اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
24-Jul-2005, 03:03 PM | رقم المشاركة : 51 | |||||||
|
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
|||||||
|
|
24-Jul-2005, 07:00 PM | رقم المشاركة : 52 | |||||
|
اطلعني احد الاخوة على نسخة من وثيقة الديرة بغرض مقارنتها لما لدينا من وثائق وحجج اقدم منها .
وبعد الاطلاع ثبت لدي بما لا يقبل الشك ان الوثيقة المذكورة باسلوبها وطريقة كتابتها وحبكتها اللغوية تطابق تماما الحجج القديمة .. وبصراحة فان هذه الوثيقة هي مفخرة لكل ابناء قبيلة عتيبة .. دون استثناء وهي بالرغم من انها نفيعية الا انها بالمقام الاول عتيبية .. ولا اعتقد ان هناك من يتضرر منها ابدا .. وعلى الاخوة الباحثين الالتفاف حولها وترك حساسية الانتماء الفروعي !!!! أما بالنسبة لاسم هوازم فبعد البحث عنه في قواميس اللغة فقد تبين انه جمع لكلمة هازم او هازمة والهازمة هي الداهية ( يقال اصابتهم هازمة من هوازم الدهر أي داهية كاسرة ) ( تاج العروس ) ج9 ص 104 وانا استغرب من البسام او غيرة من الباحثين الذين اطلعوا على الوثيقة ولم يتطرقوا لمعنى هذا الاسم ويبينوا الفرق بينه وبين هوازن. بصراحة بدأت اقتنع بهذه الوثيقة التاريخية التي ارى انها من مفاخر قبيلة عتيبة وان التشكيك فيها لا يزيدها الا تأكيدا وثباتا . والسلام ختام
|
|||||
|
|
24-Jul-2005, 07:05 PM | رقم المشاركة : 53 | |||
|
فتى العتبان ودغفل ....
مازلت أبحث عن تبرير منطقى ...! لماذا شكك البسام بالوثيقة ... !! ولماذا نشر القداح مضمون الوثيقة ترفع النسب لهوازن ثم عاد وتبراء منها وقال هوازم لاهوازن ...!! هل من تبرير منطقي ... أم سنظل نحوم حول الحمى ...!! |
|||
|
|
24-Jul-2005, 09:46 PM | رقم المشاركة : 54 | ||||
|
دغفل
أتمنى اذا كنت تعلم حجة هذا الرأي أن تجيب على أسئلتي عن هذا الطرح وأشكالة في موضوع سابق هو أسئلة هل من مجيب !!! لأنها لازالت عالقة والله يعينك على بعض الالفاظ غير اللائقة التى صدرت من البعض خصوصا أن من يتصدى لهذا الرأي هنا الى الآن طريقتهم غريبة جدا في الطرح وتناقضاتهم كثيرة فالمسألةلاتعدو نقاش حول رأي وقول مقول فقط وهذا أمر طبيعي لايستدعي شي غير لائق ولايستدعي تحزبات ولاشن غارات على المخالف وهم باعترافهم يقولون القول حديث وغريب وسيجد معارضات!!!!! وفي النهاية احذر من هذا الخطأ الفادح اقتباس:
|
||||
|
|
24-Jul-2005, 10:09 PM | رقم المشاركة : 55 | |||||
|
اقتباس:
اقتباس:
|
|||||
|
|
24-Jul-2005, 10:45 PM | رقم المشاركة : 56 | |||
|
جديد
سوف يظهر قريباً رد الأستاذ تركي القداح على احد كتاب مجلة البواسل في تعقيب له على تركي |
|||
|
|
24-Jul-2005, 10:51 PM | رقم المشاركة : 57 | ||||
|
اقتباس:
يعطيك العااافية |
||||
|
|
25-Jul-2005, 06:33 PM | رقم المشاركة : 58 | |||
|
العزيز / المحب الصريح أية اسئلة فانا لا أطالع كل شيء فهلا بينتها ؟؟؟ |
|||
|
|
25-Jul-2005, 07:10 PM | رقم المشاركة : 59 | |||
|
أحسنت أخي المصدر وبارك الله فيك ... قلتها بنفسك ...
الوثيقة المؤرخة 995هـ (( مزورة )) ....!! ولعلك تعى مضمون الكلمة ... !! المهم .. ياليت تذكر لنا أخوي المصدر ... شلون الوثيقة ... مزورة !! بمعنى أخر ....... من زورها ... ومتى ..!! والأهم ... أين حدث التزوير .. أقصد في أي جزئية من الوثيقة ..!! لاتنسى أن البسام إطلع على الوثيقة وقال مامعناه إنها ترفع النسب لهوازن ولعلها ( أي الوثيقة ) لاتصح ...!!! أي إن البسام أشتبه بوجود تلاعب في سياق النسب المرفوع لهوازن ..!! وهذا يؤكده تنصل القداح من الوثيقة بعد أن نشرها ترفع النسب لهوازن وقوله فيما بعد بعد أن ماورد في الوثيقة هوازم لا هوازن ..!! شخصيا أستنتج من ملاحظة البسام ومن هوازم المذكورة عند القداح ... أن وثيقة 995 هـ تحمل تلاعبا في سياق النسب نفسه ...!! أتمنى أن أجد الإجابة وبعد أن ننتهى من وثيقة 995 هـ أعدك نناقش وثيقة 1005 هـ بالتفصيل ... الممل ..!! عين ......... |
|||
|
|
25-Jul-2005, 09:59 PM | رقم المشاركة : 60 | |||
|
الانساب معروفه عند اهلها وحافظينها ابا عن جد والي مايعرف في علم الانساب وعنده وثيقة نسب او حجه قديمه
تثبت اقواله فل يتنحا عن هذا المجال ويتحدث عن مايحيط به علما خيرا له0 قال الرسول عليه الصلاة والسلام (كل نسب مقطوع الى نسبي فهو الى يوم القيامه) ولاشك عند كل ذي عقل ان كل نسب لايستطيع اي نسابه ان يوصله من زمننا هذا الى ان يصل به الى نبي الله اسماعيل بن ابراهيم عليهم الصلاة والسلام0 فالاصل ثابت بقطع اسم او اربعة اسماء في فتره زمنيه من خمسين الي سبعين سنه0وماكان بوثيقه وثقناه وماكان بحجه فهي حجه له0 واحذر الاخوان من الغط واتباع الهوا وحمية الجاهليه0والي انطبق عليهم المثل القائل (جفة البركة وبانة ضفادعها)0والبيب يفهم0 |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|