الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 15-Oct-2009, 01:16 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
رائد الكيرعاني القحطاني
شـاعـــر

الصورة الرمزية رائد الكيرعاني القحطاني

إحصائية العضو






رائد الكيرعاني القحطاني غير متواجد حالياً

افتراضي

.................................................. .

احببت توضيح البيت الّــذي مرره عبدالله بن شايق على ملفي المورقي

مع انه كان بودّي الإستماع والاستمتاع بقراء اعضاء الردود المميزين والعقلاء ولكن ...

البيت الجهنّمي

ذكر بعض الاعضاء انه اخطأ بو شنب في تركيبته وضيّع المعنى على ملفي

وهو البيت الثاني ل ابو شنب

بقوله

يا ملفي صفا دقني ودقنك عليه غبار=ومن لا يغبر لحيته ما يدسّمها

طبعا ملفي لم يحسن اكتشاف العقرب المسمومه

وكذلك البيت

عموما

البيت هو

يا ملفي صفا دقني ودقنك عليه غبار

بيت عااادي صحيح

معناه : يا ملفي دقني صافي ما عليه تراب ولكن انت يا ملفي دقنك مترب ومعروف ان التراب يكون على الأرض اي انّك تلصق دقنك بالأرض

جميـــــل

ومن لا يغبّر لحيته ما يدسمها

أي : من المعروف ان الواحــد اذا كان سيحط دقنه في التراب (تكرمون) لابد ان يكون في وضع النايم على بطنه

ومن لا يغبّر لحيته في الرّمل

ما يدسمها

وانتو بالكرامه

ما يدسّم ايييش ؟

ما يدسمها ما هو بعايد على الدّقن

يعني : ان دقنك يا ملفي تلصقه بالتراب وانت على بطنك واذا الصقته تدسّمها ؟؟؟؟

طبعا ابو وافي شك في البيت ويعلم ان ابو شنب لن ياتي ببيت حكمه كذا من غير قصد

فقال

سوالفك هذي تودع العارفه يحتار

ارررجو ان اكون وضحت بما فيه الكفايه















آخر تعديل رائد الكيرعاني القحطاني يوم 15-Oct-2009 في 01:18 PM.
غير مقروء 15-Oct-2009, 06:41 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابوتيجان
عضو ماسي
إحصائية العضو






ابوتيجان غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد الكيرعاني القحطاني مشاهدة المشاركة
ابو تيجان

اررررحب

تقصد ان ابن شايق ما استطاع يوصل معلومته في ذا البيت اوووب

مااااالك لوا

ملفي متحير من ذا البيت وانت تقول ذا الكلام

راجع البيوت يا كحيلان

وعطني رايك

لاااااهنت



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد الكيرعاني القحطاني مشاهدة المشاركة
.................................................. .

احببت توضيح البيت الّــذي مرره عبدالله بن شايق على ملفي المورقي

مع انه كان بودّي الإستماع والاستمتاع بقراء اعضاء الردود المميزين والعقلاء ولكن ...

البيت الجهنّمي

ذكر بعض الاعضاء انه اخطأ بو شنب في تركيبته وضيّع المعنى على ملفي

وهو البيت الثاني ل ابو شنب

بقوله

يا ملفي صفا دقني ودقنك عليه غبار=ومن لا يغبر لحيته ما يدسّمها

طبعا ملفي لم يحسن اكتشاف العقرب المسمومه

وكذلك البيت

عموما

البيت هو

يا ملفي صفا دقني ودقنك عليه غبار

بيت عااادي صحيح

معناه : يا ملفي دقني صافي ما عليه تراب ولكن انت يا ملفي دقنك مترب ومعروف ان التراب يكون على الأرض اي انّك تلصق دقنك بالأرض

جميـــــل

ومن لا يغبّر لحيته ما يدسمها

أي : من المعروف ان الواحــد اذا كان سيحط دقنه في التراب (تكرمون) لابد ان يكون في وضع النايم على بطنه

ومن لا يغبّر لحيته في الرّمل

ما يدسمها

وانتو بالكرامه

ما يدسّم ايييش ؟

ما يدسمها ما هو بعايد على الدّقن

يعني : ان دقنك يا ملفي تلصقه بالتراب وانت على بطنك واذا الصقته تدسّمها ؟؟؟؟

طبعا ابو وافي شك في البيت ويعلم ان ابو شنب لن ياتي ببيت حكمه كذا من غير قصد

فقال

سوالفك هذي تودع العارفه يحتار

ارررجو ان اكون وضحت بما فيه الكفايه

اخوي رايد مع احترامي لوجهة نظرك وتحليلك ولكن الشمس لاتغطى بغربال

وبيت ابن شايق الذي وضعت فيه مقلب وفسرت الشطر الثاني على عكسه اقوله للمرة الثانية حسب صيغت ابن شايق للبيت ( بيت ابن شايق شطره الاول معاكس لشطره الثاني )

فالشطر الاول يوحي بترميز للمعنى يجب ان يتناسق ويكتمل الرمز في الشطر الثاني وابن شايق ضرب الشطر الاول بالشطر الثاني واصبح متضارب ورد ملفي واضح.















آخر تعديل ابوتيجان يوم 15-Oct-2009 في 06:45 PM.
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:00 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي