الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 21-Oct-2004, 09:17 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
وجه الحقيقة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






وجه الحقيقة غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ الفاضل الشهاب الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :ـ

سوف أناقشك في بعض ما ذكرت في ردك النير

اولاُ مالك بن عوف

ثانياُ وقدان

ثالثاُ الذويبات

رابعاً مسجد حليمة

خامساً ديار بني سعد

اولا : مالك بن عوف : استعملة النبي صلى الله علية وسلم على الفارين في فتح الطائف من قبائل ثمالة الازدية وفهم العدوانية وبنو سلمة كما جاء في السير عند ابن هشام وبن كثير وبعد ذلك لم نسمع لقبيلة بنو نصر قوم مالك بن عوف ذكر حتى وقتنا الحاضر .

ثانياً وقدان : جاء معنا انفا قول الاستاذ راشد بن حمدان في تفنيد من قال بأن قبيلة وقدان في بني سعد بن بكر ولا داعي لتكرارها مرة آخرى


ثالثاُ : الذويبات : هؤلاء ذكرتهم المصادر بأنهم يقطنون جهت السيل شمال الطائف مع قومهم بني سعد بن بكر تسمى ذويبه كانت تغازي قبيلة هذيل وفيهم يقول أبو خراش الهذلي
عدونا عدوة لا شك فيها ...... وخلنا هم ذويبة أو حبيبا .


رابعاً : مسجد حليمة السعدية : ليس هناك دليل في السير ولا في كتابات المؤرخين القدماء على وجود مسجد لحليمة السعدية رضي الله عنها وان توهم البعض ذلك والناس مولعين بحب آثار النبي والأولياء الصالحين وعلى ذلك توهموا ظناً ان هذا مسجد حليمة وهذا غير صحيح البته وعلى من ادعاء الدليل والبينة ... وعدم الأخذ بقول العامة .


وكذلك لا يعقل أبداً ان تكون مضارب بني سعد بن بكر البدوية التي نشاء فيها النبي صلى الله علية وسلم في جنوب الطائف بين الجبال الشاهقة والأودية الوعرة والمسافة البعيدة جداً والتي تقدر بحوالي 250كيلو من مكة المكرمة الى قرية الذويبات . والمعلوم ان بني سعد في ذلك الوقت اهل وبر وليسو اهل مدر وبني سعد في وقتنا الحاضر اهل مدر وحجر قرويين واهل مزارع فلا يعقل ذلك ياشهاب !!!

وللمعلومة قامت إدارة التنشيط السياحي بالطائف تحديد موقع رضاعة النبي صلى الله علية وسلم بقياس المسافة بين مكة المكرمة وديار بني سعد جهة السيل بالكيلومتر حيث ورد في بعض الأحاديث والاثارالقديمة المسافة بالفرسخ .



خامساُ ً : وعن ديار بني سعد بن بكر سبق وأن حدد الدكتور عياد الثبيتي بما لا يدعو للشك ... بدليل والنص القطعي موقها بأنها شمال الطائف ولنا في ذلك مقال في هذا المنتدى تحت عنوان " الدكتور عياد الثبيتي يحدد ديار بني سعد بن بكر " ولعلك بهذا البحث تجد ضالتك المنشودة وتقتنع بذلك اخي الكريم شهاب وتترك ما تناقلته العامة عن بني سعد جنوب الطائف . وهذا رابط البحث " http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=8557


اما قولك اخي شهاب الأتي نصه " السؤال الذي يفرض نفس بصراحة هل تستطيع تحمل مسئولية الاجابة عليه ؟
هل عتيبة هي بني سعد بن بكر بن هوازن ؟
اذا كنت تكتب هذه الصفحات الطويلة ... أتبخل علينا باجابة مقنعة ومن سطرين !!! "

قلت : ليست عتيبة هي بني سعد بن بكر بن هوازن .. والسؤال هذا المفروض انتم من تجيبون علية لست أنا ؟؟؟!!! وسبق أن طُرح من الأستاذ راشد الاحيوي وبانتظار ردكم .. وهيهات لكم ذلك ... ولعل أبناء الشيخ الفاضل عبدالله بن دخين رحمة الله تعالى لديهم الاجابه الشافية بذلك . ولماذا هم متكتمين على هذه الشجرة ؟؟؟ اليس من حقنا معرفتها وما فيها ؟؟
المهم لا يكتمون هذا العلم وربما يأثمون بذلك نأمل منهم في القريب العاجل إنزال شجرة عتيبة من قبلهم وأنا اعلم أن هناك اختلاف فيما بينهم في إنزال هذه الشجرة في كتاب مستقل بنسب قبيلة عتيبة وطرحة في الأسواق .


وقولك : أم ان عتيبة هي بني سعد بن حجاج بن عتيب ؟

قلت : نعم عتيبة هي بني سعد بن حجاج بن عتيب ؟ كما جاء في وثيقة النفعة والطفحة وما جاء عند الأستاذ المرشدي نقلاً عن بن دخين رحمة الله رحمة واسعة فنحن نستدل بدليل لا بقوووووووووول العامة

قولك " من هم الذويبات في بني سعد وما تفسيرك لهذه المسميات والمواقع؟ "

قلت : الذويبات المعروفين في بني سعد بن بكر جهة السيل الكبير شمال الطائف مع قومهم بني سعد في ذلك الوقت .
وكما مر بنا في قصيدة أبو خراش الهذلي من تلك النواحي وهذيل تسكن تلك الديار حتى ألان
عدونا عدوة لا شك فيها ...... وخلنا هم ذويبة أو حبيبا .















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Oct-2004, 10:38 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أبو الوليد
شـــــــاعر و أديـــب
إحصائية العضو







أبو الوليد غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ وجه الحقيقة

اشكرك على هذه الاجابة والتوضيح الكامل

واناقرأت جميع الروابط التي ذكرت وقرأت كتاب تركي القداح وقرات محاضرة الدكتور الثبيتي
وكلامك مقنع جدا الى حد ما دون التطرق الى محاضرة الدكتور عياد فليس فيها من دليل منطقي .
ولكن ارجوك خذني على قد فهمي :

وأجبني عن سؤالي الذي لم اجد اجابته لقد جاوبت على سؤالين اما الثالث فلم تجب عليه بصفه مباشرة
ومن هم الذويبات الحا ليين ( هل هو تشابه اسماء مثلا ... ام انهم انتقلوا من موقعهم الاصلي )

كما انه لم يرد في السيرة المسافة بين مكان رضاعة الرسول (ص) وبين مكة.

و هناك مصادر اخرى تؤكد ان بني سعد بن بكر بن هوازن هم جنوب الطائف وقد ذكر ذلك الاخ هنيدس الروقي في موضوعة على هذا المنتدى ( بني سعد بن بكر بن هوازن ) واكد ببعض الادلة بأنهم الان في جنوب الطائف. وقال ان لديه ادلة اخرى.

أما مالك بن عوف النصري فإن قومة في جنوب الطائف من جهة ليه وقومه هم ثماله وسلمه كما ذكر ابن كثير في البداية والنهاية .
واورد الحضراوي في كتابه ... عن ذكر بديوي الوقداني ان وقدان من بني سعد من هوازن
ولاشك انك تعرف هذه المواضيع كلها فلماذ لاتضع احتمالا ولو خمسة بالمئة من ان بني سعد الحالية هم من سعد بن بكر بن هوازن ....لأنكم لم تؤكدوا مكان رضاعة الرسول (ص) بالضبط
يعني الموضوع احتمالات ..

لقد اجبتني عن السؤالين مشكورا وارجوا ان اعرف حقيقة ما توارثه الذويبات من هذا الشرف الرفيع وكيف توارثوه ابا عن جد فأنا لا أعرف ولا أتصور ان يكون هناك من يدعي هذا الادعاء الخطير.

أما بالنسبة لاخفاء الشجرة ... فنحن جميعا ضد اخفاءها وماذا يستفيدون من ذلك فهذا نسب قبيلة
ولا يوجد فيه مايعيب والحمد لله ..ولكن يقولون بأنهم يطلعونها على من يريد وليست سر وقد اطلع عليه المرشدي وغيره .. ويقال ان بن دخين رحمه الله كان يريها من يأتيه في بيته .

وتقبل تحياتي
















التوقيع
https://twitter.com/abalwled


عَظيمةٌ أنتِ يـا أرضَ الرسَـالاتِ = يا مهبطَ الوحي فِي خَتْـمِ النبـوَّات
أنْتِ السُّعُوديَّةُ العَلْيَـاءُ فِـي شَمَـمٍ = تَعْلُو عَلَى كُلِّ مَنْ تَحْـتِ السَّمَـوَاتِ
رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Oct-2004, 03:20 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وجه الحقيقة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






وجه الحقيقة غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ الفاضل الشهاب

إذا لم تقتنع بكلام الدكتور عياد الثبيتي انته وشأنك ولا يلزمك احد من الناس بقبول قوله ... فكلاً يؤخذ من كلامه ويرد سوا المعصوم علية الصلاة والسلام .

وعن منهم الذويبات الحاليين وهل هو تشابه اسماء ؟ ... اقول لك الله اعلم بهم وربما يكون تشابه أسماء وفي العرب كثير بمن يتسمى بذؤيب وفي قبيلة جهينه او حرب قبيلة يقال لها الذويبات وتشابه الأسماء وارد في مثل هذه الحالات .


وعن المسافة بين مكة المكرمة وبين مكان رضاعة النبي صلى الله علية وسلم ذكرها أحد الأصدقاء لديه يكون والدة من المسؤولين في التنشيط السياحي بالطائف وذكر ان المسافة قيست وقدرة بحوالي 90 كيلو متر بمقابل الفرسخ في ذلك الوقت والله اعلم .


وعن المصادر التي تؤكد ان بني سعد بن بكر بن هوازن هم جنوب الطائف وذكرها الاخ هنيدس الروقي بحد قولك

قلت : الاخ هنيدس الروقي ذكر السعود في بني سعد وهم سعد بكر ، وسعد كنانة ، وسعد لؤي ولم يجزم بأن بني سعد بن حجاج هم بني سعد بن بكر بل إن هذا ينافي وينسف نظريته بهلالية عتيبة ..... والذين يقطنون جنوب الطائف بديار بني سعد اغلبهم سعد بن حجاج وهم الطفحة والنفعة .


وعن مالك بن عوف النصري قائد معركة هوازن ضد النبي صلى الله علية وسلم : فأنه من قبيلة هوازن من بني نصر وليس من قبيلة ثمالة ؟ ومعلوم أن قبيلة ثمالة أزدية من ألا زد دخلت في ثقيف وتعد اليوم من قبائل ثقيف . وليست من بني نصر من هوازن ؟


وعن وقدان أبديت لك فيها الرأي فالتراجع قول الاحيوي في ذلك

تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Oct-2004, 02:19 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبو الوليد
شـــــــاعر و أديـــب
إحصائية العضو







أبو الوليد غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ وجه الحقيقة .......حفظه الله
اشكرك على هذا التوضيح
احب ان اقول لك بانني سبق وان تناقشت مع الاخ هنيدس في هذا الموضوع واكد لي بأن بني سعد بن بكر بن هوازن هم جنوب الطائف ؟ وأكد بان لديه دليل قاطع على ذلك ..فهل جد لديه جديد ؟

كما ان الاخ هنيدس ذكر في تعليقه على اصل نسب عتيبة ذكر بأن وقدان هي القبيلة الوحيدة في عتيبة التي تنتسب الى سعد بن بكر بن هوازن ؟ وهذا موجود في المنتدى ... ماهو من عندي؟

خلاصة ماكتبه هنيدس ( ان بني سعد بن بكر بن هوازن ... لم يهاجروا جميعا بل بقي منهم الكثير)
فمنهم من ذهب العراق ومنهم من ذهب الى المغرب وافريقيا مثلهم مثل باقي القبائل العربية..

ويقول الاخ عين العقل ... بأن لديه اكثر من ستة نصوص تثبت بان بني سعد بن بكر بن هوازن لم تهاجر جميعها خارج الحجاز .... ! وأنا اعرف بعض هذه المصادر .
وأنت تقول بأنه لم يبق لهم حي فيطرق .. !!!

أما بخصوص مالك بن عوف النصري : فقد ورد في البداية والنهاية (الجزء الرابع) وبامكانك الاطلاع عليه مرة ثانية ( ان مالك بن عوف النصري استعمله الرسول (ص) على قومه ثمالة وسلمه وكان يقاتل بهم ثقيفا ويضيق عليهم ) وذكر المرجاني بان قصره في نخب جنوب الطائف وانت تعرف بأن نخب هي ديرة وقدان وأن ثماله وسلمه هي الان جنوب الطائف ... فهل نشكك في بعض المصادر ونؤيد بعضها ...هذا ماورد في البداية والنهاية ... وفي مصادر اخرى من كتب السيرة.

والسلام عليكم















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Oct-2004, 05:24 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
وجه الحقيقة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






وجه الحقيقة غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي الفاضل شهاب هوازن ................. الموقر

يا أخي الكريم لا أحد ينكر وجود سعد بن بكر بن هوازن في عتيبة ... وذكرنا سابقا للأخ ابو نفيعي أن عتيبة ليست كلها بني سعد بن بكر وليست عتيبة جلها بني سعد بن حجاج ، وليست عتيبة كلها بني هلال ، وليست عتيبة كلها جشم وإنما هي أحلاف هوازنية من هذه القبائل المذكوووره . وذكرنا أن السعوووود في عتيبة كثير .... ومنهم سعد بن حجاج ، وسعد بن بكر ، وسعد كنانة ، وسعد لؤي وقلنا أن اغلب قبائل بني سعد بن حجاج جنوب الطائف في ديارها ألان هم النفعة والطفحة... ولعل الذويبات ومعهم بعض القبائل المجاورة من بني سعد بن بكر بن هوازن وهذا رأي هنيدس الروقي كما ذكرت أنت وكذلك كبار الذويبات يقولون بذلك ... اما سعد بن حجاج فليسومن سعد بن بكر حسب ما جاء في وثيقة النفعة والطفحة بل انهم هلاليوووون من هوازن .... لعل الفكرة وصلت يا شهاب هووووازن .


نعم كما ذكرت أخي الشهاب ... أن بني سعد لم تهاجر جميعاً بل بقي منهم الكثير والكثير وأنا اتفق معك في وجوووود بني سعد بن بكر ومتى قلت أن بني سعد لم يبقى لهم حي فيطرق ؟؟؟!!!


وعن مالك بن عوف النصري الهوازني ليس من ثمالة... وقبيلة ثمالة أزدية قحطانية دخلت في ثقيف وتعد اليوم من قبائل ثقيف وانا لا اختلف معك في وجود قصره في نخب وهي دياره من قديم الزمن .


إليك نسب اميرين من أمراء قبيلة عتيبة من ((برقا ومن روق )) ينتمون إلى بني هلال

الامير الفارس تر كي بن حميد المقاطي البرقاوي العتيبي


هو الشيخ المشهور تركي بن صنهات بن حمد بن حميد بن حمدان بن سعيد بن متعب بن محمد بن كريز(جد الكرزة من المقطه) (1) بن مقيط (جد المقطه وعليه المثل القديم) بن شملان (شمله) بن زياد بن كتيم بن كعب بن ناصر بن مطيان (البطنين الذي منه النفعه ويعرف بالبطنين(2) وذكرهم الاعشى والقلقشندي وغيرهم)) بن سعد ((جد بني سعد)) بن حجاج بن كعب بن مسعود بن عتبه(3)((الذي حمل بنوه فيما بعد مسمى عتيبة وانضوت في مسماه البقية المتبقيه من فروع هوازن)) بن كعب بن شباب(4) ((الذي جمع بنوه فيما بعد القبائل الأخرى تحت اسمه كأحلاف تعرف بحلف شبابه))(5) بن كعب بن سويد بن عامر بن مالك بن رياح بن رؤيبه بن عبدالله بن عامر بن ابي ربيعة بن نهيك بن هلال ((المشهور جد بني هلال القبيلة الأسطوريه)) بن عامر بن صعصعه((الجد المشهور)) بن معاوية بن بكر بن هوازن ((المشهور جد قبيلة هوازن)) بن منصور بن عكرمه بن عبد حضنه قيس عيلان بن مضر ((الحمراء)) بن نزار بن معد بن عدنان


ثانياً الامير الفارس / عبدالله بن عمر بن ربيعان الروقي العتيبي

هو الشيخ عبدالله بن عمر بن عبدالرحمن بن تركي بن سلطان بن محمد بن حمود بن محصن بن حصن بن مسلم بن ربيعان بن عفار بن نواربن ثابت(ثبيت) بن شهيب (الذي يجمع ذوي ثبيت مع المزاحمه) بن حجاج بن صرير بن ثابت(1) ((وثابت اخو مطيان الذي منه النفعه ويعرف بالبطنين(2) وذكرهم الاعشى والقلقشندي وغيرهم)) بن سعد ((جد بني سعد)) بن حجاج بن كعب بن مسعود بن عتبه(3)((الذي حمل بنوه فيما بعد مسمى عتيبة وانضوت في مسماه البقية المتبقيه من فروع هوازن)) بن كعب بن مسعود بن شباب(4) ((الذي جمع بنوه فيما بعد القبائل الأخرى تحت اسمه كأحلاف تعرف بحلف شبابه))(5) بن سويد بن عامر بن مالك بن رياح بن رؤيبه بن عبدالله بن عامر بن ابي ربيعة بن نهيك بن هلال ((المشهور جد بني هلال القبيلة الأسطوريه)) بن عامر بن صعصعه((الجد المشهور)) بن معاوية بن بكر بن هوازن ((المشهور جد قبيلة هوازن)) بن منصور بن عكرمه بن عبد حضنه قيس عيلان بن مضر ((الحمراء)) بن نزار بن معد بن عدنان















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Oct-2004, 08:16 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أبو الوليد
شـــــــاعر و أديـــب
إحصائية العضو







أبو الوليد غير متواجد حالياً

افتراضي

أخي الكريم وجه الحقيقة
أنا لست خائفا من هلالية عتيبة .. بل العكس .. أنا من بني سعد وحسب سواء من بكر أم من هلال
وحتى لا أقع في حفرة ( السعود .. الكثيرون ) اذهب بنفسي الى أنني من بني سعد من عتيبة.

لقد اقتنعت بالهلالية منذ ان قرأت ماطرحه الباحث القدير ( هنيدس ) ولم اناقشه كثيرا فيها لانني لا أملك أدوات المناقشة اللازمة .. بل أنني اكدت له بأن لدينا في اعلى سراة بني سعد شواهد وقصص تدل على بني هلال .. وكنا نعتقد فيما مضى بأنها نوع من الأساطير والخرافات ..
ولعلي هنا أن اذكر بعض تلك الشواهد ....والاخبار الهلالية .. وارجو ان لاتكون من نسح الخيال :
أولا : وجود قدر معلق يسمى قدر بني هلال ولا أحد يستطيع الوصول اليه ويقال بانه بين الجبال في الطريق الى تهامة.
ثانيا : وجود بعض المباني الكبيرة الحصى والارتفاع .. ويقال انها لبني هلال..
ثالثا : وجود ملعب ابو زيد الهلالي في قرية غرابة بالقرب من المعدن.

استاذي الكريم ... اشكرك على توضيحك الرائع وسعة صدرك للمناقشة .. وتبيين الحقيقة المحتملة والقريبة من التصديق وأن بني سعد جنوب الطائف معظمهم من سعد بن حجاج بن ....عتيب كما تفضلت , و أنه ليس كلهم بل فيهم سعد اخر ولعله ما نسعى جميعا لمعرفته .. بل أكاد أجزم أنه سعد بن بكر بن هوازن كما ذكر الاخ هنيدس ....

ولنترك هذا الموضوع بعد ان ظهر لنا ( وجه الحقيقة ) فيه ولأذهب بك الى موضوع له صله ..

يقــول وجــه الحقيقة ( وعن مالك بن عوف النصري قائد معركة هوازن ضد النبي صلى الله علية وسلم : فأنه من قبيلة هوازن من بني نصر وليس من قبيلة ثمالة ؟ ومعلوم أن قبيلة ثمالة أزدية من ألا زد دخلت في ثقيف وتعد اليوم من قبائل ثقيف . وليست من بني نصر من هوازن ؟

وأنا هنا انقل لك ما ورد في البداية والنهاية الجزء الرابع حتى لا تعتقد بانني انقل لك من خيال :


ذكر قدوم مالك بن عوف النصري على الرسول صلى الله عليه وسلم
قال ابن إسحاق وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لوفد هوازن وسألهم عن مالك بن عوف "ما فعل؟" فقالوا: هو بالطائف مع ثقيف. فقال صلى الله عليه وسلم: أخبروه أنه إن أتاني مسلما رددت إليه أهله وماله وأعطيته مائة من الإبل فلما بلغ ذلك مالكا انسل من ثقيف، حتى أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بالجعرانة -أو بمكة- فأسلم وحسن إسلامه، فرد عليه أهله وماله، وأعطاه مائة من الإبل، فقال مالك بن عوف، رضي الله عنه:
مــا إن رأيــت ولا سـمعت بمثلـه

فــي النــاس كـلهم بمثـل محـمد

أوفـى وأعطـى للجـزيل إذا اجـتدى

ومتـى تشـأ يخـبرك عمـا فـي غد

وإذا الكتيبـــة عـــردت أنيابهــا

بالســمهري وضــرب كـل مهنـد

فكأنـــه ليــث عــلى أشــباله

وسـط الهبـاءة خـادر فـي مرصـد


قال: واستعمله رسول الله صلى الله عليه وسلم على من أسلم من قومه، وتلك القبائل، ثمالة وسلمة وفهم، فكان يقاتل بهم ثقيفا لا يخرج لهم سرج إلا أغار عليه، حتى ضيق عليهم.

فمن هم ثمالة وسلمة وفهم الذين يقاتل بهم هل هم من الازد واين قومه اذا.
ويوجد مصدر اخر فيه تفصيل اكثر وسأذكره لك بعد ان أقوم بنسخه
.
.















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Oct-2004, 08:29 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
اشهب اللال
عضو
إحصائية العضو






اشهب اللال غير متواجد حالياً

افتراضي

ماصارت انساب صارت مرقه مشكل سعود

الاخ وجه الحقيقه من كثرة نقلك بلاتدقيق وتناقضك
يظهر لنا جليا انك ناقل
الا انك تختلف عن غيرك بانك تنقل مالاتعقل

ثم لي سؤال بسيط
هل التسلسل المنقول لنا في الوثيقه كاملا
ام هنالك بعض الاسماء سقطت

واين الوثيقه في وقتنا الحاضر

لانريد وجهات نظر خبط عشواء ولانقل عن كتاب متواجدين

نريد كل شخص يدعي المفهوميه والاطلاع ان يقدم حجته او ان يترك انساب القوم ويتنحي

ويستمتع بمشاهدة مسلسل ابوزيد الهلالي في الاجواء الرمضانيه

الاخ الش&اب
كيف الحال















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Oct-2004, 09:48 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
وجه الحقيقة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






وجه الحقيقة غير متواجد حالياً

افتراضي

يجب ان تعلم ان النقل ليس بعيب خاصه إذا كان من كتاب كبار لهم علمهم ومكانتهم بين الناس ومن منا لاينقل عن اسلافة ومفكرية من علماء ومؤرخين .... وبما انه ظهر إليك جلياً اني ناقل واني اختلف عن غيري وانقل مالا اعقل ... فلا داعي إذاً الإجابه على سؤالك ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍؟؟؟‍‍‍















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Oct-2004, 08:28 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو






عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

الا على طاري هنيدس ...... ودنا نسمع رأيه ...
خصوصا في أخر صرعة .....
عتيبة من شبابة وشبابة من ال البيت .... !!!!
هههههههههه
هيا الحقني















رد مع اقتباس
غير مقروء 24-Oct-2004, 08:43 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو






عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

وأنا داري وش الي حاس الدنيا ..... نص تايمزية عام 1833م : " يدعي هؤلاء البدو أنهم ينحدرون من قبيلة قريش وقد ظلوا منذ القدم على تحالف حميم معها لا يزال مستمرا حتى يومنا هذا " ... بس المشكلة أن النص يتحدث عن قبيلة الثبتة من عتيبة وتحديدا أهل السيل والي وده يتأكد ينشد الأحيوي عن عتيبة المقصودين في النص قبل لايلقط كلمتين من راس الحزم ويبني عليها قصور ...... !!!!















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:39 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي