الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 11-Oct-2007, 05:01 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
بدراني دوسري
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


بدراني دوسري غير متواجد حالياً

افتراضي

[QUOTE=ابن عبيد الغامدي;435425][align=center]



ومما يثبت كذب أبي مخنف .. وان ما فعله لغاية في نفسه ، هي عدم وجود أي ارتباط لا مكانيًا ولا زمانيًا بين " الدواسر " وبين الأسد بن عمران والذي نسبهم إليه ، فالدواسر يذكرون بأن هجرتهم من اليمن كانت في عصور مجهوله في العهد الإسلامي .. بينما كان كل أبناء العتيك في ذلك الوقت في موضعين لثالث لهما .. وهما " خراسان وما حولها وعمان " !! ، وذلك ما جعل الشيخ أبو زكريا الأزدي يكتبها في كتابه تاريخ الموصل " ألم تر دوس منعت أخاها " .. فهو يعلم يقينًا بأنه لا وجود لـ " دوسر " في قبائل الازد !! وهو أزدي وأعلم بالأزد وقبائلها .. كما أنه ذُكر في تاريخ الموصل بأن معنى كلمة " دوسري " الرجل المتكبر الضخم الشديد .. ولم يذُكر انها لقب لقبيلة أو ما إلى ذلك كما ذُكر في دوس !! للسبب السابق ذكره .

قال الدوسري : كلامك ملئ بالمغالطات والجهل الفاضح!!!

الدواسر كانوا في الربع الخالي كلهم بادية يتجولون بين عمان واليمن مثل باقي قبائل الربع الخالي قبيلة يام وال مرة والمناصير والعوامر ودهم وغيرهم وذكرهم ابن المجاور ( القرن السادس ) في كتابه صفة بلاد اليمن والحجاز وخصهم بانهم قبيلة لا تؤدي خراجا وانهم اهل خيل وابل واهل فصاحة
والعتيك بن الازد بن عمران ذكرهم الهجري في القرن الخامس
وذكر من بلادهم وحاف القهر وهي الان لقبيلة ال شايب من ال سعد قحطان بين تثليث ونجران
وذكر الهجري اخبار واشعار لقبيلة العتيك في كتابه وعدد منازلهم فارجع للكتاب وتعلم التاريخ صح

يعني ما كل قبائل الازد بن عمران خرجوا مع الفتوحات الاسلامية مثلهم مثل غامد وتميم وهوازن وغيرهم لقيت بعضهم في العراق وخراسان صاروا كلهم نازحين كيف تجزم بهذا وويش مصدرك يا ذكي ؟؟؟؟
وكيف تجزم ان لهم موضعين لا ثالث لهم ،،،، هكذا بكل وقاحة تجزم ان لا ثالث لها؟؟؟!!!! عطنا مصدرك اللي يناقض كلام الهجري !!! والا فاصمت ولا تتطاول على من هو اعلم منك !

تستشهد بكتاب ابو زكريا الازدي وهو مطبوع وفي المخطوطة ( دوسر ) والخطا من المحقق ولذا في نفس القصيدة في نفس الكتاب يا اذكى الاذكياء تجد البيت الاخير يقول فيه ( عليها كل اصيد دوسري ) ليش ما قال (دوسي) ؟؟؟؟؟ عرفت هالحين ان مهما تتطاول على الدواسر ما انت كفو لهم !!!















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:22 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي