![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 2 | |||
|
الاخ الفاضل بن بجران العصيمي
لا تتسرع وارجو منك دراسة الموضوع بشكل جيد فمنصور بن عصيمه الذي اوردت ذكره انت هنا والمذيل في اسفل الوثيقه المدعمه باقول النسابه كما ذكرت انت في تعقيبك على بن شرفان هو منصور الابرق ابو عيال منصور وارجو منك التحقق من ذلك فلا تتسرع لان لا هوازنيه مدعومه بالوثائق والموروث الا بهذه الوثائق التي ذكرها الاخ الفاضل بن شرفان ولكن الاخ بن شرفان اللتبس عليه الامر في كنية بنو عصيمه وقد كنت مويد له في بداية الموضوع ولكني هنا اخالفه الراي لان بنو عصيمه هم عيال منصورالابرق قبل ان يتكاثرو كان يطلق عليهم بنو عصيمه نسبه الى (( عصيمه )) بطن من زهير من غزيه جشم من هوازن فارجو منك اخي العزيز بن بجران العصيمي ان تتريث قبل الحكم بهذا الشان فنحنو لا نريد غير الحقيقه المدعومه باقوال النسابه من العصمه والوثائق الثابته صحتها مثل وثيقة الصلح بين العصمه والقثمه فهي التي سوف توكد لك هذا الشي الذي ذكرته لك تقبل اخي العزيز فائق التقدير والاحترام من اخيك الفقير لله العصيمي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 3 | |||
|
الأخ الفاضل الفقير لله ... بعد عظيم التحيه والتقدير ...
قلت أن بنو منصور الأبرق قبل أن يتكاثروا كان يطلق عليهم بنو عصيمه ..؟أين الدليل..؟ نريد نص واضح وصريح يعضد قولك بإن عصيم وأخوته كان يطلق عليهم بنو عصيمه قبل أن ( يتكاثروا ) ..؟ بل سنسهل عليك الأمر ..نريد دليلاً من الموروث يؤيد ذلك ..؟ أتستطيع أخي العزيز ..؟ ومن أين استسقيت هذه المعلومه بأن منصور إبن لعصيمه ..؟ أين الدليل..؟ أما القول بإن هنالك وثائق فنحن لم نرى شيئاً..؟ نسمع كلام ولم نرى شيء ملموس يعضد هذه الأقوال..؟ ولعلمك الأخ أبو فراس تطرق لوثيقة بحوزة الشفعان من العصمه تنفي جميع ذلك وهي بحوزة القداح وهي أقدم من وثائقهم التي يتحدثون عنها والعهده على أبو فراس ..؟؟ وكذلك المشجرات التي بحوزة نسابة الحجاز وهي أقدم بكثير تنافي وثائقهم التي يتحدثون عنها هذا و ( إن صحت ) .. ثم أن قولك بـأن العصمه بطن من زهير من غزية من جُشم يناقض قول إبن شرفان الذي يتحدث عن عامر بن جُشم ..؟ أم أن هنالك ( وثيقه ) أيضاً تقذف بالعصمه إلى غزية بن جُشم ..؟ وهذا يعني أن قبيلة العصمه قبيلة ضاربة أطنابها في الجاهليه وعلى أقل تقدير كانت معروفه في القرن الأول الهجري أي قبل قبيلة عتيبة التي لم يوجد لها ذكر إلا في القرن السابع الهجري..؟ الله ماشفناه ياإبن عمي ..لاكن بالعقل عرفناه .. عزيزي الموروث ينسف جميع هذه الأقوال وكذلك أقوال النسابة من عتيبة والعصمه وأنت تعلم ذلك جيداً..عزيزي نحن لايهمنا أن يكون العصمه من جُشم أو من بني سعد بن بكر بقدر ماتهمنا ( الحقيقه ) ... ونحن متشبثين بأقوال النسابة القدماء والموروث ..إلا إذ أتانا ماينقض ذلك كله بإدله ( صحيحه ) و ( صريحه ) فلكل حادثُ حديث ... تقبل تحياتي وإحترامي وتقديري .. إبن بجران العصيمي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |