الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 03-Jan-2004, 10:54 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ابن زيدان
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


ابن زيدان غير متواجد حالياً

افتراضي


إخواني في منتدى الهيلا .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكركم على النقاش الراقي بينكم وبين ابن شلاح والشرعبي بشان مايدور داخل منتديات مطير وعنزة . ونقل مثل هذه المواضيع من منتديات أصحابها آلي منتديات عتيبة اعتقد آن له سببان الأول وقد يكون الاكثر احتمال هو منع هذه المواضيع في تلك المنتديات بسبب حساسيتها.
الثاني يحتمل آن الهدف منه التشهير بتلك المنتديات ومن فيها من كتاب .وآنا من هذ المنبر أقولها بكل أما نه منتديات الهيلا عليها رجالٍٍ آجلا يحترمون أعضاء منتدياتهم وزوارها وفي نفس الؤقت ليست للمهزله . أخواني اعذروني في هذه العبارة وقولوا الحق . لماذا لاتناقش هناك في منتدى عنزة آو منتدى مطير آو مجالس مطير. وماهي الفائدة التي ستجنيها الهيلا من هذه الملاغاة . تقبلو تحياتي


.















غير مقروء 03-Jan-2004, 11:34 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
أبن شـــلاّح
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


أبن شـــلاّح غير متواجد حالياً

افتراضي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


بسم الله الرحمن الرحيم


ياهــــــــلا بـــــــــك

السلام عليكم ورحمة الله احبتي الكرام
اخوتي الأعزاء
خير الكلام ما قل ودل ....هكذا ستكون مشاركاتي :

- اشكر العزيز ابو غازي على كلامه الجميل وبغية فعل الخير .
- منتدى مطير ليس له علاقة بمجالس حمران النواظر والحرب الشعواء بينه وبين
منتدى قبيلة عنزه ولا نسمح بجميع الطروحات في كل المنتديين ولا نود الدخول بها ونترفع عن المشاركةفي ذلك الموضوع ولكن لا نسمح بالتطاول على قبيلتنا .
- ليس هناك علاقة بين منتدى مطير ومجالس حمران النواظر وان انتسبا كليهما لقبيلة مطير والكتبة في احدهما غير الكتاب بالأخر على الأطلاق .
- قد تم تسجيلنا في المنتديين بغية التوضيح والتصحيح وتم ايقافنا من احدهما وعدم تفاعل المشرفين من الأخر .
- جميع ما ينشر بمنتدى عنزه عن مطير لا نقبله ولن نرد عليه ولا نسمح بالتطاول على مطير والموضوع يترك لتصرف رجل عزيز علينا هوالمشرف نايف الركابي .
- جميع ما ينشر عن عنزه بمجالس حمران النواظر لا نقبله ولا نوافق عليه ولا نتحمل تبعيته على الأطلاق ومن اراد يخاطبهم باسمهم .
- الشكر والتقدير لعتيبه الهيلا على محاولتها جمع الكلمة وطيب نقاتش اعضائها واخص المشرفين هنا .
- لم استخدم منتديات عتيبه اللرد على عنزه (وعضويتي بمنتدى عنزه موجودة وتعمل )لم نستخدمها ابتداء ولكن بعد ان نقل لي تعديهم علينا تم الرد .
- ساجر الرفدي اخ عزيز تطاول بالكثير على مطير بمنتدى عنزه وتم ابلاغ ادارة المنتدى هناك عنه بمنتديات القبائل وازاحوا جميع مشاركاته واعتذروا .
- ساجر الرفدي تطاول كثير على قبيلة مطير بمنتدى عنزه وتدخلنا لتوضيح الصورة والأخوة استقبلونا ولكن المشرفون لم يوفقوا على ادارة الحوار هناك وتم توقفنا عن اكمال الردود ومن ثم ابعدوا مشاركتنا (واعتقد الأخ نايف الركابي له صنيع حسن بذلك وارسل لنا كلاماَ جميلاَ ) ولكن لم نرى تغير يذكر .
- الأخ العزيز الشرعبي هنا (ساجر الرفدي هناك ) يخلط بين المنتديين ولن نكرر ما نقول وله مشاركات و(هواش ) بينه وبين اعضاء مجالس حمران النواظر ولا دخل لنا بذلك ولسنا موافقون على ذلك من الطرفين .
- نتقبل كل كلمة وحوار رصين بمنتديات قبيلة مطير او منتديات القبائل او بمنتديات الهيلا او بمنتديات قبيلة عنزه او غيرها شريطة مراقبة الله فيما يكتبه الكاتب ويتذكر ان هناك رقيب عتيد " وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد .." الأية ...ويصدق فيما يقول ويحسن الحوار ,
- لسنا من اهل الجدل العقيم لذا لن ندخل فيه هنا وهناك وباي منتدى .
- من اخطاء على شخصنا الضعيف فسامحه الله ولكن من اخطأ على قبيلتنا فحسيبه الله ولن نسمح له بذلك .

كلمنا بفقد عزيز نسأل الله له المغفرة ولنا الصبر والسلوان ..وانا لله وانا اليه راجعون
والسلام عليكم ورحمة الله















غير مقروء 04-Jan-2004, 12:35 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
الكرشمي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الكرشمي غير متواجد حالياً

افتراضي الله يسامحكم ياأعضاء منتدى مطير

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ الكريم / ابن شلاح ..... اخواني الكرام / مراقبي ومشرفي واعضاء وزوار منتدى عتيبه الهيلا
تحيه طيبه وبعد,,,
انا اوافق الاخ الكريم / ابن شلاح في عدم التعرض الى القبائل واحمدالله انه في منتدانا
انه لايوجد اي تعرض بالسب او بالاساءه الى اي القبائل واذا حدث هذا الشي فانه يحدث من بعض المتطفلين سواء من داخل القبيله او خارجها واداره المنتدى تقوم بحذف الردود وعمل الازم مع هذه الافعال
اما بخصوص منتدى مطير فأنا شخصيا كنت اكتب فيه قبل 8 شهور او اكثر تقريبا ولكني انسحبت من هذى المنتدى وذلك بسبب ان هناك ظلم كبير سواء من الاداره او مراقبين المنتدى وذلك بسبب تعرضهم للقبائل الاخرى بالسب او بالشعر البذئ ولقد كنت اكتب موضوعات وارد على بعض المواضيع التي تكتب بخصوص قبيله عتيبه من قبل بعض اعضاء ومشرفي المنتدى من قبيله مطير وعندما كانت كتاباتي المستسقاه من منتدى الهيلا لاتعجب اعضاء ومراقبي المنتدى فانهم يقومون بحذفها وتنقيحها على الكيف الذي يحلو لهم
اخي الكريم / ابن شلاح اذكرانك عقبت عده تعقيبات على عده مواضيع كتبتها وهضمتو حقي وحق قبيله عتيبه في تعقيباتكم وحذفكم وتنقيحاتكم ولكن سأذكر لك عده اسماء لعدد من المراقبين والمشرفين الذين يجلبون السمعه السيئه لمنتداكم وهم ( الجلغم _ الصقر او الصقري _ ابن عباد _فهد الكاتب _صقر علوى) وكثير من الاسماء التي لاتحضرني حتى الأن وذلك لاني قررت عدم دخول منتداكم بسبب عدم الحياديه واعتمادهم الكلي على (سوالف الشيبان وكبار السن _على حسب ادعائهم) وللعلم انني كنت ادخل باسم اخر واذكر ان الاخ الخنفري كان يكتب معي ويرد عليهم
اخي الكريم/ ابن شلاح ,,,
انتم تمثلون قبيله كامله وهي قبيله عزيزه على قلوبنا وقبيله تشاركنا في الانساب (المصاهره) والعادات والتقاليد وللأمانه فأنا لم ادخل منتداكم منذ فتره طويله فأتمنى منك النظر في اداره المنتدى ومشرفي ومراقبي المنتدى واعطاء ذي حق حقه وعدم هضم حقوق القبائل الاخرى
اخي الكريم / ابن شلاح ,,,
وفقك الله الى مايحب ويرضاه ونتمنى لك النجاح الباهر والمتميز في اداره المنتدى بمايخدم قبيلتك ويخدم القبائل الاخرى وحياك الله في منتدى الهيلا بين اهلك واخوانك
وستجد كل معامله طيبه وصدر رحب في هذا المنتدى
اخوك / الكرشمي















غير مقروء 04-Jan-2004, 08:10 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
عتيبي نت
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عتيبي نت غير متواجد حالياً

افتراضي عجبا لكم

ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد ان محمدا عبده ورسوله ادى الامانة ونصح الامة وجاهد في الله حق جهاده وبعد :
فقال تعالى ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم )
وفي الحديث ( اربع في امتي لايدعونها حتى تقوم الساعة وذكر منها التفاخر في الانساب ) او كما جاء عنه صلى الله عليه وسلم
ايها الاحباب ان رد وتكميم افواه الناس لايقدره الا الله فهو خالقهم واعلم بهم ولاشك ان المشرفين سواء في منتدانا الفاضل او في غيره ينبغي ان يكونوا على درجة من الوعي وسعة الصدر وحسن الرد وقوة وحزما لايقاف من تهافتت يده من غير مابينة او اساء في لفظه ونحسبهم والله حسيبهم انهم كذلك او موروث ورثه من بعض الاباء وليس كلهم ممن اعترته الجهالة او الهوى او التقليد الاعمى فالحاصل ان مايدور من ردود سواء في منتدى الهيلا او غيرها امر قد عهدناه على ارض الواقع وكل يزعم وصلا بليلى غير ان المنصفين ابى انصافهم الا قول الحق والنظر فيما يقولونه ومغبته وتاجيله ان راوا في التاجيل خيرا ولايظنن السفيه ان سكوت العاقل نصرا له ابدا وانما راى العاقل ان اخمادها اخماد للنار اذ هو خير من ايقادها فلربما تاخر ردهم لحكمة او تجانبوا الرد لتاخير مصلحه مقابل دفع مفسدة
يقول الشافعي رحمه الله تعالى ( ارضاء الناس لامقدور ولامأمور وارضا الله مقدور ومأمور )
فمن تكلم في عتيبه او في رجالاتها فانما مثله مثل من قال السيف امضى من العصا
ومن تكلم من ابناء العمومة من ابناء عتيبة فانما مثله كمثل الابل تغيب وتعود
وبحق فان ابناء عتيبه لهم ميزة طيبة وهي تقدير ذوي الحسب والنسب وانزال الناس منازلهم وليس كلهم ولكن لكل قاعدة شواذها
ان عتيبة لتسعد بسماع ماثر الرجال من اي جنس كانوا فضلا عن ماثر القبائل فلكل قبيلة ماثرها ومساؤها سواء عتيبه او غيرها
اذا عند علمنا بهذا الشي وجب طرح موروث بعض ابائنا وليس كلهم ممن اعتادوا الهجاء وذم الاخرين وبحمد الله هم قلة فوجب اخذ الحق وان صدر من عدو فكيف وقد صدر عن مسلمين يجمعنا واياهم لااله الا الله
من هنا
العاقل لايلتفت لما عليه بعض المتعجلين ممن اصابهم داء العصبية وحجتهم قالوا اباؤنا وان سالته عن تثبيت ماسطره لاتى بحجج واهيه
اذ العاقل ينزل الناس منازلهم ويعطي كل ذي حق حقه ولو كان عدوه وهكذا لما تناظرت يهودية مع عائشة رضي الله عنها في بعض المسائل البرزخية قالت لها عائشه كذبت فردها النبي وقال اصابت ياعائشة فرجعت عائشة رضي الله عنها لما علمت الحق اذ لم تناظر لاجل الهوى او حظوظ النفس وهكذا لما جاء يهودي للنبي وقال انكم تشركون يعني بعض اصحاب النبي ممن هم حديثي عهد باسلام تقولون ماشاء الله ومحمد والكعبه فاقره النبي وامرهم لما علم حالهم ان يقولوا ماشاء الله وحده ورب الكعبة
ماذا يدلك هذا يدلك على حب اتباع الحق وتحري مظانه والرجوع اليه ولو كان علينا
فما ذكره الاخ المطيري حفظه الله من ان عتيبة اصبحت شماعة فهذا ليس بحق وفيه تجني ولاينبغي ان يقال عن عتيبة هذا بل كان الاولى ان يقول ان هذا يفضي الى الشحناء والتنازع او نحو هذا اما ان يكونوا شماعة فحاشا وكلا فهم رجال نعم عندهم مثل غيرهم من الاخطاء لكن الكريم من تعد معايبه هم اهل شجاعة وكرم وطيب
وان كنا اخوالكم فانتم ايضا اخوالنا وتنبه رعاك الله من هذا اللمز الذي لانقبله فتتشرف جميع القبائل بنسبنا لها ونحن كذلك وان كنت لاتقصد شيئا ونحملك على هذا فاللفظ ليس في محله ولايطابق الواقع الا من جهة واحد ة والحق ان عتيبة ومطير بينهما نسب وكل اخوال للاخر ونفوسهم تابى ان تداس او ان يحط من قدرها اتعرف لماذا
لانهم انزلوا الناس منازلهم فلم يخشوا مغبة عيب الناس او لمزهم ولو ان احدا سلم لسلم محمد بن عبدالله بابي هو وامي
ومطير وغيرها من القبائل تقدرهم عتيبة وتحترمهم وتنزلهم منزلتهم ولاتكن لهم الا المودة والقربى لكن لايعني هذا ان تقبل همزا او لمزا من غير ايضاح ولكن يبقى العيب في الذي يرد فبعضهم لايحسن اسلوب الرد ويكون عنيفا غير مبال بقواعد الحوار ولااعني او اقصد احدا بعينه انما كلامي على سبيل العموم سواء كان من عتيبة او من غيرها
الامر الاخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
ينبغي ان يعلم ان القصد من اقامة هذا المنتدى انما لامور وهي
1) التعارف والتواصل بين ابناء العمومة فلكم يحزنني ان نتقاذف ونتراشق بكلمات جارحه لاصحة لها والنهاية تكون الغلبة للشيطان اذ استطاع ان يفرق
2) ان كثيرا من الناس يجهل نسبه عندما تقول له من انت فيقول ان من الفخذ الفلاني وشيخنا فلان ابن فلان فقط ولايعرف ملاحم قبيلته ونسبها فمن ذلك او يقول ان من عتيبه فقط وهذا جهل وبحق اكثر مايقع فيه كصثير من الحضر هو له نسب ولاشك ولكن لايعرف الا انه من القبيلة الفلانية وهذا خطا يجب ان تعرف لااقول كل مايتعلق بقبيلتك لكن ينبغي ان لايفوتك معرفة نسبك
2) لو قلت لبعض الناس انت من هوازن ؟ لاجابك بلا انا من عتيبة وهذا اسم محدث ومثله مطير وغيرها فان كثيرا من القبائل تغيرت اسماءها وبعضهم لو سالته عن دريد بن الصمة لما عرفه وهو رجل مسن عرف بالفصاحة وبلغ عمره مايقارب المائة وعشرين ومات كافرا الخ يرجع للبداية والنهاية لابن كثير الخ وهو شيخ قبائل هوازن
3) تحقيق مبدا التفريق بين التفاخر بين النسب ومعرفة النسب فبينهما فارق شاسع الاول انكرته الشريعة والثاني اقرته كما جاء في الحديث ( تعلموا من انسابكم ماتصلون به ارحامكم )
4) الدعووووووة الى الله والتبصير ولو بشكل يسير بشي من امور الدين التي يحتاجها كل مسلم فهذه من اعظم الفرص ومنها تحقيق ماتقدم من التواصل ونبذ الفرقة
5) وهذا لم اجده حقيقة في كثير من المنتديات بل جميع المنتديات لااراها تحقق هذا الاصل وهو سرد الموروث الخاطيء وتصحيحه على ان يكون التصحيح مبني على اصول ومرجعية لكبار السن المشهود لهم بالمعرفة والاتزان وسؤال اهل العلم عن بعض الممارسات الخاطئة من ذلك التمائم وان كانت ولله الحمد قد زال كثير منها لكن الذكرى تنفع او مثل اعتقاد ان المصحف يوضع تحت المخده للبركه او وضع كلمة ماشاء الله تبارك الله على السيارة او المحل بغرض تذكير الداخل حتى يذكر الله فلايصاب المحل بعين وهذا امر بدعي وهو وسيلة للشرك وعده بعض اهل العلم من التمائم المنهي عنها فهي اما ان تكون تميمة او وسيله للشرك
ومثله بعض الالفاظ الشركية مثل ( بالعــــــــــــــــــــــــــون ) سئل سماحة ابن باز رحمه الله تعالى عنها فذكر انها من الشرك لانها حلف بغير الله وساق كلاما غير هذا ارجعوا لموقع الشيخ وتجدونها بنصها
ومن ذلك احتقار الحاضرة وهذا باطل فان كثيرا من الناس لايفرق بين البادية والحاضرة فيظن ان البادية هم ( من قال ابك وهنيا الخ ويذكر فخذه وشيخه )
هذا خلط الحاضرة يراد بهم من سكنوا المدينة سواء كان له قبيلة او لم تكن له قبيله
وانتزعت عنهم صفات اهل البادية التي ورد ذمها في الكتاب والسنة وليس هذا مجال طرحها
والبادية : هم من سكن البراري ويتنقل تبعا للكلأ والماء فهولاء جاءت الشريعة بذمهم
وان كانوا مسلمين لانهم فوتوا مايلي
1) الجمع والاعياد اذ يشترط فيهما الاستيطان وهذا من فضائل سكن المدينة
2) لاحظ لهم في الفيء الا من اشترك بخلاف المعذورين من اهل المدن لهم حظ في الفيء والغنيمة وهذا مما يذكر في فضل الحاضرة
3) الجفاء وفي الحديث من تبدا فقد جفا
4) رفع الصوت والجرأة وعدم الهيبة من مقام رسول الله وكان ابن عمر يقول لنسعد اذ ياتي اعرابي يسال النبي لانه لايستحي ويرفع صوته على النبي ونزل قوله تعالى ( ياايها الذين امنوا لاترفعوا اصواتكم فوق صوت النبي ولاتجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض ان تحبط اعمالكم وانتم لاتشعرون )
فالحاصل ان من اتصف بما تقدم فهو منهم سواء لكن الذين تحضروا قربا لازال عندهم شي من افكار البادية تزول باذن مع الوقت والشيء بالتدريج وحسبك شرفا ان الثبيتي امام الحرم المدني من عتيبه وهي منقبه تفتخر فيها عتيبة وبعض القضاة والوجهاء كخلف العنزي والشيخ طلال الدوسري وسعيد بن مسفر القحطاني وعائض القرني وغيرهم كل هذا لما تحضروا واخذوا العلم علا شانهم
واعلم ان انبياء الله كلهم من الحاضرة بنص القران الكريم قال تعالى (و ماارسلنا قبلك الا رجالا نوحي اليهم من اهل القـــــــــــــــــرى .... الاية ) ولاشك ان اهل القرى هم الحاضرة
اذا مفهوم الحضري ليس كما يظنه البعض من انه ليس له نسب فحسبك بالنبي فانه من اهل مكة وان قال قائل انه رعى الغنم فان رعية الغنم ليست مقتصرة على البادية فانه لما علم ان المراد بالبادية هم الذين يتنقلون ويعيشون في الصحاري وليس لهم موطن علم ان هذا ليس مقتصرا عليهم بدليل ان النبي يرعى حول مكة ولايجاوزها وقريش حاضرة بنص القران كما في سورة قريش وهم اهل تجارة والبادية ليس كذلك
ومنهم الصديث والفاروق الذي يقول لايعجبني الرجل يسال فيقول من البلد الفلاني بل لابد ان يذكر نسبه ولما قدم رجل للنبي ساله عن قبيلته فقال من عنزة
كل مرادي من هذا ان ننزع موروثا خاطئا يصادم الشرع فبعضها يصادم العرف وبعضها يصادم الشرع ولذا من اكبر الكبائر ان ينتقل الرجل للعيش في البر بعد ان كان ساكنا في المدينة والعلة بسبب ماتقدم شي من ذكره وذكر صاحب فتح المجيد شرح كتاب التوحيد الاجماع على ذلك ولما اراد احد الصحابة رضي الله عنه ان يعيش في البر لانه من الاعراب بعد وفاة رسول الله واستاذن الحجاج قال له اكفرت بالله فرد عليه رضي الله عنه اذن لي رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانوا يعدون من سكن في البراري بعد سكناه في المدينة كفرا يراد به الكفر الاصغر لان البراري تورث الجفا والشقاق وغيرهما
كل هذا من اجل ان لانثرب على بعض كثيرا ونتعدى على بعض من خلال مفاهيم خاطئة
لااصل لها
واخيرا ارجوا من الله ان يكون ذلك خالصا لوجهه ومن اراد النقد فحيلا هلا فانا على الرحب والسعة اتقبل ولكن يحبذا ان نراعي ادب الحوار
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله















غير مقروء 04-Jan-2004, 08:36 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
عتيبي نت
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عتيبي نت غير متواجد حالياً

افتراضي ايضاح

ايضاح لبعض الامور مما قد يلتبس على البعض منها
( وكان ابن عمر يقول لنسعد اذ ياتي اعرابي يسال النبي لانه لايستحي ويرفع صوته على النبي ونزل قوله تعالى ( ياايها الذين امنوا لاترفعوا اصواتكم فوق صوت النبي ولاتجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض ان تحبط اعمالكم وانتم لاتشعرون )
فلا يفهم منه ان ابن عمر يفرح اذ يرفع الصوت على النبي ابدا وانما كانوا يهابون النبي صلى الله عليه وسلم ويستحون منه والاعراب فيهم جفا وعندهم الجراة اكثر من غيرهم فكانوا يفرحون لاجل ان يتعلموا امور دينهم وليس فرحا برفع الصوت على النبي ابدا حاشاهم
ووما يذكر ان بعض النساء كنا عند النبي ويسالنه ولعله ارتفعت اصواتهن فلما دخل الفاروق رضي الله عنه خفن ودخلنا الحجاب فغضب عمر فقال : تهبنني ولاتهبن رسول الله فردددنا عليه بانهن يخشينه رضي الله عنه فضحك النبي صلى الله عليه وسلم فانظر غيرة الصحابة على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهيبتهم منه صلى الله عليه وسلم
وكانوا لايرفعون اصواتهم فوق صوته ولايجهرون له بالقول كجهر بعضهم لبعض بل يهابونه ويستحون منه صلى الله عليه وسلم















غير مقروء 05-Jan-2004, 10:19 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
أبن شـــلاّح
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


أبن شـــلاّح غير متواجد حالياً

افتراضي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


بسم الله الرحمن الرحيم


ياهــــــــلا بـــــــــك

السلام عليكم ورحمة الله احبتي الكرام
شكر الله لأخواي الجليلان الكرشمي وعتيبي نت,
اما الكرشمي فاقول له معتذراَ والله اننا لا نسمح ولا نقبل ولا نوافق على سب المسلمين على الأطلاق حتى وان كان فيهم ما يقوله مريد السب والشتم , وبما انك كنت بمنتديات قبيلة مطير ولم تشعرنا بالأخطاء فعليك حق لنا وحقنا عليك ان تشعرنا كلما وجدت خطاء او تجاوز (تشعر الأدارة ).فعد وكن خير ناصح ومحقق ولك شكرنا .

اما العزيز عتيبي نت , فانا اعتذر له ان كانت كتابتي لكلمة شماعة ازعجزته وما قصدته الا تكون عتيبه شماعة لغيرها وهم خوالي وما يسوءهم يسوئني .
وجعل الله كل كلامه الديني في موازين اعماله وبالفعل في هذه المنتديات يجب ان نذكر محاسن القبائل وما يربطها ببعضها لا ان نذكر مساؤها والفتن التي اشتعلت بينها وانطفت ويا تيك من ينفخ في الرماد ليشعلها فمن اشعلها اشعله الله عليه ( الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها )حديث او في الأثر والله اعلم .

اما انا عن نفسي فانا اتقصر عن ذكر الكثير من اجل الا يثير الفتن واقف عن سرد حقائق لا مراء فيها من اجل الا تأجج فتنة وتثير شجون وان كانت حقيقة ,ولكن ما ضنك بمن يفعل كذلك وياتيه من يقبح ويشتم ويسيء لا لنفسه بل لقبيلته اتظن الأول سيسكت ....كلا ورب محمد .

كل القلم من كتبنا بالقراطيس .....والهجن من كثر الأقران تومي
من لايدوس الراي من قبل لاديس ......عليه داسوه العيال القرومي
ومن لا يقلط شذرة الكيس والسيف ......يبدي عليه من الليلالي ثلومي

والسلام عليكم ورحمة الله















غير مقروء 05-Jan-2004, 01:05 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
الكرشمي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الكرشمي غير متواجد حالياً

افتراضي واذا كان السوء من الاداره فما العمل يالشلاحي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاخ الكريم / ابن شلاح

لك وافر التقدير والتحيه واشكرك على ردك اخي الكريم ..
اخي الكريم انته تقول لي انا اعاتب عليك لانك لم تبلغ الاداره
انا اذكر انه اكثر الاسماء الي ذكرتها من الاداره وهم لايعطون راعي الحق
حقه فأطلب منك انك تعيد النظر بتشكيل ادارتك لصالح سمعه منتداك وسمعه
قبيلتك واتمنى لك التوفيق من كل اعماق قلبي
تقبل تحياتي
اخوك / الكرشمي















غير مقروء 06-Jan-2004, 08:11 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
الشرعبي
عضو
إحصائية العضو






التوقيت


الشرعبي غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

الاخ القدير ابن شلاح وجميع الاخوان تحية طيبة،،،

اولا قبل النقاش في الحديث اتمنى من المشرف المحترم تغيير اسم الموضوع من كلمة شماعة وخلافه وايضا الموضوع الثاني الذي طرحته انا باسم ودمج الموضوعين مع بعض حتى تعم الفائدة ....وتغيير اسم الموضوع الى اسم يدل على ان الموضوع يهتم بعلاج ومناقشة واصلاح قضايا وأخطاء المنتديات

بالنسبة لكلامك يابن شلاح ...

لم استقي تحليل الى الان ولم افهم وجهة نظرك يابن شلاح عموما..

نحن الان لسنا اناس حقدة وندمح الزلات كما يقال ونريد فتح صفحة جديدة معك
بالنسبة لي ماحصل وانت اعلنتها صريحة امام الملاء انه لادخل لك بادارة مجلس حمران النواظر التي هي عبارة عن عقرب مسمومة الرأس والذيل في نظري وتبث سمومها على بقية القبائل وتكفي هذه الشهادة انشاءلله من شخص أحسبه على الله أكبر شخص وأفضلهم في منتديات مطير ..وهذا متجلي في الاسلوب..


اولا : هذه الاسماء التي ذكرها الكرشمي :وهم ( الجلغم _ الصقر او الصقري _ ابن عباد _فهد الكاتب _صقر علوى
اضافة لها ايضا : الفارس العبدلي - بندر بن عبدالله ..
على ما اعتقد ( الفارس العبدلي - الصقر - ابن عباد - بندر بن عبدالله) هذه اسماء لازالت تشرف او مشرفين بمعنى اصح في منتدى مطير والذي انت مراقب عام به..
ومن مبدأ المصلحة العامة والمعالجة هذه الاسماء أيضا يا ابن شلاح هي المسؤولة في الاشراف عن مجلس حمران النواظر الذي أخليت مسؤوليتك منه وبالتالي تستحق أن تعالج وذلك بالجزاء معها أو التعامل على حسب ماتراه في نظرك بأنه الحق وأسلوب المعالجة ...

وأعتقد ان كنت تبحث عن العلاج فكما ذكر الكرشمي هو إعادة تشكيل الادارة من جديد والبحث عن مشرفين أكفاء لهذه الامانة..

ثانيا : بعض القصائد التي بها استهزاء وسب للشيوخ القبائل مازالت موجودة وبالاخص عند أشخاص لا اعلم كيف يتركوا هكذا في منتدى مطير الذي تراقب عليه كالمدعو الجلغم والذي يكتب عند بدايته بسم الله وبسم مطير..ففي أي مذهب يجوز التسمية باسم القبيلة ناهيك عن بعض الابيات في التواقيع والاسم ايضا الذي يستخدمه هذا الشخص لنفسه...

ثالثا : بالنسبة لمنتدى عنزة أنا مستعد بالادلة والبراهين والكتب أن أناقشك يابن شلاح في كل ماكتبته حرفياً في منتدى عنزة واذا لديك الرغبة في النقاش فانا حاضر وحياك الله مجدداً ..
أما مواضيع القبائل الاخرى فهذه مسألة أخرى تستدعي العلاج والتدخل من اطرافها وطرح آرائهم على حسب مايرونه..

والنقاش لازال منفتح ويمكن طرح آراء في هذا الموضوع

والله الهادي الى سواء السبيل

تحياتي للجميع / عواد العنزي















غير مقروء 06-Jan-2004, 04:22 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
منير الذيابي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


منير الذيابي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية أبن شـــلاّح
كل القلم من كتبنا بالقراطيس .....والهجن من كثر الأقران تومي
من لايدوس الراي من قبل لاديس ......عليه داسوه العيال القرومي
ومن لا يقلط شذرة الكيس والسيف ......يبدي عليه من الليلالي ثلومي

[/FONT][/SIZE] [/B]

تصحيح للبيت الاخير :

ومن لايقلط شذرة البن والكيس && يبدي عليه من الليالي ثلومي

وعلى طاري تركي ابن حميد صاحب البيت

وجدت في منتداكم المزعوم واللذي وضعتم له دعايه من خلال هذا الموضوع

وجدت موضوع مثبت عن تركي ابن حميد وعقاب بن شبنان

وبغض النظر عن كون الموضوع عن شيوخ نجد اللي سمّروا نجد تسمير

وبغض النظر عن كونهم عتبان ومنتداكم يخص قبيلة مطير وبغض النظر

عن الاهداف اللتي كتبتوها في ذلك الموضوع الخالي من الصحه ..أتعجب

من تثبيتكم له بهدف مطيري بحت

أرجوا منك قراءته مره اخرى وتصحيح ماكتبت قبل ان أفضحكم في هذا الموضوع امام الملا فأستغرب موضوع عن شيوخ عتيبه أصبح سب فيهم وفي

القبيله وأصبح مدح لمطير على حساب شيوخ نجد

<<<<<<<<<<<<<<<<<















غير مقروء 06-Jan-2004, 04:40 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
ابن مشيب
إدارة أقسام القبيلة

الصورة الرمزية ابن مشيب

إحصائية العضو






التوقيت


ابن مشيب غير متواجد حالياً

افتراضي

يااخوان/

اذا اردتو ان يستمر الحوار , فبتعدو عن ذكر الاسماء , وعن بعض الالفاظ الغير مفيدة لهذا التناقش.........



اخواني المشرفين على قسم بطولات ومعارك , الردود تحتاج لتحرير مرة اخرى....















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:37 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي