اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
05-Oct-2008, 08:19 AM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
أول ملمحه شعريه لي من 100 بيت في المرحوم حسن الشربتلي
طبعا كتبتها بعد قرائة كتاب احسان في انسان وهو يخص المرحوم وهو من شخصيات الخير المعاصره . اتمنى اشوف رأي احد الشعار في موضوعيتها اتمنى يكون لها نسبة موضوعيه لو واحد بالميّه القصيده منشور جزء منها بجريدة البلاد http://www.albiladdaily.com/news.php...n=show&id=6908 (القصيده) تذكرت أنا الاحسان من روح الانسان ............................................... واذرفت دمعـات القصيـده لحالـي على ورق " ياليت لولـو ومرجـان ...............................................انحـت عليهـا ابياتهـا باحتمالـي لامن ذكرت اللي مضى والذي كـان ...............................................على وفـاة الشيـخ يستـاء حالـي شيخٍ من آل البيت خيّر ولـه شـان ...............................................عظيم والتاريـخ يشهـد بهـا لـي وآنا بغيت اكتب قصيـدي بعرفان ...............................................مايعتليهـا الـشـك والاختـلالـي لشيخنا المرحـوم للشّيـخ حسـان ...............................................الله يغفـر لـه جمـيـع الـزلالـي أبياتهـا وحروفهـا يابـو سلطـان ...............................................تبكي اذا قصّرت فـي مـدح غالـي غلطان مـن يجهلـه والله غلطـان ...............................................ياكيـف يجهـل صانعيـن المحالـي ولاحدني عن وقعـة الشعـر لاحـان ...............................................شدة حياتـي أو ظـروف انشغالـي عن الذي دربه عن النـاس شتـان ...............................................فيـه الوصـوف معطّـره بالكمالـي (الراحل) شيخ ٍ من آل البيت يمشي بالاحسان ...............................................كريـم مـا يخشـى خفايـا الليالـي نوره سرى مابين مذحـج وعدنـان ...............................................أسياد واشراف العرب مـن حوالـي طيّب ومتواضع وفـي كـل ميـدان ...............................................لاغـاب ماتلقـى بغيـره بـدالـي كم واحدٍ قد قلبه مـن الهـم تعبـان ...............................................يصلاه من ديـن المطاليـب صالـي لما اشتكـى حالـه لحـلال الاديـان ...............................................جرى الشقـا والمـر بيديـه حالـي موصوف بالحكمه ومنصف وولهـان ...............................................دايـم لفعـل الخيـر أول وتـالـي داخلـه مـن ذرات الاكـرام كثبـان ...............................................وخارجه مـن ذرات خيـره همالـي عاش بحياة العسر ماكـان بترفـان ...............................................ماعاش عيشـات اليسـر والدلالـي على لزوم الدين لـه ألـف نيشـان ...............................................في شرحهـا بيطـول حـد المقالـي عاشق لأبنـاء الارامـل ورحمـان ...............................................لليتّم اللي فـي الـدروب الطوالـي ( الراحل والملك عبد العزيز ) له صاحب ماصاف عهـده ولاخـان ...............................................ملك من ملوك العروبه طـرى لـي عبد العزيز اللـي حكمهـا بسلطـان ...............................................أرض الجزيـره العامـره بالرجالـي واذا رجعنـا للتـواريـخ بيـبـان ...............................................قدر المحبه الكامنـه فـي الظلالـي "محسن كبير " اسماه واغلاه بأثمان ...............................................وساواه كنّـه واحـد مـن العيالـي قد قال من زعله ثـم بـات زعـلان ...............................................كنه كسر لـي خاطـري واعتدالـي حلالنـا واحـد علـى كـل ميـزان ...............................................للصاحب اللـي مـا يخيـب اتكالـي والشيخ اقـدى بالجمايـل ولاهـان ...............................................عشم خويّـه بالضـروف العضالـي بايع اخو نـوره وثبّـت بالاركـان ...............................................دعايـم البيعـه بـعـزم ٍ خيـالـي تشهد عليها الناس في كـل ديـوان ...............................................قاضي وعمده حي ، شعـب ووالـي الشهم بأفعالـه وعهـده والإيمـان ...............................................وماجمّـل الخـوّان كثـر الكحالـي ومن كان من ربعه على الدوم حيران ...............................................يقرى عن اوصاف الرفيق الموالـي (فلسطين) ياكم تعالت صرخة فـوق الاوطـان ...............................................فـي دار تحـت مظلـة الاحتلالـي فلسطين كم عامت على بحر الاحزان ...............................................والموج هايج من جنـوب وشمالـي ماكان عنها الشيخ لحضات غفـلان ...............................................أو عن وجوب الدعم بالروح سالـي أعلن جهاد النفس فيهـا والأبـدان ...............................................وقـال دون ارواح الاخـوان مالـي تبرعاتـه جمّلـت كــل بسـتـان ...............................................حيفـا وعـزّه اتزينـت بالجمالـي والشك مازيّـف حقايـق وبرهـان ...............................................لازال عون الدعـم فيهـا امتوالـي مبالغ ٍ ترسل على بعـض الاحيـان ...............................................ومليون في فتـرة بـزوغ الهلالـي الصدر فيما صـار طيّـب وبيضـان ...............................................وارتاح من وقفات ابو سعود بالـي قد حار فـاسرائيل في كـل بنيـان ...............................................الفٍ من اصحاب الفتـن والظلالـي ياليت كـل النـاس مثـل الكحيـلان ...............................................تسبق فعـل يمنـاه قـول الشمالـي (مصر) ولازال في بالي يبو سعـود قيفـان ...............................................ياساكـن بعطفـك قلـوب الخوالـي طغى علـى دار العروبـه بعـدوان ...............................................اصحاب سبـت الكفـر والانحلالـي الى سما الأردن الى ارض جـولان ...............................................والناس شدّوا فـوق قـب الجمالـي وقف معى سينا الجريحـه ولبنـان ...............................................عاف المهـازل وانبـرى للجزالـي من ثورته بالحـق داخلـه بركـان ...............................................نـارٍ تفـض المغبـره والرمـالـي وتلبست مصـر الجديـده بفستـان ...............................................رغم الخساير رغم ضيـق المجالـي أحياء عمرّهـا ، شـوارع وبلـدان ...............................................والنور شعشـع بعـد ماكـان بالـي من ظن فعل الخيـر والبـذل سيّـان ...............................................واجب يثير الحـق كثـر السؤالـي ترى الرجال اشكال وأطياف والألوان ...............................................مخابر ٍ تكشـف لبـوس الشوالـي احدن على قيثـارة العـود طربـان ...............................................واحدن يجيد الحرب هـي والقتالـي (افعال الخير وخدمة القرآن) ولايجي في بيعـة الشيـخ خـذلان ...............................................لجـل الوطـن ياناكريـن الوصالـي ماينكر افعاله سوى شخـص تعبـان ...............................................إلا مريـض ٍ بالحسـد والهبـالـي غطّت صنايـع فعـل يمنـاه يفـلان ...............................................جميـع ماحلـت عليـه الرحـالـي عسير والطايـف ومكـه وجيـزان ...............................................وأبهـا بخيـر ٍ مايجيـه اختزالـي من كثر ماهـو لحرمـة الله صيّـان ...............................................تمـم زواج المعسريـن العـزالـي ومساجد الله تصدح بصـوت رنّـان ...............................................تشهـد " ببانيهـا بشكـل ٍ مثالـي عمايـر ٍ شـتّـى ودار ٍ ودكّــان ...............................................وقف أصبحت للخير في كـل جالـي ولافيه مشروع ٍ "انتشر " منه دخان ...............................................والا ولـه مـن كفّتيـه اتصـالـي ملجا الفقيـر ومـن تعنّـى بكتمـان ...............................................وللشاكي من النايبـه طيـب فالـي أشعل دروب العلم والطـب شعـلان ...............................................وخلى ميـاه البحـر مـاي ٍ زلالـي واجلى بمنديـل التواضـع بتحنـان ...............................................دمع ٍ على عيـن المساكيـن سالـي كم من بيوت ٍ أصبحت ستر وإسكان ...............................................اركانهـا فـوق الرحـى ماتـزالـي تمسح جروح اللي تعنى بالاسجـان ...............................................واتجنـب اهلـه شـدة الارتحالـي وفي خدمة القرآن له روح شفقـان ...............................................تسـعـد بـذكـر الله والابتهـالـي وهو على نشر اكثر الديـن ربـان ...............................................سفينـة الدعـوه بطيـب الفعالـي ومؤسسات الخير فـي كـل ميـدان ...............................................واكـرام حفـاظ الذكـر باحتفـالـي ما كان في وقتـه للإسـلام جنحـان ...............................................الا وتقـرع مـن عطـاه الـدلالـي ولاكانت افعاله علـى رأي الأعيـان ...............................................ولاعلى مسمـع وحـس أو تعالـي ماللغـرور بداخـلـه أي مـيـلان ...............................................أحـرق تماثيـل الكبـر باشتعالـي وعلى فعـال الخيـر ماهـو بمنّـان ...............................................دقيقـهـا والا الفـعـال الثقـالـي ماكـان لقصـوره مقافيـل بيبـان ...............................................ولاوصّـد بوجـه المعّـى القفالـي سبحان من جمّع هالأطباع سبحـان ...............................................غنـي ذكـي متواضـع ٍ باعتدالـي آقولهـا والله واحلـف بالإيـمـان ...............................................واعلن عن ادروب النفاق اعتزالـي انـا علـى ماقلـت مانـي بندمـان ...............................................ولامنافـق او وضـيـع ومغـالـي للي اذا ماكان فـي يـوم عطشـان ...............................................ينهل عيـون الخيـر حـد الثمالـي (الأشراف) وطيب آل البيت من طيب الأغصان ...............................................جذور ٍ أوثق مـن عقـود الحبالـي رسول هالأمه من الإنـس والجـان ...............................................النقص فـي قـدره بعيـد المنالـي هم للكرم والمرجله مثـل الأخـوان ...............................................صلاحهـم مايشتكـي مـالهـزالـي مايلحق أجـواد النسـب أي بهتـان ...............................................آقولهـا فـي خاطـري وارتجالـي ومايجـرح الا كـل حاسـد وعيّـان ...............................................ينعاب قصره فـي عيـون الطوالـي مذكوره الآوصـاف فيهـم بقـرآن ...............................................رب المـزن والعاديـه والجبـالـي ولي معك ياسعود يارمـز الأعيـان ...............................................ياللي الشهامه تنضرب بـك مثالـي موقف انا منساه له صوت والحـان ...............................................في مسمعي يهتف بعذب الهنـا لـي ماخاب ظنّي يوم انا كنـت عشمـان ...............................................حققـت بعـد الله شـي ّ استاحلـي وطاب لـي قلـب كسيـرٍ ووجـدان ...............................................وارخصت لي شي مع الناس غالـي (مرثية المرحوم) برثيـك والدنيـا مليّـه بالأشجـان ...............................................والشعر وحروف القلـم راس مالـي عساك منـت بغبّـة القبـر بـردان ...............................................ماتختلج صـدرك ريـاح الخوالـي كم واحد ٍ من بعد مارحـت خسـران ...............................................يطويه غص الهـم طـي الزوالـي وكم من يتيمه رمشهـا دوم غرقـان ...............................................تبكي وهـي فـي شـدّة الانفعالـي ومن جديد ومن قديمـات الازمـان ...............................................علـى الأرامـل مشعليـن الجدالـي مرحوم ياللي كنت للكسـر جبـران ...............................................والجـرح لـدّك فيـه بالانتشـالـي الـورد لونـه بعـد فرقـاك ذبـلان ...............................................والنخل ماتثمـر عـذوق الهلالـي. وللخير وادي بعـد ماكـان وديـان ...............................................ولافيـه منظـر للوفـا والجمـالـي جفت مياه العطـف والكـل ضميـان ...............................................ودكت رياح الخوف حتـى التلالـي والناس مافـقلوبهم غيـر شنئـان ...............................................والغدر أصبح من سمـات المعالـي الله ياللـي كنـت للخيـر عـنـوان ...............................................ياليـت ترجـع ياكريـم الخصالـي عساك في جنّات مسـك ٍ وريحـان ...............................................تعيش في بالفردوس في كـل عالـي يشملك سبحانـه برحمـه وغفـران ...............................................ويتمـم المـعـروف بالاكتمـالـي كلن على دنيا العنـا الفانيـه فـان ...............................................سـوى إلـه الكـون رب الجلالـي وصـلاة رب المرسليـن وسليمـان ...............................................على الذي لـه طاعتـي وامتثالـي .... عطوني رايكم .... |
|||
|
|
05-Oct-2008, 09:38 AM | رقم المشاركة : 2 | |||
|
شكرا لك يابو زهره
والله يرحمه ويرحم اموات امة محمد |
|||
|
|
05-Oct-2008, 09:52 AM | رقم المشاركة : 3 | |||
|
يعطيك العافيه يابو زهره والله يرحمه ويرحم امواتالمسلمين ونتظر جديدك تحياتي صقر الجعده |
|||
|
|
06-Oct-2008, 12:53 AM | رقم المشاركة : 4 | |||
|
مشكور على النقل
يعطيك العافيه يا الزهراني خالد دمت بسلامه... |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|