الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Oct-2003, 08:13 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أسير الدليل
عضو
إحصائية العضو






أسير الدليل غير متواجد حالياً

افتراضي العلامة الفوزان:الجماعة السلفية هي الجماعة الوحيدة التي يجب اتباعها والسير على منهجها

سئل معالي الشيخ العلامة صالح الفوزان - حفظه الله ورعاه -

عضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

وعضو هيئة كبار العلماء

بالمملكة العربية السعودية

ما نصه :

يزعم بعض الناس أنّ السّلفيّة تعتبر جماعة من الجماعات العاملة

على السّاحة ، وحكمها حكم باقي الجماعات ؛

فما هو تفنيدُكم لهذا الزّعم ؟

فأجاب فضيلة الشيخ بقوله :

الحمد لله

ذكرنا أن الجماعة السلفية هي الجماعة الأصيلة ، التي على الحقِّ ،

وهي التي يجب الانتماء إليها والعمل معها والانتساب إليها ، وما

عداها من الجماعات يجب ألا تُعتبرَ من جماعات الدَّعوة ؛ لأنها

مخالفة ، وكيف نتَّبِعُ فرقة مخالفة لجماعة أهل السُّنَّة وهدي السّلف

الصّالح ؟!

فالقول: إن الجماعة السلفية واحدة من الجماعات الإسلامية !

هذا غلط ، فالجماعة السلفية هي الجماعة الوحيدة التي يجب اتباعها

والسير على منهجها والانضمام إليها والجهاد معها ، وما عداها ؛

فإنه لا يجوز للمسلم الانضمام إليه ؛ لأنها من الفرق الضالة ، وهل

يرضى الإنسان أن ينضمَّ إلى الفرق الضالة ؟!

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول :

" عليكم بسنّتي وسنّة الخلفاء الرّاشدين المهديّين

من بعدي " [ رواه الإمام أحمد في " مسنده " ( 4/ 126 ، 127 ) ، ورواه

أبو داود في " سننه " ( 4/ 200 ) ، ورواه الترمذي في " سننه " (7/319 ،

320 ) ؛ كلهم من حديث العرباض بن ساري رضي الله عنه ] ، وسُئلَ

الرّسول صلى الله عليه وسلم عن الفرقة الناجية ؟ فقال: " ما أنا عليه

وأصحابي " [ رواه الترمذي في سننه (7 / 296 ، 297 ) من حديث عبد

الله بن عمر رضي الله عنهما. وابن ماجه ( 2/1322 ) بنحوه من حديث

عوق بن مالك وأنس بن مالك.

وانظر مسند الإمام أحمد ( 2/332 ) وسنن أبي داود ( 4/197 ) من حديث

أبي هريرة رضي الله عنه وليس فيه ذكر (كلها في النار إلا واحدة ،

قيل ...) ] ؛

هل يريد الإنسان النَّجاة ويسلُكُ غير طريقها ؟!


ترجو النَّجاة ولم تسلُك مسالكها ..... إن السّفينة لا تجري على اليبس

[ هذا البيت لأبي العتاهية ، انظر : " الشعر الجاهلي في العصر

العباسي الأول " ( مع ملحق ) ( ص 99 ) ، إعداد وتحقيق عبد الله عبد

الرحمن الجعيشن ] .

منقول من موقع سماحته الرسمي :

alfuzan.net

....

إخواني الكرام :

بادروا إلى نشر هذه الفتوى القيمة فالناس أحوج ما يكون لمثل هذه الفتاوى















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Oct-2003, 06:49 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نهيان الحمادي
عضو ماسي
إحصائية العضو







نهيان الحمادي غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك و رزقنا و اياك اتبع الحق
و هدى ضال المسلمين الى الطريق المستقيم















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Oct-2003, 10:03 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابن فرحان

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو







ابن فرحان غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاك الله خير


يا اسر الدليل .. وكثر الله من امثالك ..



تقبل تحياتي ..















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Oct-2003, 11:02 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ابو فراس
مراقب سابق
إحصائية العضو






ابو فراس غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور اخوي الكريم والله يجزاك خير















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Oct-2003, 11:18 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ذياب المرشدي
عضو فضي
إحصائية العضو






ذياب المرشدي غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ اسير الدليل جزاك الله خير

وعندي سؤال لو تكرمت

منهم السلفيه المقصودين الفتوى ومن شيخهم ولك مني التحيه ؟؟؟

حيث يوجد جماعه في الحجاز والكويت وبعض المناطق يقولون انهم هم السلفيون وغيرهم ليسوا بسلفيين يعني اللذي لايسير على طريتقهم فهل هم المقصودين فالفتوى ام المقصود السلفيه منهج اهل السنه والجماعه عام لكل من سار عليه ..

تحياتي لك وللجميع















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Oct-2003, 01:44 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ابن جدعــان
عضو ذهبي
إحصائية العضو







ابن جدعــان غير متواجد حالياً

افتراضي

هلا والف هلا يا اسير الدليل.

وكثر الله امثالك.

وجعلنا الله من من يسير على منهج اهل السلف.

اهل السنه والجماعه .

الفرقه الناجيه.

وكذلك نسأل الله ان يبعدنا عن المناهج المخالف لهدي النبي صلى الله عليه

وسلم.

ونحن في شوق لمعرفة تفاصيل هذا المنهج وطريقة السلف ومن يوافقهم من

مشايخنا المعاصرين. ويمشي على منهجهم وعلى الحق الذي اتى به النبي صلى

الله عليه وسلم.















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Oct-2003, 07:51 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مرجحين الموازين
عضو
إحصائية العضو







مرجحين الموازين غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزيت خيرا اخي أسير الدليل على هذا النقل الطيب والشيخ صالح الفوزان من العلماء الربانيين السلفيين نحسبه والله حسيبه وهم قلة نسأل الله أن ينفع بهم وبعلمهم .
والأخ ذياب قصدك ليس بحسن ومن أشتهر بعلماء المدينة فهم السلفيون حقاً وهم الحصن الحصين للمنهج السلفي نسأل الله أن ينفع بهم ويثبتهم على منهج سلفنا الصالح .
وأضنك لاتعرف عنهم شيئاً فهل قرأت أو أستمعت لأحدٍ منهم اتمنى ذلك .
ولتتق الله فيما تقول .
وهنا بعض ما عندهم وفقهم الله :
http://www.sahab.fm/
وهذا موقع الشيخ ربيع بن هادي المدخلي إمام الجرح والتعديل في هذا العصر كما قال عنه الألباني وجمع من العلماء :
http://www.rabee.net/















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Oct-2003, 08:45 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو






ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي

ربيع بن هادي المدخلي امام اي جرح واي تعديل يا حبيب

ثم صبراً عندما تكلم الشيخ الفوزان عن الجماعة السلفية هل المقصود هم جماعة ربيع بن هادي المدخلي , واذن ما رأيكم في بقية مشايخنا هل هم من اتباع السلف ام غير ذلك ؟؟؟؟

الحمد لله ان بلاد المسلمين مليئة بالعلماء الافاضل اصحاب العقيدة الصحيحة ولم يذكر ان هناك عالم في بلاد المسلمين مال عن عقيدة السلف الا نادراً ، فلماذا تؤولون كلام الشيخ على ان المقصود هو ربيع المدخلي واتباعه؟؟!!

ثم ان طريقتكم هذه تشبه ما ذكر الشيخ الدكتور عبد الرزاق الشايجي في كتابه اصول ادعياء السلفية :

الأصل الحادي والأربعون : حملهم أقوال السلف في التحذير من أهل البدع على الدعاة المنتسبين إلى أهل السنة والجماعة :

من عظائم هؤلاء أنهم أخذوا نصوص السلف في التحذير من أهل البدع ووضعوها في غير مواضعها ، فقد أطلقوها على أناس صالحين من أهل السنة والجماعة .

وعلى أساس منهجهم الفاسد في أن ( كل من وقع في البدعة فهو مبتدع ) فإنهم أخرجوا أناسا كثيرين من أهل السنة والجماعة لم يكونوا دعاة لبدعة وإن كانوا قد تلبس ببعضهم بها خطأ ، وتأولا كالحافظ ابن حجر والإمام النووي من الأئمة الأعلام رحمهما الله ، وغيرهما ..

ولما رأى بعضهم خطورة ذلك وأنهم ربما يبدعون بذلك عددا كبيرا من علماء الأمة رجعوا عن تبديع هؤلاء الأقدمين ، واستمروا في تبديع الدعاة المعاصرين ، علما أن هؤلاء الدعاة وقعوا في بعض الأخطاء التي لا تخرجهم من عموم أهل السنة والجماعة ، وهي أهون مما وقع فيه الحافظ ابن حجر والإمام النووي رحمهما الله ...

ومنهم من اتخذ التقية ، دينا فكان يبدع هؤلاء الأقدمين سرا أو أمام خاصته ، وينفي عنهم البدعة علنا . فنعوذ بالله من الخذلان ، ولا حول ولا قوة إلا بالرحمن .

فهلا اتبع هؤلاء قواعد أهل السنة والجماعة في التبديع بدل من اعتناقهم قواعد تصل بهم أن يبدعوا سلف الأمة جميعا ، بل لو طبقوا هم قواعد التبديع التي اخترعوها على أنفسهم حسب موازينهم لكانوا من شر أهل البدع !!!

http://www.geocities.com/khawarij/wide_borders.htm

وفي النــــهـــــاية اقــــــول لي اتباع ربيع بن هادي المدخلي في هذا المنتدى
اظهرو انفسكم وقولها بكل صراحة انكم من جمــاعته فليس من نهج السلف
الدس و التنكر به بــل هذه من صفـات المنـافقيـــن















التوقيع
قال الشافعي رحمه الله: أركان الرجولة أربع: الديانة والأمانة والصيانة والرزانة.

قال الخليل ابن أحمد: التواني إضاعة, والحزم بضاعة, والإنصاف راحة, واللجاجة وقاحة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين
رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Oct-2003, 10:09 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
مرجحين الموازين
عضو
إحصائية العضو







مرجحين الموازين غير متواجد حالياً

افتراضي

ابو ضيف الله يقول : (ما ذكر الشيخ الدكتور عبد الرزاق الشايجي في كتابه)
وأقول له :
ومن كان الغراب له دليل يطوف به على جيف الكلاب
ثم يقول الشايجي قال فقد أطلقوها على أناس صالحين من أهل السنة والجماعة )
من هم سم لنا واحدا من صالحين الشايجي؟
وأنا أتحداك أن يكون سلفي على منهج أهل السنة والجماعة
( كل من وقع في البدعة فهو مبتدع ) هذه لايقولها جاهل فكيف يقولها عالم فهذا من كذب الشايجي المعروف عنه فالرجل كذاب مشهور واتحداك ان تجد عالم من علماء السنة المحاربين من الشايجي واضرابه قال هذه العبارة.
_قال هذا الشايجي والذي يعد نفسه أحد العلماء والدعاة السلفيين - معاذ الله - في الكويت كذبًا وزورًا في (( ندوة المرأة الخليجية )) في جامعة الكويت والذي يشاركه فيها نساء على طاولة واحده ، وواحده منهن رافضية ، وغالب الحضور أمام الشايجي مباشرة نساء متبرجات ، وهذا منقول في جريدة الوطن الكويتية عدد 9446 تاريخ 30 / 5 / 2002
وقبل أن أبدء في النقل ، أقول أن هذا الأفاك عليه من الله ما يستحق يدعي أنه ممن يحارب العلمانين ، ثم هو يقف معهم في ما يريدون بقضية المرأة ، ولكن لا غرابه في من اتخذ السياسة دينًا

والحقيقة أن أعداء هذا الأفاك الوحيدون هم السلفيين ولا سواهم ، فهو يحاربهم ويحارب منهجهم الذي هو دين الله بكل ما لديه من قوة ، ويستخدم في هذا كل الأساليب الرخيصة من كذبًا عليهم ومن تقليب المتنفذين عليهم ، وإلصاق التهم عليهم ، ولكن دين الله قائم والله غالب على أمره

قال (( انه من الخطأ مناقشة قضية المرأة من منظور شرعي وديني لاننا لسنا في مجتمع اسلامي نحتكم فيه الى الحلال والحرام بل في مجتمع نحتكم فيه الى الدستور وبالتالي الى نقاش قضية المرأة من منظور ان هناك ادلة تجيز واخرى لا تجيز عبث ومضيعة للوقت ))

أقول عذر أقبح من ذنب ، فهل كوننا ابتلينا بهذا الدستور لا ننظر للقضايا من منظور شرعي ، فلقد سبقت العلمانيين في هذا ،،،، اللهم نسألك الثبات

وعقب رئيس الجلسة في الندوة على كلامه وتناقضه فقال (( ان اللافت في حديث د. الشايجي اسقاط المنظور الديني من قضية حقوق المرأة، واتذكر العام الماضي عندما كنا في نفس المكان وناقشنا نفس الموضوع وكان المنظور الديني هو المسيطر ولكنه سقط من فكر التيار السلفي الذي يمثله د. الشايجي وكذلك د. اسماعيل الشطي وهو يمثل تيار الاخوان المسلمين وقد اعلن كذلك بأن قضية حقوق المرأة لم تعد بين المنع والاباحة من وجهة النظر الاسلامية وانما من وجهة النظر الاجتماعية )).
وهذه الردود السلفية على الشايجي الكذاب :
http://www.sahab.net/sahab/showthrea...hreadid=275744
والألباني رحمه الله رد باطله :
http://www.sahab.net/sahab/showthrea...D4%C7%ED%CC%ED
وهناك شريط للشيخ الألباني رد على هذا الكذاب موجود في كل من تسجيلات ابن القيم الفحاحيل - والرحاب - خيطان .
وسأزيدك إن ارت المزيد .
منهج السلف الصالح بين واضح لكل من تجرد من الهوى .















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Oct-2003, 02:57 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو






ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي مرجح الموازين
اطلعت على الردود ماتسميه بالسلفية على كتاب الشيخ الشايجي
اولاُ الدكتور لـــم يذكر احد باسمه فلماذا رد هـــؤلأ عليه !!!!!

اكتفاء الشيخ بمقت صفات وخصال ينبذها الاسلام وينبذهــا العقل
فما الذي يثير حفيــظة هــؤلا القوم!!!!

غيـــر ذلك اسلوبك هــذا لا يعجبني , فانت بداة بوصف مؤلف الكتاب و تفسيقه وتكذيبه
قبل ان ترد على محتواه وقد ذكر الشيخ ذلك من صفات الجامية فقال

الأصل الثاني عشر : جمع مثالب الجماعات الدولية والتغاضي عن محاسنها من أجل هدمها :

اهتم هؤلاء الذين اتخذوا التجريح دينا بجمع الأخطاء والمثالب التي وقع فيها بعض أفراد الجماعات الدولية لا لغرض تنبيه أفرادها وتبصيرها للنصح لهم ، لكن من أجل هدمها والتنفير عنها وتبديعها بل تكفير المنتسبين إليها ، وقد عمدوا في سبيل ذلك إلى ضرب الجميع بأخطاء البعض ، فإذا كان في جماعة التبليغ أفراد من الصوفية أصبح كل تبليغي صوفي ، وإذا كان في أفراد الاخوان من يوالي الروافض فكل الأخوان المسلمين كذلك وهكذا ..

وهم يعلمون أنه ليس كل من ينتسب إلى جماعة التبليغ يدخل في الصوفية ضرورة ، وهل إذا أساء بعض أهل بلد كان كل أهل البلد جميعهم مسيئين بسببه .

أن الإنسان لا يتحمل وزر غيره إلا إذا رضي به وتابعه وقد دخل كثير من العلماء وطلبة العلم في الجماعات الدعوية من اجل تصحيح مسارها ، ونشر العقيدة الصحيحة بين أفرادها ، ووجد هؤلاء أن الجماعة الدعوية تجمع نافع للدعوة وتعاون مفيد على البر والتقوى . "

وايضاُ اخي الجرب في قول ( كل من وقع في البدعة فهو مبتدع )
اذن انت دعم هذا الكلام وتقول من فعل بدعه فهو مبتدع !!!
حسب كلامك هذا فاكثر جماعة المسجد الذي اصلي فيه هم مبتدعه ,
و انا كذلك الى وقت قريباُ لني اكتشفت ان قول لا اله آلا الله بعد الاقامة بدعة
يقع فيه الكثير من المسلمين ولهذا فهم مبتدعة

ارجو منك ان تراجاع كلام علماء السلف الحقيقين في قولهم في البدع
ولي الشيخ عائض القرني رسالة في البدعة واثرها على الامه يمكنك الرجوع اليها


وفي النهاية اشكرك ا
على مساعدتنا في شرح الكتاب بهذا المــثال الحي

واثـــــركــم واجــــــد فـــي المــنــتـــدى















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:30 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي