![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 11 | |||
|
![]() ..............................................
............................. ياغريب كن أديب.. أرجع من حيث أتيت.. الإداره.. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | ||||
|
![]() اقتباس:
و ارجوا ان تاخذوا من علي السلوك وشارون عبرة لمن يطعن في الانساب و يغير حدود الله* هذا في الدنيا فما بالك بالاخرة* و انصحكم بعدم مطالعة الافلام المصرية والهندية و التركية بكثرة لانها تؤئر على افكاركم ودينكم و سلوككم وطريقة تعاملكم مع الاخرين *و خلوا ولائكم لابناء وطنكم* ولو اني اعرف انه من الصعوبة احياناً *لان العرق دساس* و الله انني احبكم في الله مهما اختلفنا*و استمتع بردودكم لا نها تخرج من قلب صادق صافي مثل لبن الصافي يفيض بالحب والاخلاص *وضربتم اروع الامثال لقبائلكم * فاذا كنتم انتم النخبة المثقفة المتحدثة باسمائهم في جميع المنتديات ولو اني اشك في ذلك* لا يسعني الا ان اقول الله يوفقكم و الى مزيد من التفوق العلمي و العملي والثقافي* آخر تعديل أبوالعبادلة يوم 08-Oct-2008 في 12:59 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | |||
|
![]() كلامك كله غلط , بس مايهمني هو متى اصبحت بلجرشي من قبائل العمريون
انا غامدي من قبيلة بلجرشي وبلجرشي هي مشيخة غامد كاملة طيب خذ قبيلة من طرف لبقبيلة يمكن نقول صادق بس تقول بلجرشي وهم شيوخ غامد وكانت شيختهم في محمد بن عبد العزيز غامدي وهم شيوخ غامد منذ 800 للهجره عفوا اخوي لكن اثبت نسبك لقبيلة العمريين بدون التطاول على قبائل اخرى وشكرا ومن ناحية هجة خالد بن لؤي ارجو انك تسأل شيابك وهم يجاوبوك ترى لها حوالي 90 سنه وهناك من يذكرها ويعرف من قام بالحروب هم غامد او العمريون انتم بالمخواة لادخل لكم في بلجرشي راجع موقع غامد لكي تحصل على الحقائق هناك كتاب يفيدوك كثير وشكرا لك آخر تعديل غامدي يوم 09-Oct-2008 في 09:50 AM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | ||||
|
![]() اقتباس:
أولاً ما يشرفني ان ادخل مواقع كلها كذب و تزوير و مديح مكشوف يذهب مع الريح وخرافات ودجل ما يصدقها العقل قبل النقل* أما هجة خالد فقد عاشها ابي واجدادي و منهم على قيد الحياة وكل تفاصيلها عندي و لماذا لقبتم بهتيشة بعد هذه المعركة*لتوليكم يوم الزحف *و قد اقتبست شركة هيتاشي هذا الاسم * و اما غامد و زهران فهي نازلة على العدنانيين القرشيين العُمريين في السراة و تهامة بعد ان مزقكم الله و جعلكم احاديث * * و اما المشيخة و الامارة فكانت في بني عُمر الى قريب و اسئل عائلة المجدول و القشاش و العقالا في بالجرشي* والشمس لا تغطى بغربال*و حبل الكذب قصير* العضو أبو العبادلة.. نظمن لك التعبير بحريه مطلقه.. إن ظمنت لنا عدم تشنجك في الردود.. ومعاملة خصومك بالرأي بإحترام كامل.. الإداره.. |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 15 | |||
|
![]() قبيلة بلجرشي من قبايل غامد واعتقد ان احنا ابناء بلجرشي اعرف بنسبنا يالعمري ..
وكان مشيخة غامد في بلجرشي عند بيت الغمد .. واخر شيخ منهم هو الشيخ / محمد بن عبدالعزيز ال غامدي الغامدي وكان ايام هجة خالد مقيم في مكه عند الشريف حسين .. وعند دخول جيش خالد بن لؤي بلجرشي حصلت مناوشه بسيطه لان اهل بلجرشي رفضوا القتال لانهم بايعوا الملك عبدالعزيز وكانوا لا يريدون ان يشتبكوا بالجيش ولان الشيخ محمد بن عبدالعزيز كان في مكه .. وتم الصلح بعد ذلك والحمد لله على كل حال . اما الاسر التي ذكرتها وهم ال مجدول وال قشاش وال عقالا .. بالنسبه لال المجدول فانهم من فخذ الركبه من بلجرشي وليسوا من بني عمر وللمعلوميه اخوالي من الركبه .. اما بالنسبه الى ال عقالا فهم من قريه البركه واهالي هذه القريه من غامد .. اما بالنسبه لابن قشاش فقد كان شيخا لبني ناشر فقط وليس لبلجرشي كلها وقرى بني ناشر هي ( حزنه والربقه وشعب الفقهاء والمصنعه ) وقد دخلوا حلف مع قبيلة بلجرشي . واعتقد ان نص المعاهده والحلف موجود عندك لانك دايما تنشرها في المنتديات .. واخر كلمه اقولها الطعن في الانساب شئ بسيط .. لكن الاصعب منه هو اثبات النسب وانت الى الان لم تثبت نسبك الى عمر بن الخطاب ... واسلوب خذوهم بالصوت ماينفع اما ان تعطينا مصدر يثبت نسبك او ليس لك عندنا الا مارغم انفك ... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | |||
|
![]() العضو أبو العبادلة..
نظمن لك التعبير بحريه مطلقه.. إن ظمنت لنا عدم تشنجك في الردود.. ومعاملة خصومك بالرأي بإحترام كامل.. الإداره..[/quote] أعتذر للادارة اذا بدر مني خطأ *و لكنها ردة فعل* أشكركم على التنبيه* |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | ||||
|
![]() اقتباس:
أشكرك اخي عبد الرحمن الغامدي *وبالجرشي نسبة الى رجل من جرش باليمن نزل على قريش في دار السوق والذي يطلق عليه سوق السبت نسبة لانه يقام كل يوم سبت من كل اسبوع *ثم تغير الاسم الى جرشي ثم تحول اخيراُ الى بالجرشي و هم لا علاقة لهم بغامد وهذا من الخلط الذي حصل في العهد السعودي عند افتتاح الاحوال المدنية* و اما بني ناشر فليسوا حلف لغامد انما هم فخذ من بني عُمر العُمريون)*ولكن بسبب قربهم من الاحوال المدنية ببلجرشي و بعدهم عن الشيخ بن موالا في المخواة ولصعوبة المواصلات في ذلك الزمان* القلة منهم كتب غامدي بعد اجبار الجميع باضافة اسم القبيلة *و الا الاكثرية يكتفي باسم القرية مثل الحزنوي والمصنعي و الغيلاني وما شابه ذلك*و اما المجدول و العقالاء والقشاش فهم من مشايخ بني عُمر في السراة*و بيت المجدول كانت تقيم فيه الحامية التركية الى بداية الحكم السعودي*و اما نسبي فهو عدناني قرشي عُمري من سراة بني عُمر* و كلهم اهلي و اقاربي من مالحة الي الربقة و من قريش ببلجرشي الي البحر الاحمر *واما الاثباتات و الوثائق فقد اوردتها واوردها الاخ البحر هادي عدة مرات في هذا النتدى المبارك والاعضاء و الادارة شهود على ذلك و لكن ما ذنبي اذا لم تصدق*واما هجة خالد بن لوي لن تصدقني مهما قلت و لكن اسئل الابطال الاخوان المجاهدين *او راجع السجلات في مكتبة الملك عبد العزيزرحمة الله عليه *و ارجوا ان لا تفتح على نفسك باب |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 18 | ||||
|
![]() اقتباس:
قبيلة عريقة وهى وكانت وتزال تربطها بقبيلة بنى عمرالعُمرى صلة الرحم والجواروالأهم الأسلام فقيل فى نسب قبائل بالجرشى عدة اسماء فنهم من ينسبها الى جرش باليمن 00 واخر00ينسبها الى قريش الوجود قبيلة العُمرى (بالضم) بجوارها بالسراة واخر000ينسبها الى أسم السوق وكان يطلق عليهم بالتقرش 0 والله اعلم00 ابوالعبادلة خاطب القوم على قد فهمهم وهم يعذرون العدم وجود كتاب يظهرون حقائق الأنساب خاصة فقام مجموعة حاقدة بتزوير وثائق العمريون وهم لايعملون00والقبائل المتجاورة خاصة تتداخل مع بعضها وتتكافى فى كل شى 00000000000 نرجوا من الأخوة الرد بالوقائع الهادفة ابوالعبادلة هدى نفسك 000 ووسع صدرك 00وبين الناس وانت جلبت الوثائق فى الجواب الشافى عن قبيلة بنى عمرالعُمرى ومن شيخوخ غامد وزهران وهذ يدل على تزويروكذب مؤرخيهم0 |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 19 | |||
|
![]() ياعُمري المؤمن لا يكذب وأنا أشوفك قاعد تألف في الأنساب وتدلس في التاريخ على كيفك قبيلة بلجرشي وكانت تسمى بني الجرشي قبيلة من قبائل غامد سميت باسم أبي الجرشي ( الجرشي) وهو سيل بن شكر بن محمية بن غامد وكان بها سوق السبت أحد أسواق غامد ومحمية بطن من بطون غامد ومن فخوذ بلجرشي آل جابر و الركبة والسلمية وآل غازي وآل جبر وآل محمد والهيس وبنو هلال وبنو ناشر . وينقسم ال جابر إلى: الصقاع و بني عبيده (بضم العين) والمكارمة والعوذه. وينقسم الركبة إلى: الركبة والمدان والبركة ويتفرع من البركة ( ال خميس والرداد وال مسعود وال حامد والعقالا والحتاته والروضة والكنيف والمبشر والعلي وال قصيرة). السلمية تنقسم إلى: العامر والحال والقريع والسلمية والحدب وينقسم ال غازي إلى : الشعبة(بضم الشين ) والجلحية والعطاشين والقرى(بفتح القاف) وال غازي والحصن واهالي قرية الجبل وهم المجاديع و آل شبيلي والغامد وال جراد وال ذياب وال كاشف. وينقسم آل جبر إلى: ال جبر و الحصين . وينقسم آل محمد الى (الحال ,الجلحية ,المكارمة,البكير ) وينقسم بني ناشر إلى : حزنة(بضم الحاء) وغيلان والمصنعة والقرنين وشعب الفقهاء والربّقة ومطيّب والنشم . وشيخ قبيلة بلجرشي هو الشيخ محمد بن محمد بن أحمد آل مصبح الجرشي الغامدي وكان لسيل ( الجرشي ) من الأبناء محمد وجابر كما تسمى قبيلة بلجرشي دار السوق نسبة الى أنها موطن سوق السبت أكبر أسواق غامد وأما بني ناشر وأنا منهم ( غيلان وحزنة والمصنعة والربقة ) وهي من قرى بلجرشي فيرجعون في بني ذبيان من غامد فلقد نزل بنو ذبيان بن مازن بن الدول بن سعد بن غامد في بلجرشي ولا علاقة لهم ببني عُمر لا من قريب ولا من بعيد وأما الوثيقة اللي طاير فيها فسواء كانت صحيحة أو غير ذالك بلها واشرب مويتها فهي لا تعنينا في شيء وليست دليل على أي شيء وبعدين لا أنت ولا الدكنور أحمد قشاش أعلم مني بنسبي ونسب أهلي وربعي بني ناشر اللي ولدت وكبرت بينهم وعشت معهم وبعدين هذي الوثيقة اللي أوردتها ان كانت صحيحة فلا تعني أي شيء لأنها وثيقة معاهدة على الحمى فقط وعمر هذه الوثيقة كما ذكرت أكثر من 362 عام يعني أكثر من ثلاثة قرون وخلال الثلاث قرون هذه لم يعد لكم وجود في السراة لأن هذه الديار ضمن ديار غامد اليوم وأنا واحد منهم ولي كل الشرف من غير نقص فيكم ولا تنسى ياعزيزي بأن الناس مؤتمنون على أنسابهم مشكلتك انك تعيش في الماضي ولا تريد أن تقبل بالواقع وهذا شأنك وتذكر أن غامد وزهران أخوان لكم في الدين والوطن فلست أدري لماذا تحمل كل هذا الكره والحقد على غامد وزهران بالأمس حاولت يا جبل حزنة ( أبو العبادلة ) أن تطعن في زهران وتاريخ زهران الكبير وصحابة زهران ولم تفلح ولن تفلح الى متى هذا التطاول على غامد وزهران أتمنى من ادارة المنتدى مشكورة وضع حد لكل من يتجاوز على القبائل أو يسيء اليها بأي شكل كان أسأل الله ان يهديك ويعيدك الى رشدك قول آمين المشفق عليك دوماً النــــــــــــــــــــاشري الغــــــــــــــــــامدي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 20 | |||
|
![]() الان تدعون ان بلجرشي من بني عمر .. وتدعون ان نصف زهران منكم .. وتدعون انكم من قريش وكل هذا الكلام غير موثق كله كلام في الهواء ... وبيننا وبين انضمام المنطقه الى الحكم السعودي لا يتجاوز الثمانين سنه ولااعتقد ان هذا التاريخ القريب يجعل الناس ينسون نسبهم .. الامر يحتاج الى مئات السنيين وليس ثمانين سنه فقط ...
اعتقد ان هذا الاسلوب معروف وهو اسلوب الهجوم افضل السبل للدفاع .. تريد ان تضم قبيلة بلجرشي الى بني عمر وتضمون نصف زهران لكم . لكي نسلم لك ان بني عمر يرجعون في قريش وانهم من سلالة عمر بن الخطاب .. ولكن هيهات وكما قال عمر بن الخطاب رضوان الله عليه ( لست بالخب ولا الخب يخدعني ).. وبعدين الاستاذ / احمد قشاش ذكر ان قبيلة بني عمر يرجعون في قبيلة شكر الازديه ولم يقل انكم من قريش .. فبالتالي انتم غير متفقين على نسبكم هل انتم من زهران او قبيله مستقله .. او انتم من شكر الازديه او من قريش ... الصراحه وضعكم صعب الله يعينكم .. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |