اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
09-Jul-2009, 04:05 PM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
ألشيخ بن موالا امير امارة العُمريون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته {يامن لايزول ملكه ارحم من زال ملكه} قالها الخليفة هارون الرشيد عند موته الشيخ ابن موالا العُمرى الشيخ ابن موالا امير البلاد بنى عمروغامد وزهران وكانت تعرف بالسابق بالمخلاف اى مايعرف اليوم بنظام المناطق ويرجع تاريخ توارثها من عهد الأمويين ومن التنظيمات التى قام بها ابن موالا جعل لكل قبيله شيخ شمل ونواب عرفاء وأمناء(موامين) مثل المحكمة يسهرون على راحه واسعاد الأهالى وحل مشاكلهم بأسرع وقت وهم 1- شيخ قبائل بنى عمرالعُمرى الشيخ(الحسين على بن محمدالعُمرى) من قبيله بنى عمرالعلى 2- شيخ قبائل غامد الشيخ(الغامد محمدبن عبدالعزيزالغامدى) من قبيله بلجرشى 3- الشيخ( بالرقوش راشدالعامرى) شيخ شمل قبائل زهران من قبيله بنى عامر ومازال الشيخ ابن موالا شيخ شمل الناشرى الغامدى والعمرى الزهرانى وبنى عمرالعُمرى 0والشواهد كثيره لمن يطعن في نسب مشايخنا الموالا و يدعي ان اصلهم من اليمن *حتى يفككوا الامارة التي كانت في عهدهم (امارة العُمريون)* فلذلك الشيوخ رحمهم الله كان لا يهمهم اكتب لقب القبيلة عُمري او غامدي او زهراني لان السحابة حيث امطرت ستصب في المخواة و حفاظاً على تماسك الامارة .و لكن قليلين البصيرة و المنافقين و الرويبضة استغلوا هذا الحدث و عكسوا الاية *و لكن في النهاية لا يصح الا الصحيح * القصيده هذي قيلت امام الملك عبد العزيز يرحمه الله في الطايف لابن عبد البارى شاعر بني عُمر رحمه الله يالله ونا طالبك ياواسع الجود ولا لنا غيرك اله( ن ) ومعبود تاهب لنا في جنتك حوض مارود واغفر ذنوبي ليلت امسي لحالي لا مسيت وسط القبر والقبر ينهال وجوني الاملاك هول من الاهوال ويناشدوني عن حسابي والعمال وقمت من بين الصلي والهيالي وفي ضلام القبر يقولون الاملاك ان كنت عاصي فالمعاصي وش اوزاك ماتدري ان الله بعد يتقفاك ويقلبونك عاليمن والشمالي اما بني ادم فهم زرع للموت تطويهم الدنيا من البعد والفوت وتخرج النيران من بير هاروت وتدك حتى نايفات الجبالي يالله تعطيني كتابي بالايمان واكتب لنا في جنتك عند رضوان في جنتك فيها غروس وريحان لهل الموازين الرزاح الثقالي تلمح الدنيا وهي بربع اركان من عهد ذي القرنين والا سليمان وطافها النمرود هو وبن كنعان الربع فيها ناس والربع خالي كانو معانا بالمباني يبنون واقفوا على عمد المنايى يشلون يامعجل القبار عنهم يقفون لا ناشد عنهم ولا احد يسالي اقمار يبديها علينا وتنشاف لازاع نور الصبح مع كل مشراف تبدي وتطمي عينها في جبل قاف والشمس يطميها ويبدي الهلالي بدعت قاف مابدعته على هون والناس في قالات الخوان يبنون تحلى كما تمر القني يوم يجنون مع الدواسر في نخيل طوالي ولا يدع لاهل الهوى يوم يسرون قاري كتاب الله والناس يدرون وربعي اهل المطايا يغنون لا طربوها في ظلام اليالي سر يانديبي فوق مهره مالخيل بقدرتك يالله يامن له الحيل يطب في الطايف على ثلث ماليل وان جا الضحى عندهم مايبالي تلقى المفارش والتراحيب لك هيل ويبسطونك عند ذيك المعميل وقهوه الصافي مع العود والهيل ويسكبونه في قصور عوالي (و هذا هو التمثيل الدبلوماسي بقيادة امير القبائل المذكورة في القصيدة الشيخ ابن موالا في عهد الملك عبد العزيز) رحم الله الجميع*** وقل سلام عليك يامير الخوان بني عمر زاعوا وغامد وزهران وناصره وثقيف وبلاد سفيان مع ابراهيم حامي التوالي وبن موالا زاع قيف على قيف يقول عن ميعادكم مقدر اصيف ركابنا حطت وعادت مواقيف اشكي علي الضر من سو حالي عبد العزيز الي على الحرب صبار يوم المدافع كنها الرعد لاثار وعنده ال سعود يصخون الاعمار مصابرين ايامها واليالي العام الاول والدمي كنها السيل سقوا لبن غنام وديان ونخيل وتربه ظلت كما السوق للخيل حين ريعو ميدانها للقتالي الخاتمه ذكر النبي سيد الانوار ويابخت من راح المدينه ومن زار ومن زار البيت جاله تفخار ويغفر ذنوبه ربي اول وتالى و اما الان الحمد الله الذي اعزنا و اكرمنا بملوك و امراء كرام و مشايخنا يضلون تاج على رؤؤؤؤسنا** منقول |
|||
|
|
09-Jul-2009, 06:27 PM | رقم المشاركة : 2 | |||
|
شكرا لك الاسهاب المفيد
والحمد لله علي نعمة الاسلام دمت بخير ابو العبادل |
|||
|
|
10-Jul-2009, 01:29 PM | رقم المشاركة : 3 | |||
|
هههههههههههه
رجعنا لياطير ياللي وين مصدرك يابوالشباب.....قال ايش قال الخليفة هارون الرشيد.....ياخي اتق الله في نفسك وكفى كذبا على هذه القبيلة العريقة.... طالبناك الف مرة تجيب على تساؤلاتنا ولكن ديدنك الهروب ...... وانا امام الاعضاء الكرام اتحداك تجيب مصدر واحد لكلامك.... واتحداك تجيب مصدر واحد يثبت نسب قبيلة بني عمر التي في المخواة واتركنا من نسب العمريون فهم معروفون ولكن اين المصدر الذي يذكر ان قبيلة بني عمر في تهامه ترجع فيهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اين مصدرك الذي يقول الشيخ ابن موالا امير البلاد بنى عمروغامد وزهران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|||
|
|
10-Jul-2009, 01:33 PM | رقم المشاركة : 4 | |||||||||
|
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
111111111111 111111111111 |
|||||||||
|
|
11-Jul-2009, 11:43 AM | رقم المشاركة : 6 | |||
|
بارك الله فيك معلومات قيمه
الأخ : فهد الزهرانى كان من الأفضل هوالرجوع الى شيوخ قبائل زهران الذى ينفون كلامك ويقولون من يقل بخلاف فهو كذااب والوثائق موجودة الى كان عندك شيخ من غيرهم والكن الحسد والغيرة جعلتك تالجاء النسخ واللصق الغير مجدى وانت عارف هذا الشى والوثيقه موجودة0 المعلومات الصحيحه ومن يقل بخلاف ذالك فهو كاذب او حاقد او حاسد والعياذ بالله 1- المصادر من كتب أئمه الأنساب من اهل السنه والجماعه(مختصرة) من عام /850هـ الأمام السمعانى رحمه الله و500هـ الأمام السيوطى رحمه الله 2- المصادر الوثائق للقبائل المستقله السعوديه 4- المصادروالوثائق الصادرة من مشائخ للقبائل المصادق عليها من أمارة منطقه الباحه ومحافظة المخواة التفاصيل الصحيحه القبائل منطقه الباحه القبائل القرشيه 1- قبيله بنى عمربن على بن ابى طالب العُمرى الهاشمي القرشي0 2- قبيله بنى عاصم بن عمربن الخطاب العُمرى العدوى القرشى0 تسكن بديارها جنوب مكه بحوالى 200ك م بمحافظة المخواة شيخ الشمل (حسين بن على الحسين العُمرى) قبيله بنى عمرالعلى القبائل الأزديه 1- قبيله غامد ازديه وشيخ الشمل( محمدبن عبدالعزيزالغامدى) من قبيله بلجرشى 2- قبيله زهران وشيخ الشمل(راشد بالرقوش العامرى) من قبيله بنى عامر هاجرت من اليمن وستقرت بأطراف تهامه الحجازوجبال عسير جنوب الطائف الأعمال التى قام بها الأمير ابن موالا 1- اخى بين قبائل بنى عمرالعُمرى وجعل لهم شيخ شمل ونواب (عرفاء) وأمناء ومستشارين شيخ قبائل بنى عمرالعُمرى (حسين بن على الحسين العُمرى) 2- اخى بين قبائل غامد وجعل الهم شيخ شمل ---محمدبن عبدالعزيز-------------------- 3- اخى بين قبائل زهران وجعل لهم شيخ شمل --بالرقوش------------------------------- 4- اخى بين القبائل وأصبحت ثلاث هى (العُمرى والغامدى والزهرانى) 5- يحق الكل ابناء هذة القبائل التنقل بين هذة الديار التجارة الرعى وخلافه والعرف القبلى واحد 6- اى اعتداء خارجى يحصل الهذة القبائل تكون يد واحده مهما كان 0 الموقع الجغرافى والقبلى والأستراتيجى الأمارة العُمريين 1- شمال أمارة الشريف 2- جنوب امارة ال عائض الأموى----- بأبهاء 3- شرق أمارة ابن الؤى الشريف ---بتربه 4- غرب امارة السليمانى الشريف----بجازان الجغرافى تحيط بالمخواة جبال شاهقه من جميع الجهات الأربع كجبال شدا وجبال حزنه وجبال رغدان وجبال نصبه 0 الها مدخلين فقط مثل البوابات مدخل شمالى غربى عن طريق وأدى الأحسبه يؤدى الى مكه والبحر الأحمر0 2- المدخل الثانى عن طريق وأدى بطاط يؤدى الى جازان وعسير المناخ الزراعه تعتبر المخواة واحه خضراء ويعود الفضل لله سبحانه ثم للجبال الشاهقه التى تساعد فى هطول الأمطار مدارفصول السنه ويزع بها جميع انواع الحبوب(قمح - ذرة) والخضار بكافه اشكالها والفواكه كالرمان والبرشومى والموز00الخ مشيخه ابن موالا فى العصرالحاضر بنى ناشر وبنى زيدان وبنى عمرالأشاعيب وهم خليط قبائل (العُمرى والغامدى والزهرانى) فتجد فى هوايتهم (الناشرى الغامدى والناشرى العُمرى - والعُمرى الزهرانى والعُمرى العُمرى) اساس الأختلاف يعود سبب الأختلاف فى نسب الشيخ ابن موالا 1- قبيلتى بنى عمربن على بن ابى طالب العُمرى تدعى ان ابن موالا العُمرى الهاشمى القرشى وتعرف مقر أقامته بالعياش والعياش بطن منها 2- قبيله بنى عاصم بن عمر بن الخطاب تقول ان ابن موالاالعُمرى العدوى القرشى 3- قبيلتى زهران وغامد الأزديه تدعى ان ابن موالا ازدى ومقر اقامته تعرف بالجوة وفى عائله باليمن تعرف بال موالا الأختلاف والغلوا يصل الى الكتب 1- كتاب عمركحاله استطاعت كتاب من غامد ان تجعل بنى عمرمن ضمن قبائل غامد العُمرى الغامدى فقطططططط ويمكنكم الرجوع اليه 2- كتاب حمدالجاسر استطاع الكاتب على السلوك الزهرانى ان يجعل قبيله بنى عمر ضمن قبائل زهران(المقصود العُمرى الزهرانى فقططط ) وفى الختام ان قبائل العُمرى قرشيه وقبيلتى غامد وزهران ازديه بالوثائق والوقائع الرسميه والصحيحه من كتب أئمه الأنساب والوثائق الصادرة للقبائل السعوديه والوثائق الصادرة من مشائخ وعرفاء هذة القبائل وكما قال شيخ زهران ونوابه عندما ذكرو تفاصيل قبائل زهران لم تذكراى قبيله من بنى عمرالعُمرى او الزُهرانى الغامدى ضمن قبائل زهران ومن يقل بخلاف ذالك فهوكذااااااااااااااااااب والمصادرموجوده آخر تعديل البحر0هادى يوم 11-Jul-2009 في 11:54 AM.
|
|||
|
|
11-Jul-2009, 09:15 PM | رقم المشاركة : 7 | |||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
الاخ البحر الهادي : ياليت تزودنا بالوثائق التي تقول ان هناك اماره اسمها امارة العمريين لاني بصراحه قرأت كثير من تاريخ المنطقه الجنوبيه ولم اسمع لقبيلتكم اي ذكر لا من قريب ولا من بعيد .. من جهه احرى حتى لو اتفقنا انكم قبيله مستقله عطنا ما يثبت انكم من سلالة عمر بن الخطاب .. ولاتقولي كتاب السمعاني الذي دايما تضعه في مواضيعك لان الكتاب ذكر نسل عمر بن الخطاب دون ذكر اين يسكنون او توضيح اي سبب لهجرتهم من مكه الى المخواه .. وهل انتم نفس العمريين الذي تحدث عنهم كتاب السمعاني هذه اسئله ارجوا الاجابه عليها بدون عصبيه او اتهامات لا طائل منها ودمتم بخير .. |
|||
|
|
11-Jul-2009, 10:07 PM | رقم المشاركة : 8 | ||||
|
اقتباس:
ولكن عموما فاقد الشي لايعطيه وهذولي لي اكثر من سنه وانا اتابعهم مثل جمال السمسم اللي تدور محلها لايجاوبون على اسئلتنا ولا عندهم الا هذه المشاركات البالية التي لا تغني من جوع اتمنى الاجابة على تساؤلاتي وتساؤلات الاخ عبدالرحمن |
||||
|
|
12-Jul-2009, 02:12 PM | رقم المشاركة : 9 | |||
|
مرحبا بالأخ الغامدى والزهرانى
قبائل غامد وزهران قبائل عريقه الهاشيوخها ونوابها ويقولون ان العُمرى والغامدى والزهرانى قبائل مستقله ومن يقل بخلاف ذالك فهم كذااااااابين والوثائق موجوده وانتم اشخاص اما انكم صغار فى السن والعقل او انكم حاسدين وحاقدين انصحكم لاتسئون الى انفسكم وقبائلكم وارجعو الى مشايخكم وناوبكم وهم يعلمونكم وعليكم بالصدق وتركوا كلام الرويبضه والمزورين والله اعلم |
|||
|
|
12-Jul-2009, 11:15 PM | رقم المشاركة : 10 | |||
|
والنعم بقبيلة بني عمر ارحامنا وعدايلنا ... لكن ماجاوبت على اسألتي ؟؟؟
|
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|