اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
15-Jan-2008, 02:10 PM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
التقرير الكامل عن حالة (ناصر الفراعنه) الظاهره الصوتيه (الجزء الثاني)
بسم الله الرحمن الرحيم بعد ان وجدت تفاعلا جيدا مع الجزء الاول من هذا التقرير (ليس ورقة نقدية اكرر) الحزء الاول http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=57923 احببت ان القي بما عندي من بضاعة مزجاه ارى فيها صواب يحتمل الخطا فان اصبت فمن الرحمن وان اخطأت فمن الشيطان اكرر تحياتي للاخ الكريم ناصر الفراعنه واقول لوكنت يا ناصر نكرة ما التفت اليك ولكنك علم من اعلام قبيلة سبيع العظيمه فلك مني كل تقدير واحترام وهذه التقرير هو مجرد راي الشخصي احببت ان ابينه للناس ولا يعني بالضرورة رأي في شخصك الكريم اليكم الجزء الثاني وفي خفوقي فرخ جنيتاً يضرس ضريس يوم اوردها هجوس واصدرها هجوس ديرتي دار ابن ضاري وابن غثلم جريس ديرة اللي دوجوا في فيافي نجد جوس في البيت الخامس يتصاعد النص نزولا (اعني يزداد غرابة وهرطقة) إنا لا أقول أن الشاعر صفصطائي .. والصفصطائيه هي حالة الجدل ألا منتهي المرتبط بالحالة النسبية للأشياء .. اشرحها إن شاء لله بعد الفراغ من هذا التقرير . نعود للصفصطه هي والتي أبرئ ناصر الفراعنة منها حيث أن الصفصطائيه ينجذب لها العاقل إليها حتى يعيها ويعي أنها مضيعة للوقت بمعنى أن الصفصطه تعتمد على شكل من أشكال المنطق وهذا مالا أجده في نص الفراعنة مطلقا فلا منطق ولاهم يحزنون يقول في خفوقي أي في قلبي فرخ جنية يضرس ضريس أي ان هذا الفرخ الصغير ابن الجنية ولست ادري هل الجن بخلاف الإنس ينسبون الى امهاتهم .. عموما الدارج عند العرب في اللسان المحكي في عصورنا المتأخرة أن من يضرس ضريس أي في حالة من كضم الغيض يكاد أن ينفجر ... وفعلا يعلل الشاعر هذا الضريس .... يوم اوردها هجوس واصدرها هجوس ... إذا ألخلاصه الشاعر هنا يبين أن هذا الجني (ورع الجنيه) لا يطيق شعر الفراعنه وهذا ليس شعور الفرخ لوحده فانا أشاركه نفس الشعور البيت السادس (الرجاء التركيز) يقول ويبين تمام التبيين أن ديرته هي ديرة ابن ضاري وهو فارس من فرسان سبيع العزيزه من السوده وابن غثلم جريس وهو ايضا فارس من فرسان الفراعنة من قبيلة سبيع العزيزه على قلبي (ليست مجامله) وبعض النظر عن شهرة الفارسين انفي الذكر إلا أن الشاعر هنا أورد اللفظ ديرتي وعلله وأكده وبينه على تمام التعيين و التأكيد (مضارب بني سبيع) أخي الحبيب هل أنت في حالة انتباه شديدة ؟؟ في عجز البيت السادس يقول الفراعنه ديرة اللي (اللي تفيد وتدل وتعني قبيلة سبيع) دوجو أي يمشون في نجد بلا رقيب ولا حسيب ولا يأبهون لاحد ؟؟ فكر أخي الحبيب في الكلمات التالية (داج . يدج . دجه . دوجوا. داجين . دجينا . دج ) هل هذه اللكلمه لائقة بقبيلة سبيع ثم هل فعلا داجوا في نجد غير آبهين بأية قبيلة هذا موضوع طويل يجيب عليه الباحثون في التاريخ وهم كثر في منتدانا الكريم وفي المنتديات الأخرى الكارثة اللفظية الأخرى حين يقول في فيافي نجد جوس ؟؟ ما هوا الجوس هل كلمة جوس أيضا لائقة تمعن معي أخي الكريم في كلمة جوس (جوس: الجَوْسُ والجَوَسَانُ: التَّرَدُّدُ خِلاَلَ الدِّيَارِ في الغارَةِ في قَوْلِ اللّهِ عَزَّ وجَلَّ: " فَجَاسُوا خِلاَلَ الدِّيَارِ " . والجُوْسُ: الجُوْعُ، جُوْساً لِفُلانٍ: أي جُوْعاً له، وواجُوْسَاة.) هذا التعريف ليس من عندي ارجع إلى المحيط في اللغة لكي تتأكد بنفسك أخي العزيز من المعنى ويفهم من سياق البيت أن قبيلة سبيع جاست في فيافي نجد ثم عادت إلى موطنها وهو حسب السياق خارج نجد !!! نريد من ناصر ان يستقر على رأي هل قبيلته و ديرته في نجد أم لا ان كانوا في نجد فلا تستقيم كلمة جوس لان الجائس هو من يغزو ويخرب الأرض ويهلك الحرث والنسل ثم يخرج تماما مثل الروس في أفغانستان ومثل الصرب في البوسنة . اما ان كان يعني ألكلمه ويتعمدها فمن هي القبائل التي جاستها قبيلة سبيع وأين هم حكام نجد (آل سعود حفظهم الله) اعتقد أن الشاعر بين مغالطتين لفظية وتاريخيه شنيعة آه ثم آه من هذا النص الركيك المشبع بالهرطقة والترهات والتناقضات والله ثم والله ما دعاني إلى التعليق عليه هو حزني الشديد من انجراف العوام والسذج وأنصاف العقول خلف هذا النص واني احزن شديد الحزن عليهم وأنا أقرا النص مرارا وتكرارا وأكاد اجن حين أجد حصيفا مكتمل النهى يتغنى بنص مثل هذا ديرتي يابنت شيخاً ومعدنها نفيس عيطموساً دونها دثرتني عيطموس جادلاً مطرق جسدها مع الغربي يميس طينتاً من تربة الخلد والدم محموس ياليت شعري . انجدنا يا احمد شوقي بأبياتك فان إذني ملوثه وأنت يا بديوي الوقداني أدركنا بأبياتك الحكيمة وياتركي بن حميد اني استرجع أبياتك الجميلة التي لقنني إياها أبي فكر وناظر يا محمد ترى الحال = نفسي وتاليها مع الله خبرها العين كن لها عن النوم عذال = تسهر وغادن نومها عن حجرها بعض العرب يمشي مع الناس مهزال يمشي سواة العاذره من بقرها لا شاحنه علمن ولا مغيره حال .. كثرة تخاليف العرب في صورها نعود إلى الفراعنة بعد أن استرجعت الشعر الجميل في ذاكرتي المرهقة التي أصيبت بكارثة اسمها ناقتي ناقتي . يقول الفراعنة ديرتي يابنت ؟؟؟ أي بنت هو عاد فيها بنت بعد أن دجت وهجت وجاست أين الجمال من الجوس وخراب الديار . ومعدنها نفيس هذا وصف لا يليق بوطن (استعرتها من الاردني ) الذي طبق هذه المنطق وهو صحيح فلا يصح وصف ألديره بوصف سلوكي فالوطن جماد قد يوصف ببعض الصفات السلوكية الانسانيه مثل الحنين والرقة والرحابة والحنو ولا يعيب الشاعر إن قال ديرتي تحبنا ونحبها فالحب سلوك إنساني ووصف الوطن بهذا الشعور لا تثريب عليه أما أن يعطيها وصف معدنا أصيل !! أبدا لا يستقيم ابدا ثم فجأة يقول عيطموس دثرتني دونها عيطموس والعيطموس هي المرأة التامة الجسم حسنة الخلق . ولست ادري دون من دثرته العيطموس ؟؟؟!!!! هل شاهد الفراعنة شي مهول من دبرته أصابه بالخوف الشديد والرهبة حتى انه حال دخوله على عيطموسه الثانية دثرته رحمة به وشفقة عليه . هل أراد الفراعنه إعادة تصوير المشهد العظيم الذي مر به الرسول صلى الله عليه وسلم (أعوذ بالله ) أم أن الفراعنة (يهرف بما لا يعرف) لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . (أن لن أكمل الشرح في هذا البيت لما يحمله من كوارث ) البيت الثامن يقول جادلن مطرق جسدها مع الغربي يميس شطر لا له ولا عليه تقليدي بحت لا جديد أما العجز فيأبى الفراعنة ألا أن يفسده بخطاء فادح ! يقول طينة من تربة الخلد والدم محموس وطينه هنا يقصد نجد أما تربة الخلد في الجنة ؟؟ أي أن نجد من جنة الخلد وهذا غير صحيح فليس في الأرض موضع من الجنة إلا الروضة الشريفة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم . يتمم الكارثة بكارثة والمصيبة بمصيبة فيقول أن تربة الخلد بالدم (رمز للتضحية) محموس ؟؟ والحمس لايكون الا بالنار وتراب الجنة محرم على النار دخوله ؟؟ ابتداع وضلالات وخزعبلات وخروج في هذه الجزئية (تربة الخلد . محموس ) عن معتقد السلف الصالح في ختام الجزء الثاني أقول انتظرونا المسألة في تصاعد والكوارث تأتي تباعا .. وناقتي ناقتي .. تداولها التلاميذ في المدارس بعد أن تركوا النص الأول من ناقتي .. خروفي خروفي لابس بدله صوفي\\ إلى لقاء والله يرعانا ويرعاكم |
|||
|
|
15-Jan-2008, 02:18 PM | رقم المشاركة : 2 | |||
|
يخوي انت امير
هذي حبه على خشمك >< تستاهل يالامير .............. المراقب |
|||
|
|
15-Jan-2008, 02:25 PM | رقم المشاركة : 3 | |||
|
وصلت وصلت وصلت
وحياك الله يا سلطان زمانه بس كان خليتني سلطان زيك مو امير تقبل تحياتي |
|||
|
|
16-Jan-2008, 03:35 AM | رقم المشاركة : 8 | |||
|
عبدالرحمن الهيلوم
الف شكر ايها الهيلوم وتقبل مني خالص التحيه |
|||
|
|
16-Jan-2008, 03:38 AM | رقم المشاركة : 9 | |||
|
فهد . عريدي المجمعه.ابو عطا.
الف شكر احبتي الكرام انا فقط اقدم مالدي واكرر ان كنت مخطي فمن نفسي والهوى والشيطان وان كنت مصيب فمن الرحمن واشكر لكم خضوركم المشرف |
|||
|
|
16-Jan-2008, 05:25 AM | رقم المشاركة : 10 | |||
|
.....انفعال وعدم تأدب مع المخالف ......
المشرف آخر تعديل خيال الجدعا حسون يوم 16-Jan-2008 في 05:33 AM.
|
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|