعنى من البيت الأول يرسم للمعنى أن حبيب من عتيبه الأن لكن إن شبت النار مع سبيع لا يغزي بني عمه الأصليين قالو حبيب عتيبي قلت داريبه === انا ادري انه حبيب والله ادرابه ون شبت النار بين السبيع وعتيبه ==== يجلس مع القوم لايفزع بمشعابه بعدها يوضح حبيب أني من عتيبه وإن شبت النار أنت أول واحد أقوم عليه تدري وغيرك درى وانا اكبر مصيبه == على الشنب والذي ماطلعت اشنابه انا تراني من اهل العز والهيبه === وان جبت مشعاب انته عندي اولابه بعدها يرد زامل السبيعي ويقول مادام هذا عرفك تردى نصيبك وحظك في غزوك بني عمك مدام حضك تردى وش تسويبه == لكن دور على ضلعن تلاوبه بعدها حبيب العازمي يستهزئ في معناه اللي جابه يارجال فتش رصاصك قبل ترميبه == يثور ويطيح قبل تشوف مضاربه واستمر الطاروق في ذلك ومما يدلل على ذلك قول زامل السبيعي ( وفيه يشير عليه أن يعود لـبني عمه حضوره وغيابه محسوب ) لكن لد النظر يامطول الغيبه == الرجل محسوب فــــ حضوره وفــ غيابه بعدها تحول الطاروق إلى بعض الأبيات التي لو سلم منها الطاروق لكان أفضل ولكن لا تعيبه خصوصا أنها جاءت بطريقه مدفونه نوعا ما . |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||||
|
![]() اقتباس:
![]() بارك الله فيك يابا فايح .. وصحة السنتهم وقلوبهم ..
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
ليت دخولك كان في اول مداخلة يابو فايح الان وضحت الصورة حتى المعنى لم نكن نعلم انه في هذا الاتجاه ...وواضح انه معنى جميل والندية فيه مطلوبة ... كثر الله من امثالك الفاهمين المنصفين تحياتي للجميع |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
وهو يوم يتحرش بحبيب علشان حبيب يقول انت اللي منا بس اشوف حبيب سحب على معناه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اولا
ماجرى في المحاورة لايستحق التهويل وكلام بعض المتداخلين وهذي هي المحاورة يعني تبون زامل يقول ياحبيب يازينك ياطيبك انت اللي مافيه مثلك وتروح المحاورة كلها مدح لحبيب بس!!!! زامل لم يخطئ في شي نهائي ولم ينتقص من احد بل ناقش معناه باسلوب شعري يشكر عليه من غير سب وذم لاحد ثانيا انا اتفق مع ابوفايح في تحليل معناه وكان هذا تحليلي للمحاورة منذ ان عرضت على المرقاب رغم اني اعتبره اخطئ في تركيب الشطر الثاني عندما قال ( يجلد مع القوم ) والقوم معناه الانداد والاضداد ويقصد بالقوم العوازم واذا اصبح العوازم قوم بالنسبة لسبيع كما قال زامل فهم انداد لهم وليسوا ابناء عمومه لهم وهذا تناقض عند زامل ولولا اصرار زامل على المعنى كما حلله ابوفايح وسبق وطرحه في عدة محافل لقلت ان معناه آخر ثالثا بالنسبة لتعليق سويلم اقتباس:
ثم رد عليه القرقاح منتقده على هذا البيت وقال: والعجيب الغريب الذي استغربته من زامل رده على انتقاد القرقاح له فاما انه تاكيد لكلام سويلم بان اصل زامل عتيبي ويفتخر به او ان زامل لايفقه في الشعر والنقض والتاريخ شيء نهائي عندما قال: وهذا ماكنت استغربه من سماعي لتلك المحاورة حتى قرات تعليق الاخ سويلم والله اعلم آخر تعديل الشوردي يوم 18-Sep-2011 في 08:58 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||||
|
![]() اقتباس:
يابو فايح انت صرت عقوبه على الشعار هههههههههههههههههههه ماشاء الله عليك مايفوتك المعني تحيتي
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | ||||
|
![]() اقتباس:
ابو فايح سبق وان قالوا حبيب من سبيع هل كل المتلقين هنا لا يفقهون شيء ما معمر سبيع قالوا عوازم الروقة نزيعه منا ولو تقوله لهم أكيد بيزعلووووووون؟؟؟؟ والمحاورة يالغالي هذي ومحاورة لزامل اخرى في المزاينات للابل مع حبيب فيها أخذ وعطا ولاودي ابين بعض الامور0000 |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |