![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 21 | ||||
|
![]() اقتباس:
كيف لنا مناقشة شخص لا يعرف سلوم العرب وهذه من عادات الصلب المعروفه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 22 | |||
|
![]() اخوي / خيال الصبحا كلن ع سلم ابوه وسلم جدانه الى ان يرث الله الارض ومن عليها |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 23 | ||||
|
![]() اقتباس:
ولك الشكر لك ماطلبت بكل سعة صدر ماقاله النسابون ************** العلامة حمد الجاسر : ---------------- 1_(( أن الكثير من أفخاذهم المعروفة اليوم يعود الي قبائل عربية لايتطرق الشك في أصالتها )). (1) (( وللشيخ عبدالعزيز الرشيد مقال ضاف عن العوازم نشره قبل اربعين عاما في مجلته الكويت أذكر انه أورد قولا في نسبتهم الي هوازن )). (2) 2_ وقال حمد الجاسر في كتاب اصول الخيل (( العوازم من قبائل العرب المشهورين , ويبدو أن لهم خبرة بالخيل )) (3) الأستاذ عمر رضا كحالة : ------------------ 3_ العوازم عشيرة تنتسب إلى قبيلة عربية معروفة 0 (4) قال الاستاذ عبدالله الصانع : ----------------- 4_ (( وقد عرف النسابون ان هذه القبيلة تنسب الي عازم من بني كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن))(5) سالم بن محمد آل حميد الدوسري : ------------------------- 5_ حبرة (الحبور) بن عبدالله بن عقيل بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة من هوازن كالعوازم وهي كبرى عشائر حبرة0 ويصف العوازم بأنهم بني كلاب فى صدر الكتاب )0(6) المؤرخ عبدالعزيز الرشيد : ----------------------- 6_ إن عازم أب لبطون قبيلة العوازم 0 ورجال القبيلة اليوم لهم أصل عربي قديم إلي قبيلة هوازن 0 القبيلة المعروفة فى الجاهلية والإسلام0 قال : عازم أب لبطون قبيلة العوازم 0 (7) الاديب عبدالله الحاتم قال : ------------------------ 7_ (( قبيلة العوازم من القبائل الضاربة في الجزيرة العربية وحدث بينهم خلاف افنا بعضهم البعض وهم من هوازن )) (8) الاديب محمد سعيد المسلم قال : ------------------------- 8__ (( قبيلة العوازم من هوازن من بني جعفر بن كلاب )) (9) ونسبة العوازم الى هوازن تؤكده كثير من المصادر مما لا يدعو مجالا لشك فى نسبهم واليك الدليل من مصدرين أحدهم أجنبي والآخر عربي المصدر 0 هوازن مابين القطيف والبصرة (1) ![]() ولعل الباحث عن نسب قبيلة العوازم الى هوازن يتأكد له من هذه المصادر والمصادر الأخرى التى سوف نتطرق لها من خلال بحثنا فى قبيلة العوازم 0وهذا مالم يتأتى لبعض القبائل التى تؤكد مرجعها من خلال منطقتها الجغرافية التى تسكنها فى وقتنا الحاضر ليس الا 0 دون الدليل من المصادر فى نسبها 0 (2) http://www.alawazm.com/pic1/map2almoonjed.jpg ماقاله: عنهم امير الفيوم ابو عثمان النابلسي . قال (( غصين: بطن من بني كلاب، بلادهم: اهريت بني عطا، )) كلاب: أعراب يقطنون بمنطقة الفيوم بمصر. وينقسمون إلى الافخاذ الآتية: بنو جواب، الاضابطة، بنو غصين، بنو مجنون، بنو عامر، بنو ربيعة، بنو حاتم، بنو قريظ، بنو شاكر، وبنو جعفر. (7) إهريت بني عطا نسبة لساكنيه من بنو كلاب .! آلاد عطا هي عزوة أجتمعت تحتها البطون الكلابية , وهي أيضا عزوة البطنين الكبيرين في قبيلة العوازم . آخر تعديل خيال الصبحا عطو يوم 06-Dec-2008 في 11:51 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 24 | |||
|
![]() ماقاله: عنهم امير الفيوم ابو عثمان النابلسي .
قال (( غصين: بطن من بني كلاب، بلادهم: اهريت بني عطا، )) كلاب: أعراب يقطنون بمنطقة الفيوم بمصر. وينقسمون إلى الافخاذ الآتية: بنو جواب، الاضابطة، بنو غصين، بنو مجنون، بنو عامر، بنو ربيعة، بنو حاتم، بنو قريظ، بنو شاكر، وبنو جعفر. (7) إهريت بني عطا نسبة لساكنيه من بنو كلاب .! آلاد عطا هي عزوة أجتمعت تحتها البطون الكلابية , وهي أيضا عزوة البطنين الكبيرين في قبيلة العوازم . ----------------------- هذا افضل شي جبته واعترفته فيه وهذ ايضا مصدر آخر تاريخ شرق الأردن وقبائلها المؤلف : فريدريك ج بيك 1934م تحدث عن العوازم هتيم وقال انهم يتبعون الهقيش من بني صخر وان عشيرة العوازم من الشرارات من بني كلب القحطانيه ----------------------- تقول في ردودك علي انك ماتعترف في مصادر الكفار .. والحين جايب لي خريطه بريطانيه((كفار )) وتستشهد فيها صحيح مالك مذهب وعلى العموم هذه خريطه بريطانبه ((قام بمسحها الاسطول البريطاني بالخليج)) .. والسوال هنا وش عرف الاسطول البريطاني انكم يالعوازم هوازن.. هل هم بحاره عسكريون او باحثين انساب رحاله زاروا العوازم والقبائل المجاوره لهم وسألوهم؟؟؟؟ الخريطه : مزوره وشوف التعديل اللي فيها بعد ماشلة المزور (( طلعة عوازم)) ![]() . . . اما الخريطه الثانيه : فهي بالعربي مزوره ((شوف المسح والتعديل الي فيها.. يكثر تزويركم يالعوازم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 25 | |||
|
![]() ااابن الاااجواااد..
قررب خشمك خلني ابووسه.. يااولد عطااا.. والله ونعم فيكم بس الرجاال جااب ادلة ووثاائق يعني مااجااب من هواا.. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 26 | |||
|
![]() الاخ ابن الاجواد المحترم
تحية طيبة وبعد اخي لقد قرات مشاركتك وقد استغربت في بعض مشاركاتك تطرقت إلى الرشايدة فا الرشايدة تعرفها انها لا يوجد منهم احدى في المملكة العربية السعودية الرشايدة الدعجه في الكويت والاردن والاهواز هم الدعيج ونسبه اليهم دعيجي من غزية طي انظر نهاية الارب للقلقشندي ص100 قحطانية النسب وقال محمد عبدالقادر بامطرف في كتابة الجامع ص721 الرشايدة هاجرت من اليمن وكذالك في ص212 الرشايدة فخذ من طي القحطانية وقال في القبائل اليمنية ص145 الناصري الرشايدة فخذ من طي وقال في تاريخ شرق الاردن تعريب بها الدين طوقان ص238 الرشايدة من العيسى من ال فضل من ربيعة طي وقال عمر رضا كحاله في كتابية معجم قبائل الهرب ص434 .435 وعدد قبائل الرشايدة وهذا في كتابه المذكور ج2 وقال جابر جليل المانع في كتابه سيره إلى قبائل الإأهواز ص94 الرشايدة من الخميس من الغزي من الفضول من بني لام من طي وقال الاستاذ عاتق البلادي في كتابه نسب حرب ص76.75 الرشايدة من الدعجه من البيضان من حرب والبيضان من ال فضل من طي القحطانية ومحالفين حرب وانت تعرف ان حرب احلاف قحطانية وعدنانية والرشايدة الدعجه الموجودين في الكويت هم الذين هاجروا من ديارهم وبني عمهم الدعييج مع حرب ونزلوا في الاخير والشناقيه وكان شيختهم في الدعيج ومنهم القرينيس ومن القرينيس هو الذي قاد الرشايدة في حرب الصريف وهو محمد بن قرينيس وهو الذي حالف مبارك الصباح والرشايدة في الكويت هم قبيلتين وليسا واحده الإولى الدعجه من البيضان من ال فضل وكانو مع حرب وقد هاجروا كما ذكرت بسبب الحرب الجارية حينا ذكا بين الدرعية والاتراك اما بخصوص ما نقلت عن كتاب احوال البصره وبغداد ونجد فهاذا صحيح كتب المذكور ولاكن اعتذر في صفحه 199 من الكتاب وقال ان الذي كتبه حسين باشا اعيان وهو عند عبدالعزيز بن سعود وتمت اسره اما القبيلة الثانية وهم ذوي رشيد من بني سالم من حرب انظر الموسوعه الذهبية ص319ج8 بندخنه وذوي رشيد هم الذين حالفوا مطير في مناخ المربع ضد قبيله عنزه عام 1249هـ وضلوا حلفا لعلوه من مطير حتى انكسر الدويش ثم رجعوا ودخلوا مع الرشايدة وكانت تحالفها بقيادة نعيس ابن مسيلم وسند الدواي وزيد بن جامع وهذا موجود في مخطوطه بن عيسى قبل عام 1261هـ اما قولك الرشايدة هتيم فهذا خطا لان الرشايدة لا علاقة لها في هتيم حيث العشائر غير العشائر والموطن غير الموطن وارجع جزاك الله خير إلى عرب الصحراء لديسكون ص529.528 هذي للرشايدة و ص547.546 لهتيم قارن بين الاسماء تحصل على الحقيقة وكذالك دليل الخليج الجغرافي لويمر ص863ج2 وتعرف الحقيقة وقولك الرشايدة افنان لقبيلة مطير وهولا هم ذوي رشيد ليسا منا الرشايدة الدعجه اننا لم نحالف الدويش عمرنا ولو كان حليف لنا ما كان اخذو ابل ضويحي بن كعمي الدعيجي ثم رويناها منهم بالقوة وارجوك تحقق من الموضوع لانك باحث تاريخي والعزاوي لم يذكر الرشايدة لا بخير ولا شر اما هتيم انتم تعرفونهم هم جيران لكم وهم حاليا يدعون انهم بني رشيد الزول من عبس ولا علإأقة لنا فيهم وهم اعلم في نسبهم اما عن عيبة انا اقول والنعم فيهم وقبيلة صريحه النسب وعنية عن التعريف ونحن كا رشايدة لم يايتيكم منا اي خطا فا ارجوك تأكد جزاك الله خيراً أخوكم الدعيجي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 27 | |||
|
![]() ياعازمي هو مقال انتم تنسبون انفسكم لعتيبة
قال تنسبون انفسكم لهوازن وعتيبة هامة هوازن كما يعرف ذلك جميع قبائل الجزيرة العربية |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 28 | |||
|
![]() يالعازمي تاريخكم معروف عند كل القبائل ونسبكم يعرفونه القبائل ولاتالفون كتب وتستنفذو اوقاتكم بالتدليس والنسخ واللصق لانكم تحاولون بالدخول مع قبائل هوازن وهذا نفاه الكثير من المؤرخين في علم الانساب ماعدا ابناء قبيلتكم الذين يسعون لتغيير نسبكم الى الافضل |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |