اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
13-Jan-2008, 06:34 PM | رقم المشاركة : 22 | |||
|
أقسم بالله العظيم انك ناقد بارع
وحجتك في النقد مقنعه ومنطقيه في انتظار نقد بقيه الابيات ولك كل تقدير ي وتحياتي برق الذيب |
|||
|
|
13-Jan-2008, 07:11 PM | رقم المشاركة : 23 | ||||
|
الأخ العزيز : ابو عايض بالرغم من اعجابي بك الا اني اخالفك الرأي في هذا الموضوع و بشدة فأنا أرى أن قصيدة الفراعنة بالرغم من غرابة ألفاظها إلا أنها لا تخلو من الإبداع الشعري على رأي اخوي نواف العصيمي اقتباس:
خصرها يحكي لنا واقع القوم التعيس ## وردفها عن غطرسة بوش يعطينا دروس على العموم اعتقد انك قسيت على ناصر بكلمة المستشعر فأنا من المتابعين لناصر من أكثر من ثمان سنوات و أجده شاعر كبير . وسأكتب موضوعا في تحليل هذه القصيدة ان تيسر ذلك بإذن الله تحيات اخوك مثـــ ابن ـــبت |
||||
|
|
13-Jan-2008, 10:33 PM | رقم المشاركة : 24 | |||
|
اخي العزيز هل ترا انه ليس بينك وبين الفراعنه شيء فعلا وهل انت تنقد لأجل النقد !!!
سؤال : -اين انت قبل شاعر المليون وهل فكرت قبل تنزيل تقريرك عن حالة الفراعنه ( وكانه مريض نفسي) ان هذه ستحسب عليك ، والكل يشيد بقصيدة ناصر الفراعنه وهو يدخل مسابقه وله جماهيره ومحبينه ومعجبينه فالكل سيتهمك لأن الفراعنه ملأ الساحه الشعريه بالأعجاب والأنبهار بشعره ... - واضح جدا تحاملك فالمعروف عند العرب ان جساس هو رمز للثأر وعدم الرضا عن الذل والأنكسار ولم يكن جبانا فلا تتأثر بالمسلسلات السوريه !!! أرجوا ان تعيد قراءة انتقادك لناصر وتكون اكثر انصافا .... |
|||
|
|
13-Jan-2008, 10:52 PM | رقم المشاركة : 25 | |||
|
شهادتي في ناصر مجروحة .
ولكنه شاعر مبهر متميز مثقف . ولا غرابة أخي منك هذا النقد .. فحتى كلام رب العالمين جل وعلا عن التشبيه ... قلل من فصاحته فصحاء العرب وتوهموا الإتيان بمثله . بكل تأكيد أنت غير محايد بدليل مشاركة أخوانك وأخواني من قبيلة الهيلا العريقة .. و ثق تماما بإننا في شبكة سبيع لا نرضى بمقولة أو التقليل من شأن احدهم . بل أن الأمر تعدى ذلك حتى اننا نصوت للمبدعين من الهيلا جميعاً وعلى راسهم الشاعر الكبير خالد بن محمد العتبيبي . واخوك ناصر قد أبهر الخليج وهو يمثلني ويمثلك كمواطنين في المملكة ، وبكل ثقة ناصر لم يستجلب اهتمامك إلا لأنه مبدع بينما نسيت الكثير اليس كذلك ؟ آخر تعديل خالد السبيعي يوم 13-Jan-2008 في 11:06 PM.
|
|||
|
|
13-Jan-2008, 11:23 PM | رقم المشاركة : 26 | ||||
|
اقتباس:
ومداخلتك معي ,, تعطيني مزيد من التوازن .. شفت ما أني لوحدي ؟! الإنصاف مسألة صعبة , في الحياة بشكل عام , وفي محيط الرأي والرأي الأخر , خصوصاً عندما يكون الإحتكاك مع الجماهير مباشرة ... وبالذات في منتديات قبائل تظهر بالصورة التي يراها الجميع !! التوقيت لطرح مثل هذه المواضيع يقلل فرص المصداقية , لأنها متصلة بحدث ومسابقات وحماس كثير . ( يقولون أن في جداني قضاة مدري حكام منذو مبطي ) ولهذا أنسى أنني عتيبي وأني أتكلم عن واحد سبيعي ., ولو كشفت القليل عن رأيي في الفراعنة يمكن أصير لحمة نية في المنتدى ؟! ... ويمكن في القبيلة كلها !!! المهم أن فيه واحد في منتدى بعيد ... طردوه عشانه قال ناقة فلان أحسن من ناقة فلان .. وش عاد لو تكلمنا في شاعر من قبيلة أخرى ... أشوى أنه سبيعي أقول الفراعنة ألخصه في كلمة : شاعر عاطفته أكبر من شاعريته ,وعلمه أكبر من عقله .. لهذا يأتي وكأن على عاتقه أحمال كثيرة جداً .. ولا تنسون أنه يعمل في القطاع العسكري ومحاسب على كل كلمة . وهو شاعر غير قابل للنقد , يوجد شاعر تحت مستوى النقد , وشاعر في مستوى النقد , ولا يوجد شاعر فوق مستوى النقد ,,, ولكن يوجد من يكون خارج مستويات النقد الفني والأسلوبي لعلة عدم تراكم التجارب المشابهة .., ولهذا يكون النقد غير مفيد ! عملياً ! للقارئ ولا يخدم الشاعر ...لأنه لا يستجيب للتقويم لعدم وجود أدوات نقدية ولا يوجد حتى تجارب تخدم التعديل والتصحيح ( ما يقوم به الرواه في الشعر ) مثل السيارة الجديدة اللي ما لها وكاله ولا قطع غيار ... فيكون النقد ترهيم ولا يعني هذا أن الشاعر خال من عيوب التصنيع الفني ولا يهون أخونا الشلاطي , لأنه يطرح ردة فعله بصراحه ويرى في شاعرية الفراعنه حدث جديد وغير متجانس ... وهذا طبيعي ,, بل ما يميز شعر الفراعنه هو عدم تجانسه .. اقول ترى أصابعي بدت تستلحق أمور ودي نخليها بعدين .. لحين تركد الهتافات التلفزوينة وتنتهي أعراض الإصابة بزكام لجنة التحكيم .. وفالكم المليون .. جميعاً .. |
||||
|
|
13-Jan-2008, 11:27 PM | رقم المشاركة : 27 | |||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الأخ/ خالد السبيعي نرحب بك .. ويجب أن يعلم الجميع أن جميع الأطروحات تمثل وجهة نظر كاتبها .. وفق ما يراه ويتصوره من خلال مداخلاته التي إما حياديه معروضة للنقاش والأخذ والرد و الرائ الصائب أو الخاطئ .. فيتم طرحها ونقاشها نقاش يستفيد منه ويفيد الجميع .. ومن لديه رائ أو مداخله أو رائ يناقش به الأخ حتى تزداد الإفادة ونستفيد منها .. جميعاً لتصبح مخزوناً ثقافياً ونقاش صحيح وفق منهجية سليمة.. فأهلا وسهلا به .. فالباب مفتوح للنقاش ولتركيز على النص الشعري وما به من معاني أثارة اهتمام الغير .. أما إن تحولت تلك النقاشات لمهاترات يتم تحرير ما كان غير جيد و المواضيع الغير جيدة و العقيمه تحذف .. وجميع المداخلات والنقاشات يتم الحكم عليها من خلال المتابع من خلال ما يتم نقاشه و وتوضيحه .. والتطرق لها تطرق أخوي أدبي بفكر واعي فأهلا وسهلاً بك أخ وعزيز وضيف غالياً في قلوبنا .. ونقدر ونثمن جهود الجميع أينما كانوا تلك الجهود التي تدل على التصرفات السليمه والسلوك الصائب الذي يقدر ويثمنه المتصفح أيمنا كان متواجد .. وهنا يكمن الفرق بين الموضوع الأدبي وكذلك الفرق بين المداخله الأدبيه الجيده والغير جيده .. وجيمعها تحت الحكم للمتابع .. ولك كامل التقدير والإحترام
|
|||||
|
|
14-Jan-2008, 12:01 AM | رقم المشاركة : 28 | ||||
|
نقد رفيع منك يالشلاطي..وحنا نقول ونعم في ناصر الفراعنه وفي قبيلته لكن هذا مايمنع انتقاد الأسلوب والشعر والرجوع لقصائد الفراعنه يعطيك نبذه عن كونه ناظم من الطراز الأول حاله كحال المنظومات الفقهيه وألفية ابن مالك في النحو..معلش هذا رأيي وهذا الشي يحس فيه الشعار والمتذوق للشعر الحقيقي ..وهم كثر..ويا الشلاطي ترى بعض أفراد لجنة المليون يعلمون بذلك لكن تفاعل الجمهور مع الإثاره والاكشن في إلقاء الفراعنه منعهم من بعض الإنتقاد اقتباس:
كلامك خاطيء بالجملة والتفصيل..ويجب مسح هذه العباره أو الرجوع عنها منك وعدم التكلم إلا بما تعلم يقول الوليد بن المغيره وهو الذي مات على الكفر عن القرآن:والله ان له لحلاوه , وإن عليه لطلاوه وان اعلاه لمثمر ,وان أسفله لمغدق , وانه ليعلو ولا يعلى عليه , وما يقول هذا بشر . والله سبحانه تحدى العرب والإنس والجن على أن يأتو بمثل هذا القرآن..وأذعن بذلك العرب الفصحاء قاطبه كافرهم ومؤمنهم ولم يتجرأ أحد على ان يقلل من فصاحة القرآن كي لا يكذب أو يسفه..بل بعض كفار العرب كان يعظم كلام الله ويفهمه أكثر من بعض المسلمين في زماننا هذا آخر تعديل سلطان السيحاني يوم 14-Jan-2008 في 12:09 AM.
|
||||
|
|
14-Jan-2008, 06:22 PM | رقم المشاركة : 29 | |||
|
الى الجميع بلا استثناء
الف مليون شكر على التفاعل الحضاري مع التقرير النقدي (لم اقل ورقه نقديه ولم اقل دراسه؟) يا احبتي اكرر جنبونا الجوانب التي لم ارد التطرق لها ولا اريد (دوعنا نعيش التجربه بشكل عام والنص المطروح بشكل خاص) بالنسبة للتوقيت ليس لاي تقرير في الدنيا توقيت يظل العمل النقدي حاله استثنائية بلا زمان ولا مكان ولكن قطا له هدف بالنسبة للنص هناك نقاط قطعا انا مؤمن بها ولي ادله وانافح عنها بشده هناك ايضا نقاط قد اكون محقا بها وقد يكون العكس ومن ياتيني بقول بين مفحم فلن اكابر على ماقلت بل ساتراجع وبكل شرف وارفع عقالي تحية لمن اهداني المعرفه هناك نقاط اشكلت علي انا فلست ادري ماهي فقد احجمت عن الحديث عنها - وهنا اقول لست الا (فوق كل ذي علم عليم) العلم ليس الادراك العلم اكبر فالله لم يعطنا من العلم الا قليلا اما الادارك فاعطاهم كل الادراك ومناط التكليف الشرعي الادراك ومن غلب العاطفه على الادراك اصبح كمن صمهم الله فهم لايسمعون واعماهم فهم لاينظرون وبالتالي لايدركون ولايعقولن الحجه بالحجه النقطه بالنقطه اما التعميم وانت تقصد والتوقيت وغير ذلك حتما لن انجر اليه وفي الختام اقول ناصر الفراعنه الانسان لك مني ومن كل رجل حر وابي الف تحيه واحترام وتقدير ناصر الفراعنه (التجربه الشعريه) بيني وبنك العقل والنقد والذوق الشعري والخلاصه الاخوه متابعي عملي المتواضع العمل لم ينتهي بعد والتجربه الشعريه لاتقف فقط على الحاله اللفظيه هناك جوانب اخرى ساتطرق لها في تمهيدي للنتيجه النهائيه سوال هل مجموع درجات ناصر يؤهله لدخول اكاديمية الشعر ؟؟؟ هذا ما سيتضح في الختام والف شكر |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|