الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 28-Feb-2008, 02:08 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
خبر خير
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


خبر خير غير متواجد حالياً

افتراضي أخبار مساعيد البدع ومصر والاردن وفلسطين في الانتساب لقبيلة هذيل ( مهم منقول)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد التحيه،،،
المقدمه
أن علم النسب علم جليل رفيع به يكون التعارف وقد جعل الله تعالى جزءً منه من تعلمه لا يسع أحد جهله وجعل تعالى جزءً كبيراً قضلاً تعلمه يكون من جهله ناقص الدرجة في الفضل ، وكل علم هذه صفته فهو علم لا ينكره إلا جاهل أو معاند وأما الذي تكون معرفته من النسب فضلاً في الجميع وفرضاً على الكفايه ، نعني على من يقوم به من الناس دون سائرهم ، فمعرفة أسماء أمهات المؤمنين المفترض حقهن على جميع المسلمين ونكاحهن على جميع المؤمنين حرام ، ومعرفة أسماء أكابر الصحابة من المهاجرين والأنصار رضي الله عنهم الذين حبهم فرض وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أية الأيمان حب الأنصار وأية المنافق بغض الأنصار فهم الذين أقام بهم الأسلام وأظهر الدين بسعيهم ، وإذا لم نعرف الأنساب لم نعرف إلى من نحسن وعلى من نتجاوز ، وبطلان قول من قال : أن علم النسب علم لا ينفع وجهاله لا تضر ، وصح القول أنه علم ينفع وجهل يضر وقد قص الله علينا في القرأن ولادة الأنبياء عليهم السلام وهذا علم نسب وكان محمد صلى الله عليه وسلم يتكلم في النسب فقال : نحن بنو النضر بن كنانه وذكر في ذلك الأنصار رضي الله عنهم إذ فاضل بينهم فقدم بني النجار ثم بني عبد الأشهل ثم بني الحارث الخزرج ثم بني ساعده ثم قال : وفي كل دور الأنصار خير وذكر تميم وبني عامر بن صعصعه وغطفان وأخبر أن مزينه وجهينه وأسلم وغفارا خير منهم يوم القيامة وذكر بني تميم وشدتهم على الدجال وأخبر أن بني العنبر بن عمرو بن تميم من ولد أسماعيل ونسب الحشه إلى أرفده ونادى قريشا بطناً بطناً إذ أنزل الله عليه : (( وأنذر عشيرتك الأقربون)) وكل هذا نسب وقال نبينى محمد صلى الله عليه وسلم :
أنا النبي لا كذب أنا أبن عبد المطلب.
وقد أشتهر في علم النسب من العرب : دغفل بن حنظله الشيباني الوائلي وزيد بن الكيس النمري والنخار القضاعي وصعصعه بن صوخان ، وصنف فيه علماء أجلاء ومنهم أبوعبيد وأبن عبدالبر وابن حزم والبهيقي والقلقشندي وغيرهم ، وقاعده اساسيه في علم النسب تقول تعرف القبيله عند ظهور أخبارها من بطولات واشعار ونكت وروايات.

أخبار مساعيد البدع ومصر والأردن في الأنتساب لقبيلة هذيل

قبيلة المساعيد قبيلة عربية كريمه يتحلا رجالها بمكارم الأخلاق وحسن الوثاق ظهر لها أخبار في حقبه زمنية جديده تتراوح من ثلاث إلى أربع سنوات بأنها تنتسب إلى قبيلة بني مسعود من هذيل ولها أخبار قديمه في الانتساب ونلتفت إلى جديد أخبارها وصحت الأسناد فيها من علم النسب وكتب التاريخ ، قدم الباحث الفاضل راشد حمدان الأحيوي المسعودي أول البحوث وأتا بما لم ياتي بهي غيره من اخبار النسب بنص اثري نفيس هذا نصه:
1- جاء في نص أثري نفيس جدا يعود إلى الثامن من ذي الحجة سنة 777هــ الموافق 29 / 4 / 1375م وجد مسطورا على حجر تم العثور عليه في أذرح في جنوبي الأردن سنة 1384هــ 1964م وهذا الحجر حجر مربع طول ضلعه 36 سم جاء ما نصه بحرفه :
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد عبدك ورسولك وشفيع
المسلمين وخاتم النبيين وإمام المهتدين
ورسول رب العالمين كما بلغ رسالتك
وجاهد في سبيلك حق جهادك
وكتبه جماعة رجب الزبيدي من المساعيد
من عدنان في جبل بني هلال غفر الله له
ولوالديه ذو الحجة الثامن من عام سبعماية وسبع وسبعين
الآثار الإسلامية في فلسطين والأردن ، ص 271ــ272
2- وأسند رواه قام بذكر أسمائهم بقولهم من فلسطين والاردن ومصر والبدع في السعوديه تنص رواياتهم على أن قبيلة المساعيد من بني مسعود هذيل ( راجع منتدى المساعيد ) .

قلت : هذا نص أثري مفاجئ يحتاج إلى قاعده في علم النسب إلا أن هذا العلم لم يترك شئ لم يتطرق إليه ولم تكن العرب الدهاه تسجل أسمائها على الحجاره والعلماء أعتمدوا التدون في المخطوطات ووصانا النبي صلى الله عليه وسلم بالحفظ وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( تعلموا من النجوم ما تهتدون به ومن الأنساب ما تعارفون به وتواصلون عليه ، ومن الأشعار ما تكون حكماً وتدلكم على مكارم الأخلاق ) ومثل هذه الاثار لها علمه التي تختص به والتدون عليها ليس ثقه إذاً علم النسب يترك مثل هذه الاثار ، واسناد الرواه بأن قبيلة المساعيد من بني مسعود هذيل يحتاج الادراك والثقه وبما أن الباحث نقل أقولهم فيحتاج أن يدرك هذه الاقوال بالحجه عليهم أولاً وهذه قاعده موجوده في علم النسب وتكون كالاتي :
يدون موضوع نص النسب في أعلى الورقه حتى تكون وثيقه، ويسجل أسم الرواه وتوقيع كل منهم مقابل أسمه بأنه يؤيد نص النسب وتتحول هذه الورقه من تلقاء نفسها من وثيقه إلى حجه بعد توثيق أقوال الثقات فيها وهذه منفعه للباحث نفسه وتكون حجه له يقدمها في تعريف النسب وحجه على من شهد فيها في حال أنكارها ، وطبيعة مثل هذه الحجج أن لا يكون الشهود جميعها من نفس القبيله ويشهدون على نفسهم وتكون الماده فيها متشابهه .
قلت : هذا تجاوز للقواعد العلميه في حفظ النسب من الاثر النفيس ونقل كلام الرواه دون حجه موثقه بالقول والتوقيع أو البصمه وتجاوز أن الشهود كلهم من نفس القبيله وفي مواقع بعيده.

ثانياً : خبر ذكر رواياة قبلية المساعيد للديار

ذكر الباحث خبر الديار بنفس ما ذكر في رواة النسب أيضاً رواة للديار دون أمتلاك الحجه في الاقوال التي مفاد نص الديار يقول بان قبيلة المساعيد نزحو من وادي (اليث جنوب مكه) واسند قال الرحالة الفنلندي جورج أوغست فالن في رحلته إلى شمالي الحجاز في شباط عام 1848م في ذكر مساعيد البدع : " هناك قبيلة صغيرة تدعى المساعيد لا تمت للحويطات تقول أنها نزحت في البدء من وادي (ليف) في اليمن .
قلت : في ما ذكر رواة المساعيد بانهم نزحوا من وادي (اليث) ، أهمية الحجه التي ذكرت خطواتها على الرواه تأتي أهميتها هنا وذلك لوجود مصدر ثاني يسند وهو قول الرحال جورج بانهم قد نزحو من وادي (اليف) وقال الباحث بان ( وادي اليث تصحيف وادي اليف حسبما يذكر المساعيد) وهنا نحتاج إلى تحقيق فعلي من الباحث وتوضيح لانه قد ذكر وادي (اليف) في معلوماته وقال في نسب وديار قبيلة السواركه :
السواركة قبيلة عربية أصيلة كريمة وهي أكبر قبائل سيناء عددا ومن أقدمها وجودا يتواجدون في شمالي سيناء في شرقيّ بلاد العريش وغربيّها ومنهم فروع عديدة في أنحاء متعدّدة من الديار المصرية ومنهم قسم كبير في بلاد غزّة ومنهم فروع عديدة في أنحاء مختلفة من فلسطين وقد انتقل جزء منهم إلى الأردن على أثر حربي عام 1948 م و1967 م ومنهم فروع قديمة في الأردن اندمجت مع بعض القبائل العربية هناك إلى أن قال الباحث:
** السواركة في شمالي الحجاز **

من المحفوظ عند قبيلة السواركة أنّهم كانوا يقطنون شماليّ الحجاز ومن ديارهم هناك وادي الليف وهو وادي عفال ــ وادي البدع ــ ( مدين ــ مغاير شعيب قديما ) قل نعوم بك شقير : " إنّ رجلين من ذرية عكاشة الصحابي وهما نصير ومنصور هاجرا من بلادهما ونزلا ضيفين على رجل من عرب بليّ في وادي الليف " ( تاريخ سيناء ، ص 121 ) ووادي الليف من بلاد المساعيد في شماليّ الحجاز قال نعوم شقير في ذكر فرق المساعيد : " ... وفرقة ذهبت جنوبا بشرق فسكنت وادي الليف في البدع من أعمال الحجاز " ( تاريخ سيناء ، ص 118 ، وانظر البدو ، للمستشرق الألماني أوبنهايم ، الترجمة العربية ، ج 2 ، ص 212 ) وقد ذكرهم الشيخ عبد القادر بن محمد الجزيري ( 911 ــ نحو 977 هــ 1505 ــ 1569 / 1570 م ) في شمالي الحجاز في البدع ( مغاير شعيب ) فقال : " طائفة السواركة وهم أهل عزم واختلاس من الركب ولهم بعض الخيول الأصايل ولتوارد فسادهم بالركب لا يقابلون أمراء الحاج فإنّهم كانوا أصحاب سواقة مغارة شعيب لسقاية الحاج ولهم مرتّب إلى الآن يقبضه لهم عيسى بن نعيم وقدره عشرون دينارا وهي مستمرّة الصرف على يد الرشيدات وكان منهم جسّاس بن سليم السواركي " ( الدرر الفرائد المنظّمة في أخبار الحاج وطريق مكّة المعظّمة ، ج 2 ، ص 1346 )
قال الباحث راشد : هذا نصّ ثمين في بيان سكنى قبيلة السواركة في البدع ونواحيه والبدع هو مغاير شعيب ويقع في وادي الليف وهو وادي عفال وفي النصّ ما يبيّن لنا أن قبيلة السواركة كانت قبيلة ذات عدد وعدّة فقد كانوا أهل عزم واختلاس من الركب أي ركب الحاج كغيرهم من قبائل ذلك الزمان وكانو أصحاب الماء في مغاير شعيب وكانوا يتلقّون لقاء سقايتهم الحاج مرتّبا يقبضونه من الحكومة المصرية وذكر الجزيري في حديثهم عن مغارة شعيب أنّ سواقيها هم من طائفة السواركة قال : " ولهم عشرون دينارا من ديوان السلطنة " قال : " فلمّا منح الله هذا المحلّ كثرة الماء الطيّب وفتح الله تعالى على وفده بحسن الرواء منه فاستغنوا عن ذلك المورد بماء الحفائر الحلوة المعادلة لماء النيل في الحلاوة والخفّة وعدم التغيّر بطول المكث في القرب استمرّت الدنانير تصرف لجماعة السواركة " ( الدرر الفرائد ، ج 2 ، ص 1357 ) .

قلت : هذا تجاوز وتظليل يكتفي بطرح الثقه في الاقوال السابقه وهذا القول ويجب أن يسائل الباحث من من هم مقربون منه في مثل هذا فهو على علم بوجود وادي اليف علماً كامل ويعرف أسمه الحالي وهو وادي عفال وهذا قطع في علم النسب وبتر الثقه لوضوح التجاوز بالقول الغير صحيح وأشهاد أسماء لم يأخذ منهم الحجه ويضيع القول بين الباحث والشاهد في الإدلاء بأقوال غير صحيحه .

أخبار الرحله إلى هذيل
ذكر الباحث بوجود رحله يقوم بها أحد أبناء عمومته إلى قبيلة هذيل في مكه لأخذ أقوال قبيلة هذيل في نسب المساعيد .
قلت: هذه مغامره وهي التصريح بوجود رحله للتعرف بالنسب دون سابق معرفه مشاعر قبيلة هذي.
ذكر الباحث بان المرسول لقبيلة هذيل قد عاد بأخبار طيبه دون ان يقدم ما أتت به من نتيجه وبعد الالحاح بالمسائله تقدم صاحب الرحله وصرح بان لديه جمع وثائق تحتاج إلى وقت وصرح بانه قد توصل إلى تقارب النسب في مساعيد قحطان ومساعيد شمر ومساعيد عتيبه ويحتج إلى وثائق رسميه من الدوله.
قلت : هذا تصريح خطير ومتسرع وهذا يدخل في الوعود لم يعتمد علم النسب يوماً من الايام مثل هذه الوعود وهو الثقه المفرطه بوجود نسب لم يتم اثباته.

خبر قبيلة هذيل

أتا خبر من قبلية هذيل هذا نصه :
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
بعد أن طال الجدال والنقاش حول حقيقة أنتماء قبيلة مساعيد البدع لمساعيد هذيل
وبعد أن طرح العديد من المواضيع حول هذا الأنتساب وما دار فيهم من نقاشات حاده جداً
بين من يحاول الأثبات ومن يحاول النفي وحرصاً منا على بيان الحقيقه وتوضيحها وأقفال باب النقاش والحوار في هذه الفضيه فقد قمنا بالبحث عن حقيقة هذا الأنتساب وصحة دعوى المدعين في أنتساب مساعيد البدع لمساعيد هذيل فقد أجريت مقابله مع أحد شيوخ بني مسعود وهو الشيخ / سعود بن مسعد المسعودي وهو من كبار شيوخ بني مسعود ويحمل ختم الأمارة وهو من الشيوخ المعروفين والمشهود لهم بالعلم والمعرفه .
فأجابنا قائلاً: لم يثبت حتى الأن صحة هذا الأنتماء ولم يتم الأعتراف به رسمياً كما يدعي البعض وقال لي إذا أتاكم من يدعي ذلك فأطلبوا منه أن يبرز لكم وثيقه رسميه موقعه من شيوخ بني مسعود تثبت هذا الأعتراف إن كان صادقاً.
كما ذكر لي بأنه قبيل فترة جاء شخص يدعا : محمد السحب
يسئله عن وسوم بني مسعود وديارهم وقبائلهم ويدعي بان مساعيد البدع يتصل نسبهم بمساعيد هذيل وقد قمنا بأكرامه وقدمنا له واجب الضيافيه وقمت معه بجوله لديار بني مسعود وعرفته بها .
أما ما يخص الأنتساب فقلة له نحن لا ننكركم ولا نثبتكم) لانه ليس لدينا الأدله القاطعه على صحة أنتسابكم لنا ثم غادرنا بعد أن قمنا له بحق الضيافه هذا كل ما حدث .

قلت : هذا بيان صريح من شيخ فاضل وله من العلم لقوله بأن من يأتي بقول الانتساب أطلبوا منه أن يبرز لكم وثقيه موقع من شيوخ بني مسعود هذيل ، وهذا ما قد نوهة عليه سابقاً في خطوات توثيق الاقوال .
قلت : هذا نتيجة أستعجال بتصريح الرحله وعدم أخذ مشاعر قبيلة هذيل قبل الرحله ، وهنا تجاوز أخر من الباحث والمرسول وهو عدم نقل نتيجة الرحله وهذه أمانه قد حجبة عن العامه من قبيلة مساعيد البدع وعلى رئسهم شيخ مساعيد البدع ولو نقل رأيه في ما قام به الباحث والمرسول لأصبح الامر مبين وهذا لا يقلل من شئن مساعيد البدع ويتحمل مسؤليته الباحث راشد حمدان والمرسول محمد السحب .

والجانب العلمي يرصد جميع التوثيقات في علم النسب فما خلق الله القلم إلى لذكر العلم ومن يتجرد عن العلم ويعطي القلم هواء نفسه لا يجد له سبيل أمام الصدق ويرصد له القلم هفوات نفسه ويغالط النفس دونما يشعر .


ويجب ان نشعر قبيلة قحطان وقبيلة عتيبه وقبيلة شمر ومن يذكر في نسبهم أسم مسعود بمثل هذا الخلط في تشابه الأسماء لوعود سبقة في البحث عن مساعيد هذه القبائل زبدون أدله تحرم مثل هذه الخطوات .
على القبائل المذكوره النسخ وأشعار أبناء قبيلتها من خلال منتداها وهذا لحفظ العلم

هذا ولله الحمد والشكر والفضل والمنه على فضل القلم بحفظ العلم

أستغفر الله ولا إله إلا الله
أن أصبة فهوا من عند الله وأن أخطئة فهو من عندي

أخوكم
زنيفر العرب


منقول
يمنع وضع الروابط
المراقب















رد مع اقتباس
غير مقروء 29-Feb-2008, 08:06 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
محمد النفيعي511

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية محمد النفيعي511

إحصائية العضو





التوقيت


محمد النفيعي511 غير متواجد حالياً

افتراضي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Mar-2008, 09:17 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الخبير الروقي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


الخبير الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطك الله
العافية















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Mar-2008, 02:27 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فيصل البرقاوي

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية فيصل البرقاوي

إحصائية العضو





التوقيت


فيصل البرقاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Mar-2008, 09:04 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
رمح الموت
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


رمح الموت غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي خبر خير
اترك عنك قبيلة المساعيد اجئت لتحقق عن نسبهم ومن اعطاك الحق في التكلم عنهم وعن هذيل

فقد اصدر الاخ راشد الاحيوي كتاب عنهم وقد اعطى نسخه للشيخ فهد المعطاني والشيخ محمد ابو تاكي المسعودي

بعدين الخبر الذي من هذيل اسميه خبر معلق لانه لم يثت ولم ينفي الانتساب انما هو قائم البحث فيه

وكلام الشيخ اشوفه عادي وكلام الشيخ لا يمثل كلام مساعيد مكه

لان الشيخ احد شيوخ المساعيد و فوقه شيخ اخر وهو الشيخ محمد بن ضيف الله ابو تاكي المسعودي شيخ مساعيد مكه

واما بالنسبه للرحله ليس لراشد الاحيوي دخل فيها انما هي اجتهاد رجل من مساعيد البدع

وهل تريد ان يأخذ محمد السحب موافقة افراد هذيل واحداً واحد لكي يقوم بالرحله يكفي ان شيوخ مساعيد مكه يعرفون بالرحله
ومن قال لك ان محمد السحب يخبئ نتائج الرحله كل شي محفوظ


وكلام راشد الاحيوي لم يأتي من هواء نفسه انما اتى به عن اجتهاد وبحث ميداني وثمرة هذا الاجتهاد سلسلة كتاب المساعيد

بعدين القبائل الاخرى عارفين شغلهم ولا يحتاجون نصائحك فهم ادرى بقبائلهم منك



على فكرة هذا ثالث موقع اجدك فيه
وان كانت حملتك قائمه في تشويه سمعة المساعيد وذلك بانتقالك من موقع لاخر فانا ورائك

ياجبل ما يهزك ريح


* ملحوظه : الرابط الموجود غلط















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Mar-2008, 06:10 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
خبر خير
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


خبر خير غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ رمح الموت لا تأخذني بهذه النيه قد تظلمني وأنت لا تعلم ولكن هذا ليس قولي وأنما نقلي وسوف اقدم لك رأيي مذيل هذا الموضوع ،والكاتب أسمه زنيفر العرب في موقع ملتقى القبائل بأمكانك أن تسئله وما دعاني لنقل هو تحذير لأي قبيلة لديها بطن أسمه مسعود وذكر القبائل وبما أني عتيبي يخصني هذا التحذير بعد أن تأكدت منه على موقع المساعيد وعلى هذا الرابط
http://www.almasaed.net/vb/showthread.php?t=995
وقارنت مع منتدى قبيلة هذيل فوجدت بيان لشيخ بني مسعود هذيل على هذا الرابط
http://www.hothle.com/vb/showthread.php?t=13211
وبعد أن قارنت في هذا القول وجدت أنه واجب علي نقل الموضوع لمنتدى قبيلتي قبيلة عتيبة وهذا شأن يجب أن نعلم به وبالنسبه للرابط فهوا صحيح ولكن تم حذفه من الموقع لاحظ وجود شكوى للكاتب زنيفر العرب في قسم الشكاوي يطالب بنسخه منه بعد أن تم حذفه ولم يد عليه أحد وكرر الشكوى .

أما رأيي فما أنا بعالم للنسب وأعوذ بالله أن أصرح بنسب أو أنفي نسب ولكن أقارن بالنقل والتاريخ فما علي إلا أن أطلب منك أن تبين لنا نسب المساعيد إذا كانت كل قبيلة تنتسبون إليها تعرضونها لمشاكل والقيل والقال وإذا لم يعترفون بكم تشوهون سمعتها وتحاربونها في منتدياتكم الخاصه وإذا نقل عارضكم أحد أتهمتوه ونلت منه بالسب والشتم هل هذه شيم أخلاقكم لماذا لا تقدمون الحجه بالحجه وتقتنعون بالنتيجه بذل هذه الثرثره والتطاول على الانساب .
أنا نقلت موضوع وواضح نقلي وأتهمتني بأنني أطاردكم وكأني شايل همكم .
وأما قصة الكتاب المنشود لمعلمكم راشد الاحيوي فهوا مثل بيض النعام نسمع به ولا نراه ونجد أسماء مشايخ ولا نجد صفة المحبه بينهم وبينكم وإذا كنت حريص على عدم إظهار المشاكل والقيل والقال قدم لنا أثبات من مشايخ هذيل الذي ذكرتهم دون اللجوء إلى قال فلان وقال فلان راجع رابط بيان قبيلة هذيل وإذا كان لديك دليل منه فلن تجد من يعارض بل تجد من يؤيدك ويبارك لك في خطاك .
لن أعتبر هذا نقاش بيني وبينك لانني متأكد بأنك سوف تجنح إلى القال والقيل دون دليل وهذا نهاية ردي لكي لا تتهمني .

فأن كنت جبل ولا يهزك ريح فإن الأدله والحجج كالزلازل تغير موضع الجبل من مكانه فأتمنى أن يكون لديك دليل حتى نستطيع أن نناديك يا جبل















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Mar-2008, 06:14 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
خبر خير
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


خبر خير غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ الخبير الروقي
الاخ فيصل الهيلا

الله يعافيكم وهذا واجب ياااااااااعتابه















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Mar-2008, 06:23 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
خبر خير
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


خبر خير غير متواجد حالياً

افتراضي

وللتأكيد هذا نقل من موقعكم لا تقول هذا قولي حتى لا تكذب عتابه يارمح الموت

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى ابناء عمومتي مساعيد البدع لقد دفعني الى كتابة هذه الاسطر هو الغيره على هذه القبيله العريقه وذلك من خلال ماقرأته في هذا المنتدى وغيره من مهاترات ونزاعات ومغالطه لبعض الاخوان والجهله الحاقدين الذين يكتبون بأسماء والقاب غير معروفه ومنهم كتاب الهذلي الذي انكشف عنه الستار مؤخراً ويؤسفني انه من الاشخاص القاطنين من حولنا ومعروف لدينا لكن لانريد اشعال نار الفتنه بين القبائل واللبيب بالاشاره ( يفهم ) 0
أبناء عمومتي المساعيد مابني على باطل فهو باطل0 لقد تابعت بعض الاخوان حين يطالبون بأطلاعهم على نتائج الجولات التي قمت بها خلال الفترات الماضيه وهذا الشيء دفعني لتوضيح بعض النقاط0
أخواني المساعيد0 بالنسبه الى البحث الذي أجريته مع مساعيد مصر ومساعيد الاردن ومساعيد هذيل ومساعيد الليث ومساعيد النفعه 0 هو بحث شامل وموثق أنشاء الله من الروايات مع الشيوخ وكبار السن والقضاة والرواه وتم عمل لقاءات مع شيوخ وكبار القبائل المجاوره لقبائل المساعيد وتم تدوين كل روايه 0 كما حصلت على بعض الوثائق التاريخه والمخطوطات الاجنبيه عن المساعيد من مصر والاردن ومكه والطائف وأعلموا ياخوان انها ترفع الراس كما يجب علي قبل الاعلان عن هذه الروايات والوثائق ضرورة التأكد منها وفحصها وترجمت البعض منها خصوصاً في دار الوثائق لكل دوله وفحص الختوم التي تحملها هذه الوثائق حتى لاأندم في يوم من الايام لأنني أنقل تاريخ وأمجاد قبيله عريقه لاشخص معين لايهمني امره وأعلموا يااخواني البحث لم يتوقف عند هذا الحد بل هناك مساعيد قحطان ومساعيد شمر ومساعيد ليبيا ومساعيد تونس ومساعيد اليمن ومساعيد العراق 0 وأنتمائي لقبيلة المساعيد يفرض علي الكتابه عنهم او التنويه بأمجاد هذه القبائل التي تحمل أسم (المساعيد) أخواني لأرى من الصواب كتابة كل معلومه أو روايه من شيخ أو كبير بالسن عبر النت والخوض في متاهات خصوصاً في النسب0أخواني يفترض علينا التماسك بمبادئنا أولاً بيننا وعدم متابعة المهاترات التي نواجهها عبر المنتديات كما يجب علينا التكاتف في رفع شأن القبيله بين والقبائل 0 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته0
أخوكم/ محمد بن سليم السحب المسعودي [/c


لاحظ اللي تحته خط يارمح الموت عسى جبلك يثبت

والسلام ختام















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Mar-2008, 11:11 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
رمح الموت
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


رمح الموت غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبر خير مشاهدة المشاركة
الاخ رمح الموت لا تأخذني بهذه النيه قد تظلمني وأنت لا تعلم ولكن هذا ليس قولي وأنما نقلي وسوف اقدم لك رأيي مذيل هذا الموضوع ،والكاتب أسمه زنيفر العرب في موقع ملتقى القبائل بأمكانك أن تسئله وما دعاني لنقل هو تحذير لأي قبيلة لديها بطن أسمه مسعود وذكر القبائل وبما أني عتيبي يخصني هذا التحذير بعد أن تأكدت منه على موقع المساعيد وعلى هذا الرابط
http://www.almasaed.net/vb/showthread.php?t=995
وقارنت مع منتدى قبيلة هذيل فوجدت بيان لشيخ بني مسعود هذيل على هذا الرابط
http://www.hothle.com/vb/showthread.php?t=13211
وبعد أن قارنت في هذا القول وجدت أنه واجب علي نقل الموضوع لمنتدى قبيلتي قبيلة عتيبة وهذا شأن يجب أن نعلم به وبالنسبه للرابط فهوا صحيح ولكن تم حذفه من الموقع لاحظ وجود شكوى للكاتب زنيفر العرب في قسم الشكاوي يطالب بنسخه منه بعد أن تم حذفه ولم يد عليه أحد وكرر الشكوى .

أما رأيي فما أنا بعالم للنسب وأعوذ بالله أن أصرح بنسب أو أنفي نسب ولكن أقارن بالنقل والتاريخ فما علي إلا أن أطلب منك أن تبين لنا نسب المساعيد إذا كانت كل قبيلة تنتسبون إليها تعرضونها لمشاكل والقيل والقال وإذا لم يعترفون بكم تشوهون سمعتها وتحاربونها في منتدياتكم الخاصه وإذا نقل عارضكم أحد أتهمتوه ونلت منه بالسب والشتم هل هذه شيم أخلاقكم لماذا لا تقدمون الحجه بالحجه وتقتنعون بالنتيجه بذل هذه الثرثره والتطاول على الانساب .
أنا نقلت موضوع وواضح نقلي وأتهمتني بأنني أطاردكم وكأني شايل همكم .
وأما قصة الكتاب المنشود لمعلمكم راشد الاحيوي فهوا مثل بيض النعام نسمع به ولا نراه ونجد أسماء مشايخ ولا نجد صفة المحبه بينهم وبينكم وإذا كنت حريص على عدم إظهار المشاكل والقيل والقال قدم لنا أثبات من مشايخ هذيل الذي ذكرتهم دون اللجوء إلى قال فلان وقال فلان راجع رابط بيان قبيلة هذيل وإذا كان لديك دليل منه فلن تجد من يعارض بل تجد من يؤيدك ويبارك لك في خطاك .
لن أعتبر هذا نقاش بيني وبينك لانني متأكد بأنك سوف تجنح إلى القال والقيل دون دليل وهذا نهاية ردي لكي لا تتهمني .

فأن كنت جبل ولا يهزك ريح فإن الأدله والحجج كالزلازل تغير موضع الجبل من مكانه فأتمنى أن يكون لديك دليل حتى نستطيع أن نناديك يا جبل

هل تستطيع ان تخبرني لماذا حذف موضوع زنيفر العرب؟


اما بالنسبة للكتاب كل شي في اوانه اخي خبر خير لا تستعجل الكتاب لم يطبع الا من فترة قربية وقد طبع في الاردن ولم ينشر في السعوديه


اما بالنسبة لبيان الشيخ اظنك تعرف قصته

ببساطه احد اعظاء منتدى هذيل ذهب يسأل الشيخ والشيخ جاوبه (نحن لا ننفي ولا نثبت)

فمن كبر الموضوع وجعل السؤال الصغير بيان واعمه وجعله باسم هذيل

كما قلت لك الموضوع قائم وستبدي لك الايام ماكنت تجهل















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Mar-2008, 11:18 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
رمح الموت
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


رمح الموت غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبر خير مشاهدة المشاركة
بالاشاره ( يفهم ) 0
أبناء عمومتي المساعيد مابني على باطل فهو باطل0 لقد تابعت بعض الاخوان حين يطالبون بأطلاعهم على نتائج الجولات التي قمت بها خلال الفترات الماضيه وهذا الشيء دفعني لتوضيح بعض النقاط0
أخواني المساعيد0 بالنسبه الى البحث الذي أجريته مع مساعيد مصر ومساعيد الاردن ومساعيد هذيل ومساعيد الليث ومساعيد النفعه 0 هو بحث شامل وموثق أنشاء الله من الروايات مع الشيوخ وكبار السن والقضاة والرواه وتم عمل لقاءات مع شيوخ وكبار القبائل المجاوره لقبائل المساعيد وتم تدوين كل روايه 0 كما حصلت على بعض الوثائق التاريخه والمخطوطات الاجنبيه عن المساعيد من مصر والاردن ومكه والطائف وأعلموا ياخوان انها ترفع الراس كما يجب علي قبل الاعلان عن هذه الروايات والوثائق ضرورة التأكد منها وفحصها وترجمت البعض منها خصوصاً في دار الوثائق لكل دوله وفحص الختوم التي تحملها هذه الوثائق حتى لاأندم في يوم من الايام لأنني أنقل تاريخ وأمجاد قبيله عريقه لاشخص معين لايهمني امره وأعلموا يااخواني البحث لم يتوقف عند هذا الحد بل هناك مساعيد قحطان ومساعيد شمر ومساعيد ليبيا ومساعيد تونس ومساعيد اليمن ومساعيد العراق 0 وأنتمائي لقبيلة المساعيد يفرض علي الكتابه عنهم او التنويه بأمجاد هذه القبائل التي تحمل أسم (المساعيد) أخواني لأرى من الصواب كتابة كل معلومه أو روايه من شيخ أو كبير بالسن عبر النت والخوض في متاهات خصوصاً في النسب0أخواني يفترض علينا التماسك بمبادئنا أولاً بيننا وعدم متابعة المهاترات التي نواجهها عبر المنتديات كما يجب علينا التكاتف في رفع شأن القبيله بين والقبائل 0 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته0
أخوكم/ محمد بن سليم السحب المسعودي [/c


لاحظ اللي تحته خط يارمح الموت عسى جبلك يثبت

والسلام ختام

ركز على كلمة التنويه عنهم

واللعلم الاخ محمد السحب والاخ راشد الاحيوي تركوا كتابة البحوث على
النت

ستبدي لك الايام ماكنت تجهل















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:56 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي