الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 09-Nov-2008, 06:14 AM رقم المشاركة : 71
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان عايض العايضي مشاهدة المشاركة
والله لم افهم ماذا تقصد ولكن


والله العظيم الذي من حلف به فاليصدق ان احد اجدادي الرابع تقريبا قال


قصيدة ومنها


انا من صرير وانا من ثبيت==هاذي عزوتي لاعتزيت==في داري ماعنها جليت0000

شكرا لك اخوي سلطان على المشاركة

والله يسكن جدك الجنه ويرحمه















غير مقروء 09-Nov-2008, 12:01 PM رقم المشاركة : 72
معلومات العضو
سعد بن بكر
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


سعد بن بكر غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر بن جشم الهوازني مشاهدة المشاركة
س/ متى عاش بطيان( البطنين ) ؟
ج/ عاش تقريبا بطيان بن سعد بن حجاج من 650 هجري تقريبا حسب تسلسل وثيقة النفعه
من هذا كله نجد أن الثبته والبطنين من أبناء سعد بن حجاج الذي كان حيا تقريبا 650 هجري

س/ متى عاش روق بن عامر بن ثابت بن سعد بن حجاج؟
ج/ عاش تقريبا عام 700 هجري


س/ متى عاش منصور الأبرق ؟
ج/ هنا سوف تنكشف الحقيقة التي تبطل نسبة عيال منصور الى ثابت بن سعد بن حجاج
قلت معتمدا على حجة تسلسل نسب عتبة العصيمي الجشمي الهوازني الأتي :
عاش عتبة في منتصف القرن السادس( 650 هجري )
اخونا الكريم وابن عمنا الغالي
انت قلت ببطلان وهذا يعني أنك أبطلت النسب وذلك يؤكد أن لديك مصادر قوية وحجج تثبت كلامك .
ولكن بعد الاطلاع على موضوعك وجدنا فقط توقعات واستنتاجات لا تمت للواقع بصلة.

كيف يكون ( بطيان وثابت ) عاشوا في القرن السادس الهجري ..
هل لديك أوراق أو إثباتات تدل على ما قلت أم مجرد توقع واستنتاج .

هناك حجج وأدلة من القرن الثامن الهجري والقرن السابع الهجري تبين |سماء موجودة في ذلك الوقت بأسماء الديار والأماكن ..
ومنها حجج لدى قبائل الثبتة والنفعة وأيضا لدى الجعدة وخديد والحليفات والسوطة ويذكر فيها :

الجعيد السعدي والفلاني الثبيتي والحليفي السعدي والخديدي السعدي
وغيرها كثير من الحجج والاتفاقيات.
والتي تثبت أن بطيان وثابت قديمين جدا ولا يمكن ان يكونوا عاشوا في القرن السادس الهجري أو حتى القرن الثالث.

همسة ذكيه : فرق كبير بين قثام وبين جشم .
ولا يقلب الجيم قاف سوى عرب الجنوب أو مصر وهذا مستحيل أن يحدث في منطقة الحجاز.

تحياتي















غير مقروء 09-Nov-2008, 12:07 PM رقم المشاركة : 73
معلومات العضو
امرؤ القيس
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


امرؤ القيس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد مجنون مشاهدة المشاركة
سيدنا حمزة بن عبدالمطلب يقول لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ( يا أبن أخي عندما أجوب الصحراء أدرك أن الله أكبر أن يوضع بين أربع جدران ) فكل من كثر غلطه ساء حفظه فتكرار الخطأ ليس له عذرُ يغطيه ونحن نحرص كل حرص علي ترجيح القول قبل النطق به ’ وأسمح لي بهذه الكلمه قد يكون بها شي من الغلضه ولاكنها كلمة حق لابد أن تقال يا أمرؤ القيس أتحدي أمام الجميع أن تجد كلمه واحده خارجه عن النص بمشاركاتي وردودي البالغ عددها 106 بمنتدي الهيلا

حاشا ان يكون كلامكم بمنزلة الوحي المنزل على نبينا من رب العالمين لتضرب لنا المثل بقول سيدنا حمزة!

ومن أراد الحديث بما يحلو له وحسب أهوائه، لايهمنا كثيراً طريقة كلامه عند مقارنة مضمونه بالحديث المدجج بالحجج والبراهين. فسيكون مصير قوله حتماً التكسير في حال غلضتة والعصر في حال ليونته.


هذا مايتعلق ببداية حديثك، أما النصف الآخر فهو إنشائي عاطفي ماعدا التقسيمات التي لم يقل بها أحد قبل المرشدي عام 1413 هـ في مقالته بمجلة العرب.

فلا يمكن لأي إنسان عاقل أن يترك كتب التراث القديمة ومخطوطات الأجداد ليردد كلام المرشدي الحديث والمنقول ضمناً عن مشجرات لم يرها أحد، ويقسم على صحتها أيضاً ! خصوصاً إذا ماتم تبيين أحد أخطائها بهذا الموضوع.


والأخ عامر كان كريما بالتوضيح الجلي الذي لايستعصي على كل عاقل.



حفظك الرحمن،















غير مقروء 09-Nov-2008, 02:23 PM رقم المشاركة : 74
معلومات العضو
عالم
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


عالم غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد بن بكر مشاهدة المشاركة
اخونا الكريم وابن عمنا الغالي
انت قلت ببطلان وهذا يعني أنك أبطلت النسب وذلك يؤكد أن لديك مصادر قوية وحجج تثبت كلامك .
ولكن بعد الاطلاع على موضوعك وجدنا فقط توقعات واستنتاجات لا تمت للواقع بصلة.

كيف يكون ( بطيان وثابت ) عاشوا في القرن السادس الهجري ..
هل لديك أوراق أو إثباتات تدل على ما قلت أم مجرد توقع واستنتاج .

هناك حجج وأدلة من القرن الثامن الهجري والقرن السابع الهجري تبين |سماء موجودة في ذلك الوقت بأسماء الديار والأماكن ..
ومنها حجج لدى قبائل الثبتة والنفعة وأيضا لدى الجعدة وخديد والحليفات والسوطة ويذكر فيها :

الجعيد السعدي والفلاني الثبيتي والحليفي السعدي والخديدي السعدي
وغيرها كثير من الحجج والاتفاقيات.
والتي تثبت أن بطيان وثابت قديمين جدا ولا يمكن ان يكونوا عاشوا في القرن السادس الهجري أو حتى القرن الثالث.

همسة ذكيه : فرق كبير بين قثام وبين جشم .
ولا يقلب الجيم قاف سوى عرب الجنوب أو مصر وهذا مستحيل أن يحدث في منطقة الحجاز.


تحياتي


الكلام بالأحمر فعلا همسة ذكييييييية

هو قثام بن منصور بن قاسم
اسمه قُُُُُُُُُُُُُُُُُثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثااااام
والنسبة له قثامي
وش جاب قثام ( ق+ ث+ا+م ) عند ( ج + ش + م ) مافيه حرف مشترك الا ( م ) هل هذا دليل ؟؟؟

النسب ليس استنتاجات وأوهام وتحليلات
النسب موروث يصدقه وثائق وحجج
وغير ذلك يكون خبط عشواء















غير مقروء 09-Nov-2008, 03:03 PM رقم المشاركة : 75
معلومات العضو
مسلط سلطان الثبيتي
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


مسلط سلطان الثبيتي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر بن جشم الهوازني مشاهدة المشاركة
قلت: شكرا لك اخوي مسلط

على التوضيح واذا هناك خطاء من الموروث ليس مني تقبل تحياتي

العفو يابن العم



لكن بقي لدى سؤال اخير طبعا بعد اذنك طال عمرك



س/عن من نقلت هذا الموروث ؟















غير مقروء 09-Nov-2008, 07:13 PM رقم المشاركة : 76
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد بن بكر مشاهدة المشاركة
اخونا الكريم وابن عمنا الغالي
انت قلت ببطلان وهذا يعني أنك أبطلت النسب وذلك يؤكد أن لديك مصادر قوية وحجج تثبت كلامك .
ولكن بعد الاطلاع على موضوعك وجدنا فقط توقعات واستنتاجات لا تمت للواقع بصلة.

كيف يكون ( بطيان وثابت ) عاشوا في القرن السادس الهجري ..
هل لديك أوراق أو إثباتات تدل على ما قلت أم مجرد توقع واستنتاج .

هناك حجج وأدلة من القرن الثامن الهجري والقرن السابع الهجري تبين |سماء موجودة في ذلك الوقت بأسماء الديار والأماكن ..
ومنها حجج لدى قبائل الثبتة والنفعة وأيضا لدى الجعدة وخديد والحليفات والسوطة ويذكر فيها :

الجعيد السعدي والفلاني الثبيتي والحليفي السعدي والخديدي السعدي
وغيرها كثير من الحجج والاتفاقيات.
والتي تثبت أن بطيان وثابت قديمين جدا ولا يمكن ان يكونوا عاشوا في القرن السادس الهجري أو حتى القرن الثالث.


تحياتي

قلت : مرحبا بك اخي الكريم
تعلم أن الحساب لتسلسل النسب اذا لم يذكر تاريخ بعض الاسماء صعب ويعتبر تقريبي

اما عن ثابت الجشمي الهوازني عاش تقريبا في منتصف 350 هجري قبل اوبعد على حساب تقريبي لثلاث أجداد كل 100 سنة استنادا لتسلسل نسب أحد رجال العصمه مرورا بمنصور بن عامر بن ثابت الجشمي الهوازني:

1ـ حجة تملك / ظهير بن مخضار بن جرثام بن معيوف لأراضي الحلقه مؤرخة في عام 1095هـ وبها ايضاح لتسلسل نسبي لبطون العصمه.

لاحظ : ظهير جد الظهيرات من العصمه كان حيا في عام 1095

من ظهير الى عتبة بن عمران بن عباد بن شجعان الاول بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصور بن عامر بن ثابت

يعني : بين ظهير وبين عتبة 14 جد وبين عتبة وبين ثابت 8 أجداد يصبح ثابت عاش في في منتصف القرن الثالث هجري

تسلسل النسب من ظهير الى منصور موجود في شجرة العصمه الشامله وموجود في شجرة العصمة التي أعدها أبوظهير رحمه الله ولدي محفوظ ولكن الان أنا في مدينة اخرى غير مدينة مصدر المعلومات واذا رجعت من سفري كتبت التسلسل كامل

وسعد بن حجاج قلت عاش في 650 هجري تقريبا استنادا على مخطوط عتبة الذي ذكر أجتماع قبائل عيال منصور وبني سعد على عتبة الجشمي وحسابي تقريبي لان حساب ثلاث أجداد ليس دقيق لاني وجدت بعض الخوامس تواجدت بحساب جدين كل 100 سنة

ولن يتجاوز سعد بن حجاج منتصف القرن الثالث الهجري على أقل تقدير بموجب حساب ثلاث أجداد كل 100سنة حسب تسلسل نسب ظهير بن جرثام بن معيوف الذي كان حيا في 1095 هجري


واذا أردت معرفة متى عاش سعد بن حجاج ارجع لتسلسل من حظروا وثيقة البطنين وسوف تعرف متى عاش تقريبا

وخصوصا من حظروا الوثيقة تنكشف لك الفتره الزمنية تقريبا التي عاش فيها سعد بن حجاج


تقبل تحياتي















آخر تعديل عامر بن جشم الهوازني يوم 09-Nov-2008 في 07:15 PM.
غير مقروء 09-Nov-2008, 07:32 PM رقم المشاركة : 77
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد بن بكر مشاهدة المشاركة
اخونا الكريم وابن عمنا الغالي
انت قلت ببطلان

هناك حجج وأدلة من القرن الثامن الهجري والقرن السابع الهجري تبين |سماء موجودة في ذلك الوقت بأسماء الديار والأماكن ..
ومنها حجج لدى قبائل الثبتة والنفعة وأيضا لدى الجعدة وخديد والحليفات والسوطة ويذكر فيها :

الجعيد السعدي والفلاني الثبيتي والحليفي السعدي والخديدي السعدي
وغيرها كثير من الحجج والاتفاقيات.
والتي تثبت أن بطيان وثابت قديمين جدا ولا يمكن ان يكونوا عاشوا في القرن السادس الهجري أو حتى القرن الثالث.

تحياتي

قلت:
هذه الحجج التي ذكرتها من القرن السابع الهجري والثامن الهجري وذكرت فيها :

الجعيد السعدي ( هذا نسبة الى سعد بن حجاج لان أحد الاخوان ذكر هذا في بداية الموضوع وقال الجعيد السعدي العتيبي + نسبة الى عتبة ( عتيبة ) كما ورد مسمى القبيلة في الوثائق
كذلك الحليفي السعدي كذلك الخديدي السعدي كلها نسبة الى سعد بن حجاج

لكن لماذا لم يذكر كما أوردت لنا نقلا عن وثائق الثبته حيث قلت : الفلاني الثبيتي ؟

أين السعدي العتيبي عن وثائق الثبته وأين السعدي الهوازني عن جميع الوثائق التي ذكرتها ؟

هل ذكر في هذه الوثائق أن عتيبة بطن من بني سعد بن بكر بن هوازن ام لا ؟

تقبل تحياتي















غير مقروء 09-Nov-2008, 07:42 PM رقم المشاركة : 78
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلط سلطان الثبيتي مشاهدة المشاركة
العفو يابن العم



لكن بقي لدى سؤال اخير طبعا بعد اذنك طال عمرك



س/عن من نقلت هذا الموروث ؟


هلابك:

طبعا الموروث نوعين موروث القبيلة المؤثق وهو حجج ووثائق ومشجرات القبيلة وهذا لم أنقل منه الا بعض المعلومات عن عيال منصور ومسمى القبيلةوسببة فقط ونقلي من مصادر عيال منصور وليس من شجرة عتيبة المحفوظه لدى ذوي هليل
والدخنه كذلك من مخطوط عتبة


اما بخصوص ثابت وثبيت فنقلت هذا الموروث من بعض كبار السن بدون تحديد أسماء وارجع وبحث عن كلامي تجده في موروث القبيلة القديم















غير مقروء 09-Nov-2008, 07:58 PM رقم المشاركة : 79
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم مشاهدة المشاركة
[/color][/size]

الكلام بالأحمر فعلا همسة ذكييييييية

هو قثام بن منصور بن قاسم
اسمه قُُُُُُُُُُُُُُُُُثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثااااام
والنسبة له قثامي
وش جاب قثام ( ق+ ث+ا+م ) عند ( ج + ش + م ) مافيه حرف مشترك الا ( م ) هل هذا دليل ؟؟؟

النسب ليس استنتاجات وأوهام وتحليلات
النسب موروث يصدقه وثائق وحجج
وغير ذلك يكون خبط عشواء
قلت هلابك عالم

بالنسبة الى جعلك قاسم ابو لمنصور الابرق فهذا غير صحيح :


القثمة نسبة الى جدهم:


قثام بن قاسم بن منصور الجشمي الهوازني

وهذا موضح أعلا الموضوع ولكني اذّكر فقط لعل الذكرى تنفع المؤمنين

المصدر شجرة عيال منصور


وهذا الموضوع ليس استنتاجات وأوهام وتحليلات كما أشرت بأن النسب ليس كذلك

هذا موروث عيال منصور الموثق في وثائقهم وغيره قم بجمعه وانا بن عمك ثم بله وشرب ماه حتى تتشبع منه عروقك العربيه الأدمية ويقر عقلك ويفقه ماورد في هذا الموضوع ويعلم انه ليس استنتاجات ولا أوهام كما تلمح بل حقيقة



تقبل تحياتي















آخر تعديل عامر بن جشم الهوازني يوم 09-Nov-2008 في 08:00 PM.
غير مقروء 09-Nov-2008, 08:16 PM رقم المشاركة : 80
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف القثامي مشاهدة المشاركة
اقوال علماء الانساب



الاستاذ أبرهيم بن جارالله بن دخنه الشريفي: "عتيبة قبيلة مشهورة في الجزيرة العربية وهم من قبائل غزية بن جشم بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان واخوتهم بنو سعد بن بكر بن هوازن" الموسعة الذهبية الجزء الخامس ]



قلت: لقد وهم الشريفي : عندما نسب قبائل عتيبة الى غزية بن جشم وال دعيج وال روق والبطنين ليسوا من غزية نسبا بل ذكرت من غزية حلفا وليس نسبا لأن أل دعيج هم عقب دعيج بن مفلح بن قاسم بن منصور وهم بطن من بني عامر بن جشم أخو غزية وليسوا من غزية بن جشم وذكروا من غزية لدور غزية بن جشم في قيادة بني جشم وقيادة بني جشم لهوازن وتزعمهم هوازن حتى معركة حنين بعد الاسلام



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف القثامي مشاهدة المشاركة
اقوال علماء الانساب

الاستاذ عبدالحكيم الوائلي: "عتيبة من أعظم قبائل العرب لا يكاد يوازيها أحد في العدد في القسم المتوسط من المملكة العربية السعودية وتمثل عتيبة اليوم قبائل سعد بن بكر وجشم بن معاوية بن بكر من هوازن بن منصور" موسعة قبائل العرب

محمد سليمان الطيب: "تنسب عتيبه الي جشم وبني سعد من قبائل هوازن بن منصور" موسوعه القبائل العرب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف القثامي مشاهدة المشاركة
[/size][/color]


قلت : هذا النسب يوافق ماورد في مشجرات عتيبة















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:45 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي