الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اهل القبور الميتين (آخر رد :فارس المورقي)       :: وصية عبيلن المباركي لأحفاده. (آخر رد :العامري1)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :أبن حشيان)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نواف العيلي)       :: ملخص قبيلة النفعه (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: متسيده ماني على بندتكفون (آخر رد :الريشاوي)       :: ياويل قلبي ليت سارة هلن لي (آخر رد :الريشاوي)       :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-Jul-2009, 06:09 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي


أخي البحر هادي بارك الله فيك على المداخلة*
و الله اني اترفع ان ارد عليهم و ادعوك كذلك*
ودع القافلة تسير ؟؟؟

أصبر على كيد الحسود فان صبرك قاتله***فالنار تاكل نفسها ان لم تجد ما تاكله*

و قت التزوير و الكذب والاء و نحن في عصر النت و السرعة*

قال الله سبحانه و تعالى في محكم التنزيل
((فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ ))
( الرعد : 17 )

و قال الشاعر :-
ما ينفع الناس يمكث في منا كبها***و السيل يجرف معاه الطمي و الزبدي

اشكر الجميع على المداخلات و الله اني اكن لكم كل الحب و التقدير مهما
اختلفنا في الراي *و نحن ابناء دين وو طن واحد قبل كل هذا*

و لكني و الله استغرب اذا نزلنا موضوع عن قبيلة بني عُمر (العُمريون)*
تقابزتم.................................................. ................................................















غير مقروء 13-Jul-2009, 05:26 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
عبدالرحمن الغامدي
عضو نشيط
إحصائية العضو






عبدالرحمن الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

ماحد منعك تنزل موضوع عن قبيلتك .. لكن دون الاساءه لاحد ..
وبعدين احنا ماطلبنا شئ صعب احنا نقول عطنا مصدر قديم او حديث يقول ان هناك اماره للعمريين .
وكانت تحكم غامد وزهران .. لاتنسى ان كلامك لازم يكون موثق انت في منتدى تاريخي .















غير مقروء 14-Jul-2009, 03:28 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

هدى نفسك اخى عبدالرحمن الغامدى

من لايشكرالناس لايشكرالله

فضل الأمير ابن موالا العُمرى القرشى

اخى بين قبيلتى بنى عمرالعُمرى وأخى بين قبيلتى غامد وزهران

بعد حادثه سد مارب وتفرقهم بالبلاد وجعل لهم قوة تهابها الأعداء

وحسدها الحاسدين والحاقدين وهى كما يلى:

1- اخى بين قبيلتى بنى عمربن على بن ابى طالب الهاشمى القرشى

وقبيله بنى عاصم بن عمربن الخطاب العُمري العدوى القرشى0

وجعل لهم شيخ شمل للعُمرى الشيخ حسين بن على الحسين العُمرى

ويراجعه نواب وأمناء بطون قبائل بنى عمرالعُمرى

وجعل شهرتهم وأأأأحد هى العُمرى الى يومنا هذا وهم احدى القبائل

المستقله بالسعوديه وتسكن بتهامه الحجازجنوب مكه

بحوالى 200كم تقريبا يعنى ليس هناك هجرة 0

2- اخى الأمير ابن موالا بين قبائل غامد وجعل الهم شيخ شمل

وهو الشيخ محمدبن عبدالعزيزالغامدى من قبيله بلجرشى ويرحعه

شيوخ والنواب قبائل غامد

3- اخى بين قبائل زهران وجعل الهم شيخ شمل هوالشيخ

راشد بالرقوش العامرى الزهرانى من قبيله بنى عامر ويرجعه

شيوخ ونواب قبائل زهران


تنويه التاريخ وأحبتى الكرام ضيوف وزار منتدى الهيلا الكرام

(العُمرى والغامدى والزهرانى)

قبائل عريقه مستقله والمصادرمذكورة فى كتب وواثائق الأنساب القديمه والحاضرة

وهناك عدد من البطون من هذة القبائل تتبع الشيخ ابن موالاالعُمرى

ويفتخريون بأنتمائهم الهذا الشيخ وهم شهود على العصر

وهم الناشرى العُمرى الغامدى ويعرفون ببنى عمرالسراة

والشعيبى العُمرى الزهرانى ويعرفون ببنى عمرالأشاعيب

والعُمرى العُمرى خليط من القبائل الثلاث المستقله ومن يقل

بخلاف ذالك فهو حاسد وحاقد وكذاب كما قال بذالك شيوخ

هذة القبائل وهناك وثائق الكل قبيله مستقله عن الأخرى

وكتب الأنساب الصحيحه كألامام السمعانى والأمام السيوطى

رحمهم الله وغيرهم 0

بخلاف كتب حديثه اما بجهل اوبقصد او حقد وحسد وكذب اجارنا الله وايأكم

والله اعلم















آخر تعديل البحر0هادى يوم 14-Jul-2009 في 03:37 PM.
غير مقروء 14-Jul-2009, 10:46 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
عبدالرحمن الغامدي
عضو نشيط
إحصائية العضو






عبدالرحمن الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

طيب معروف ان قبائل الازد هاجرت من اليمن عند انهيار سد مأرب وكان في الفتره مابين القرن السادس قبل الميلاد الى القرن الثاني الميلادي اي قبل تكوين قبيلة قريش التي جمعها قصي بن كلاب الجد الرابع للرسول صلى الله عليه وسلم اي ببساطه قبل ان يلد عمر بن الخطاب رضوان الله عليه بقرون عديده ( هذا لو سلمنا انكم من قريش اصلا ) .
ولكن ماجاوبتوني اين المصدر الذي يقول ان هناك اماره اسمها امارة العمريين وهي التي نصبت محمد بن عبد العزيز امير على غامد ومن المعروف ان اسرة محمد بن عبدالعزيز تتولى مشيخة غامد من ثلاث مئه عام الى ان زالت في عهد المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله ..
تريدون ان تتكلموا يا ليت يكون عندكم وثايق والا اصمتوا ولا تتوقعون منا ان نسكت على اكاذيبكم التي تنشرونها في المنتديات وانا بصراحه اتوقع انكم الاثنين شخص واحد لانكم تتكلمون بنفس المنطق ..















غير مقروء 15-Jul-2009, 12:16 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي


أولاً / الذين هاجروا من اليمن بعد حادثة سد مآرب لم تكن قبائل و انما افراد و عوائل*
لحديث الرسول صلى الله عليه و سلم اولاد سباء ستة منهم يامنوا و ستة منهم شائموا بعد انهدام سد مآرب او كما في معنى الحديث*
و الذين يامنوا كان منهم غامد و عمه زهران و هذه القاب لمهنهم
التي كانوا يزاولونها في ذلك الوقت و هي صناعة السيوف و الجنابي و الخناجر و اغمدتها*
و قد نزلوا على بني عدوان في قمم الجبال هرباً و خوفاً من الماء بعد حادثة سد مآرب *
و لم تكن لهم قبائل تذكر الا افراد كالغامدي او الزهراني لانهم اندمجوا مع القبائل الاخرى
مثل الدوسي و الشيخي و القرشي و الحسني و العدواني و العُمري *وقد تناوبت عليهم الامارات
مثل امارة الاشراف بالحجاز و امارة آل عائض بعسير و امارة العُمريون بالمخواة و كانت الحكومة بالجوة و يوجد بها قضاء و سجن و شرطةو كان حكمهم نافذ على القبائل التي بجوارهم متوارثة من ايام الدولة الاموية الى نهاية الحكم العثماني و التي استمرت حامياتهم لا كثر من ستمئاة و خمسين عاماً في بيت المجدول ببلجرشي و في رغدان بالباحة * الى ان حررها المغفور له الملك عبد العزيز و ابناءه *
و اما الذين مزقهم الله و جعلهم احاديث من فوق سبع سماوات كيف آن لهم ان يكونوا امم و قبائل الا في العهد السعودي الزاهر ادامه الله علينا و عليكم و على الامة الاسلامية*

واما المعرفات فقد طعنتم فيها من قبل و ما زلتم و الادارة عندها الخبر اليقين***

و الله اني لا احب ان اتطرق الى مثل هذه المسائل الا بعد ماطفح الكيل*و امتلات الكتب و المنتديات بخزعبلاتكم و كذبكم و تزويركم للحقائق و بطولاتكم التي ما انزل الله بها من سلطان و تهميشكم للاخرين الذين كان لهم الفضل الكبير عليكم بعد الله *و لو رجعتم لاهل الحل و العقل و كبار السن
لاعادوا اليكم رشدكم و لما تركوكم في طغيانكم تعمهون* و الواجب ان تشكروا الله اولاً و اخيراً
ثم حكامنا آل سعود الذين جمعونا ووحدونا تحت راية و احدة راية التوحيد و جعلونا اخوة متحابين
شركاء في الدين و الوطن*وفق الله الجميع لما يحب و يرضى و ان زدتم زدنا و الخافي اشد و اعظم*















غير مقروء 15-Jul-2009, 01:44 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
عبدالرحمن الغامدي
عضو نشيط
إحصائية العضو






عبدالرحمن الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

ابو العبادله ما راح اضيع وقتي على الكلام الفاضي الي ذكرته . لانك تعرف زين انه كذب .
ولكن كل الناس يعرفون ان هناك اماره اسمها ال عائض وكانت تحكم عسير وهناك اماره اسمها الاشراف وكانت تحكم مكه وشمال الحجاز لان هذه الاشياء مذكوره في كتب التاريخ ويذكرها كبار السن
ولكن لماذا كتب التاريخ لم تذكر امارتكم العظيمه ولماذا لم نسمع عنها ابدا وانا اطلب من اخوانا في المنتدى ان سمع احدهم بهذه الاماره او قرأ عنها ياليت يفيدنا لاني استعنت بالجوجل ولم اجد شيئا .















غير مقروء 15-Jul-2009, 04:00 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي



صحيح ان امارة آل عائض كانت في عسير و امارة الشريف في مكة و امارة العُمريون في الجوة بمحافظة المخواة و حكومة آل سعود في الرياض **

و اما امارة العُمريون فحاولتم طمسها من على الخارطة و لكن يابى الله الا ان يكشف الباطل
و يحق الحق و هذا اقرب دلليل*و هل قريش من الازد و هل بني عُمر من الازد و هل الكاني من الازد و هل الشيخي من الازد و هل العدواني من الازد و هل الحسني من الازد و بخاصة من غامد
و زهران *فلماذا هذا التخبط و تزوير الحقائق و خلط الانساب؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من رجال الأزد ... بخروش بن علاس الزهراني
--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه مقالة عن امير بلاد غامد وزهران بخروش بن علاس .... منقولة من منتدى الديرة

بخروش بن عُلاس بن مسعود الزهراني
من قرية العدية –شمال الاطاوله بأربعة أكيال تابعة لقبيلة قريش وقلعته إلى وقت قريب كانت شامخة شرق- طريق- الطائف –الباحة


حكمــة: في أواخر القرن الثاني عشر وبداية القرن الثالث عشر حيث أنتهي حكمه في عام 1231هـ

قائد محنك: في معركة بسل عام 1230هـ قرب الطائف ترأس قومة من غامد وزهرا ن إلى جانب قوات ابن سعود وقوات طامي بن شعيب ضد الأتراك ولكنة حصل فشل ناحية غامد وزهرا ن وقتل حصان بخر وش فجذب أحد الأتراك من على حصانه وامتطاه وقتل أثنين من ضباط الأتراك. ثم حصل فشل في قوم طامي بن شعي. وأخيرا هزم الجميع.

أحتل الأتراك بعض مناطق زهران هجم بخر وش عليهم وهم نائمين فقتل منهم ثمان مية وثمانين فارسا فشتتهم ولم يلتم شملهم إلا في لية

في عام 1231هـ هجم بخر وش على الأتراك في قبيلة الناصر ه ببلحارث ونهب مركزهم ولتحويل أنظار الأتراك عن طامي بن شعيب أغار على حامية ألقنفذه ثم عاد وأحتل (بسل ) واحتل موقعا وسط الجيش التركي. في إثناء محاربة طامي بن شعيب كان يغير من حين لآخر على إمدادات الجيش التركي فعاد محمد على بجيش قوامة عشرين إلف وغاروا على بخر وش في قلاعة فقابلهم بخروش بجيش زهران المتواضع فهزموهم وقتل حوالي إلف رجل من الأتراك وعادوا إلى الطائف خاسرين

حنكته: يقول معالي الدكتور إبراهيم ألزيد إن حنكته الحربية كافية لدحر الأتراك إلى الطائف

جراءته. أرسل لمحمد علي رسالة وهو بالحجاز يقول فيها إذا كانت هذه جنودك فخيرا تعود إلى حرمكم وتتمتع بمنظر النيل أو احضر غيرهم.
أســرة : قبضوا عليه قومة وسلموه أسيرا مقابل أن يعفوا عنهم(( واعتقد انه كان لديه أسرى قبض عليهم إما في الحج أو في الطريق )فساومهم على ذلك فتم لهم ما ارادوا

شـجاعتة:لما سلموه وصفدوه في الأغلال في احد الليالي وجد حراسه نائمين فحل وثاقه وهرب فتعقبوه الحرس فقتل منهم وجرح كثير إلا إنهم قبضوا عليه فلما سأله محمد على لماذا تقتل الجند قال مادمت طليق اعمل ما شاء فرد عليه الأغلال وأوقفه وسط الجنود وأمر كل واحد منهم إن يطعنه بطعنه ليست قاتله فلم يبدى عليه إنه نادم أو يستعطف الباشة ثم قتل ودفن بالا حسبه في تهامة زهران ورأسه أخذ وطافوا به شوارع ألقاهره محمولا بين أكتاف طامي بن شعيب المتحمي ثم أرسلوا إلى استنبول وطافوا بهم شوارعها ثم دفن الاثنان هناك

التعليق

هذا من التزوير و التدليس على المؤمنين الذين لا يعرفو ن المنطقة :-

الشيخ اسمه الحقيقي بخروش بن علاس بن مسعود القرشي العُمري احد قادة شيوخ بني عُمر الموالا
حيث استشهد و دفن بالاحسبة ( بالمخواة ) ببني عُمر و ليس بزهران و كان قائد و امير على الجيش
في امارة العُمريون اثناء حرب الاتراك رحمه الله و اسكنه فسيح جناته *


(ولكنة حصل فشل ناحية غامد وزهرا ن وقتل حصان بخر وش فجذب أحد الأتراك من على حصانه وامتطاه )

هل صحيح حصل فشل في غامد و زهران القبائل التي لا تقهر ام خذلتموه وو ليتم الادبار ؟؟؟؟؟؟
و ما تكنه صدوركم اعظم*















آخر تعديل أبوالعبادلة يوم 15-Jul-2009 في 04:12 AM.
غير مقروء 15-Jul-2009, 08:50 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي

قبضوا عليه قومة وسلموه أسيرا مقابل أن يعفوا عنهم(( واعتقد انه كان لديه أسرى قبض عليهم إما في الحج أو في الطريق )فساومهم على ذلك فتم لهم ما ارادوا

تكملة على التعليق في الرد السابق ***

و اين القوم الذين يسلمون اميرهم و قائدهم الى عدوهم ؟؟؟؟
ام هي خيانة وعمالة كما يسير في حروب هذه الايام *
و اقرب مثل صدام رحمه الله **















غير مقروء 15-Jul-2009, 01:20 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

امارة العُمريون هى مخلاف عشم
وهى بديارقبيله بنى عمرالعُمرى
وشيخهم الشيخ :حسين الحسين العُمرى

ومن اشهر قصورذى عين ومدينه المخواة الماحطه بالسور

العُمريون سلاطين مخلاف عشم(المخواة اليوم) أثاروتاريخ

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم


وادى الأحسبه يسكنه العُمريون العلويين (بنى عمرالعلى) سلاطين مخلاف عشم
تعريف المخلاف : هو مايشبه اليوم بالمناطق مثل مخلاف السليمانى يعنى منطقه جازان

ومخلاف عشم :هو منطقه الباحه ومحافظتى القنفدة والليث

نقش شمال وادي الأحسبة عثرت عليه "الوطن"
يرجع تاريخه للقرن الثاني الهجري وفقا لخصائصه

المخواة: ناصر الشدوي

عندما تقف على أحد الجبال المطلة على وادي "الأحسبة" الذي يقع على بعد 20 كيلا جنوب غرب مدينة المخواة في المنطقة التهامية من منطقة الباحة جنوب المملكة يأخذ المنظر أفكارك إلى القرن الأول الهجري، كما تشير بعض النقوش التاريخية لشواهد السلاطين الذين كانوا أمراء أو شيوخ القبيلة التي كانت تسكن بالقرب من ماء وغابات هذا الوادي.
والأحسبة أو الحسبة ـ بفتح الحاء والسين والباء ـ كما أورده الحموي وكذلك ابن خرداذبة عند ذكره لأسماء مراحل الطريق من خولان ذي سحيم إلى مكة ـ هو واد كبير يصب فيه أكثر من 20 واديا وشعيبا من جبال السراة ومن تهامة يتجه بها الوادي إلى البحر الأحمر، ولكثرة هذه الأودية والروافد التي تصب فيه جعلت منه قطعة خضراء وغابات تغطي جميع جنباته، كما أن مياهه لا تنقطع وهي دائمة الجريان الأمر الذي جعل حضارات قديمة تقوم بالقرب من جريان هذا الوادي، كتلك التي سماها المؤرخ حسن الفقيه في كتابه "مخلاف عشم.. محلة الأحسبة الجنوبية" والتي تظهر من خلال المخلافات الأثرية بها والنقوش الشاهدية المؤرخة ما بين سنة 571هـ إلى 590هـ، كشاهد السلطان محفوظ بن بدر بن محسن بن يحيى آل عويد المتوفى ـ حسبما أرخ له على قبره ـ ((يوم السبت يوم سبعة عشر من شهر ذي الحجة سنة سبع وثمانين وخمسمئة)).
وفي الجزء الشمالي من الوادي تقع المحلة الشمالية أو ما يسمى اليوم (بالعصداء)، وبها أطلال ونقوش شاهدية ترجع إلى القرن الأول والثالث الميلادي تقريبا كما ذكر المؤلف الآنف الذكر، كالنقش الذي وجد على أحد القبور وقد كتب عليه ((اللهم اغفر لأبي فروة بن أبي عطاء ما تقدم وما تأخر)) كما يوجد بالمخلاف بعض الرحى المكسورة والتي كانت تستخدم لطحن الصخور التي تحتوي على المعادن.
كما يقع في الجهة الشرقية من الوادي ثغر الشريف بركات كما يسمى اليوم، وهي قلعة حربية كما تبدو من طريقة بنيانها فقد بنيت كغرف متراصة يفتح بعضها في بعض تصل إلى 20 غرفة وفوقها مثلها أيضا لتصل قرابة 40 غرفة، وفي الجهة الشمالية للقلعة يقف مبنى مستقل ربما كان للباشاوات والضباط الذين يشرفون على جند القلعة الحامية والقلعة بنيت على تلة جبلية حصينة تشرف على وادي الأحسبة مما يدل على أنها كانت ثكنة لجند الشريف في العهد العثماني على الحدود مع إمارة آل مجثل حاكم عسير آنذاك.
وكانت "الوطن" عثرت على نقش تاريخي جديد شمال الوادي وعلى بعد قرابة خمسة كيلومترات داخل سلسلة الجبال الشمالية للوادي على قمة جبل عال، كما وجدت بقايا لأساسات ثلاثة منازل منهارة وقطعا لأوان فخارية فوق النقش وحملت صورها إلى المؤرخ حسن إبراهيم الفقيه الذي أوضح أن النقش يعود للقرن الثاني أو الثالث الهجري حسب خصائصه.
وعندما سألنا الفقيه عن تسميات المحلة الجنوبية والمحلة الشمالية قال: لقد سألت بعض السكان الذين يسكنون بالقرب من هذه المحلة فقالوا نحن لا نعرف اسما لهذه الإطلال سوى مسمى (خرايب بني هلال).
وأضاف الفقيه أن الناس هناك يطلقون مسمى "خرايب بني هلال" على كل قرية قديمة ومهجورة, وفي كلتا المحلتين توجد بقايا لمنازل ما تزال أساساتها قائمة إلى يومنا هذا, وهناك عدد من المقابر في المحلتين يوجد على بعضها نقوش شاهدية تتضمن أسماء السلاطين والسلطان.
ويعتقد الفقيه أيضا أن سكان المحلتين اتخذوهما بديلا عن قرية عشم قاعدة المخلاف وذلك بعد اندثار تلك القرية في منتصف القرن الخامس الهجري ،واستدل بوجود نقشين شاهدين لسلطانين ورد في نهاية سلسلة اسميهما اسم (عبدالله بن عويد) ونحسبهم ـ والكلام للفقيه ـ من أسرة (عويد) بيت الإمارة في عشم.


منقول صحيفة الوطن15/08/2008

تعليق احدالأخوة ع الموضوع

طبعا الأستاذ ناصرالشدوى لم يتجه اكثرنحوالشمال فالوادى ملى

بالقرى المتناثرة

مثل قريه المخواة وتعتبرالعاصمه التجاريه

وبها مقر الشيخ : حسين الحسين العُمرى

وهى قريه كبيرة فوق احدى الهضاب

وكانت محاطة بسور وهى مقرالقبيلتى بنى عمر

0هناك قريه ذى عين الشهيرة بوادى راش احد روافد وادى الأحسبه

وبها مقر الأمير ابن موالا

0 وهناك حصون بالسراة كحصن يفعان















آخر تعديل البحر0هادى يوم 15-Jul-2009 في 01:31 PM.
غير مقروء 15-Jul-2009, 04:42 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
عبدالرحمن الغامدي
عضو نشيط
إحصائية العضو






عبدالرحمن الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اول شئ بخروش بن علاس الزهراني كان شيخ على زهران فقط وليس غامد .. وقبيلة قريش من زهران
ليس لها علاقه بقبيلة بني عمر .. واعتقد الذين يحددون ان قريش هي من زهران ام لا هم افراد قبيلة
قريش وليسوا انتم فلا تخلطون الاوراق جزاكم الله خير هذا بالنسبه لابو العبادله ..
اما الاخ البحر الهادي فالكلام الي ذكرته هو كلام جرايد وليس مراجع معتمده بامكاني ان ان ارسل للصحف امجد قبيلتي بدون اي دليل هذا اولا ..
ثانيا كلام الجرايد الي ذكرته ماقال ان شيخ بني عمر هو من نصب شيوخ غامد وزهران .. اريد مصدر من امهات الكتب تقول ان عندكم اماره اسمها العمريين لاني اكاد اجزم انها من بنات افكاركم ..















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:41 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي