![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله ولد حبرود انت قدمت موضوعك على شكل بحث مختصر وفيه نوع من التحيز الذي ربما نلومك عليه لانك يجب ان تقدم بحثك لنا بكل حياديه وعدم تعصب وانحياز المشاهد الذي يقراء بسرعه من دون ان يركز يستطيع اكتشاف تعصبك وانحيازك مثل قولك ................ واجاء ابن حميد وكسر ابن هادي (((((((( وقحاطينه )))))))) سلامات ياخوي ؟؟ قحاطينه عاد كذا وايضا مثل ............... ذكرك جميع اشعار العتبان بستفاضه واما ابيات القحاطين فهي عندك لا تتجاوز كم بيت ومبتوره ايضا ؟؟ وهناك امر اخر مهم * بعض المصادر التي رجعت لها في بحثك ((((( قبيلة قحطان لا تأخذ بها ابدا وهذا معروف وسبق ان كتب عنه الكثير ))))))) *قحطان بارك الله فيك اخذة الهدو على القبائل بشهادتك انت *قحطان تزعمت كامل نجد في فتره من الفترات ثم نزلت عتيبه واخذت جزء من نجد وهــــــــــــــذا طبيعي فنجد تتسع لدول وليس لقبيلتين (((((((((( ولكن تصويرك لهذا التعايش بين القبيلتين العزيزتين صورته وكأنه حرب بين اسرائيل وفلسطين سامحك الله )))))))) هم اخوه وانساب وعواني ونعم حدث غزوات بينهم ولكن لم تحدث كما صورتها انت فشالح ابن هدلان رثى محمد بن هندي ابن هادي يمازح ابن حميد في ابيات شعر انت تعرفها والجميع يعرفها هم كانوا اخوه في الاسلام وفي الدم وفي النسب قحطان كانت تحكم نجد وعتيبه جأت نجد وعاشت فيها مع قحطان والدليل ديار قحطان من وقت ابن قرمله لليوم وهي نفسها جزاك الله خير منها :: الرين ـــــــ عنان ــــ صبحا ــــــ الحصاة ـــــحصاة ابن حويل ــــــ تبراك وديار ابن عمر ــــــــ ديار المشاعله في البطين ــــــــ نساح ــــــــ العماجيه ــــــــ السرحي ـــــــــ الذيبي ــــــــ ام وريطي ـــــــ البوق ـــــــــ الخ الخ الخ وكلها في نجد من وقت ابن قرمله الى اليوم ونجد تتسع للجميع بسيف او بتنازلات العقلانيه حسب ضروف من عاشها وفي كل الحالات الامر ليس فيه لا قهر ولا ذل بل بالعكس فيه واقعيه . وبعدين امجاد عتيبه الهيلا ليست في حاجه لمثل هذه الامور وامجاد قبيلة قحطان لن تتأثر بمثل هذا الكلام وهناك ملاحظه اخيره اخوي الغالي : قولك ان ابن فهيد شيخ الشيابين رحمه الله هزم ال عاطف وسبا زوجة الشيخ جرمان ابن سعيدان تراه باطل وغير صحيح والعكس هو الصحيح وهذا معروف وان اردت المصادر والقصه كامله جبتها لك بتفاصيلها (((( وانا جاهز )))) وراح تسئل عن ما تخط ايدينا اخي الفاضل وشكرا للجميع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
اخي الكريم اولا حياك الله ضيف فالمنتدى وارحب تراحيب المطر ثانيا ونعم ببني مضيم وانا في مشاركاتي لم اتعدى ولم اتحامل عليهم بل ذكرت الواقع ثالثا الموضوع ليس عن سبي الحريم الموضوع اكبر من ذلك الموضوع سبي ديار رابعا الموضوع واضح ومدعوم بالادله والبراهين ولا يحتاج الى اعادة ذكره ختاما احب اسالك سؤال واحد واجبني بصراحه الم تستولي عتيبه ولو على ديره واحده من ديار قحطان وطردتهم منها ؟؟؟؟ بالله عليك جاوب على هالسوال بصراحه لننهي المجادل الذي لا طائل منه والمماطله التي تتخذونها يا قحطان تحياتي آخر تعديل ولد حبرود يوم 25-Oct-2008 في 03:27 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
وهنا يتضح الفرق فالعرض والنساء اهم من المال والدار يا عتيبي!!!! الهجره حتى في الشرع تكون واجبه لحفظ الدين و العرض!!! بعدين فيه نقاط أتمنى ان يتسع لها صدرك: 1) قبيلة عتيبه كان لها وجود في نجد قبل محدار قحطان والمخطوطات والكتب تؤكد ذالك وعلا الاقل وجود روق وبن ربيعان كبيرهم وبعض برقا. وهذه قصيدة الشيخ محمد بن هادي في مجلس الامام ووجود شيخ القبائل كافه ومعهم شيوخ عتيبه: 2) قحطان كان لها السياده والزعامه في بعض مناطق نجد وخاصه المناطق المطرفه في اقصا الغرب اداريا وليس عسكريا وكان اغلب نجد غير مأهول بالقحاطين وبعض المناطق غير مأهوله بالبشر لا القحاطين ولا غيرهم والدليل اغلب هجر عتيبه لا يتجاوز عمرها عمر الدول السعوديه الثالثه ومشروع توطين الباديه ومعا ذلك ما زالت بعض المناطق غير مأهوله بالسكان حتى اليوم . 3) لماذا علا هذا النصر الكاسح وطرد قبيله كامله من نجد اللتي تمتد من حائل شمالا الى وادي الدواسر جنوبا ومن حدود الاحساء شرقا الى الطايف غربا لم يمتدح احد شيوخ عتيبه بهذا النصر ولو ببيت واحد وخصوصا الشيخ تركي بن حميد الذي يعد من أشهر شعراء الجزيره واجزلهم شعراً وأدقهم وصفاً وهو اللذي تنسبون اليه نهاية الدوله القحطانيه وهروب آخر خلفائها الى الاندلس أقصد الجنوب؟؟؟ 4) قحطان مازالت متمركزه في مناطقها الاصليه التى استوطنتها في نجد عند نزولها الاول وعندما كانت تتزعم نجد لم يكن نجد خالياً علا عروشه بل كانت قبيلة مطير العزيزه وقبيلة عتيبه الكريمه وباقي القبائل الفاضله مثل سبيع والسهول والدواسر وحضر المدن موجودين. 5) من باب احقاق الحق عتيبه نزلت في بعض المناطق النجديه وزاحمت اقحطان وغيرها وكانت قبيله لا يستهان بها واثبتت وجودها . 6) أخي الفاضل ارجوا ان لا تنسى الدعم العسكري والمادي من قبل اشراف الحجاز والحاميه التركيه ومن الامثله معركة ام الجواعر التي تتغنون بها كان معكم فرقه تركيه وفرقه عسكريه من المغاربه بالاضافه الى قبيلة عتيبه العزيزه وكل هذا كان ضد فخذ ال عاصم من ال محمد من الجحادر من قحطان والذين لايتجاوزون ال200 شخص. أخواني الاعزاء من قبيلة عتيبه انتم لم تطردوا قحطان من نجد بل انتفضتوا علا الجلاد ونفضتوا لباس الخضوع والخنوع عنكم والذي استمر اكثر من ستين عام وكان يتمثل في الجزيه او الهدو كما تشاؤون تسميته وكسبتم الحريه واتذكر ابيات الشيخ الجليل تركي بن حميد : آمل ان تتسع صدوركم لما كتبت وأنتم اهل الدار وحن الطرقيه ومنتداكم ويحق لكم ان تفعلوا به ما تشاؤن انا لن اجامل واهادن واقول انكم اعز القبايل عندنا وانا نحبكم ونموت فيكم لأنني متأكد انكم تعرفون قدركم عندنا ونعرف قدرنا عندكم والله يديم المحبه والمعزه ويعز الاسلام |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
اخي قحاطين المقام ليس مقام حديث عن سبي نساء وانما المقام كما قلت لك سابقا سبي ديار ولو كان الموضوع عن ذلك لاخبرتك عما كنت انت له عارفا المهم عندك بعض اللخبطه في موضوعك وسا اذكر لك بعض التعليقات 1) لقد كذبت يااخي وقحطان في نجد قبل عتيبه بماتين سنه بل اكثر 2) لقد انتزعت عتيبه السياده من قحطان واختصت بها وافصخت ابن هادي من مركزه في نجد فضخ ثوب ولا تنسى كلام النعيمي حيث يقول 0( حتى اصبحو اسياد عالية نجد )) 3) لانتسى قصيدة مخلد القثامي امام محمد العبدالله الرشيد عندما تجمع عنده شيوخ القبايل ومن ظمنهم شيوخ قحطان يقول مخلد وانا اشهد ان نجد المسمى ملكانه = وغابت شموس ملوكه الاوليني ومن المعروف من ملوكه الاوليني محمد بن هادي ولم يعارض شيوخ قحطان الموجودين مخلد ولو بكلمه واحده 4) محدار عتيبه لم يساندها احد فيه ولم يكن بدعما من احد وفي الحقيقه ولي اول امره يثبت احد القحاطين معركه الجواعر التي كانت عندهم انها من صنع الخيال لا حقيقه يوم انهم هزمو فيها وقطعت اذانيهم ختاما يبدو انك لم تقرا الموضوع بتمعن وارجو منك ان تقراه مرة اخرى وثاتيه وثالثه حتى تفقه و تجد بطلان قولك ومزاعمك وبعدها عن الحقيقه كل البعد تحياتي لك ولقبيلة قحطان آخر تعديل ولد حبرود يوم 27-Oct-2008 في 03:57 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا عيب عليك تكذيب الرجال يا حربود انت نصف كلامك اللي فوق كذب صريح ومعا ذلك ما قلنالك شي ولا شككنا في مصداقيتك يا أخي الفاضل تعوذ من ابليس وارجع لكتب التارخ وستجد ان عتيبه كانت في نجد في اجزاءها الشماليه الغربيه يا خي الفاضل اي فصخ ثوب واي سياده ....ويش جاب لجاب يا عتيبي الله يرحم والديك هل انصاعت لكم قحطان في امر من الامور؟ هل دفع اي قحطاني ولو من رعيان قحطان لو جلد عنز لأحد من عتيبه؟ هل فرضتم الجزيه علا قحطان والاتاوه علا مراعي نجد؟ هل اتى احد من شيوخ قحطان عند احد من عتيبه للسلام عليه وتقديم الهدايا والتودد؟ وين رايح يا عتيبي ياخي الفاضل حتى الايوبين اللي حكموا الشام ومصر والحجاز واليمن وحرروا بيت المقدس قلبوا عليهم العبيد حقينهم ((المماليك)) !!!!! ما نقص منهم شي ولا قلة قيمتهم لكن انا بأختصر الموضوع كله وما يحتاج نضع مقارنه بين القبيلتين لا في تاريخ ولا اصول ثم يزعلون علينا ناس واجد ونشتت الموضوع خلنا نركز علا الموضوع اللي كتبته هل في السبعمائة سطر او اكثر اللي كتبتها في هذا الموضوع دليل صريح ونص واضح لأي انسان عربي او اجنبي او محب لقحطان او عدو لهم يقول نصاً :"اخرجت عتيبه قحطان من نجد" أو قصيده لأحد المعاصرين للشيخ محمد بن هادي من شيوخ عتيبه المعروفين وليس رعاعهم الذين يتكلمون لبناء المجد ولشحذ همة القبيله علا الصمود يقول اننا كسرنا قحطان وطردناهم من نجد!!! هذا السؤال هو بيت القصيد واذا جاوبت فأنا أسلم لك بكل ما قلته.. لاتقلي غابت شموس الاوليني ولا طلعت كبسات جديده عطني نص صريح وقصيده لأحد الشيوخ المعاصرينللفتره الزمنيه والسلا علا قبيلة عتيبه كافه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||
|
![]() اقتباس:
واحذر من تخاطب تراك تخاطب اسياد نجد ثم ان العيب ماهو على اللي يكذب الرجال يوم كذبو عليه انما العيب على اللي يكذب على الرجال يوم صدقو معه وخلاصة القول ان قحطان قبل عتيبه في نجد بمئتين عام واقراء التاريخ وتجد ذلك وهذه هي النقطة التي قد كذبت فيها يا قحاطين وردا على مشاركتك عتابه يوم ان ديرتها مخضره ومربعه ما وقفت على قحطان ولا عطتها وجه ويوم انها امحلت واصابها قحط اخذت تبحث عند بديل ولم تجده الا في ديار قحطان فاخذت الاذن منها ورعتها ويوم تكبرت قحطان ورفعت انفها كسرته عتابه ........................ وافصختها من تلك الديار كما يفصخ الرجل ثوبه واستوالت على خير ديارها واحسنها وهي واد الرشا وما جاوره واقراء الادله الواحد وعشرون وتلقى ما يرضيك ولان عوده على اسئلتك هل انصاعت لكم قحطان في امر من الامور؟ ج/ بلى انصاعت قحطان مرغمه بالسيف شامان وتركت ديارها التي اخذتها عتيبه ولو لم تنصاع لما تركتها رغما عنها هل دفع اي قحطاني ولو من رعيان قحطان لو جلد عنز لأحد من عتيبه؟ ج/ ولماذا يدفع القحطاني وهو مطرود من دياره التي كان ياخذ عليها ضرايب من القبايل ولو سمحت عتيبه له ان يضل في دياره التي اخذتها عتابه لدفع جلد عنز بل اكثر لعتيبه هل فرضتم الجزيه علا قحطان والاتاوه علا مراعي نجد؟ ج/ عتيبه لم تسمح لاي قبيله كانت ان ترعى ديارها مطلقا ولو بجزيه لذك ترى قبايل نجد تتجمع عليها لتزحزها عن تلك الديار ولكن هيهات هيهات وانى لهم ذلك ولو انها قبلت الجزيه لما حاربتها قبايل نجد لاجل الرعي فيها واما تسؤلك عن هل اخرجت عتيبه قحطان من نجد الجواب تزحزحت عن زعامت نجد مخلوعه= قحطان قبلنـا مـا احـدن ينازعهـا تزحزحت من قرارة نجـد لفروعـه= زاحت واطاعة كما ان السيـف طوعهـا --- يقصد بفروعه : اي اطرافه واضن انها واضحه ولا تحتاج شرح واليك بعض القصايد التي تدل عقلا ولفظا ومنطقا على نزوح قحطان من نجد بعد استيلاء عتيبه عليها وقائلوها معاصرون لمحمد بن قرمله يقول مخلد القثامي امام محمد العبدالله الرشيد في حضرة مشايخ القبايل ومنهم شيوح قحطان واخبر ترى نجـد المسمـى ملكنـاه=وغابت شمـوس ملوكـه الاولينـي* وادي الرشا غصب على الناس نرعاه=بشلف رهاف (ن)يقطعـن الوتينـي تمرجحي في حمضته واشربي مـاه=وتبرهجـي يـا مقرعـات الحنينـي 2- ويقول مخلد القثامي ايضا يا نجد والله ما نبيعك بالابدال= يامرتع الشقحا ردم السنامي يا نجد لا ترهب من الحرب لو طال=وترى شراع الحرب ما ساع قامـي ابشر بخيل وجيش وسلاح ورجـال= وجيش الوف وتسعـة الاف رامـي ابشر بجيشن كنـه بـرد الاثعـال= حمر وصفـر كالجـراد التهامـي يقول ضيف الله العفار بن تركي بن حميد يانجد والله مانزلناك بسلوم =ولا انت بورث جدودنا والقدايم يانجد خذنا فيك حق ومرسوم = وصفا جنابك عقب نطل العمايم يقول بديوي الوقداني العتيبي عتيبة جناح الصقر وثبيت هامته =ولا يستوي طير بغير جناح رعو نجد بالسيف اليماني والتفق=ومعها من العود الطويل رماح ضدو بني قحطان ومطير كلها= وخلوك يا نجد العريض بياح والسلام ختام آخر تعديل ولد حبرود يوم 28-Oct-2008 في 06:35 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | ||||
|
![]() الاخ الفاضل حربود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انت منفعل ومتحمس جداً وعنك مشكله معا الملابس ماعندك الا تفصيخ ثياب!! اخوي في الدين والعروبه أنا أسألك سؤال واضح وصريح وبأعيده لك بأقتباس: اقتباس:
وترجعنا علا تعرف اصطلاحن وتعريف شرعاً انت تفتح مواضيع جانبيه يا عتيبي مالها سنع وقلتلك بتزعل ناس واجد وبيبدأ الحذف وايقاف العضويات!!!! فأنت اختصرها يامال الشجر وعطنا جواب وخل الواحد وعشرين دليل اللي ذكرتها لك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | ||||
|
![]() اقتباس:
ولا شيخ كان موجود ولا كان بين قحطان وبن رشيد الا الزين والجد واحد وكلن في محله لأن هذا كيان مستقل وهذا كيان مستقل فلا تحاول تضفي المصداقيه علا موضوعك بقولة شيوخ قحطان موجودين ملاحظه: تبين لي من ردودك انك لست صاحب الموضوع وانما حملته الى هنا مثل الحصان! واحيي فيك حميتك وحبك لربعك والله يوفقك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |