الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتدى الإسلامي > شريعة الإسلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 21-Jun-2008, 03:59 PM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
العتيبي ناصر
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


العتيبي ناصر غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العتيبي ناصر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ذكر الإمام محمد بن أحمد السفاريني في "لوامع الأنوار البهية"، فقال: رواه الإمام أحمد من حديث معاوية[21] ـ رضي الله عنه ـ قال: قام فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ((ألا إن من قبلكم من أهل الكتاب افترقوا على اثنتين وسبعين ملة، وإن هذه الأمة ستفترق على ثلاث وسبعين، ثنتان وسبعون في النار، وواحدة في الجنة، وهي الجماعة)). ورواه أبو داود[22] وزاد فيه: ((وإنه سيخرج في أمتي أقوام، تتجارى بهم الأهواء كما يتجارى الكلب بصاحبه، لا يبقى منه عرق ولا مفصل إلا دخله)).
قوله: الكَلَب بفتح اللام. قال الخطابي: هو داء يعرض للإنسان من عضة الكلب، وقال: وعلامة ذلك في الكلب: أن تحمر عيناه ولا يزال يُدخل ذنبه بين رجليه، فإذا رأى إنسانًا ساوره.
وفي رواية أنه صلى الله عليه وسلم قال
: ((ستفترق أمتي ثلاثًا وسبعين فرقة، كلهم في النار إلا فرقة واحدة)). فقيل له: من هم يا رسول الله؟ ـ يعني الفرقة الناجية ـ فقال: ((هو من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي)). وفي رواية: ((ستفترق أمتي على بضع وسبعين فرقة، كلهم في النار إلا فرقة واحدة، وهي ما كان على ما أنا عليه وأصحابي))[23].
http://fatawa.al-islam.com/fatawa/Di...tID=500&Page=1

ومذاهب المسلمين معروفه الحنبلي والمالكي والشافعي والحنفي .

والأزهر يقدم أنموذجاً للتسامح الإسلامي
وش يعني بالعبارة هذي هل من التسامح ان تعد الفرق الضالة اخوان لك وخصوصا من يسب ابو بكر وعمر
؛ قال تعالى: ((مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ))

مِنْ هَذِهِ الْآيَة اِنْتَزَعَ الْإِمَام مَالِكٌ رَحْمَة اللَّه عَلَيْهِ فِي رِوَايَة عَنْهُ بِتَكْفِيرِ الرَّوَافِض الَّذِينَ يُبْغِضُونَ الصَّحَابَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُمْ قَالَ لِأَنَّهُمْ يَغِيظُونَهُمْ وَمَنْ غَاظَ الصَّحَابَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُمْ فَهُوَ كَافِرٌ لِهَذِهِ الْآيَة وَوَافَقَهُ طَائِفَة مِنْ الْعُلَمَاء رَضِيَ اللَّه عَنْهُمْ عَلَى ذَلِكَ وَالْأَحَادِيث فِي فَضْل الصَّحَابَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُمْ وَالنَّهْي عَنْ التَّعَرُّض بِمَسَاوِيهِمْ
ختاما انما المؤمنون اخوة وليس المؤمن اخو للكافر ,"وان تولاهم فهو منهم"

مصدره: http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ora=48&nAya=29
السلام على المسلمين
في المقطع الأخير خطأ في الكتابه من غاظه الصحابه فالصحابه هم من أغاضوا ((((( غاظه الصحابة))))) وليس ((((غاظ الصحابة))))))))
.















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Jun-2008, 02:48 AM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
روق والسماء فوق

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية روق والسماء فوق

إحصائية العضو






التوقيت


روق والسماء فوق غير متواجد حالياً

افتراضي

لاهنت اخوي الهيلوم

ولعنه الله على الروافض الكفره

والله لو الموت بيدي لفكه عليهم

وهولاء الروافض سياستهم ذر الرماد في الاعين

ودس السم في العسل

اسأل الله العلي القدير ان يرينا فيهم عجايب قدرته

انه على ذالك قدير

ووفق الله شيخ الازهر طنطاوي















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Sep-2008, 07:29 AM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
عبدالرحمن الهيلوم
عضو
إحصائية العضو






التوقيت


عبدالرحمن الهيلوم غير متواجد حالياً

افتراضي

شكر ا للمرور الجميل















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Sep-2008, 07:41 AM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
الشــاهد
شـــاعــر
إحصائية العضو





التوقيت


الشــاهد غير متواجد حالياً

افتراضي

هناك خلاف كبير في العقيدة


وخاصة عند الروافض الاثنا عشرية


حيث من شروط الايمان عندهم الأمامة (وهي ادعاء العصمة لعلي رضى الله عنة) ومن لايرى ذلك عندهم فهو كافر


يمكن متابعة برنامج الحوار الصريح بعد التراويح في قناة المستقلة ويقدم البرنامج الدكتور محمد الهاشمي


وهذا البرنامج يناقش الخلاف بين السنة والروافض 0


وشكرلك ياعبدالرحمن الهيلوم وسلمت















رد مع اقتباس
غير مقروء 16-Sep-2008, 07:44 AM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
عبدالرحمن الهيلوم
عضو
إحصائية العضو






التوقيت


عبدالرحمن الهيلوم غير متواجد حالياً

افتراضي

شكر ا للمرور الجميل















رد مع اقتباس
غير مقروء 18-Sep-2008, 09:49 PM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
راعي الديرة
عضو فضي

الصورة الرمزية راعي الديرة

إحصائية العضو





التوقيت


راعي الديرة غير متواجد حالياً

افتراضي

تسلم على النقل

لكن في فرق















رد مع اقتباس
غير مقروء 23-Sep-2008, 06:09 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
عبدالرحمن الهيلوم
عضو
إحصائية العضو






التوقيت


عبدالرحمن الهيلوم غير متواجد حالياً

افتراضي

(( تنبيه عام ))




هناك خلاف كبير في العقيدة


وخاصة عند الروافض الاثنا عشرية


حيث من شروط الايمان عندهم الأمامة (وهي ادعاء العصمة لعلي رضى الله عنة)
ولعن اصحاب الرسول ومنهم ابابكر وعمر وعثمان ولعن ام المؤمنين عائشه
ومن لايرى ذلك عندهم فهو كافر


يمكن متابعة برنامج الحوار الصريح بعد التراويح في قناة المستقلة ويقدم البرنامج الدكتور محمد الهاشمي


وهذا البرنامج يناقش الخلاف بين السنة والروافض 0


وشكرللمارين
ومداخلاتهم الصحيحه















رد مع اقتباس
غير مقروء 25-Sep-2008, 12:23 AM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
سعد محمد الهيلوم
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


سعد محمد الهيلوم غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاك الله خير

اما الخلاف فهو موجود















رد مع اقتباس
غير مقروء 25-Sep-2008, 12:00 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
عبدالرحمن الهيلوم
عضو
إحصائية العضو






التوقيت


عبدالرحمن الهيلوم غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا لكم مروركم الجميل















رد مع اقتباس
غير مقروء 25-Sep-2008, 01:10 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
محمد الحميدي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات 
إحصائية العضو






التوقيت


محمد الحميدي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد الحميدي
افتراضي

](( تنبيه عام ))




هناك خلاف كبير في العقيدة


وخاصة عند الروافض الاثنا عشرية


حيث من شروط الايمان عندهم الأمامة (وهي ادعاء العصمة لعلي رضى الله عنة)
ولعن اصحاب الرسول ومنهم ابابكر وعمر وعثمان ولعن ام المؤمنين عائشه
ومن لايرى ذلك عندهم فهو كافر


يمكن متابعة برنامج الحوار الصريح بعد التراويح في قناة المستقلة ويقدم البرنامج الدكتور محمد الهاشمي


وهذا البرنامج يناقش الخلاف بين السنة والروافض 0


وشكرللمارين
ومداخلاتهم الصحيحه


لاهنت يالغالي وبارك الله فيك على طرح هذا الخبر

وأحب أن أضيف بأن د/ محمد الهاشمي ذكر في حلقة الحوار الصريح الليله الماضيه دليل واضح

وبرهان من كتاب الله القران ينهي الخلاف خلال 24ساعه اذا صدق الشيعه بالقران

والدليل قال الله تعالى (( يأيها الذين ءامنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنزعتم في شي فردوه الى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الأخر ))

سورة النساء أيه رقم 59 اذاً المرجع الى كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم
وليست الى الولي المعصوم حيث لم يذكر في الايه
الايه الكريمه تلغي قول الرافضه في ان الامامه ركن من اركان الاسلام وهو قول باطل

وشيخ الازهر هداه الله يميع الدين ولم يقل الحق وشكراً[/size]















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:25 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي