اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
25-Oct-2007, 12:36 AM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
فضل آل اسماعيل و آل محمد عاى العالمين
الحمداللة الذي فضلنا على كثير من خلقة و بعد:
فاني استغرب جهل بعض يني اسماعيل بعلو وشرف نسبهم الشريف الذي لايعادلة نسب ولاحسب في العالمين فاحببت ان اورد بعض احاديث المصطفى علية الصلاة والسلام الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى أخرج الطبراني والبيهقي وأبو نعيم عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله خلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم واختار من بني آدم العرب واختار من العرب مضر واختار من مضر قريشا واختار من قريش بني هاشم واختارني من بني هاشم فأنا من خيار إلى خيار. وأخرج الحافظ أبو القاسم حمزة بن يوسف السهمي في فضائل العباس من حديث واثلة بلفظ أن الله اصطفى من ولد آدم إبراهيم واتخذه خليلا واصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل ثم اصطفى من ولد إسماعيل نزار ثم اصطفى من ولد نزار مضر ثم اصطفى من مضر كنانة ثم اصطفى من كنانة قريشا ثم اصطفى من قريش بني هاشم ثم اصطفى من بني هاشم بني عبد المطلب ثم اصطفاني من بني عبد المطلب أورده المحب الطبري في ذخائر العقبى. وأخرج البخاري في صحيحه عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثت من خير قرون بني آدم قرنا فقرنا حتى بعثت من القرن الذي كنت فيه. وأخرج البيهقي في دلائل النبوة عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما افترق الناس فرقتين إلا جعلني الله في خيرهما فأخرجت من بين أبوي فلم يصبني شيء من عهد الجاهلية وخرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لدن آدم حتى انتهيت إلى أبي وأمي فأنا خيركم نفسا وخيركم أبا. واخرج أبو نعيم في دلائل النبوة من طرق عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفى مهذبا لا تنشعب شعبتان إلا كنت في خيرهما. وأخرج مسلم والترمذي وصححه عن واثلة بن الأسقع قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل واصطفى من ولد إسماعيل بني كنانة واصطفى من بني كنانة قريشا واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم. وأخرج ابن سعد في طبقاته عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [u]خير العرب مضر وخير مضر بنو عبد مناف وخير عبد مناف بنو هاشم وخير بني هاشم بنو عبد المطلب والله ما افترق فرقتان منذ خلق الله آدم إلا كنت في خيرهما[/u]. وأخرج الترمذي وحسنه والبيهقي عن ابن عباس بن عبد المطلب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله حين خلقني جعلني من خير خلقه ثم حين خلق القبائل جعلني من خيرهم قبيلة وحين خلق النفس جعلني من خير أنفسهم ثم حين خلق البيوت جعلني من خير بيوتهم فأنا خيرهم بيتا وخيرهم نفسا. وأخرج الطبراني والبيهقي وأبو نعيم عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله قسم الخلق قسمين فجعلني في خيرهما قسما ثم جعل القسمين أثلاثا فجعلني في خيرها ثلثا ثم جعل الأثلاث قبائل فجعلني في خيرها ثم جعل القبائل بيوتا فجعلني في خيرها بيتا. وأخرج أبو علي بن شاذان فيما أورده المحب الطبري في ذخائر العقبى وهو في مسند البزار عن ابن عباس قال دخل ناس من قريش على صفية بنت عبد المطلب فجعلوا يتفاخرون ويذكرون الجاهلية فقالت صفية منا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا تنبت النخلة أو الشجرة في الأرض الكبا فذكرت ذلك صفية لرسول الله صلى الله عليه وسلم فغضب وأمر بلالا فنادى في الناس فقام على المنبر فقال أيها الناس من أنا قالوا أنت رسول الله قال أنسبوني قالوا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب قال فما بال أقوام ينزلون أصلي فو الله إني لأفضلهم أصلا وخيرهم موضعا. وأخرج الحاكم عن ربيعة بن الحارث قال بلغ النبي صلى الله عليه وسلم أن قوما نالوا منه فقالوا إنما مثل محمد كمثل نخلة نبتت في كناس فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال إن الله خلق خلقه فجعلهم فرقتين فجعلني في خير الفرقتين ثم جعلهم قبائل فجعلني في خيرهم قبيلا ثم جعلهم بيوتا فجعلني في خيرهم بيتا ثم قال أنا خيركم قبيلا وخيركم بيتا. وأخرج الطبراني في الأوسط والبيهقي في الدلائل عن عائشة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لي جبريل قلبت الأرض مشارقها ومغاربها فلم أجد رجلا أفضل من محمد ولم أجد نبي أب أفضل من بني هاشم. قال الحافظ ابن حجر في أماليه لوائح الصحة ظاهرة على صفحات هذا المتن ومن المعلوم أن الخيرية والاصطفاء والاختيار من الله والأفضلية عنده لا تكون مع الشرك. الخلاصة: -اثبات علونسب رسول الله صلى الله عليه وسلم وانة الارفع نسب ومن بعدةالاقرب فاالاقرب -ان من يقول بغير ذالك فهو تكذيب بةعليةالصلاة والتسليم. آخر تعديل خالدي يوم 25-Oct-2007 في 12:49 AM.
|
|||
|
|
27-Oct-2007, 02:10 AM | رقم المشاركة : 2 | |||
|
موضوعك ذكرني بأحد الاخوه كان جالس يتحدث بفخر عن قبيلته ويمدح فيها ويقول بأنهم أشرف العرب قلت له يافلان أشرف العرب هم قريش غضب مني وقال هات الدليل فذكرت له حديث عن الرسول يقول فيما معناه (ان الله اصطفى من بني اسماعيل عدنان0 0 0 الى ان قال واصطفاني من قريش ) ومع ذلك قال لى :لا مهب صحيح
مشكلتنا يالعرب جميعا ان العصبيه القبيله تعمى ابصارنا حتى لانعد نرى الحق ورغما عن انوفنا جميعا قريش أشرف قبيله ويكفى ان الله عز وجل انزل القرآن بلغه قريش واصطفاها على القبائل الاخرى بأن أختار منها الهادى الامين وأسأل الله العظيم ان يجمعنا بالرسول في الفردوس الاعلى من الجنه |
|||
|
|
27-Oct-2007, 08:27 AM | رقم المشاركة : 5 | |||
|
شئ أساسي من الدين
أفضل الخلق ولاحظ الخلق هم بني أدم ومن بني أم العرب ومن العرب بني عدنان ومن عدنان مضر ومن مضر قريش ومن قريش بني هاشم ومن بني هاشم مايحتاج نقول . ولو أتينا به بالعكس . أفضل قبيلة في العرب قريش ثم كنانة ويأتي بعدها هذيل وتميم التي تجمعها مع قريش خندف ثم يأتي بعدهم قيس وهم ( سليم ، هوازن ( عتيبة ) ، مطير ، مزينة وغيرهم من قبائل قيس الذين تجمعنا مع قريش مضر ، ويأتي بعدها قبائل ربيعة التي تمثلها الان عنزة والدواسر والسدارة ثم تأتي بعدهم قبائل قحطان . |
|||
|
|
28-Oct-2007, 01:08 AM | رقم المشاركة : 6 | |||
|
السلام عليكم
ياكتبة الموضوع والنعم فيكم وانتم ماخلق ربي مثلكم في العالمين لكن هل لي بطلب صغير انكم ماتسسون مقارنه بين اليعربيين وبين العدنانيين بامكانكم ذكر مفاخر قومكم بدون ذكر الاقوام الاخرى فالرجاء عدم الاستبداد بالرأي والجاهليه ودعوها فانها منتنه |
|||
|
|
28-Oct-2007, 06:46 PM | رقم المشاركة : 7 | ||||
|
اقتباس:
أنا لم اعقد مقارنات بيننا وبينكم ولكن أوردت بعض الاحاديث المروية عن المصطفى صلى اللة علية وسلم و التي تبين بما لايدع مجال للشك في فضل نسب العدنانيين على بنى آدم أجمعين. وتقبل تحياتي |
||||
|
|
29-Oct-2007, 02:11 AM | رقم المشاركة : 8 | |||
|
وهم نزلوا في آل إسحـاق منـزلا
وقحطـان لولاهـم أقـل وأخيـبُ وشرايك في البيت اعلاه لكن بدل القصيده قصيده وانا اقول للأخ صاحب القصيده انه لولا قحطان لم يعز الاسلام والقران والتاريخ خير شاهد ثانيا اذا كانت المفاخرة بالرسول صلى الله عليه وسلم فاعلم ماقاله الرسول عن قريش ثم احكم اذ لعنهم كثيرا وقاتلهم وقاتلوه ونزلت فيهم الايات التي تذمهم وتلعنهم بينما نزلت في الازد القحطانيين ايات العز والرضي وارجع للقران وعندما فتح الرسول مكة تركها ورجع مع القحطانيين وقال للأزد انا منكم وانتم مني فمن سب الازد يعتبر كأنه قدح في الرسول وفي انتسابه لهم بعد تركه قريش وذمه لهم في كثيرا من المواطن حتى انه كان يقول لحسان بن ثابت الازدي اهجهم وروح القدس معك وكان يهجو قريشا فهل نحب قريش او القبائل العدنانيه التي حاربت الرسول وارادت قتله لأجل انهم عدنانيين هذا كلام لايقوله عاقل واذا كان الامر هكذا فلنقدس اليهود ابناء عمموتكم فهم اكثر رسلا منكم مع ان الله لعنهم احفاد القردة والخنازير |
|||
|
|
29-Oct-2007, 11:44 PM | رقم المشاركة : 9 | |||
|
الاخ خالدي
موضوع ارى انه سخيف واغلب احاديثك المذكوره احاديث ضعيفه ولو ذهبت الى الاحاديث الصحيحه لوجدت ان اغلب مدح الرسول كان لقبائل اليمن وهناك حديث اقوى من احاديثك المذكوره عن الرسول كان يتمنى فيه انه من الانصار احدى قبائل الازد فلا تجعل الرسول دليل على علو العدنانيين في النسب فا الرسول هو افضل خلق الله بغض النظر عن نسبه ولو كنت ساتاخذ المساله بنسب الرسول فمعنى هذا ان بني اسرائيل ارفع الناس نسب فقد خرج منهم اغلب الرسل رغم انهم شر الناس ولا قلنا ان النصارى ارفع نسب وشرف لان عيسى منهم فلا تحاول ربط امور با اخرى فا النسب القحطاني لايعلو عليه نسب ولا يعلو على منزلتهم احد فهم ملوك العرب وهم اصلها وساسها ويكفي ان الرسول تمنى ان يكون منهم وعاش بينهم بعد ان ذاق غدر العدنانيين وهو من فضلهم على سائر خلقه فقال (لو سلك الناس طريقا وسلك الانصار طريقا لسلكت شعبة الانصار) والانصار من الازد ومع ذلك فضلهم الرسول على سائر خلقه فاترك عنك الكلام والمقارنات التي هي اكبر منك وتبقى في الاخير الخيره با التقوى. |
|||
|
|
30-Oct-2007, 01:13 AM | رقم المشاركة : 10 | |||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
لكيلا نخرج من الموضوع بلا نتيجة ياخواني الكرام سواء من عدنان او قحطان العرب امة واحده كعينيين في الرأس احداه اخوال للأخرى ولكل منهما مفاخرهما وكل قبيلة في غنى الا تمدح نفسها الا بذكر القبيلة الاخرى بالسوء وقد كانت قبل الاسلام امة مشتتة مشردة لاتحسب الناس حسابها حتى اعزها الله بالاسلام فارتقت وجاءت بحضارة فكريه للعالم اجمع عم خيرها البشرية جمعاء وكانوا في هذا الجانب اخوة في الدين والنسب يأتي بعد ذلك ولما تخلوا عن دينهم تلاعبت بهم الشعوب الاخرى فلانفعنا كوننا عربا ولاغيرة لأننا تخلينا عن قوام عزنا وهو الاسلام فلم يكن العرب قبله شئيا مذكورا والعرب في الوقت الراهن ارادتهم مسلوبه وارضهم ومقدساتهم محتله وقوتهم مغلوبه والمفترض الاجتماع لكي نكون شئيا في هذا العالم الذي وصل للكواكب والنجوم ونحن مازلنا في ذكر الاجداد قد بلى الزمان بعظامهم علما ان الانساب في الوقت الحالي قد تداخلت فكم من قبيلة عدنانيه شيوخها ورؤساءها من القحطانيين وكذلك العكس وكم من قبيلة عدنانية تداخلت معها قبائل قحطانيه واصبحوا يرجعون لبعضهم في انتسابهم سواء لقحطان او عدنان وكم من قبيلة عربيه لايعلم هل ترجع لقحطان اوعدنان لقوة الشواهد في ترجيح احدى الكفتين فهل ترون ان يرضي الله ورسوله مانحن فيه دعوها فأنها منتنه وقد قيل ليس الفتى من قال كان ابي بل الفتى من قال هاناذا والسؤال الذي يطرح نفسة مالذي ستفيدنا المفاخره به سواء كانت الافضليه لعدنان او قحطان لاشىء الا انها تكريس لفرق تسد وهناك من الامور مايستوجب الاهتمام والحديث عنه كابناء وطن واحد اهم من المفاخرة التي يبثها ويطرحها ذوي العصبية الجاهلية العالم يتطور من حولنا وهناك حراك اجتماعي وثقافي كبير يسود العالم حاليا الذي اصبح قرية كونية صغيره الا ان بادي الرأي اثقال في اقدام تطور العرب والعودة لأمجادهم الغابره عبر ماسيقدمونه لأنفسهم وللعالم من حولهم وليس عبر ماحدث قبل الآف السنين علما ان غالبية دلو العالم تقيم تاريخا وتراثا لما حدث وللأستفاده منه لكن موقعه الحقيقي في المتحف لاخارجه كما يحدث حاليا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله واصحابة التابعين باحسان الى يوم الدين آخر تعديل اليعربي 7 يوم 30-Oct-2007 في 01:28 AM.
|
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|