الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 17-May-2005, 07:54 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مصدر مسئول
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


مصدر مسئول غير متواجد حالياً

افتراضي تناقضات ابو نفيعي والقدح في القداح النفيعي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
قال الله تعالى (( َيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (الحجرات : 6 )

بادي ذي بدء وحتى يكون القارئ الكريم على اطلاع ودراية بكامل الموضوع سوف انقل لكم بعض كلام ابو نفيعي في موضوعة تحت هذا الرابطhttp://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=14244 (( لمحات حول نسب النفيعات )) والذي تطرق في بعض حديثة عن الأخ تركي بن مطلق القداح وكذلك ردي عليه ورأيت من المناسب أن أفرد موضوع مستقل بذلك حتى يتسنى للقارئ الاطلاع على افتراء ابونفيعي والقدح والغمز واللمز في أخونا الغائب عن الساحة تركي القداح النفيعي والذب عن عرضه


قال ابو نفيعي ما نصه " بالنسبة للكلام عن نسبه فنحن لسنا قداحين في الأنساب , والحمد لله ولم يعرف عنا ذلك , وإذا كنت فهمت من كلامي أنني آجرح في الرجل فأرجوا، تصحح فهمك للكلام ودعك من إساءة الظن بارك الله فيك "

قلت الم تقل يا سعادة الباحث ما نصه " أحببت أن أعرفك إياه هو أن خويك معروف وأصله معروف زين

ألم تقل " بالله عليك يأتي شاب في العشرينات وبالتحديد من احلاف عتيبة , كما دلت على ذلك النصوص والأدله " ماذا تعني بذلك بالله عليك ؟؟؟ّّّ!!!

وقال ايضاً في منتدى الشقيقة العتبان الرسمي تحت هذا الرابط " [url]يمنع وضع الروابط..الاداره] بنوسعد بن بكر آظار النبي صلى الله عليه وسلم لكاتبه قيس عيلان في رد له مع الكاتب العتيبي السعدي ما نصه " إللي أعرفه عن قرب ومتأكد منه أن موضوع إنتساب عتيبة إلى كنانة , هو مجرد إجتها من الأخ راشد الإحيوي , حول شبابة , وله السبق في ذلك , ولكن بعض الأخوه المتسرعين هداهم الله تبني هذه الفكرة وطار بها إلى مصر , وكلف بعض المشهورين بتجميع مادة خاصة عن بني سعد في صدر الإسلام , فقال له معد المادة , أنت كدة إستبعدت عتيبة من بني سعد , قال أن ها دس لهم السم في العسل , وما علي من أي واحد فيهم , وهاكذ وما خفي كان اعظم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وطبعاً طبع الكتاب , وأثار البلبة في الأوساط العتيبية , والمقصود منه تشكيك عتيبة في نسبتها إلى بني سعد , ومن ثم تشكيكها في نسبتها إلى هوازن , وتصبح شذر مزر ,
وأقسم بالله العظيم أن ما قلته صحيح وسمعت شخصياً ممن له السبق في هذا البحث , وكذلك من أعد وأشرف ,وحقق كتاب بني سعد المشار إليه , "

قلت : ماذا تعني ببعض الأخوة المتسرعين . اليس تركي القداح ؟ ومن هوا صاحب كتاب بني سعد في صدر الإسلام أليس القداح ؟ لماذا لم تكن لديك الشجاعة في الإفصاح عن اسمه ايه الباحث الهمام ؟! هل تحسبنا مغفلين لهذا الحد وأنا لا نفهم أسلوبك ؟! أم انك خائف أن يؤخذ عليك تعهد مرة آخر في أمارة الرياض بعدم الكتابة في الأنساب كما فعل بك من قبل ؟!

وقال على لسان القداح ما نصه " أنا سأضع لعُتيبة السم في العسل وما علي من أي واحد فيهم , وهاكذ وما خفي كان اعظم "

قلت : أنظر معي أخي القارئ من هذا الكلام الخطير والقذف والافتراء على الأستاذ تركي القداح والذي يعتبر من كبار مؤرخي قبيلة عتيبة والذي تقبلوا أبناء عتيبة كتبه ومؤلفاته بالقبول مع بعض مخالفيه بفرضية الكنانية وهذا لا ينقص من حقه ومحاولة إسقاطه .

هل يعقل بالله عليكم برجل كالقداح بأن يضع السم في العسل لقبيلته عتيبة وهوا من ينافح عنها ويؤلف الكتب والمقالات بالصحف اليومية هل يعقل يا عقلاء ؟؟؟ هل منكم رجل رشيد يسكت هذا الدعي المتزلف والمتلصق بقبيلتنا العزيزة كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً (الكهف : 5 )
القداح أجتهد فأن أصاب فمن الله وان أخطاء فمن نفسه ومن الشيطان وغيره من الباحثين اجتهدوا اليس كذلك ؟؟؟

وقال ايضاً ما نصه " وإحذر إحواني الكرام من الإنسياق وراء من يسقون الطرح , ومن يؤيدون هذا الطرح لأنها في النهايه , عبارة عن مصدر واحد يلعب بألأفكار و وبينما هو في الحقيقة يخدع ويضحك على نفسه
.
قلت : انظروا أيه الفضلاء في هذا التحذير والانسياق خلفه وانه مخادع ويضحك على نفسه

قال في منتدى العتبان الرسمي راداً على الكاتب السعدي العتيبي ما نصه " شكراً أخي السعدي العتيبي على متابعتك للموضوع وحرصك على نسب القبيلة
ولكن كل ما أُكده للك أن مُعد مادة هذا الكتاب وهو مصري معروف ومؤلف موسوعة كبرى عن القبائل كان عندي العام وأقسم بالله أم أحد العتبان المخلصين , بأن من وضع إسمه على الكتاب مقابل الدفع المادي , قال بالنص الحرفي ( أنا سأضع لعُتيبة السم في العسل !!!!!!!!!!!! ) وطبعاً أخي السعدي حتى تكون القبيلة محل نقض وخلاف , بالله عليك يأتي شاب في العشرينات وبالتحديد من احلاف عتيبة , كما دلت على ذلك النصوص والأدله ليعلم شيوخ عتابه أنسابها , وهو بنفسه إللي قال في منزلنا بمصر وأما الصحفيين الكبار , أن جده لا يعرف يعد للرابع !!!!!!!!!!!!!!!! وأنا هنا لا أتجني على أحد ’ أنا أتكلم بالدليل !!!!!!!!! وإلى الأن لم أذكر اسماء لأن كلامي صريح وواضح
ولك شكري وإمتناني أخي الفاضل

قلت : لا حول ولا قوة إلا بالله من فقه الحكمة ، ومن الحسد ، والحقد الدفين في قلب هذا الرجل والذي يدعي أنه باحث والله هذه ليست أخلاق الباحثين والكتاب البارعين فضلاً عن جاهل ؟؟؟!!!
ثم قال شاب في العشرين ومن أحلاف عتيبة كما دلت علي ذلك النصوص
وقال ايضا عن القداح افتراء عليه " أن جدة لا يعرف يعد للرابع

هل يعقل أن القداح أو جدة لا يعرف العد إلى رابع جد ؟ ...... وقال ايضا : من أحلاف عتيبة كما دلت عليه النصوص والأدلة

قلت ايه الباحث الكبير والذي لا يشق له غبار أطلعنا على علمك الغزير بهذه النصوص والأدلة حتى يتبين لنا كذب وزيف القداح كما تدعي من نصوص وأدله !!!!

ويضحك على نفسه المسكينة بقولة " إلى الآن لم اذكر أسماء لان كلامي صريح وواضح "
قلت : لست مغفل لهذه الدرجة بمكرك وكذبك ويعلم الله اني عارف طريقتك من أول وهلة لك في هذا المنتدى وغمزك ولمزك في القداح .. قلت لنفسي لعله يرجع لرشده ويترك ما هوا فيه ولكن زاد الآمر عن هذا الحد ولابد له من تدخل حتى يعود للصواب... و كلامك هذا ليس بصريح وواضح ايه الدخيل علينا وتلصقك بأبناء الهيلا كي تثبت نسب قبيلة النفيعات بقبيلة النفعة ثم عتيبة وقبيلة النفيعات العريقة معروفة من طي وهي في غنى كبير عنك وعن بحوثك المشبوهة ولوا علموا بما تفعل لنبذوك وراء ظهورهم ظهريا .

وقال ايضا رداً على دغفل ما نصه " المهم إللى عاوز يعرف حقيقة القداح أنصحة بقرأءة هذه الرسائل فور صدورها أن شاء الله وهي
الرسالة الآولى ( البيان والإيضاح حول إفتراءات القداح )
الرسالة الثانية ( القداح بين الإعتراف والإقصاح )
الرسالة الثالثة ( قصتي مع القداح في محافظة رماح )
وأقسم بالله أن هذه الرسائل ليس فيها تجني عليه , وإنما توضيح للحقائق فقط ؟


وأخيراً تقول ايه الباحث " أن اللي بيني وبين القداح أكبر من ذلك " ماذا عاد اكبر من ذلك ؟! هل تريد أن تفهمنا أنك علاقتك مع القداح قويه ومتينة وجيدة ؟ أم تريد أن تفهمنا أن الذي بينك وبين القداح شقاق وخلاف ؟ ماذا ؟؟؟!!! في انتظار إجابتك !!!!!!















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-May-2005, 05:45 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أبو نفيعي
باحث

الصورة الرمزية أبو نفيعي

إحصائية العضو






التوقيت


أبو نفيعي غير متواجد حالياً

افتراضي

أخي مسؤل أفندى
سلام وتحية :
أولاً : أحي فيك ذكاءك وإستفزازك , لأنك حولت المناقشة إلي حرب للدفاع عن النفس ,
ثانياً : أخي بارك الله فيك أنت في طرحك للموضوع مجانب للإنصاف والعدل ؟ شأنك في ذلك كالذي قال ( فويلٌ للمصلين ) ثم سكت ولم يكمل الآيه فجعل المصلين كلهم داخلين في الويل !!!!؟
لأنك ذكرت قول طرف وتتجاهلت قول الطرف الآخر ؟
أخي مسؤل أفندي كان من الواجب عليك أن تكون محايداً في طرحك للموضوع , هذا إذا كنت حقاً تريد خيراً ,
ثالثاً : وهو أن تعلم حقاً أن أبو نفيعي لم يتجنى على أحد, ولم يقل إلا حقاً , فالمنتظر منك أن تسئل نفسك عما؟
إذا كان كلام أبو نفيعي صدق فماذا أفعل ساعتها؟
رابعاً : أنا لم أتحدث معك عما سبق من طرح , ولكن ما أحببت توضيحه هو قولكم ( أن القداح صاحب فرضية بكاننية عتيبة ) ؟
أخي بارك الله فيك هناك فرق بين الفرض والإفتراض , أظن كلامي واضح , بمعنى أن الفرض مجمع عليه ولا يسع أجد جهله أو مخالفته , أما الإفتراض فهوبخلاف ذلك لأنه بمثابة الإبتداع أي منبعه الهوي والزيغ ,
فهل عندما نوضح مثل هذه الأمور نكون قد أخطاءنا وغمزنا الأخرين ؟















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-May-2005, 06:40 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عبدالله العريدي
عضو ماسي

الصورة الرمزية عبدالله العريدي

إحصائية العضو






التوقيت


عبدالله العريدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي مصدر مسئول اشكرك على توضيحك الرائع و المفند لااقوال و افتراءات ابو نفيعي افندي و هو يعرف جيدا انه

مفتري و كاذب في جميع مايقوله الافندي ابو نفيعي وما ذالك الا حقد على المؤرخ المتالق تركي القداح لان تركي

واضح في كل مايقوله و ابو نفيعي افندي مجانب للحقيقة و انما اخذا حجج واهية و اقاويل افتراها فاقول لاابو نفيعي

اتق الله و سوف تحاسب على ماتجنيته على المؤرخ و الكاتب / تركي القداح و في الختام اسال الله ان يحفظ الاخ

تركي منبرا للذود عن قبيلة عتيبة و قبيلة النفعة التي يدعي ذالك المفتري انه منها و هو و الله ابعد من ذالك حفظ

الله قبائلنا من الدخلاء / هبوب الريح















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-May-2005, 10:05 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبو الوليد
شـــــــاعر و أديـــب
إحصائية العضو






التوقيت


أبو الوليد غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ الكريم ابو نفيعي :
لقد شدني ما كتبه ( مصدر مسئول )
وحيث ان ( السعدي العتيبي ) علق على موضوع بني سعد بن بكر اضار الرسول ( ص )
وانتقد فيه ( القداح ) بشدة .
فالذي فهمت من الموضوع بانه انتقاد هادف الغرض منه الوصول الى الحقيقة.
كما انني انا شخصيا انتقدت القداح على هذا المنتدى ولكن انتقاد الباحث عن الحق فقط.
اما ما تفضلت انت وقلته في جميع ردودك بخصوص احد مؤرخي هذه القبيلة ..
فلا يصح ذلك من مثلك .. فالقداح عتيبي ولا احد يشكك فيه .. واختلاف الراي لا يفسد للود قضية.

وللجميع تحياتي ،،















التوقيع
https://twitter.com/abalwled


عَظيمةٌ أنتِ يـا أرضَ الرسَـالاتِ = يا مهبطَ الوحي فِي خَتْـمِ النبـوَّات
أنْتِ السُّعُوديَّةُ العَلْيَـاءُ فِـي شَمَـمٍ = تَعْلُو عَلَى كُلِّ مَنْ تَحْـتِ السَّمَـوَاتِ
رد مع اقتباس
غير مقروء 21-May-2005, 10:24 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
صامل العلم
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


صامل العلم غير متواجد حالياً

افتراضي تصحيح لاابوالواليد

تصحيح لاابوالواليد

ابونفيعي ماهوب عتيبي

ابونفيعي باحث مصري من قبيلة النفيعات من طي في سيناء مصر















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-May-2005, 10:56 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الشرس
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


الشرس غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخوان الاعزاء
يجب احترام الرأي والرأي الاخر
والاخ تركي القداح مجتهد فأن اصاب وان اخطا..يظل اخ عزيز وابن عم لنا تهمه قبيلته .
فيجب عدم التهجم عليه بهذه الطريقه
وان كان لاي شخص ادله ومصادر تناقضه فليتفضل ويطلعنا عليها

ابن فهيد















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-May-2005, 12:27 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فيصل المسعودي
مشرف عام
إحصائية العضو





التوقيت


فيصل المسعودي غير متواجد حالياً

افتراضي

للأخوه الكرام أنا قريت كلام الأستاذ / تركي مطلق القداح في مجلة البواسل ويمكنكم قريتوه يقول انا عندي كتب ونصوص ومصادر موثوقه اناا تكلم عن القداح على لسانه فالمجله يقول من عنده حجه يجي ويحجني وانا مستعد للمحاجه اذا الكلام اللي عنده صحيح مستعد يتراجع هوعن ماقال وهوة ماقال ان عتيبه كنانيه غصب قال بحوث ومراجع ومصادر قراها واستنتج منها هالشيء عندكم شيء حجوا الرجال وقولوله اما مسألة الرد القداح وابحاث القداح وهاويه هذا مو كلام مناقشه ناقشوه وشوفو وشكرا للجميع.
فيصل المسعودي















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-May-2005, 01:28 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
مصدر مسئول
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


مصدر مسئول غير متواجد حالياً

افتراضي

قال ابو نفيعي أولاً : أحي فيك ذكاءك وإستفزازك , لأنك حولت المناقشة إلي حرب للدفاع عن النفس

قلت : وأنا أحي فيك المراوغة والتناقضات الواضحة للعيان . أن الذي حول المناقشة إلى حرب هي مواضيعك الآثمة في حق القداح ورميه وقذفه بالأباطيل ودفاعي عنه من باب الذب عن عرضة لأنك تجاوزت الخطوط الحمراء والتي لا تؤهلك بأن تكون نداً له ولو علم القداح بما كتبت يمينك لأسمعك ما تكره وتخجل من نفسك .

قال ابو نفيعي ثانياً : أخي بارك الله فيك أنت في طرحك للموضوع مجانب للإنصاف والعدل ؟ شأنك في ذلك كالذي قال ( فويلٌ للمصلين ) ثم سكت ولم يكمل الآيه فجعل المصلين كلهم داخلين في الويل !!!!؟
لأنك ذكرت قول طرف وتتجاهلت قول الطرف الآخر ؟
أخي مسؤل أفندي كان من الواجب عليك أن تكون محايداً في طرحك للموضوع , هذا إذا كنت حقاً تريد خيراً ,


قلت : بل انا منصف وعدل بما قلت ولم أتي بشي من بنيات أفكاري أنما هو كلامك يشهد عليك . هل تنكره ؟ وهل أنا بترت قولك حتى تقول " شأنك في ذلك كالذي قال ( فويلٌ للمصلين ) ثم سكت ولم يكمل الآيه فجعل المصلين كلهم داخلين في الويل !!!!؟ لأنك ذكرت قول طرف وتجاهلت قول الطرف الآخر ؟ هل تراني زودت أو نقصت في كلامك معاذ الله ؟ وما هو قول الطرف الآخر لك المجال لتوضيح ما لديك ايه الطرف الآخر


قال ابونفيعي ثالثاً : وهو أن تعلم حقاً أن أبو نفيعي لم يتجنى على أحد, ولم يقل إلا حقاً , فالمنتظر منك أن تسئل نفسك عما؟
إذا كان كلام أبو نفيعي صدق فماذا أفعل ساعتها؟

قلت : بقولك هذا أنته تعترف بما تقول وانه ليس تجني بل حقيقة اليس كذلك ؟!

قال ولد طي ابو نفيعي رابعاً أنا لم أتحدث معك عما سبق من طرح , ولكن ما أحببت توضيحه هو قولكم ( أن القداح صاحب فرضية بكاننية عتيبة ) ؟
أخي بارك الله فيك هناك فرق بين الفرض والإفتراض , أظن كلامي واضح , بمعنى أن الفرض مجمع عليه ولا يسع أجد جهله أو مخالفته , أما الإفتراض فهوبخلاف ذلك لأنه بمثابة الإبتداع أي منبعه الهوي والزيغ ,
فهل عندما نوضح مثل هذه الأمور نكون قد أخطاءنا وغمزنا الأخرين ؟

قلت : ليتك وضحت لنا هذه الأمور والاختلاف معه مثلك مثل غيرك ممن خالفه الرأي في فرضية الكنانية ولم تتجنى علية وتقول فيه ما قلت من افتراء وظلم لا يستحقه بل هوووو الحقد الدفين في قلبك عياذاً بالله ؟!















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-May-2005, 01:55 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
مصدر مسئول
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


مصدر مسئول غير متواجد حالياً

افتراضي

بقيه الردود على الاخوة المشاركين لاحقاً

تحياتي لمن شارك















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-May-2005, 02:19 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مصدر مسئول
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


مصدر مسئول غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبوب الريح
اخي مصدر مسئول اشكرك على توضيحك الرائع و المفند لااقوال و افتراءات ابو نفيعي افندي و هو يعرف جيدا انه

مفتري و كاذب في جميع مايقوله الافندي ابو نفيعي وما ذالك الا حقد على المؤرخ المتالق تركي القداح لان تركي

واضح في كل مايقوله و ابو نفيعي افندي مجانب للحقيقة و انما اخذا حجج واهية و اقاويل افتراها فاقول لاابو نفيعي

اتق الله و سوف تحاسب على ماتجنيته على المؤرخ و الكاتب / تركي القداح و في الختام اسال الله ان يحفظ الاخ

تركي منبرا للذود عن قبيلة عتيبة و قبيلة النفعة التي يدعي ذالك المفتري انه منها و هو و الله ابعد من ذالك حفظ

الله قبائلنا من الدخلاء / هبوب الريح
الأخ الفاضل / هبوب الريح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر يمتد إليك ويعطيك العافية وجميل جداً أنك توافقني القول بما قلت في حق ابو نفيعي لأنك كما ذكرت بارك الله فيك مفتري كذباً وزورا على تركي القداح ونحن يعلم الله تعالى لم ننافح عن القداح تعصباً له ولرأيه وحتى يكون القارئ الكريم على اطلاع أني أخالف القداح فيما ذهب إليه بفرضية الكنانية وأنا مع من قال بهوا زينيه عتيبة وأميل كثيراً بفرضية الهلالية والسعدية لمتزعمها المؤرخ القدير هنيدس الروقي حفظة الله والذي جعلنا ننافح وندافع عن القداح ما سطرت يدا ابو نفيعي ألاثمة والجائرة في حق القداح















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:43 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي