![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() اقتباس:
واحذر من تخاطب تراك تخاطب اسياد نجد ثم ان العيب ماهو على اللي يكذب الرجال يوم كذبو عليه انما العيب على اللي يكذب على الرجال يوم صدقو معه وخلاصة القول ان قحطان قبل عتيبه في نجد بمئتين عام واقراء التاريخ وتجد ذلك وهذه هي النقطة التي قد كذبت فيها يا قحاطين وردا على مشاركتك عتابه يوم ان ديرتها مخضره ومربعه ما وقفت على قحطان ولا عطتها وجه ويوم انها امحلت واصابها قحط اخذت تبحث عند بديل ولم تجده الا في ديار قحطان فاخذت الاذن منها ورعتها ويوم تكبرت قحطان ورفعت انفها كسرته عتابه ........................ وافصختها من تلك الديار كما يفصخ الرجل ثوبه واستوالت على خير ديارها واحسنها وهي واد الرشا وما جاوره واقراء الادله الواحد وعشرون وتلقى ما يرضيك ولان عوده على اسئلتك هل انصاعت لكم قحطان في امر من الامور؟ ج/ بلى انصاعت قحطان مرغمه بالسيف شامان وتركت ديارها التي اخذتها عتيبه ولو لم تنصاع لما تركتها رغما عنها هل دفع اي قحطاني ولو من رعيان قحطان لو جلد عنز لأحد من عتيبه؟ ج/ ولماذا يدفع القحطاني وهو مطرود من دياره التي كان ياخذ عليها ضرايب من القبايل ولو سمحت عتيبه له ان يضل في دياره التي اخذتها عتابه لدفع جلد عنز بل اكثر لعتيبه هل فرضتم الجزيه علا قحطان والاتاوه علا مراعي نجد؟ ج/ عتيبه لم تسمح لاي قبيله كانت ان ترعى ديارها مطلقا ولو بجزيه لذك ترى قبايل نجد تتجمع عليها لتزحزها عن تلك الديار ولكن هيهات هيهات وانى لهم ذلك ولو انها قبلت الجزيه لما حاربتها قبايل نجد لاجل الرعي فيها واما تسؤلك عن هل اخرجت عتيبه قحطان من نجد الجواب تزحزحت عن زعامت نجد مخلوعه= قحطان قبلنـا مـا احـدن ينازعهـا تزحزحت من قرارة نجـد لفروعـه= زاحت واطاعة كما ان السيـف طوعهـا --- يقصد بفروعه : اي اطرافه واضن انها واضحه ولا تحتاج شرح واليك بعض القصايد التي تدل عقلا ولفظا ومنطقا على نزوح قحطان من نجد بعد استيلاء عتيبه عليها وقائلوها معاصرون لمحمد بن قرمله يقول مخلد القثامي امام محمد العبدالله الرشيد في حضرة مشايخ القبايل ومنهم شيوح قحطان واخبر ترى نجـد المسمـى ملكنـاه=وغابت شمـوس ملوكـه الاولينـي* وادي الرشا غصب على الناس نرعاه=بشلف رهاف (ن)يقطعـن الوتينـي تمرجحي في حمضته واشربي مـاه=وتبرهجـي يـا مقرعـات الحنينـي 2- ويقول مخلد القثامي ايضا يا نجد والله ما نبيعك بالابدال= يامرتع الشقحا ردم السنامي يا نجد لا ترهب من الحرب لو طال=وترى شراع الحرب ما ساع قامـي ابشر بخيل وجيش وسلاح ورجـال= وجيش الوف وتسعـة الاف رامـي ابشر بجيشن كنـه بـرد الاثعـال= حمر وصفـر كالجـراد التهامـي يقول ضيف الله العفار بن تركي بن حميد يانجد والله مانزلناك بسلوم =ولا انت بورث جدودنا والقدايم يانجد خذنا فيك حق ومرسوم = وصفا جنابك عقب نطل العمايم يقول بديوي الوقداني العتيبي عتيبة جناح الصقر وثبيت هامته =ولا يستوي طير بغير جناح رعو نجد بالسيف اليماني والتفق=ومعها من العود الطويل رماح ضدو بني قحطان ومطير كلها= وخلوك يا نجد العريض بياح والسلام ختام آخر تعديل ولد حبرود يوم 28-Oct-2008 في 06:35 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() الاخ الفاضل حربود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انت منفعل ومتحمس جداً وعنك مشكله معا الملابس ماعندك الا تفصيخ ثياب!! اخوي في الدين والعروبه أنا أسألك سؤال واضح وصريح وبأعيده لك بأقتباس: اقتباس:
وترجعنا علا تعرف اصطلاحن وتعريف شرعاً انت تفتح مواضيع جانبيه يا عتيبي مالها سنع وقلتلك بتزعل ناس واجد وبيبدأ الحذف وايقاف العضويات!!!! فأنت اختصرها يامال الشجر وعطنا جواب وخل الواحد وعشرين دليل اللي ذكرتها لك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
ولا شيخ كان موجود ولا كان بين قحطان وبن رشيد الا الزين والجد واحد وكلن في محله لأن هذا كيان مستقل وهذا كيان مستقل فلا تحاول تضفي المصداقيه علا موضوعك بقولة شيوخ قحطان موجودين ملاحظه: تبين لي من ردودك انك لست صاحب الموضوع وانما حملته الى هنا مثل الحصان! واحيي فيك حميتك وحبك لربعك والله يوفقك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |