الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 17-Jun-2008, 12:52 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
حبيت اشارك
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


حبيت اشارك غير متواجد حالياً

افتراضي ادخل سريع لمن يهمه الامر

السلام عليكم
اخون انا قرات فيما قرات بان خزاعه هم ابناء قمعه بن خندف
فهل هذا صحيح لاني قرات قولين اخرين
الاول
ان خزاعه ازديه؟؟؟؟ لكن لم يسكن مكه و لم يحكمها قبيله قحطانيه
والقول الثاني
ان خزاعه من قمعه بن الصلت لكن هذا اضعفها
فايت الاصح
مع العلم اني قابلت شخص من خزاعه وسالته قال خزاعه عدنانيه لم يقل انه من الصلت او من خندف
فارجو الافاده من اهل الخبره















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Jun-2008, 12:55 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سعيد الزهراني
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


سعيد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

خزاعه عدنانيه
والله اعلم















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Jun-2008, 01:06 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
راع الصمان
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


راع الصمان غير متواجد حالياً

افتراضي

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
(( عمرو بن لُحي بن قمعة بن خندف أبو خزاعة )) فنسبه لمضر ولم ينسبه إلى الأزد .

أخرجه البخاري : الصحيح كتاب المناقب ، باب قصة خزاعة 3/1297 رقم (333) ومسلم : الصحيح كتاب الجنة وصفة نعيمها وأهلها رقم ( 2856)















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Jun-2008, 01:18 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
حبيت اشارك
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


حبيت اشارك غير متواجد حالياً

افتراضي

لماذا نسبوهم الا الازد ما السبب ؟؟
اخوي اريد التوضيح
وشكرااا وانتظر الاجابه















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Jun-2008, 05:00 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الذهيبي الغامدي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الذهيبي الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيت اشارك مشاهدة المشاركة
لماذا نسبوهم الا الازد ما السبب ؟؟
اخوي اريد التوضيح
وشكرااا وانتظر الاجابه
من الذي نبسها الا الازد .؟

انا بصراحه لااعلم هل هي عدنانيه ام قحطانيه ولكن الاخوان اتوا بالدليل انها عدنانيه

وشكرا















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Jun-2008, 06:35 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
حبيت اشارك
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


حبيت اشارك غير متواجد حالياً

افتراضي

خزاعه تقول نحن بنو عمرو بن ربيعة بن حارثة بن عمرو بن عامر بن حارثة بن امرئ القيس بن ثعلبة بن مازن بن الأسد بن الغوث ، وخندف أمها ، فيما حدثني أبو عبيدة وغيره من أهل العلم . ويقال خزاعة : بنو حارثة بن عمرو بن عامر . وإنما سميت خزاعة ، لأنهم تخزعوا من ولد عمرو بن عامر ، حين أقبلوا من اليمن يريدون الشام ، فنزلوا بمر الظهران ، فأقاموا بها . قال عون بن أيوب الأنصاري أحد بني عمرو بن سواد بن غنم بن كعب بن سلمة من الخزرج في الإسلام

فلما هبطنا بطن مر تخزعت

خزاعة منا في خيول كراكر

حمت كل واد من تهامة واحتمت

بصم الفنا والمرهفات البواتر


وهذان البيتان في قصيدة له .

وقال أبو المطهر إسماعيل بن رافع الأنصاري ، أحد بني حارثة بن الحارث بن الخزرج بن عمرو بن مالك بن الأوس :

فلما هبطنا بطن مكة أحمدت

خزاعة دار الآكل المتحامل

فحلت أكاريسا ، وشتت قنابلا

على كل حي بين نجد وساحل

نفوا جرهما عن بطن مكة واحتبوا

بعز خزاعي شديد الكواهل


قال ابن هشام : وهذه الأبيات في قصيدة له وأنا إن شاء الله أذكر نفيها جرهما في موضعه .

وقول عون فلما هبطنا بطن مر . يريد مر الظهران ، وسمي مرا لأن في عرق من الوادي من غير لون الأرض شبه الميم الممدودة وبعدها را خلقت كذلك ويذكر عن كثير أنه قال سميت مرا لمرارتها ، ولا أدري ما صحة هذا .

فلما هبطنا بطن مر البيتين وبعدهما :

خزاعتنا أهل اجتهاد وهجرة

وأنصارنا جند النبي المهاجر

وسرنا إلى أن قد نزلنا بيثرب

بلا وهن منا وغير تشاجر

وسارت لنا سيارة ذات منظر

بكوم المطايا والخيول الجماهر

يؤمون أهل الشام حين تمكنوا

ملوكا بأرض الشام فوق البرابر

أولاك بنو ماء السماء توارثوا

دمشقا بملك كابرا بعد كابر


الحلول جمع : حال والكراديس جمع : كردوس الخيل .

وقال دعبل في مدح اليمن وهجاء أبناء نزار عندما هجو القبائل القحطانيه


أحي الغر من سروات قومي

لقد حييت عنا يامدينا

فان يك أل أسرائيل منكم

وكنتم بالاعجام فاخرينا

فلاتنس الخنازير اللواتي

مسخن مع القرود الخاسئينا

بأيلة والخليج لهم رسوم

وأثار قدمن وما مـــحــيــــنــا

وماطلب الكميت طلاب وتر

ولكنا لنصرتنا هـــــجــــيـــــنـــا





اريد التوضيح لابد من سبب دخولهم الى الازد
افتخارهم بقحطانيتهم
واذا كانت عدنانيه ابناء من















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Jun-2008, 07:00 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
راع الصمان
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


راع الصمان غير متواجد حالياً

افتراضي

ياحبيت اشارك نورد لك حديث نبوي شريف صحيح وتقول ابيات شعرية !!!! وايضا تزعم ان خزاعة تقول انها يمانية !! وما مدى الاعتداد بقولهم اذا صح بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

عجبي على هذا الاسلوب العقيم !! ومايزيدك اذا كانت خزاعة ازدية !!!















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Jun-2008, 07:14 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
قريش البطاح
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


قريش البطاح غير متواجد حالياً

افتراضي

قبيلة كريمة
ولها تاريخ مشرّف
جاهلية و إسلام
و أنعم و أكرم بها















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Jun-2008, 07:15 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
حبيت اشارك
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


حبيت اشارك غير متواجد حالياً

افتراضي

لا والله ما يزيد عندي ولا ينقص
اريد افهم اسلوبي ليس بعقيم
انا اباعرف
اذا خزاعه عدنانيه لماذا ادخلوهم الى الازد لبد من سبب انا لا احتقر الازديين حاشا الله اريد التوضيح لماذا

اخوي انا اعرف الحديث كلها
الدليل احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
قوله لاكثم بن الجون الكعبي الخزاعي }يااكثم رايت عمر بن لحي ابن قمعه بن خندف يجر قصبه في النار فما رايت رجلا اشبه برجل برجل منك به فقال اكثم ايضرني شبهه يا رسول الله قال لا انك مومن وهو كافر وانه اول من غير دين اسماعيل عليه السلام فنصب الاوثان وسيب السايبه وبحر البحيرةووصل الوصيله وحمى الحامي{
}
ان رسول الله صلى الله عليه وسلم راي قوما من بني اسلم يتناضلون بالسهام فقال لهم ارمو يا بني اسماعيل فان اباكم كان راميا{ واسلم اخوة خزاعه


الحديث حجه قاطه لا يجوز من يتجرا على قول رسول الله صلى الله عليهم وسلم ولا قول اصدق من قول الرسول

انا عارفها لاشك

لماذا اتت من اليمن وهي عدنانيه















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Jun-2008, 07:17 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
حبيت اشارك
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


حبيت اشارك غير متواجد حالياً

افتراضي

والنعم فيهم خزاعه















آخر تعديل حبيت اشارك يوم 17-Jun-2008 في 07:20 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:29 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي