الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 17-Sep-2011, 11:27 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابو فايح
مشـرف عام
إحصائية العضو







ابو فايح غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابو فايح
افتراضي

بالعوده لهذا الطاروق


لدي هذا الطاروق يساوي حفلة الغاط كامله

حبك وسبك ونديه ورسم معنى من أبسط حقوق زامل مناقشته


وبصراحه من أفضل الحفلات التي شاهدت لـ زامل السبيعي






البعض من قبيلة سبيع يقول أن حبيب العازمي من سبيع
وسبق أن ناقش فلاح الحنان حبيب العازمي في ذلك وأيضا زامل السبيعي أعتقد قبل سنتين





في هذا الطاروق بدأ زامل في مناقشة نفس المعنى
من البيت الأول يرسم للمعنى أن حبيب من عتيبه الأن
لكن إن شبت النار مع سبيع لا يغزي بني عمه الأصليين


قالو حبيب عتيبي قلت داريبه === انا ادري انه حبيب والله ادرابه
ون شبت النار بين السبيع وعتيبه ==== يجلس مع القوم لايفزع بمشعابه




بعدها يوضح حبيب أني من عتيبه وإن شبت النار أنت أول واحد أقوم عليه

تدري وغيرك درى وانا اكبر مصيبه == على الشنب والذي ماطلعت اشنابه
انا تراني من اهل العز والهيبه === وان جبت مشعاب انته عندي اولابه





بعدها يرد زامل السبيعي ويقول مادام هذا عرفك تردى نصيبك وحظك في غزوك بني عمك

مدام حضك تردى وش تسويبه == لكن دور على ضلعن تلاوبه


بعدها حبيب العازمي يستهزئ في معناه اللي جابه

يارجال فتش رصاصك قبل ترميبه == يثور ويطيح قبل تشوف مضاربه


واستمر الطاروق في ذلك ومما يدلل على ذلك قول زامل السبيعي
( وفيه يشير عليه أن يعود لـبني عمه حضوره وغيابه محسوب )


لكن لد النظر يامطول الغيبه == الرجل محسوب فــــ حضوره وفــ غيابه



بعدها تحول الطاروق إلى بعض الأبيات التي لو سلم منها الطاروق لكان أفضل ولكن لا تعيبه خصوصا أنها جاءت بطريقه مدفونه نوعا ما
.















غير مقروء 17-Sep-2011, 11:34 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ولدعساف

مشرف سابق


الصورة الرمزية ولدعساف

إحصائية العضو







ولدعساف غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فايح مشاهدة المشاركة
بالعوده لهذا الطاروق


لدي هذا الطاروق يساوي حفلة الغاط كامله

حبك وسبك ونديه ورسم معنى من أبسط حقوق زامل مناقشته


وبصراحه من أفضل الحفلات التي شاهدت لـ زامل السبيعي






البعض من قبيلة سبيع يقول أن حبيب العازمي من سبيع
وسبق أن ناقش فلاح الحنان حبيب العازمي في ذلك وأيضا زامل السبيعي أعتقد قبل سنتين





في هذا الطاروق بدأ زامل في مناقشة نفس المعنى
من البيت الأول يرسم للمعنى أن حبيب من عتيبه الأن
لكن إن شبت النار مع سبيع لا يغزي بني عمه الأصليين


قالو حبيب عتيبي قلت داريبه === انا ادري انه حبيب والله ادرابه
ون شبت النار بين السبيع وعتيبه ==== يجلس مع القوم لايفزع بمشعابه




بعدها يوضح حبيب أني من عتيبه وإن شبت النار أنت أول واحد أقوم عليه

تدري وغيرك درى وانا اكبر مصيبه == على الشنب والذي ماطلعت اشنابه
انا تراني من اهل العز والهيبه === وان جبت مشعاب انته عندي اولابه





بعدها يرد زامل السبيعي ويقول مادام هذا عرفك تردى نصيبك وحظك في غزوك بني عمك

مدام حضك تردى وش تسويبه == لكن دور على ضلعن تلاوبه


بعدها حبيب العازمي يستهزئ في معناه اللي جابه

يارجال فتش رصاصك قبل ترميبه == يثور ويطيح قبل تشوف مضاربه


واستمر الطاروق في ذلك ومما يدلل على ذلك قول زامل السبيعي
( وفيه يشير عليه أن يعود لـبني عمه حضوره وغيابه محسوب )


لكن لد النظر يامطول الغيبه == الرجل محسوب فــــ حضوره وفــ غيابه



بعدها تحول الطاروق إلى بعض الأبيات التي لو سلم منها الطاروق لكان أفضل ولكن لا تعيبه خصوصا أنها جاءت بطريقه مدفونه نوعا ما
.
لا عطر بعد عروس ..

بارك الله فيك يابا فايح .. وصحة السنتهم وقلوبهم ..















التوقيع





قال أبوبكر الصديق - رضي الله عنه -
( الموت أهون مما بعده، و أشدّ مما قبله )

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


حسبي الله ونعم الوكيل

كتبت وقد أيقنت يوم كتابتي .. بأن يدي تفنى ويبقى كتابها
فإن كتبت خيراً ستجزى بمثله .. وإن كتبت شرا عليها حسابها
غير مقروء 18-Sep-2011, 12:11 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو






فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فايح مشاهدة المشاركة
بالعوده لهذا الطاروق


لدي هذا الطاروق يساوي حفلة الغاط كامله

حبك وسبك ونديه ورسم معنى من أبسط حقوق زامل مناقشته


وبصراحه من أفضل الحفلات التي شاهدت لـ زامل السبيعي






البعض من قبيلة سبيع يقول أن حبيب العازمي من سبيع
وسبق أن ناقش فلاح الحنان حبيب العازمي في ذلك وأيضا زامل السبيعي أعتقد قبل سنتين





في هذا الطاروق بدأ زامل في مناقشة نفس المعنى
من البيت الأول يرسم للمعنى أن حبيب من عتيبه الأن
لكن إن شبت النار مع سبيع لا يغزي بني عمه الأصليين


قالو حبيب عتيبي قلت داريبه === انا ادري انه حبيب والله ادرابه
ون شبت النار بين السبيع وعتيبه ==== يجلد مع القوم لايفزع بمشعابه




بعدها يوضح حبيب أني من عتيبه وإن شبت النار أنت أول واحد أقوم عليه

تدري وغيرك درى وانا اكبر مصيبه == على الشنب والذي ماطلعت اشنابه
انا تراني من اهل العز والهيبه === وان جبت مشعاب انته عندي اولابه





بعدها يرد زامل السبيعي ويقول مادام هذا عرفك تردى نصيبك وحظك في غزوك بني عمك

مدام حضك تردى وش تسويبه == لكن دور على ضلعن تلاوبه


بعدها حبيب العازمي يستهزئ في معناه اللي جابه

يارجال فتش رصاصك قبل ترميبه == يثور ويطيح قبل تشوف مضاربه


واستمر الطاروق في ذلك ومما يدلل على ذلك قول زامل السبيعي
( وفيه يشير عليه أن يعود لـبني عمه حضوره وغيابه محسوب )


لكن لد النظر يامطول الغيبه == الرجل محسوب فــــ حضوره وفــ غيابه





بعدها تحول الطاروق إلى بعض الأبيات التي لو سلم منها الطاروق لكان أفضل ولكن لا تعيبه خصوصا أنها جاءت بطريقه مدفونه نوعا ما
.
اذا حضر الماء بطل التيمم

ليت دخولك كان في اول مداخلة يابو فايح

الان وضحت الصورة

حتى المعنى لم نكن نعلم انه في هذا الاتجاه ...وواضح انه معنى جميل والندية فيه مطلوبة ...

كثر الله من امثالك الفاهمين المنصفين

تحياتي للجميع















غير مقروء 18-Sep-2011, 01:30 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سويلم الشيباني
عضو فضي
إحصائية العضو






سويلم الشيباني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فايح مشاهدة المشاركة
بالعوده لهذا الطاروق


لدي هذا الطاروق يساوي حفلة الغاط كامله

حبك وسبك ونديه ورسم معنى من أبسط حقوق زامل مناقشته


وبصراحه من أفضل الحفلات التي شاهدت لـ زامل السبيعي






البعض من قبيلة سبيع يقول أن حبيب العازمي من سبيع
وسبق أن ناقش فلاح الحنان حبيب العازمي في ذلك وأيضا زامل السبيعي أعتقد قبل سنتين





في هذا الطاروق بدأ زامل في مناقشة نفس المعنى
من البيت الأول يرسم للمعنى أن حبيب من عتيبه الأن
لكن إن شبت النار مع سبيع لا يغزي بني عمه الأصليين


قالو حبيب عتيبي قلت داريبه === انا ادري انه حبيب والله ادرابه
ون شبت النار بين السبيع وعتيبه ==== يجلس مع القوم لايفزع بمشعابه




بعدها يوضح حبيب أني من عتيبه وإن شبت النار أنت أول واحد أقوم عليه

تدري وغيرك درى وانا اكبر مصيبه == على الشنب والذي ماطلعت اشنابه
انا تراني من اهل العز والهيبه === وان جبت مشعاب انته عندي اولابه





بعدها يرد زامل السبيعي ويقول مادام هذا عرفك تردى نصيبك وحظك في غزوك بني عمك

مدام حضك تردى وش تسويبه == لكن دور على ضلعن تلاوبه


بعدها حبيب العازمي يستهزئ في معناه اللي جابه

يارجال فتش رصاصك قبل ترميبه == يثور ويطيح قبل تشوف مضاربه


واستمر الطاروق في ذلك ومما يدلل على ذلك قول زامل السبيعي
( وفيه يشير عليه أن يعود لـبني عمه حضوره وغيابه محسوب )


لكن لد النظر يامطول الغيبه == الرجل محسوب فــــ حضوره وفــ غيابه



بعدها تحول الطاروق إلى بعض الأبيات التي لو سلم منها الطاروق لكان أفضل ولكن لا تعيبه خصوصا أنها جاءت بطريقه مدفونه نوعا ما
.
على فكرة يابوفايح زامل السبيعي هو وجماعته اصلهم صوالحة عبادل شيابين عتبان صار بين جدهم وواحد من ربعه الشيابين دم وجلى مع سبيع هو واخوانه وبقوا على اسمهم الشيابين يعني اسمه زامل الحميدي الشيباني المجمعي السبيعي

وهو يوم يتحرش بحبيب علشان حبيب يقول انت اللي منا بس اشوف حبيب سحب على معناه















غير مقروء 18-Sep-2011, 08:55 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الشوردي
عضو ماسي
إحصائية العضو






الشوردي غير متواجد حالياً

افتراضي

اولا

ماجرى في المحاورة لايستحق التهويل وكلام بعض المتداخلين وهذي هي المحاورة يعني تبون زامل يقول ياحبيب يازينك ياطيبك انت اللي مافيه مثلك وتروح المحاورة كلها مدح لحبيب بس!!!!

زامل لم يخطئ في شي نهائي ولم ينتقص من احد بل ناقش معناه باسلوب شعري يشكر عليه من غير سب وذم لاحد

ثانيا

انا اتفق مع ابوفايح في تحليل معناه وكان هذا تحليلي للمحاورة منذ ان عرضت على المرقاب رغم اني اعتبره اخطئ في تركيب الشطر الثاني عندما قال ( يجلد مع القوم ) والقوم معناه الانداد والاضداد ويقصد بالقوم العوازم واذا اصبح العوازم قوم بالنسبة لسبيع كما قال زامل فهم انداد لهم وليسوا ابناء عمومه لهم وهذا تناقض عند زامل ولولا اصرار زامل على المعنى كما حلله ابوفايح وسبق وطرحه في عدة محافل لقلت ان معناه آخر



ثالثا

بالنسبة لتعليق سويلم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سويلم الشيباني مشاهدة المشاركة
على فكرة يابوفايح زامل السبيعي هو وجماعته اصلهم صوالحة عبادل شيابين عتبان\
هذا قد مايفسر بعض ردود زامل على انتقاد القرقاح والكثيرين له عندما قال للقرقاح وكانه عتيبي وليس سبيعي:

البلاد ابلادنا في نجد والا في الحوية=وانت قيس بعد بيت الفقر عن بيت الغناتي
ثم رد عليه القرقاح منتقده على هذا البيت وقال:

استوينا وعتدلنا والوعد في الداخلية=مار انا ذالليل اباجاملك وكتبلك غياتي
والعجيب الغريب الذي استغربته من زامل رده على انتقاد القرقاح له فاما انه تاكيد لكلام سويلم بان اصل زامل عتيبي ويفتخر به او ان زامل لايفقه في الشعر والنقض والتاريخ شيء نهائي عندما قال:

الوعد يالشاعر القرقاح في هضبة طمية=((((( راجع التاريخ وقرأ شي عن نبذة حياتي )))))

وهذا ماكنت استغربه من سماعي لتلك المحاورة حتى قرات تعليق الاخ سويلم والله اعلم















آخر تعديل الشوردي يوم 18-Sep-2011 في 08:58 PM.
غير مقروء 18-Sep-2011, 04:39 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو







فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فايح مشاهدة المشاركة
بالعوده لهذا الطاروق


لدي هذا الطاروق يساوي حفلة الغاط كامله

حبك وسبك ونديه ورسم معنى من أبسط حقوق زامل مناقشته


وبصراحه من أفضل الحفلات التي شاهدت لـ زامل السبيعي






البعض من قبيلة سبيع يقول أن حبيب العازمي من سبيع
وسبق أن ناقش فلاح الحنان حبيب العازمي في ذلك وأيضا زامل السبيعي أعتقد قبل سنتين





في هذا الطاروق بدأ زامل في مناقشة نفس المعنى
من البيت الأول يرسم للمعنى أن حبيب من عتيبه الأن
لكن إن شبت النار مع سبيع لا يغزي بني عمه الأصليين


قالو حبيب عتيبي قلت داريبه === انا ادري انه حبيب والله ادرابه
ون شبت النار بين السبيع وعتيبه ==== يجلس مع القوم لايفزع بمشعابه




بعدها يوضح حبيب أني من عتيبه وإن شبت النار أنت أول واحد أقوم عليه

تدري وغيرك درى وانا اكبر مصيبه == على الشنب والذي ماطلعت اشنابه
انا تراني من اهل العز والهيبه === وان جبت مشعاب انته عندي اولابه





بعدها يرد زامل السبيعي ويقول مادام هذا عرفك تردى نصيبك وحظك في غزوك بني عمك

مدام حضك تردى وش تسويبه == لكن دور على ضلعن تلاوبه


بعدها حبيب العازمي يستهزئ في معناه اللي جابه

يارجال فتش رصاصك قبل ترميبه == يثور ويطيح قبل تشوف مضاربه


واستمر الطاروق في ذلك ومما يدلل على ذلك قول زامل السبيعي
( وفيه يشير عليه أن يعود لـبني عمه حضوره وغيابه محسوب )


لكن لد النظر يامطول الغيبه == الرجل محسوب فــــ حضوره وفــ غيابه



بعدها تحول الطاروق إلى بعض الأبيات التي لو سلم منها الطاروق لكان أفضل ولكن لا تعيبه خصوصا أنها جاءت بطريقه مدفونه نوعا ما
.



يابو فايح انت صرت عقوبه على الشعار


هههههههههههههههههههه



ماشاء الله عليك مايفوتك المعني


تحيتي















التوقيع
حسابي في تويتر


faheed_1234
غير مقروء 18-Sep-2011, 05:20 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
اسمحلي مجنون
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






اسمحلي مجنون غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فايح مشاهدة المشاركة
بالعوده لهذا الطاروق


لدي هذا الطاروق يساوي حفلة الغاط كامله

حبك وسبك ونديه ورسم معنى من أبسط حقوق زامل مناقشته


وبصراحه من أفضل الحفلات التي شاهدت لـ زامل السبيعي






البعض من قبيلة سبيع يقول أن حبيب العازمي من سبيع
وسبق أن ناقش فلاح الحنان حبيب العازمي في ذلك وأيضا زامل السبيعي أعتقد قبل سنتين





في هذا الطاروق بدأ زامل في مناقشة نفس المعنى
من البيت الأول يرسم للمعنى أن حبيب من عتيبه الأن
لكن إن شبت النار مع سبيع لا يغزي بني عمه الأصليين


قالو حبيب عتيبي قلت داريبه === انا ادري انه حبيب والله ادرابه
ون شبت النار بين السبيع وعتيبه ==== يجلس مع القوم لايفزع بمشعابه




بعدها يوضح حبيب أني من عتيبه وإن شبت النار أنت أول واحد أقوم عليه

تدري وغيرك درى وانا اكبر مصيبه == على الشنب والذي ماطلعت اشنابه
انا تراني من اهل العز والهيبه === وان جبت مشعاب انته عندي اولابه





بعدها يرد زامل السبيعي ويقول مادام هذا عرفك تردى نصيبك وحظك في غزوك بني عمك

مدام حضك تردى وش تسويبه == لكن دور على ضلعن تلاوبه


بعدها حبيب العازمي يستهزئ في معناه اللي جابه

يارجال فتش رصاصك قبل ترميبه == يثور ويطيح قبل تشوف مضاربه


واستمر الطاروق في ذلك ومما يدلل على ذلك قول زامل السبيعي
( وفيه يشير عليه أن يعود لـبني عمه حضوره وغيابه محسوب )


لكن لد النظر يامطول الغيبه == الرجل محسوب فــــ حضوره وفــ غيابه



بعدها تحول الطاروق إلى بعض الأبيات التي لو سلم منها الطاروق لكان أفضل ولكن لا تعيبه خصوصا أنها جاءت بطريقه مدفونه نوعا ما
.


ابو فايح

سبق وان قالوا حبيب من سبيع

هل كل المتلقين هنا لا يفقهون شيء

ما معمر سبيع قالوا عوازم الروقة نزيعه منا ولو تقوله لهم أكيد بيزعلووووووون؟؟؟؟

والمحاورة يالغالي هذي ومحاورة لزامل اخرى في المزاينات للابل مع حبيب فيها أخذ وعطا ولاودي ابين بعض الامور0000















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:15 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي