![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 36 | |||
|
![]() الاخ الناقل السيف الهلالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم اراك تعود بنا الى نقطة الصفر ، اهذا ديدنك أم هو هروب نقطتين طرحتها عليك ولكنك في الاولى افتريت على الشيخ سلطان رحمه الله وقولته مالم يقله ، وعلى اقل تقدير في المرجع الذي احلتنا اليه . النقطة الثانية : اعيدها عليك عل وعسى : -------------------------------------------------------------------------------- كاتب الرسالة الأصلية السيف الهلالي قلت : إذن مسمى عتيبة له استقلالية خاصة لهذا تدخل فيه بني سعد أحيانا حتى وإن كانت ليست منه ، ولكنها اي بني سعد أقرب إليه من حرب وقحطان وبني الحارث . والمعلوم أن بني سعد هم بني سعد بن بكر بن هوازن -------------------------------------------------------------------------------- quote: -------------------------------------------------------------------------------- كاتب الرسالة الأصلية السيف الهلالي ثانياً انا لم اقل ان عتيبة فقط هم بني هلال ولكن كما قال الاخوه المختصين كهنيدس والمسبار والوليد هم : بني هلال وجشم وبني سعد ومعهم من معهم من بقية هوازن وجزئية من قريش ، وهذا ما يفسر الكثره والاختلاف ومسمى الجميع عتيبي والاصل في الترثه في بني هلال -------------------------------------------------------------------------------- خاطرة اعني بها من هو اهل لها مشكلة البحث العلمي في العصر الحاضر ان بعض الناس فقراء مهارة البحث ومفلسي ادواته قد انقضوا عليه ، بغيت ايجاد لهم حيزا في ذاكرة النسيان ، مما جعل العلوم والمعارف تنحى منحى اشبه مايكون بــ ( الخلطبيطة ) وهذا ليس في النسب وحسب وانما في جميع علومنا الاسلامية والانسانية ، مما اورث المهتمين الحقيقين والمختصين البارعين نوعا من الانعزالية ، والتوحد مع علمهم الصافي النقي كي لايدخل فيها ضجيج الغوغائيين ، وهرف التقليدين ، الى فترة من الزمن ، وهذا هو الحال في عصورنا القديمة والحديثه لايظل الماء راكدا دأب الدهر حتما ياتي بعض الاوقات التي يطفو على الماء مايعكر صوفه ويشوب لونه . وفي علم النسب الذي هو مجرى حديثنا ظهر لون من البشر اظنه جديدا ( والجديد هاليومين كثير ) هؤلاء المتحدثين او الناقلين قد اغرتهم النصوص وجعلتهم ينقلونها وكانهم احاطوا بما على الارض من العلم ، هؤلاء البشر على افتقارهم لملكة الباحث والناقد ، هم من المغترين المنفوخين الذين قد صفقوا بما يرون على ضحى من الناس ، وغرهم التفات الناس اليهم انه اقرارا لهم ، وماسرهم ان التفات الناس لهم الا ليروا ماهذا الخطب ، ليعلموا ان الخطب ماهو الا هؤلاء البشر الجدد واسفارهم الجديدة . تحياتي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |