![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
المحاوره فن من اهم الركائز التي يعتمد عليها ,,طريقه تعامل الشاعر مع الجمهور ,,ومع زملائه خاصه ,, قد تتساءل عزيزي القاري ان هناك بعض الشعراء كبيري المستوى ودائمــــــا يضغطون عليهم الشعراء ,,وهناك شعراء اقل مستوى ويحاولون الشعراء تجنب الضغط عليهم ويسيرون المحاوره معهم في قالب الضحك والطرافه ,,, للمبدع /حبيب العازمي نظره في ذلك الامر ففي احد المحاورات التي جمعته مع الشاعر عبدالله الميزاني فالسعيره ,,هناك بيت من باب الوصايه للميزاني لابد ان نقف عنده : يقول حبيب / اللي عصاك امزح معه واللي يطيع العن ثواه **العكس ضد العكس لين ان الغمامه تنجلي ,, نعم نعم نعم نعم بيت بغض النظر عن كميه الابداع التي فيه الا انه خطير ويجسد تعامل الشعراء مع بعضهم .. فعلى سبيل المثال /عندما واجه الشاعر ..شاعر اخر عاصي له فيرى حبيب ان الاسلوب الامثل للتعامل معه هو ((المزح )) وهذا هو عين العقل ..لانه لو اتخذت الجديه مع العاصي من الشعراء بالذات اذا كان مستواه قريب من مستوى خصمه ,,سوف تكون المحاوره مسرح للمهاترات والخروج عن المألوف لان كل واحد منهم يريد الانتصار ,,والمثل يقول/ اذا انت امير وانا امير من يسوق الحمير ,,, اما اذا قابل الشاعر من يطاوع ,,فلا ضير اذا لعن ثواه كما يقول حبيب لان النوعيه المسالمه ((وهم كثيرون فالساحه )) لن ياتي منهم الخير مهما فعل فيهم هههههههههه اخوتي اتمنى ان ارى تعليقاتكم وارائك حيال هذا الموضوع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |