الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-Jun-2008, 03:17 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد87 مشاهدة المشاركة
وحياك الله يا تهامي 0000يابحر
ماذا تقصد بقريشي ؟
ونحن اسمنا قريش ولسنا قريشات 0 ومن هو الذي يستطيع ان يتحدى قريش بحدها وحديدها ؟
إذا زدت في كلامك هذا سوف اجعل قبيلة عتيبة الهيلا تتفرج عليك 00

انا حذرتك التهكم والغلط 000فإذا كنت مراهق او تدخل الشبكة العنكبوتية للتقليل من الناس فسوف ترا من يحجمك 00
راجع كتاب المنمق حتى تعرف صدق كلامي 000ولا تكن مع الخيل ياشقرى قاعد تسب وتتهجم وتتهكم على الناس وكل واحد الي فيه مخبور 00
تقولون كلام لايمت للواقع بصلة ايات وشعر في ديره وانساب في ديره 00

هذا كلام فاضي 0ماناقص الا تعلمونا بانسابنا
هددددددددى نفسك وشبك معصب

هل تنكر ان مافية قبيلة فى زهران تعرف بالقريشى

هل ننكر ديارهم ونخطى شيوخهم 0

انتظرالرد منك000بكل امانة وصدق















غير مقروء 13-Jun-2008, 04:21 PM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
جبل حزنة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






جبل حزنة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد87 مشاهدة المشاركة
وحياك الله يا تهامي 0000يابحر
ماذا تقصد بقريشي ؟
ونحن اسمنا قريش ولسنا قريشات 0 ومن هو الذي يستطيع ان يتحدى قريش بحدها وحديدها ؟
إذا زدت في كلامك هذا سوف اجعل قبيلة عتيبة الهيلا تتفرج عليك 00

انا حذرتك التهكم والغلط 000فإذا كنت مراهق او تدخل الشبكة العنكبوتية للتقليل من الناس فسوف ترا من يحجمك 00
راجع كتاب المنمق حتى تعرف صدق كلامي 000ولا تكن مع الخيل ياشقرى قاعد تسب وتتهجم وتتهكم على الناس وكل واحد الي فيه مخبور 00
تقولون كلام لايمت للواقع بصلة ايات وشعر في ديره وانساب في ديره 00

هذا كلام فاضي 0ماناقص الا تعلمونا بانسابنا
الحمد لله الذي انطقك الذي انطق كل شىء وهو على كل شىء
قدير .(وحياك الله يا تهامي ).

كما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين.
أنا النبي التهامي.
************************************************** **
ومن هو الذي يستطيع ان يتحدى قريش بحدها وحديدها ؟

المعروف ان قريش هم العدنانيين .ولم نسمع بقريش الازديين .
فاذا اردت ان تحدث العاقل ليصدقك فحدثه بما يعقل.
و انا سالتك عدة مرات وتتهرب *هل انت قرشي عدناني أم قرشي
ازدي ولم تجبني لان ليس عندك جواب.وتزوير الحقائق سهل ولكن اثباتها صعب.

عقيلة مال الفاحش المتشدد
أرى الموت يعتاد النفوس و لا أرى** بعيداً غداً ما أقرب اليوم من غد
أرى العيش كنزاً ناقصاً كل ليلةٍ **و ما تنقص الأيام و الدهر ينفد
لعمرك إن الموت ما أخطأ الفتى **لكالطول المرخى و ثنياه باليد
متى ما يشأ يوماً يقده لحتفه **و من يك في حبل المنية ينقد
فما لي أراني و ابن عمي مالكاً** متى أدن منه نيأ عني و يبعد
يلوم و ما أدري علام يلومني **كما لامني في الحي قرط بن معبد
و أيأسني من كل خيرٍ طلبته **كأنا وضعناه إلى رمس ملحد
على غير ذنبٍ قلته غير أنني** نشدت فلم أغفل حمولة معبد
و قربت بالقربى و جدك إنني **متى يك أمرٌ للنكيثة أشهد
و إن أدع للجلى أكن من حماتها **و إن يأتك الأعداء بالجهد أجهد
و إن يقذفوا بالقذع عرضك أسقهم **بكأس حياض الموت قبل التهدد
بلا حدثٍ أحدثته و كمحدثٍ هجائي **و قذفي بالشكاة و مطردي
فلو كان مولاي امرءاً هو غيره **لفرج كربي أو لأنظرني غدي
و لكن مولاي امرؤ هو خانقي **على السكر و التسآل أو أنا مفتد
و ظلم ذوي القربى أشد مضاضةً **على المرء من وقع الحسام المهند
فذرني و خلقي إنني لك شاكرٌ **و لو حل بيتي نائياً عند ضرغد
فلو شاء ربي كنت قيس بن خالدٍ **و لو شاء ربي كنت عمرو بن مرثد
فأصبحت ذا مالٍ كثيٍر و زارني** بنونٌ كرامٌ سادةٌ لمسود
أنا الرجل الضرب الذي تعرفونه** خشاشٌ كرأس الحية المتوقد
فآليت لا ينفك كشحي بطانةً** لعضبٍ رقيقٍ الشفرتين مًهند
حسامٌ إذا ما قمت منتصراً به **كفى العوذ فيه البدء ليس بمعضد
أخي ثقةٍ لا ينثني عن ضريبةٍ **إذا قيل مهلاً قال حاجزه قدي
إذا ابتدر القوم السلاح وجدتني **منيعاً إذا ابتلت بقائمه يدي
وبرك هجودٍ قد أثارت مخافتي** بواديها أمشي بعضبٍ مجرد
فمرت كهاة ذات خيفٍ جلالةٌ **عقيلة شيخٍ كالوبيل بلندد
يقول وقد ثر الوظيف وساقها** ألست ترى أن قد أتيت بمؤيد
وقال : ألا ماذا ؟ ترون بشاربٍ** شديدٍ علينا بغيه متعمد
وقال ذروه إنما نفعها له **وإلا تكفوا قاصي البرك يزدد
فظل الإماء يمتللن حوارها** ويسعى بها بالسديف المسرهد
فإن مت فانعني بما أنا أهله **وشقي علي الجيب يا ابنة معبد
ولا تجعليني كامريء ليس همه** كهمي ولا يغني غنائي ومشهدي
تبطيء عن الجلى سريعٍ إلى الخنا** ذلولٍ بأجماع الرجال ملهد
ولو كنت وغلاً في الرجال لضرني** عداوة ذي الأصحاب والمتوحد
ولكن نفى الأعادي جرأتي عليهم** وإقدامي وصدقي ومحتدي
لعمرك ما أمري علي بغمةٍ نهاري** ولا ليلي علي بسرمد
ويومٍ حبست النفس عند عراكه** حفاظاً على عوراته والتهدد
على موطنٍ يخشى الفتى عنده الردى** متى تعترك فيه الفرائض ترعد
أرى الموت لا يرعى على ذي جلالةٍ **وإن كان في الدنيا عزيزاً بمقعد
وأصفر مضبوحٍ نظرت حواره **على النار واستودعته كف مجمد
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً*** ويأتيك بالأخبار من لم تزود
ويأتيك بالأخبار من لم تبع له** بتاتاً ولم تضرب له وقت موعد
لعمرك ما الأيام إلا معارةٌ **فما اسطعت من معروفها فتزود

ولا خير في خيرٍ ترى الشر دونه** ولا نائلٍ يأتيك بعد التلدد
عن المرء لا تسأل وأبصر قرينه** فإن القرين بالمقارن يقتدي
لعمرك ما أدري و إني لواجل** أفي اليوم إقدام المنية أم غد ؟
فإن تك خلفي لا يفتها سواديا **و إن تك قدامي أجدها بمرصد
إذا أنت لم تنفع بودك أهله **و لم تنك بالبؤسى عدوك فابعد
لا يرهب ابن العم ما عشت صولتي** و لا أختني من صولةٍ المتهدد
و إني و إن أوعدته أو وعدته **لمختلفٌ إيعادي و منجز موعدي


************************************************** ***
تقولون كلام لايمت للواقع بصلة ايات وشعر في ديره وانساب في ديره 00

هذا كلام فاضي 0ماناقص الا تعلمونا بانسابنا[/QUOTE]


والله ان هذا الكفر بعينه .وكما اسلفت سابقاُ فانكم تؤمنون بكتابكم المقدس ( لا ادري ما لونه) هل يشبه الكتاب الاخضر .و تكفرون بايات الله.
حتى كلام الله اصبح عندكم كلام فاضي وكلام الكذابين والداجالين
صحيح .الى الله المشتكى .و الله اني اخشى ان يصيبنا الله بعذاب
من عنده او بصاعقة من السماء بذنوبنا وبما كسبت ايدينا.
والله لم اتصور ان الانسان ليطغى الى درجة الكفر والعياذ بالله

ولكن هذا عمل المفلسين .وابليس العين*و لاحول ولا قوة الا بالله.
************************************************** ****
0ماناقص الا تعلمونا بانسابنا.

هذا المثل ينطبق عليكم .و دعوا الناس لرب الناس .وهم مؤتمنون على
انسابهم ولا تخلطوا عباس على دباس . وكل انسان يستانس و يتنومس
بقبيلته.
**************************************************
رينا لا تؤاخنا بما فعل السفهاء منا .واغفر لنا وارحمنا وتب علينا
انك انت الغفور الرحيم. وسلاماً على المرسلين والحمد لله رب العامين.
وصلى اللهم وسلم على النبي التهامي سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ومن اتبع هداه الى يوم الدين.

واعتذر على الاطالة















آخر تعديل جبل حزنة يوم 13-Jun-2008 في 04:25 PM.
غير مقروء 15-Jun-2008, 11:23 PM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
خلف العتيبي
إدارة الأقسام العامة والاقتراحات والشكاوي

الصورة الرمزية خلف العتيبي

إحصائية العضو






خلف العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخوه الكرام..



التقليل أو التطاول على أي قبيله هو تطاول على حرمة هذا المجلس..


تم إعطائكم فرصه للحوار الناضج وأتمنى أن يسود الإحترام في هذا النقاش..

كل شخص لديه معتقدات.. بعضها صحيح.. وبعضها يشوبه شائبه.. فإن خالفته.. فلك الحق الكامل بالرد عليه بالحجه التي تفصل بين الحق والباطل.. وإن رأيت أن موضوعه غير صحيح ولا يستحق الرد فلا ترد..

خلاصة الموضوع..

لانستطيع تكميم الأفواه إن لم يتخطى الناس حدود الأدب..

منتدى الهيلا مكان لنقاش الرجال أمثالكم.. وفي نفس الوقت.. منتدى الهيلا ليس مكان للتطاول على أي قبيله..


بارك الله بكم..















غير مقروء 16-Jun-2008, 03:52 AM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
جبل حزنة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






جبل حزنة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف العتيبي مشاهدة المشاركة
الأخوه الكرام..



التقليل أو التطاول على أي قبيله هو تطاول على حرمة هذا المجلس..


تم إعطائكم فرصه للحوار الناضج وأتمنى أن يسود الإحترام في هذا النقاش..

كل شخص لديه معتقدات.. بعضها صحيح.. وبعضها يشوبه شائبه.. فإن خالفته.. فلك الحق الكامل بالرد عليه بالحجه التي تفصل بين الحق والباطل.. وإن رأيت أن موضوعه غير صحيح ولا يستحق الرد فلا ترد..

خلاصة الموضوع..

لانستطيع تكميم الأفواه إن لم يتخطى الناس حدود الأدب..

منتدى الهيلا مكان لنقاش الرجال أمثالكم.. وفي نفس الوقت.. منتدى الهيلا ليس مكان للتطاول على أي قبيله..


بارك الله بكم..
أشكرك اخي خلف العتيبي على استضافتكم لنا . و انا و الله ما دخلت
الى المنتدى الا حباً في عتيبة و رجالاتها لاني عشت معاهم و عملت معاهم فوالله انهم رجال بحق. و لولم اكن عُمرياً لتمنيت ان اكون عتيبياً
لما لمسته فيهم من الصدق والامانة ومناصرت المظلوم والشاعر يقول
فتشبهوا بالكرام ان لم تكونوا مثلهم**ان التشبه بالكرام فلاح*
و انا عارف ان بعض المرجفين في الارض سوف يقولون هذا يتزلف
و انا ان شاء الله لا اقول الا الحق.و كذلك لا رد على بعض الذين يحرفون
الكلم عن مواضعه و يحاولون ان يصنعوا لهم من التاريخ تاريخاً بالكذب
والتزوير والارهاب الفكري ونقل المعلومات المضلله لمن لايعرفها ويعرف نواياهم.و قد شاهدتم الحوار و احياناً يخرجون الانسان عن طوره.
فانا من هذا المنبر المبارك اعتذر لكل من اسات لهم بقصد او بغير قصد*
وارجوا انا لم نسبب لكم احراج.*

أخوك في الله / محمد العُمري















غير مقروء 17-Jun-2008, 02:47 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
محمد87
عضو نشيط
إحصائية العضو







محمد87 غير متواجد حالياً

افتراضي

تمدح عتيبه من انت حتى تمدحها او تسبها 000

الست ترى ان السيف ينقص قدرة 00إذا قلت ان السيف امضى من العصا

لو انك مقدر الوضع قدرت اداب الضيافة على الاقل 000

لا انتم تشبهتم بعتيبه وما ينبغي لكم ولا حافظتم على نفوسكم 000
اصبحتم مجهولي الهويه 000

المثل يقول (اقتل العمري ولا تداعيه ) 00
قالوا زهارين وش جاب لجاب فعلا انتم لستم زهارين بدون ادله 000

انتم بدون 000
واعذاركم غير مقبوله 000 لانكم فعلا انتم من يخرج الانسان عن طوره وليس العكس 000















غير مقروء 17-Jun-2008, 04:10 PM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

محمد78

انت مشرف وهدفك معروووووف الحقد والكراهية على قبيلة

احفاد الخلفاءوالصحابة انت تطعن فيهم ليل مع نهار

*************************

قبيلتى العُمرى:

العُمَرِيّ: بضم العين المهملة، وفتح الميم، وكسر الراء.

هذه النسبة إلى "العمرين" أحدهما: عمر بن الخطاب، والثاني منسوب إلى عمر بن عليّ بن أبي طالب.
فأما المنتسب إلى عمر بن الخطاب فالمشهور بهذه النسبة هم
***المشاهيرمن قبيلة بنى عاصم بن عمر بن الخطاب العُمرى***

: عبد الله وعبيد الله ابنا عمر بن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب العُمري،
ويحيى بن عمر أخوهما، وهما أدركا التابعين، واشتهرا بالرواية بالمدينة، وكتب عنهما الناس.
ورباح بن عُبَيْد الله بن عمر العمري، له حديث واحد: "بئس الشِّعب جياد".

والقاسم بن عبد الله بن عمر العُمري، وأخوه عبد الرحمن بن عبد الله.
وعبد الله بن عبد العزيز بن عبد الله بن عبد الله بن عمر بن الخطاب العُمري الزاهد، نزيل مكة، كان من أزهد زمانه، وأكثرهم تخلياً للعبادة مع المواظبة، وجميع ما حدّث قدره أربعة أحاديث. هكذا ذكره أبو حاتم بن حبان مات سنة أربع وثمانين ومائة، وكان
* عبد العزي، ولي المدينة فلم يكلمه أخوه إلى أن مات.
*أبو بكر محمد بن أبي عاصم العمري،
وحفيداه أبو القاسم عبد الملك وأبو الفتح سالم ابنا عبد الله بن عمر بن محمد بن عبد الله بن أبي عاصم العمري
وأبو عثمان عُبَيْد الله بن عمرو بن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب القرشي العدوي، يروي عن القاسم، وسالم، ونافع، والزهري، وعطاء، وأهل الحجا. روى عنه شعبة، ومالك، والثوري، ومات سنة أربعٍ أو خمسٍ وأربعين ومائة، وكان من سادات أهل المدينة وأشراف قريش فضلاً وعلماً وعبادة وشرفاً وحفظاً وإتقاناً.
وأخوه عبد الله بن عمر ضعيف. وأمهما فاطمة بن عمر بن عاصم بن عمر بن الخطاب.
وأما عبد الله يروي عن نافع، كان ممن غلب عليه الصلاح والعبادة حتى غفل عن ضبط الأخبار وجودة الحفظ للآثار،
***المشاهيرمن قبيلة بنى عمربن على العُمرى***
* أبو القاسم عليّ بن يعلى بن عوض بن محمد بن حمزة بن جعفر بن نعل بن جعفر بن محمد بن عبد الله بن محمد بن عمر بن عليّ بن أبي طالب العمري، ، وهو من أولاد عمر بن عليّ رضي الله عنهما، كان واعظاً مليح الوعظ، كثر المحفوظ،

• أبا عبد الله محمد بن عليّ العمري
وأبو طاهر محمد بن يحيى بن ظفر بن الداعي بن مهدي بن محمد. ابن جعفر بن محمد بن عبد الله بن محمد بن عليّ بن أبي طالب العلوي العُمري، وهو مقدم وشيخ عشيرته من بيت الحديث: أبوه أبو طالب من المحدثين، وجده أبو الفضل ظفر ورد نيسابور وحدث بها، وسمع منه جماعة من شيوخنا، وجده الأعلى أبو محمد الداعي بن مهدي العمري من المحدثين أيضاً، روى عنه ابنه أبو الفضل، وأبو طاهر محمد بن يحيى حدث عن جده،
• *عقب عمربن على بن ابى طالب :من عقب محمدبن عمربنعلى بن ابى طالب
*العمريون - بفتح العين وسكون الميم - بطن من بني سهم من قريش وهم بنو عمرو بن العاص بن وائل بن هاشم بن سعيد بن سهم وسهم يأتي نسبه عند ذكره في حرف السين المهملة وهو الذي فتح مصر واختطها وبنى الجامع العتيق ويقال انه وقف على وضع محرابه ثمانون رجلا من الصحابة رضوان الله عليهم اجميعن وولده عبد الله من جملة الصحابة
*قبيلتى بنى عمر العُمرى تسكن محافظة المخواة بتهامة الحجاز جنوب مكة
* كانت تعرف بالسابق بمخلاف عشم الشهيربالمعادن 0
المصادر
كتاب الأنساب لأمام السمعانى المتوفى سنة562هـ
سيراعلام النبلاء الأمام الذهبى المتوفى سنة 748هـ
جمهرة الأنساب الأمام ابن حزم المتوفى سنة456هـ
المنتخب فى ذكرنسب العرب للمغيرى
كتاب القلائد للقلقشندى0
الواثائق القبيلة الصادرة من وزارة الداخلية :هى احدى قبائل منطقة الباحة

اللهم طهرقلوبنا من الغل والحقد على المسلمين















غير مقروء 17-Jun-2008, 07:23 PM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
قريش البطاح
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






قريش البطاح غير متواجد حالياً

افتراضي

أنعم و أكرم بقبيلة بني عُمر القرشية
والناس مؤتمنون في أنسابهم
فلا داعي لهذه الجدالات العصبية
و يكفينا أننا إخوة في الاسلام















غير مقروء 17-Jun-2008, 08:37 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو






فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحر0هادى مشاهدة المشاركة
محمد78

انت مشرف وهدفك معروووووف الحقد والكراهية على قبيلة

احفاد الخلفاءوالصحابة انت تطعن فيهم ليل مع نهار

*************************

قبيلتى العُمرى:

العُمَرِيّ: بضم العين المهملة، وفتح الميم، وكسر الراء.

هذه النسبة إلى "العمرين" أحدهما: عمر بن الخطاب، والثاني منسوب إلى عمر بن عليّ بن أبي طالب.
فأما المنتسب إلى عمر بن الخطاب فالمشهور بهذه النسبة هم
***المشاهيرمن قبيلة بنى عاصم بن عمر بن الخطاب العُمرى***

: عبد الله وعبيد الله ابنا عمر بن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب العُمري،
ويحيى بن عمر أخوهما، وهما أدركا التابعين، واشتهرا بالرواية بالمدينة، وكتب عنهما الناس.
ورباح بن عُبَيْد الله بن عمر العمري، له حديث واحد: "بئس الشِّعب جياد".

والقاسم بن عبد الله بن عمر العُمري، وأخوه عبد الرحمن بن عبد الله.
وعبد الله بن عبد العزيز بن عبد الله بن عبد الله بن عمر بن الخطاب العُمري الزاهد، نزيل مكة، كان من أزهد زمانه، وأكثرهم تخلياً للعبادة مع المواظبة، وجميع ما حدّث قدره أربعة أحاديث. هكذا ذكره أبو حاتم بن حبان مات سنة أربع وثمانين ومائة، وكان
* عبد العزي، ولي المدينة فلم يكلمه أخوه إلى أن مات.
*أبو بكر محمد بن أبي عاصم العمري،
وحفيداه أبو القاسم عبد الملك وأبو الفتح سالم ابنا عبد الله بن عمر بن محمد بن عبد الله بن أبي عاصم العمري
وأبو عثمان عُبَيْد الله بن عمرو بن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب القرشي العدوي، يروي عن القاسم، وسالم، ونافع، والزهري، وعطاء، وأهل الحجا. روى عنه شعبة، ومالك، والثوري، ومات سنة أربعٍ أو خمسٍ وأربعين ومائة، وكان من سادات أهل المدينة وأشراف قريش فضلاً وعلماً وعبادة وشرفاً وحفظاً وإتقاناً.
وأخوه عبد الله بن عمر ضعيف. وأمهما فاطمة بن عمر بن عاصم بن عمر بن الخطاب.
وأما عبد الله يروي عن نافع، كان ممن غلب عليه الصلاح والعبادة حتى غفل عن ضبط الأخبار وجودة الحفظ للآثار،
***المشاهيرمن قبيلة بنى عمربن على العُمرى***
* أبو القاسم عليّ بن يعلى بن عوض بن محمد بن حمزة بن جعفر بن نعل بن جعفر بن محمد بن عبد الله بن محمد بن عمر بن عليّ بن أبي طالب العمري، ، وهو من أولاد عمر بن عليّ رضي الله عنهما، كان واعظاً مليح الوعظ، كثر المحفوظ،

• أبا عبد الله محمد بن عليّ العمري
وأبو طاهر محمد بن يحيى بن ظفر بن الداعي بن مهدي بن محمد. ابن جعفر بن محمد بن عبد الله بن محمد بن عليّ بن أبي طالب العلوي العُمري، وهو مقدم وشيخ عشيرته من بيت الحديث: أبوه أبو طالب من المحدثين، وجده أبو الفضل ظفر ورد نيسابور وحدث بها، وسمع منه جماعة من شيوخنا، وجده الأعلى أبو محمد الداعي بن مهدي العمري من المحدثين أيضاً، روى عنه ابنه أبو الفضل، وأبو طاهر محمد بن يحيى حدث عن جده،
• *عقب عمربن على بن ابى طالب :من عقب محمدبن عمربنعلى بن ابى طالب
*العمريون - بفتح العين وسكون الميم - بطن من بني سهم من قريش وهم بنو عمرو بن العاص بن وائل بن هاشم بن سعيد بن سهم وسهم يأتي نسبه عند ذكره في حرف السين المهملة وهو الذي فتح مصر واختطها وبنى الجامع العتيق ويقال انه وقف على وضع محرابه ثمانون رجلا من الصحابة رضوان الله عليهم اجميعن وولده عبد الله من جملة الصحابة
*قبيلتى بنى عمر العُمرى تسكن محافظة المخواة بتهامة الحجاز جنوب مكة
* كانت تعرف بالسابق بمخلاف عشم الشهيربالمعادن 0
المصادر
كتاب الأنساب لأمام السمعانى المتوفى سنة562هـ
سيراعلام النبلاء الأمام الذهبى المتوفى سنة 748هـ
جمهرة الأنساب الأمام ابن حزم المتوفى سنة456هـ
المنتخب فى ذكرنسب العرب للمغيرى
كتاب القلائد للقلقشندى0
الواثائق القبيلة الصادرة من وزارة الداخلية :هى احدى قبائل منطقة الباحة

اللهم طهرقلوبنا من الغل والحقد على المسلمين
اتركنا من وزارة الداخلية
انا احترم القبيله بعض النظر عن نسبها
لكن كل الكلام اللي فوق يتكلم عن قبيلة العمري ولكن ليس فيه اشارة الى بني عمر اللي عندنا في تهامة

انا اريد ان تجيب لي كتب يتكلمون عن بني عمر اللي ساكنين عندنا في تهامة فالكلام اللي فوق ليس فيه اي اشارة لهم ولافيه دليل يثبت انهم يرجعون من قبيلة بني عمر التي نسبها يعود لأحد العمرين
..
النقطة الثانية : عشان يكون النقاش مثمر هل قام احد ابناء قبيلتكم العزيزة بتأليف كتاب عن نسب القبيله

انتظر ردك وانا من هنا اعلن ان الاخوة من قبيلة بني عمر هم اخواننا وهدفنا الوصول للحقيقة ولا اعرف شي عن نسبهم ولايحق لي ابدا ان انسبهم لا لزهران ولا لغيرهم
ولكن اريد ان اقرأ كلام يقنعني فعلا ويرد على تساؤلات الكثيرين حتى من ابناء بني عمر الاكارم















غير مقروء 17-Jun-2008, 09:40 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو






البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ فهدالزهرانى

بعض الكلام يقوووووول الصحابة دعنى

انت ماتعترف بوزارة الداخلية وتتنكرلها وهى التى وثقة قبيلتك زهران

وماتعترف بالأمام السمعانى والذهبى والكتب التى والمصادرالتى اورتها

اذهب الى المخواة وسئل اى شخص قلة وين ديار بنى عمربن على

العُمرى ودياربنى عاصم بن عمرالعُمرى وهم قبيلتين وشهرتهم واحدة


*قبيلة بنى عمر العُمرى احفاد الخلفاءوالصحابة ائمة الأنساب الصحيحة

موجود ولايحتاج ان احد يكتب عنها0

*قبيلة زهران ماسمعنا عنها الى فى السنين الأخيرة والدليل

ان ابوهريرة الدوسى والم يكتب الزهرانى















غير مقروء 17-Jun-2008, 09:56 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو






فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحر0هادى مشاهدة المشاركة
الأخ فهدالزهرانى

بعض الكلام يقوووووول الصحابة دعنى

انت ماتعترف بوزارة الداخلية وتتنكرلها وهى التى وثقة قبيلتك زهران

وماتعترف بالأمام السمعانى والذهبى والكتب التى والمصادرالتى اورتها

اذهب الى المخواة وسئل اى شخص قلة وين ديار بنى عمربن على

العُمرى ودياربنى عاصم بن عمرالعُمرى وهم قبيلتين وشهرتهم واحدة


*قبيلة بنى عمر العُمرى احفاد الخلفاءوالصحابة ائمة الأنساب الصحيحة

موجود ولايحتاج ان احد يكتب عنها0

*قبيلة زهران ماسمعنا عنها الى فى السنين الأخيرة والدليل

ان ابوهريرة الدوسى والم يكتب الزهرانى
اخي الكريم :
لاتحاول تصتاد في الماء العكر ووزارة الداخلية ماتنكرنا لها لكن ترى ماهي مرجع في علم الانساب هذا ماقصدته
وانت لا اعلم لماذا زعلت من مداخلتي وهي في صلب الموضوع وخلنا من زهران ليست موضوع النقاش تستطيع فتح موضوع جديد واكتب فيه ماتريد عن قبيلة زهران وسوف اعطيك كل المعلومات بمصادرها
..
اعيد واكرر عشان ماتفهني غلط واعتبرني انسان لايفقه شيئا ويريد معلومة تفيده
المصادر التي ذكرتها مثل السمعاني والذهبي يتكلمون عن قبيلة العمري التي ينتسبون للعمرين ولكن اريدك ان ثبت ان هذه القبيلة التي في تهامة تنتسب لنفس هذه القبيله (هذا السؤال الهام)
..
اين ابناء بني عمر من تأليف الكتب حول نسب هذه القبيله ودعك من الكلام العام والانشائي الناس يريدون ادله قاطعة ولن يرضيهم ان تتكلم بشكل عام

ياخي فيه قبائل تكلموا عنها النسابين واندثرت ولم يعد لها وجود مثل قبيلة شكر















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »08:40 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي