الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 30-Apr-2005, 09:17 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إبن بجران
عضو فعال
إحصائية العضو







إبن بجران غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... بعد عظيم التحيه والتقدير ...

الأخ النووي تقول سلمك الله حجج ووثائق ونحن لم نرى شيئاً بل نسمع جعجةً ولانرى طحناً وننتظر الرد من إبن شرفان بخصوص عصيمة القضاعي البطن الحليف في هوازن ..!! ولو قسنا قول إبن شرفان على بقية عيال منصور لأصبحواً عصمه .!! نظراً لإن منصور الأبرق يتسلسل إلى عصيمه حسب مافهمت .. والموروث يقول بإن عصيم وليس عصيمة إبن لمنصور الأبرق الثبيتي .

ثانياً : العم الجليل والمؤرخ والأديب محمد بن دخيل العصيمي رجل له مكانته الأجتماعيه في أوساط قبيلة العصمه والأدبيه في الأوساط الأدبيه السعوديه وهذا لايخفى على الكثير من أبناء قبيلة عتيبة هوازن وفي أحدى المقابلات التي أجريت معه ذكر بإنه أمتهن مهنة البحث مذ اربعين عاماً وهو إنسان مثله كمثل إي إنسان يدب على وجه الفانيه يخطيء ويصيب فهو ليس معصوم من الخطأ وبالنسبة للقصيده التي ذكرت بدلت تلافياً لحذف وزارة الأعلام والكثير من أعضاء هذا المنتدى يعلم ذلك وبإمكانك سؤال العم الفاضل إبن دخيل عنها ياشاطر ، وبحاثة العصمه كثر وأغلبهم من الرواه الموثقين وبإمكانك البحث عنهم ومقابلتهم وأن لست هنا بصدد التشهير بهم لأني لا أملك الحق في ذلك ، وهم متقوقعين كما تقول ببني سعد لأنه أصلهم وفصلهم كما ورثوه من أجدادهم وفي موروثهم ولن ينكرون أصلهم بأي حال من الأحوال وهذه المسأله حسمت بإمكانك التأكد من ذلك أو أدلك على أشخاص ينيرون لك طريقك ويعيدونك إلى جادة الصواب .

ثالثاً : الشفعان أهلي وربعي وتاج رأسي ولا اضمر لهم في داخلي حقد بل على العكس من ذلك أضمر لهم في نفسي وفي قلبي المحبة والتقدير فلا داعي للمحاولات الفاشله ( فرق تسـد ) لأنها لاتنفع ولاتغني من جوع يا أستاذ .

رابعاً : أنا كنت من أشد المتأثرين ببحوث الأخ الفاضل هنيدس الروقي ولاكن عندما أتضحت لي الحقيقه وسألت وتأكدت تراجعت عن قولي بجُشمية العصمه ، فكثير من أعضاء هذا المنتدى كانوا من المتمسكين بكنانية عتيبه ولاكنهم تراجعوا عنها عندما تجلت لهم الحقائق وتراجعت عن قولي ايضاً بأن الركيبات من العبابيد فهم ليسوا من العبابيد بل من الشجاعين والذي يربطهم بالعبابيد شجعان بن عاصم ، فأنا لم أستمر على الخطأ والتشبث به .

خامساً : طبعاً سأحاور بني عمومتي من خلف -وليس وراي لأن وراي ليس لها معنى في قواميس اللغه العربية - جهاز الحاسوب إلا إذا اراد أي عضو مقابلتي للتناقش فليس لدي مانع على الرحب والسعه ويتأكد بنفسه من أقوالي ، إلا إذا أنت ترسل مواضيعك وردوك من شاشة غير جهاز الحاسوب
فإفدنا جزاك الله خيراً .

سادساً : نعم الوثيقة التي تنسب العصمه إلى جشم وليس بني سعد مزوره لأن جميع الوثائق التي بحوزة العصمه تسلسل نسبي فقط للأباء والأجداد وماتفرع منهم من بطون وعشائر وهي التي عند أحد الأشخاص المعروفين لدى العصمه ولاداعي للتشهير لأنه قد يكون لايريد ذلك .

سابعاً : أريد نص أي وثيقة غير وثيقة عصيمة القضاعي لكي نتثبت من الأمر - نسمع جعجةً ولانرى طحناً - وإن كنت تريد التأكد من صحة كلامي فأرسل لي رساله خاصة للتنسيق والذهاب بك إلى من تشاء ولإريك حقيقة مطابع دمشق والمصمم أمين .

ثامناً : أي حقيقة التي تريدهم أن يعرفوها عني .؟! فالجميع يعرف حقيقتي وغيرتي على قبيلة العصمه وحميتي التي ورثتها وورثها أبناء عتيبة من هوازن .

تاسعاً : تقول إنت : "يوجد شجره موثقه بتاريخ 1238هجري عند ابو ظهير العصيمي في الطائف تثبت نسب العصمه في جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن "
فهذا التاريخ لا أعلم من أين أتيت به أأسمعت به بنفسك من الشخص الذي ذكرت أم سمعت ( كالعاده ) ومانص هذه الوثيقة .

عاشراً : للأخ إبن شرفان مازلنا ننتظر بقية الردود بينك وبين الباحث الفاضل تركي القداح وكذلك ردك على عصيمة القضاعي وهل كلامك يطابقه كلام الرواه - طبعاً مستحيل - .

أحد عشر : للأخ وأستاذي الفاضل الوليد الأسعدي بالنسبه للأخ النووي فهو متقلب تارة يذكر أنه مطيري والأمر والأدهى أنتحال نسب أجواد ( الدوشان ) حيث ذكر ذلك في أحدى الردود في موضوع سبق هذا الموضوع وهذا يجب أن لانرضاه في هذا المنتدى العزيز الذي دائماً يتسم بالمصداقيه وسيبقى كذلك وتارة ينسب نفسه إلى منصور الأبرق حيث ذكر ذلك في محاورة له تجري الآن بينه وبين الأخ العزيز فتى العتبان حيث يمكنكم مشاهدتها ومتابعة وستتجلى فيها الحقيقة كامله عن هذا الشخص . ولكم حرية التصرف في ذلك .

إثنى عشر : أنا ليست باحث أو نسابه بل أنا بعيد كل البعد عن ذلك فأنا مهندس شبكات إتصالات وعملي ودراستي يشغلني عن ذلك ولاكنني مطلع جيداً على مواضيع الأنساب .

تقبلوا مني فائق التحيه والإحترام .

إبن بجران العصيمي















غير مقروء 30-Apr-2005, 11:38 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
دغفل
عضو فعال
إحصائية العضو






دغفل غير متواجد حالياً

افتراضي

شعيب الدوسري يا بن شرفان

فيقول الشاعر ممتدحاً حلف قبيلة (عتيبه) عما سواه, عندما هزمت قبيلة (بني لام) في القرن التاسع تقريباً, باعاز من شريف مكه:

انتهينا الى حلفٍ وقد ضم شملنا ........... (عتيبه) اعطت من قواها مصادرة

ويقول:

ولبيتموة كي تعيشوا بمتعة ............ وسدتم به قومأ فبانت مفاخرة

حتى ان قال من قصيدة طويله:

فحلف عتيبيً جنى الفخر كله ......... ومارد ما عادت تشع نواضرة
كفاك حليفاً دع شبابه لم يعد ........... يفيد فان الدهر اخلق ناضرة
**********
هذا عن شعيب الدوسري
أشعيب بكتابه المليء بالأكاذيب مصدرك عن عتيبة ؟؟؟؟؟
قال شعيب : { قبيلة عتيبة : وهي مجموعة قبائل قحطانية وبعضها عدنانية } { ومشايخهم آل حميد وآل ربيعان وآل محي وهم من قحطان } ولا حاجة لذكر المزيد فالبعرة تدل على البعير
ننتظر الإجابة















غير مقروء 01-May-2005, 04:24 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
النووي
عضو فضي
إحصائية العضو






النووي غير متواجد حالياً

افتراضي

اخ ابن بجران

الاختلاف لا يفسد للود قضيه نحن هنا لكي يستفيد بعضنا من بعض .

طلبت منك في تعقيبي الاول الاتي
طعنت في الوثيقه واتهمتها بالتزوير اثبت انت عكس ذلك واورد لنا
حججك التي تدعيها واوضح عن الاخطاء التي فيها لكي نهتدي بك
ولا تدعي بانها غير صالحه للنشر
لاننا ليس لدينا مانخشاه يابن بجرااااااااااااااااان ونخاف ان يطلع عليه
الاخرووووووون
وبعدين من الذي له مصلحه في تزوير مثل هذه الوثاق لا احد يابن بجران




قلت انت في تعقيبك الاتي

سادساً : نعم الوثيقة التي تنسب العصمه إلى جشم وليس بني سعد مزوره لأن جميع الوثائق التي بحوزة العصمه تسلسل نسبي فقط للأباء والأجداد وماتفرع منهم من بطون وعشائر وهي التي عند أحد الأشخاص المعروفين لدى العصمه ولاداعي للتشهير لأنه قد يكون لايريد ذلك

اقول لك

كلامك هذا ليس بدليل على ان الوثيقه مزوره ولم ترد على الحجه بحجه مثلها
طيب الشخص الذي لديه التسلسل النسبي حسب قولك لماذا لا يشهر نفسه
ويحل هذه المشكله اذا كان لديه مايثبت ماتقول

قلت انت

سابعاً : أريد نص أي وثيقة غير وثيقة عصيمة القضاعي لكي نتثبت من الأمر - نسمع جعجةً ولانرى طحناً - وإن كنت تريد التأكد من صحة كلامي فأرسل لي رساله خاصة للتنسيق والذهاب بك إلى من تشاء ولإريك حقيقة مطابع دمشق والمصمم أمين

اقولك الاتي للمره الثانيه لانك تلافيت الرد على هذااااااااااااا القول في تعقيبي الاول


ذكر الاخ ابن شرفان في موضوعه اعلاه


كذلك اطلعت على وثيقة لدى المؤرخ الاخ نايف العصيمي , وهي وثيقة (صلح ) بين عشيرتي (القثمه) و (العصمه) على اثر خلاف نشب بينهم حول بعض المنازل والمناهل المائيه والحدود القريبة من بعضها, يعود تاريخ هذة الوثيقة الى عام 1218هـ وهي تنسبهم جميعاً الى بني جشم بن معاوية بن بكر بن هوازن.


ماهوووووووووووو

ردك على هذا وماذا سوف تقول هذه المره
هل ستقول انها مزوره
ام مطبوعه في سوريا

هذا في تعقيب الاول اعلاه وقد طلبت منك نقضه ولم تفعل لماذاااااااا

لانك لا تستطيع ان تطعن في هذه الوثيق وتقول مزوره بعد


قلت انت

تاسعاً : تقول إنت : "يوجد شجره موثقه بتاريخ 1238هجري عند ابو ظهير العصيمي في الطائف تثبت نسب العصمه في جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن "
فهذا التاريخ لا أعلم من أين أتيت به أأسمعت به بنفسك من الشخص الذي ذكرت أم سمعت ( كالعاده ) ومانص هذه الوثيقة

اقوووووووووووولك

اطلعت على صوره من هذه الوثيق قام بنسخها الذي اطلعني عليها

من الاصل الذي يوجد عند ابو ظهير العصيمي في الطائف

وهي مورخه في 1238هجري وفي اسفلهارفع نسبهم الى جشم ابن معاويه بن بكر

وابو ظهير هذا انا لا اعرفه وعندما سائلت عنه من اطلعني على صورة الوثيقه قال لي انه توفي رحمه الله وان عياله موجودين في الطائف واذا حيبت تشوف الاصل ذهبنا لهم والرجل هذا الذي اطلعني على الصوره موثوووووووق به وقد تجاوز عمره الخمسين سنه وهو من العصمه

اضافه

مناحي القثامي

نسب القثمه في جشم بن معاويه

هل لا يعي مايقول


هذا مالدي تجاه هذا الموضوع

وارجو منك الاجابات الشافيه لكي

نستفيد جميعااااااااااااااااااااا


تقبل تحياتي















غير مقروء 01-May-2005, 04:46 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
دغفل
عضو فعال
إحصائية العضو






دغفل غير متواجد حالياً

افتراضي

هجرة بني سعد إلى السيل ؟؟؟؟؟
قال صاحب معجم البلدان ( الحموي) بان كثير من بني سعد من هوازن نزح من السراة واستوطنت ما يعرف بالسيل وهذا ايضاً دليل قوي على تنقل بطون هوازن في بلادها الشاسعة

يا بن شرفان
هلا بينت لنا موضع نص الحموي عن هجرة بني سعد من السراة إلى السيل الكبير ؟؟؟؟؟
لاحظ : نريد النص على الهجرة !!!!!
ذلك أن هذا النص لم أقع عليه ولن أقع عليه ولم يقع عليه أي باحث من عتيبة ولا من غيرها !!!!!
ننتظر البيان يا بن شرفان















غير مقروء 01-May-2005, 05:07 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
النووي
عضو فضي
إحصائية العضو






النووي غير متواجد حالياً

افتراضي

انا معتزل هذه الاموووووووووور في حال انتهائي من هذا الموضوع


لكن احب ان اوضح ما لدي تجاه كنانية عتيبه

الموروث لدى الجميع ان شبابه حلف وليست بنسب ولن يستطيع احد ان يثبت عكس ذلك

اورد الاخ القداح وكذلك الاحيوي

جميع الاسماء المتعلقه بشبابه في كتب الانساب

وتجاهلوووووووووووو

اسم واحد عن قصد بدون شك وهو

شبابه بطن من سويد من بني هلال من هوازن
والمذكور في معجم قبائل الحجاز


فاذا مشينا مع من يقول ان شبابه نسب لماذ لا يكون هذا البطن
هو من جمع فروع هوازن كلها ومعها القبائل الاخر المتحالفه

وعندما نزحو عن الجزيره بقيت عتيبه هي الممثل له والاقرب نسباااا

من غيرها


لماذ اااااااا الذهاب الى شبابة كنانه وترك الاقرب لان عتيبه من هوازن
وليست من كنااااااااااااااانه


بعدين على موضوع صفوة شبابه

الصفوه ليست الاصل في المصفى
بل هي من المصفى وليست اصله

فاذا هذا يعني ان شبابه المقصوده هي شبابة بني سويد من بني هلال من هوازن


تقبل تحياتي















غير مقروء 01-May-2005, 08:06 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
إبن بجران
عضو فعال
إحصائية العضو







إبن بجران غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ النووي أنت الآن تتكلم بصفتك أحد أبناء العصمه أم أبناء الدوشان ..؟‍
إذا جاوبتني بإنك من العصمه فأسعلمك جميع الحقائق أما إذا كنت دويش فالباب يوسع جمل في هذا الموضوع .
وبالنسبه للورقه التي تتحدث عنها فعندي نسخ كثيره لعدة وثائق منها وغيرها ماذكرت وهي ليست مؤرخه بتاريخ 1238هج بل بتواريخ عديده مما يعني عدم رؤيتك لها بل زعمك برؤيتك لها ، وحرفت وأضيف لها نسبة بني جشم بناء على أقوال العلماء التي ذيلوا أقوالهم أسفل الورقه وهي ليست الأصل لأن الأصل عدة وثائق وليست وثيقه واحده وهي تسلسل نسبي فقط للآباء والأجداد وماتفرع منهم من بطون وعشائر كما ذكر لي أحد الأشخاص الموثوقين جداً والمعروفين وحديثة الطبع حيث طبعت في سوريا في الأعوام الماضيه .
فمن أراد الإنتساب إلى عصيمه القضاعي هذا شأنه وليس شأننا نحن فنحن ننتسب إلى عصيم بن منصور الأبرق من بني ثابت من بني سعد بن بكر بن هوازن ، بناء على اقوال نسابتنا الأفاضل رحمة الله عليهم وأجداد العصمه .
ونا أنتظر الرد من إبن شرفان وكذلك الأخ العزيز دغفل حفظه الله ينتظر منه الرد وسأوضح له الحقيقه بنفسه وليس للغرباء الذين لايمتون إلى العصمه بصله أمثالك .
والأخ العزيز دغفل أوضح بأن بني رؤاس جلهم بالكوفه والشام ممايفند نسبة الروسان إلى بني رؤاس .
وفي الحقيقه الروسان من المراوحه من ثبيت من بني سعد وهذا المعروف والمستفيض من الموروث ، وتدعون إلتزامكم بالموروث .
والله إن أقوالكم هذه تنسف موروث قبيلة عتيبة .
ومازالت الدعوه مفتوحه لمن أراد التأكد بنفسه بإرسال رساله خاصه .

تحياتي وإحتراماتي ..

إبن بجران العصيمي















غير مقروء 02-May-2005, 08:53 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
منصورر( الابرق)
عضو فعال
إحصائية العضو






منصورر( الابرق) غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء ابناء هذا الصرح العريق

تختلفون تاره وتتفقون تاره وهذا الامر وارد في مثل هذه الامور

واحب ان اشكر الاخوه الافاضل امثال الاخ هنيديس الروقي

والاخ ابن شرفان على جهودهم ومساعيهم ولو اختلفنا معهم في بعض الامور نتفق معهم في امور اخرى ولا ضرر في ذلك


حقيقه اني وجدت في هذا الموضوع امور ليست بحسنه لانها تفتقر لتثبيتها
بالدليل القاطع

وهذه الامور منها

تراشق الاتهامات هنا بين بعض الاخوه بدون سند ولا دليل وهذا الشي لا نرضاه وارجو ان يكف عنه

لا حظته

ان الاخ العزيز بن بجران

اتهم النووي بانه شفيعي من الشفعان في موضوع سابق واورد بعض من نصوصه هنا ولم يوردها كامله حيث في ذلك قال بان النووي شفيعي

وفي هذا الموضوع اتهمه ايضا بانه شفيعي من الشفعان

سوالي

هل لديك اثبات يابن بجران بان النووي شفيعي

اذا كان لديك اثبات اورده هنا للجميع لكي يعرف منهو النووي

اذا كان لا يوجد لديك اثبات فانها الطامه الكبرى التي سوف تحاسب عليها

انت وغيرك من الذين يتهمون عباد الله بدون وجه حق

ارجو منك الايضاح وبالدليل القاطع على كلامي هذا

************************************************** ***

من هو النووي

تتبعت هذا الرجل في جميع مشاركاته هنا وفي مواقع اخري

واكتشفت انتمائه الحقيقي لهذه القبيله من توجهاته واسلوبه في الطرح

ولم اجده في اي موضوع من المواضيع التي اطلعت عليها قد اساء لاحد

وهذا لا يعني اني اوافقه في جميع توجهاته وطرحه

فانا انكر عليه انتحاله وانتسابه لمطير وهذاااااا الخطاء العضيم يجب ان يتراجع عنه اذا كان فعلا من عتيبه وهذا ما لمسناه من محاورته الاخيره
مع فتى العتبان

ووجدت له قصيده في منتديات العتبان

يقول في اخر بيت فيها

وان قالو العتبان منته بمكلوف = قلت اتركوني ياعتيبه لحالي

وهذا دليل اخر على انه عتيبي لذا نطلب منه التراجع

فلكل جوادا كبوه

وجميعنا خطائون الا من رحم ربي


لكم من خالص الدعاء بالتوفيق والنجاح

ملاحظه

اجو من الاخ القدير الوليد الاسعدي ان لا يسمح بالتجاوزات التي تفتقر لدليل الواضح

وان لم يثبت بن بجران بالدليل القاطع عن اتهاماته لشفعان بان يتم

ايقافه مثل غيره لاني لن اسمح لي شخص كان من كان بان يتعداء

على هذا الفرع او غيره من العصمه بدون دليل قاطع


الى الملتقاء ان شا الله















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:38 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي