![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() اقتباس:
آخر تعديل مضر الحمراء يوم 31-Aug-2009 في 12:44 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() ونعم في قبيلة بني تميم قبيلة عريقة ....
ولكن لايجب ان نفضلها على باقي القبائل خصوصا من الناحية الدينيه والامثل عل ذلك كثيرة فمنهم سجاح مدعية النبوة والتي تزوجها مسيلمة الكذاب ومنهم الخوارج ومنهم الشيعه ومن المعرفو ان قبائل بني تميم كان بدو او اعراب في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وقد ذكر في القران الكريم((الاعراب اشد كفر ونفاق))الايه رغم ان بعض من حاضر ة بني تميم الان يحور هذه الايه للبدو الحاليين ولكن المقصود بها هم الاعراب في ذلك الوقت ومنهم بني تميم وكل الناس في الدين سواسيه والدين الاسلامي لم يفضل قبيلة على قبيلة ولو كان كذالك لفضل قريشا قبيلة المصطفى على غيرها هذا والله اعلم آخر تعديل طنايا يوم 01-Sep-2009 في 02:29 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
أخي قد أوردت في بداية مقالي آيةعظيمة وددت لو أننا تدبرناها وفهمناها لاستفدنا في ديننا ودنيانا فوائد جمة فضلاً عن أنها ستريح قلبك وتشرح صدرك أخي طنايا وفقك باريك لكل خير أخي الحبيب. أولاً : يا أخي الذي فضلهم هو من خلقهم ليس أنا ولا غيري وبين ذلك الصادق المصدوق الذي (لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى)الآية. وإنما أنا ناقل لبعض ما ورد وبعض شروح وتعليقات العلماء ولم أقل شيئاً إلا بدليل وإنما أنا أقرر بعض الحقائق بصرف النظر عن إتباع الهوى بغير هدى من الله تعالى. وقد عرضت هذا المقال ومقالي عن الخطأ الشائع في تقسيم العرب على عدد لا بأس به من المشايخ وطلبة العلم فلم يعترض أحد بل وجدت الثناء والإقرار بل والتشجيع. ويا أخي اقتضت سنة الله تعالى في عباده التفاضل بينهم على مستوى الأفراد والبلاد والشعوب والدول والقبائل ومن الحكم لتعرف نعمة الله عزوجل على عباده, ثم إن تفضيل أبي بكرمثلاً على الصحابة والأمة مثلاً لايعني أن البقية أو الآخرين لا خير فيهم ولافضل ! هذا من التفكير الحدي الذي يجب الإبتعاد عنه. ثانياً: يا أخي من المستقر عند العلماء وأهل النظر والبصيرة وما دلت عليه الأدلة المتعددة أنه ما افترق الناس فرقتين إلا كان رسول الله عليه الصلاة والسلام من خيرها بالجملة. والتفضيل بالجنس والجملة لا يستغرق بالضرورة الأفراد وأرى أنه قد ينطبق هذا على القبائل المتفرعة فيكون كل شخص من هؤلاء خير من كل فرد من غيرهم. فبلال رضي الله عنه خير مني ومنك ومنا جميعاً. سواءاً في تفضيل جنس العرب أو الرجال أو الإنس على الجن وهكذا. ويا أخي أنا لست من قريش وأنا أتكلم بحقائق بعيداً عن اتباع الهوى بغير نور من الله وبرهان, فأقول إنه من المعلوم والمستقر أن قريش كجنس أفضل من غيرها ولا أعلم أحداً من العلماء خالف في ذلك أبداً, بل ذكر ذلك في بعض المسائل الفقهية كالإمامة في الصلاة مثلاً في المذهب وغيرها. وهذا لا يعني أنها تفوقت في كل شيء فهناك من فاقها في الشجاعة والشدة في الملاحم والقتال وهناك من فاقها في رقة القلوب والرحمة وهكذا. ولي توضيح في هذه المسألة في مقالي عن الخطأ في تقسيم العرب فارجع إليه مشكوراً. ثالثاً : سجاح قد نشأت في بيئة نصرانية في العراق عند أخوالها من تغلب ثم إنها أسلمت وتابت فلا تعير بما حصل منها بعد التوبة. وانتمائها نسباً لهذه لهذه القبيلة لا يلغي فضلهم ومنزلتهم لا سيما ما وردت بها الأحاديث والسنة. وأما الخوارج والشيعة فلم تسلم منهم أي قبيلة من قبائل العرب الكبيرة كتميم وشمر وغيرها وقد بينت أقوال العلماء في مسألة الخوارج في رد سابق هنا أرجو أن ترجع إليه. ثم إن الإنحرافات لاتنحصر بالتشيع بفرقه والخوارج بفرقهم, وقد وجد أبو جهل وأبو لهب في قريش ورأس المنافقين والجد بن قيس في الخزرج. |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |