![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() الآن عرفت قدر بضاعتك في العلم الشرعي
انظروا لتفسير الآية التي ذكرتها أنا ((وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ (41) إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ (42))) عن عبد الله البهي عن عروة، قال: قالت عائشة رضي الله عنها: ما علمت حتى دخلت علي زينب بغير إذن، وهي غضبى، ثم قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم حسبك إذا قلبت لك ابنة أبي بكر درعها، ثم أقبلت علي، فأعرضت عنها، حتى قال النبي صلى الله عليه وسلم " دونك فانتصري " فأقبلت عليها حتى رأيت ريقها قد يبس في فمها، ما ترد علي شيئاً، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتهلل وجهه، وهذا لفظ النسائي. فهي مناسبة للموضوع كما ترون الآية التي ذكرها عاشق الحقيقة لا أردي ما مناسبتها هنا الا اذا كان يعتبر المتظاهرين من المنافقين الذين يظهرون الاسلام ويبطنون الكفر!!!! (( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206) )) قال السدي: نزلت في الأخنس بن شريق الثقفي، جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأظهر الإسلام، وفي باطنه خلاف ذلك. وعن ابن عباس، أنها نزلت في نفر من المنافقين، تكلموا في خبيب وأصحابه الذين قتلوا بالرجيع، وعابوهم، فأنزل الله في ذم المنافقين ومدح خبيب وأصحابه: { وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يَشْرِى نَفْسَهُ ٱبْتِغَآءَ مَرْضَاتِ ٱللَّهِ } وقيل: بل ذلك عام في المنافقين كلهم، وفي المؤمنين كلهم، وهذا قول قتادة ومجاهد والربيع بن أنس وغير واحد، وهو الصحيح فاتق الله اتق الله اتق الله ملايين البشر خصومك يوم القيامة هذا الشيخ حازم أبو صلاح من المرشحين للرئاسة يريد تحكيم الشريعة فهل هو من المنافقين أصحاب الكروش؟!! |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||||
|
![]() اقتباس:
وهنا عرفتُ كيف نوعيتك في التعامل مع العلم التدلّيس فحسب ، وأخذ المراد منه والموافق للهوى منه وترك المخالف منه بالكلية تدليسًا وتلبيسًا وتسويقًا وترويجًا للرأي ونصرته وليس للحق ونشره ! فالكلام الذي فسّرت به الآية الكريمة ليست كل الأقوال في تفسير هذه الأقوال التي منها هذا التفسير ؛ كما جاء في الطبري : (( حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قوله: ( وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ ) قال : لمن انتصر بعد ظلمه من المؤمنين انتصر من المشركين وهذا قد نسخ، وليس هذا في أهل الإسلام، ولكن في أهل الإسلام الذي قال الله تبارك وتعالى: (( ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ )) )) ا هـ >> فأينك منه أو أنه لا يوافق مرادك ولا يطابق هواك ولا يماشي مبتغاك ؛ فسترتَه ـ يا مدعي العلم والجهاد في سبيل الله ـ فاصدق مع الله في معرفة مراده ودينه قبل أن تأخذ من دينه وتناصر منه ما يوافق مرادك !
آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 23-Jul-2011 في 09:54 PM.
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||||
|
![]() تعالوا جميعًا إلى العدل :
اقتباس:
[size=4][font=simplified arabic][color=#000000]جميل جدًا ؛[u] فيبدوا أننا وصلنا لأمر يمكن أن نجعله حكمًا عادلاً بيني وبينكم ، وهو أن نجعل فوز هذا المرشّح في الانتخابات القريبة في مصر كما تدعي الحكومة الحالية هذا المرشّح الذي يدّعي أنه سيُطّبق الشريعة الإسلامية حين فوزه في الانتخابات و تسلمه بعدها للرئاسة في مصر من عدمه ، [color=#ff0000]نجعل هذا الأمر وهو فوزه من عدمه حكمًا عدلاً وفيصلاً منصفًا بيننا في اختلافنا ؛ فإن كانت هذه الثورات كما أصفها أنا بأنها ثورات دنوية ديمقراطية وليست للدين ولا للتطبيق الشريعة الإسلامية ؛ فإنه لن يفوز ـ أبدًا ـ هذا المرشّح الذي يقدّم نفسه الآن للشعب المصري الذي قام بهذه الثورة بأنه مرشّح للتطبيق الشريعة الإسلامية ، وأما إن كانت هذه الثورات ـ كما تقولون ـ قامت من أجل الدين ومن أجل تطبيق الشريعة الإسلامية وليس من أجل الدنيا ولا من أجل الديمقراطية الغربية ولا الحرية المنفتحة غير المنضبطة ؛ فسيفوز في هذه الانتخابات هذا المرشح حتمًا ، لا غيره هو الذي سيفوز ممّن لا يريد تطبيق الشر% آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 23-Jul-2011 في 11:05 PM.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |