![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() سبحان الله تذكرت ابيات للبحتري احب انكم تقرؤونها و تحفظونها وهي عن فتنه حصلت في عصره (فتنه قبليه) و تم فيها الصلح. حمية شعب جاهلي وعزة -- كليبة أعيا الرجال خضوعها وفرسان هيجاء تجيش صدورها -- بأحقادها حتى تضيق دروعها إذا احتربت يوماً ففاضت دماؤها -- تذكرت القربى ففاضت دموعها فقرت قلوب كان جماً وجيبها -- ونامت عيون كان نزراًِ هجوعها ويقول الشاعر أيضا: إن يختلف ماء الوصال فماؤنا -- عذب تحدر من غمام واحد أو يفترق نسب يؤلف بيننا -- دين أقمناه مقام الوالد يقول عليه الصلاة والسلام كما في الصحيح: {المسلم أخو المسلم؛ لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله ولا يحقره بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم, كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه } وصح عنه عليه الصلاة والسلام أنه رأى الكعبة فقال: {ما أعظمكِ! وما أشد حرمتكِ! وما أعظمكِ عند الله! والذي نفسي بيده للمؤمن أشد حرمة منكِ }. أكثر قبائل السعوديه اليوم بينها علاقات رحم و مصاهره و هم عرب أصيلين ,, كيف لا ؟؟ و نحن نتحدث عن شمر و عنزه القبيلتان اللتان لا تكاد تسأل أحد في جزيرة العرب عن الشمال و قبائله الا و يذكر شمر و عنزه. بل أنهم يتشابهون في كثير من الصفات. نتمى على الاخوه جميعا اذا أرادو ذكر ملحمه بطوليه أن يتجنبوا تسمية القبائل فالحرب سجال دوما و الروايات يزيد و ينقص فيها. الله يوفق الجميع و يهدي النفوس. سعد بن خولان |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |