اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
10-May-2007, 03:52 PM | رقم المشاركة : 21 | ||||||||||||||||
|
اقتباس:
لكن مطير مثل عتيبه وعنزه........بلاهم الله بالحروب بينهم ربما للمشيخه. اقتباس:
اقتباس:
المبالغات والتخيلات لاتغني عن الحق شيئا واراك تستشهد بكلام ابن بليهد. اقتباس:
ابن بليهد والعبيد غير معاصرين والبدراني معاصر؟؟؟؟؟؟؟؟ اقتباس:
خرج اولاد سعود بن فيصل على عبدالعزيز وهو منتصر طلب ابن هادي من الاتراك عسكر لاعادة المنشقين من قحطان للطاعه وقف التومان من شمر مع ابن شعلان ضد ابن رشيد وهو منتصر فاستنتاجك مردود ومرفوض ونحن لاندري هل قصيدة الشيخ تركي قيلت قبل حروبه الاخيره واللتي ازاح فيها قحطان عن ديارهم ام بعدها؟ اقتباس:
وهناك قصيده لعتيبي موجهه لابن رشيد منها: الا يا امير توبه لك الله مانطرد السبهان لعلك دايم بالعز وانت اللي تزكينا قصائد ساخره لاتعني بالضروره معانيها لان الزكاه لم تدفع لابن رشيد والدليل 40 غزوه لابن رشيد على عتيبه. اقتباس:
وان كان جيت النضو يازبن ماسـوم ............... رد الخــــــبر والنــضــو يازبـن خــــلّه جــانــا من الشايب مكاتيب وعـلــوم ............... حيّ الكـــتاب اللي لفا حشــــمة(ن) له الشـــــايب اللي ينقل الكبر والــــزوم ............... باغـــي لحكمي مير انا عاصي(ن) له الله يغشـــــّـك يوم غشّــــيتـنـا اليــوم ............... تقـــرا الكـــتاب ولا تهـــــاب المظلـّــه اعتقد من يكمل القصيده يعلم بأن ابن هادي لم يؤدي ما اخده القحاطين. اقتباس:
يقول الشيخ تركي: خلوا مطوعهم على غوجه التوم عزي لمن حط الردي مسند له يعني التوم حصان ابن هادي اقتباس:
فها انتم تقولون انكم طردتم مطير من نجد,بينما الواقع يقول ان اسم مطير لم يختفي من نجد,فدكرهم لم ينقطع في نجد. اقتباس:
اقتباس:
يقول الشيخ تركي: الله يغشك يوم غشيتنا اليوم تقرا الكتاب ولاتهاب المظله يغش ومظله....اعتقد ان تفسيرها واضح في المعاجم. اقتباس:
النص يغني عن التأويلات ولعل اصدق ما يوثق كلامي ... هو ان الامير شالح بن هدلان ( رحمه الله ) قد رثى الامير محمد بن هندي ( رحمه الله) عندما علم بوفاته ... فكيف يحزن الشخص على موت خصمه الا اذا كان خصما ً يستحق الاحترام والتقدير بغض النظر عن الحروب الطاحنة بين قحطان وعتيبة آنذاك.... تلك الحروب التي ضربت اروع الامثلة في الشجاعة والاقدام والشهامة من كلا الطرفين مما جعل قصصها حديثا ً لا يمل في مجالس الرجال ..... شالح بن هدلان هو القائل: من حل دار الناس حلوا دياره واخيرا ارجوا منك مراجعة ماقاله الشيخ ابن لبده واترك عنك التحليل والتأويل. ورحم الله الشيوخ اللي يعدون اللي لهم واللي عليهم |
||||||||||||||||
|
|
10-May-2007, 05:00 PM | رقم المشاركة : 22 | |||
|
وين رايح يابن جرمان سلامات تحدر الشعبان وترهم وتولف على كيفك ليه شايف التاريخ لعبة على مزاجك وتدخل الدولة العثمانية فالموضوع
وضحو الاخوان ماقصرو ان عتيبة ازاحت قحطان بالقوة وحنا ماننكر ان قحطان حاولت وستنجدت بقبايل ثانية مثل الدواسر لكن فشلت حتى شيوخ القحاطين وفرسانها يقرون بهاشي لكن كتاب الانترنت من قحطان يحاولون تغيير التاريخ وتكذيب فلان وتوليف من عندهم على مزاجهم لكن الشمس ماتغطى بغربال وهذال يومنك تطريه مانسيته مالومك ماشب فيكم النار وخذا دياركم من حلبان للهضب غير هو يوم طرد ابن جرمان وال عبود والفهر منها وذبحت هذال كانت بعد مااستولى الملك عبدالعزيز على الرياض بسنتين في عام 1319هـ وهذال قتل بالبندق عام 1321 هـ ولا قبل عبدالعزيز ماتجرو عليه ان بغيت تدخل اتراك ولا الحلف الاطلسي ولا حلف النيتو علشان تقول ياناس يوم عتيبة طردونا كان معهم الحلف الاطلسي وحلف النيتو هههههههههههههههههههههه والله يرحم الملك عبدالعزيز يوم حشرو عتيبة قحطان في الحصاة وصارت ضيقة علاهم رحمهم وعطاهم الجله وتبراك وقنيفذة عقب ماكان ابن هادي يقول عقب ماكان له نجد كله حشروه عتيبة فالحصاة وقالوا شيوخ وفرسان عتيبة في اخذهم لديار بن هادي يقول الشيخ تركي بن حميد يقول مناحي الهيضل ويقول شويمان ابالجلاد ويقول الخروعة الثبيتي وهذي كلها يوم مطاحن عتيبة وقحطان لحالهم قبل حكم الملك عبدالعزيز الله يرحمه |
|||
|
|
11-May-2007, 02:21 AM | رقم المشاركة : 23 | |||
|
اولا مسيتم بالخير
ودام الموضوع مفتوح خلوا كلن يأتي بحججه ويبرهنها أولا انتم تجيبون بيت لابن هادي وتتجنبون باقي قصيدته يالله يــا مـنـشـي مـــزون طـهـايـف افـرج لمنهـو مـا يجـي درب منـقـود يـا شيـخ لا تسمـع هـروج الحفايـف خذ جابتي يـا منقـع الطيـب والجـود لـو كنـت عـود لــي فـعـول عنـايـف وربعي تطاوعني على الهون والكود حـنـا عـلـى ضــدك جـبــال نـوايــف وحنا لك اطوع مـن عنيبـر ومسعـود لــي لابــة تــروي حــدود الرهـايـف لا جــا نـهـار فـيـه حــاوي ومـــردود ما نشتحن من حـرب كـل الطوايـف وألـى بـدى لازمـك حنـا لــك جـنـود شد العتيبـي مـن ورا كشـب خايـف ولا يـحـدر كـــود يـبــرا لـــه الـقــود وشد المطيري من خشوم الردايـف وإن سندوا وردوا حنيظـل وابـا الـدود لــي لابــة مـــا جـمـعـوا بالـعـلايـف من نسل قحطان وتعزى على هـود وثانيا ذبحت الشيخ هذال بن فهيد متى صارت ما هي على وضح النقا وهو غازي عليهم بقلم: فائز بن موسى الحربي ونرجع إلى خطاب أهل عنيزة للملك عبدالعزيز فكان منه ما ذكرنا سابقاً. ثم ارتحل من الزلفي ودخل الرياض فتعيّد فيه عيد رمضان فأقام فيه شوال كله وأول شهر القعدة، ثم إنه خرج من الرياض في آخر شهر القعدة فواعد غزوانه على البرة(1)، وكنت أنا مقيماً عند هذال بن فهيد الشيباني في موضع يقال له خبرا البرزات، فورد عليه كتاب من عبدالعزيز بن سعود(2) مع خادم له يدعى شداد الدغيلبي. ثم إنه تناول الكتاب من المرسول ودفعه إلي لأقرأه عليه وكانت(3) كتاباً ملفوفا بدون زرف(4) فقرأته عليه وإذا هو يقول: بسم الله الرحمن الرحيم، من عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل إلى جناب المكرم الامير هذال بن فهيد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الدوام وبعد حنا بان(5) لنا عرب مجتمعين من مطير ومن العجمان، فان كان إنك تحب أن تخاوينا(6) للغزو معنا فالله وعدك البرة بعد قراءتك(7) كتابنا بثلاثة أيام وأنت نازل في البرة تنتظرنا وتجدنا فيها قد سبقناك إليها وأنت عجل المرسول علينا الذي أتاك بكتابنا فحنا معجلينه يجينا بالجواب منك فوق البرة ومنا السلام على جهز ودم سالم والسلام) ثم إنه من ساعة ما قرأت(8) عليه الكتاب استدعى بذبيحة وذبحها للضيف المذكور فما وجبت صلاة الظهر إلا والمرسول المذكور قد قرب مطيته بعد أن فرغ من الغداء، فاستدعاني هذال في ذراء(9) البيت وهو مكان خال من الونس، فقال لي اكتب: بسم الله الرحمن الرحيم من هذال بن فهيد الشيباني إلى حضرة المكرم الامام عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الدوام، كتابك الشريف وصل وفهمت مافيه تذكر إنك تدعيني على المغزى(10) برفقتك فأفيدك أني مالي رغبة في المغازي مع الحكام وتحت بيارقهم وإنما رغبتي أن يكون مغزاي منفرد وحدي وها أنا إن شاء الله(11) ثالثة الليلة من تاريخ كتابنا لكم وأنا مثور(12) غازي على قحطان(31) على حصاة ابن حويل، وسلم لنا على محمد ودم سالم والسلام) فشمعت الكتاب ومددته لهذال ومده بيد مرسول ابن سعود وأمره أن يحث السير حتى يصله، ثم قال له الرسول: أنا لا أعلم وش بالكتاب ولكني إذا واجهت الامام قبل أن يقرأ الكتاب أبشره أنك خوي له أو لا؟ فقال له هذال: لا تبشره والبلغة(14) بالكتاب، فقام إليه أوديد الجلاوي وهو من أبناء عم هذال القريبين منه وكان ينادي هذال بعمي فاخضع(15) عليه وسلم على رأسه، وقال: ياعم أبيك ترخص لي أغزي مع ابن سعود. فقال له هذال: مرخوص، فمشى من صبح الغد بأربع ركائب لاغير ويقود فرسه، فوافى ابن سعود فوق البرة ، فلما استخبر الامام أين يريد. فقال له: حنا فوق الفضية، فمشى معه وصبحوا حسين الجراد(16) وسريته ومعه حرب بني سالم ورئيسهم(17) ماجد بن مضيان فأخذهم وقتل منهم خلق كثير من الرجال والخيل وانهزموا هزيمة منكرة، وجعل الله في حضور وديد خير وبركة على قوم ابن جراد فكان هو ومن معه من الفرسان يمعنون ولا يقتلون، بل إنهم يرشدونهم على شعاب يسلكونها تبعدهم عن جنود ابن سعود، ويقال إنه منع ما يقرب من مئة وخمسين، كل سلامتهم من الله ثم من أسبابه، فأتوا إلى ماجد الحمود الرشيد في عنيزة وكلهم يعترفون بالبيضاء لوديد الشيباني لما كانت سلامة أرواحهم على الله ثم عليه. وكان هذال قتل في مغزاه ذلك قتلوه قحطان وقاتله هو عبدالله بن مفلح ال كليفيخ الخنفري وكانت المعركه دون ابل الخنافروالقصه كما يلي: جهز هذال بن فهيد جيشا لغزو قحطان وفي الطريق صادفوا ابلا ل عبدالله بن مفلح ال كليفيخ الخنفري قريبا من ديار قحطان فسأل هذال بن فهيد ربعه لما لم تقوموا بكسب هذه الابل فأجابوه بأن هذه الإبل عندها بواردي ونخشا على خيولنا من القتل ( وفي الماضي الخيل تسوى الغالي والنفيس) فاعتزا اخو هملا وراح للبل وصوب عليه عبدالله بن مفلح الخنفري فارداه قتيلا وعلى صوت الرصاص جات فزوع قحطان ونشبت معركه انكسرت على اثرها عتيبه المصدر والسالفه معروفه عندكم وعندنا وهناك أيضا موضوع عندكم باسم معارك الهضب بين الشيابين وآل عاطف هذا رابطه http://www.alhaila.net/m/showthread....303#post334303 شف وشلون نقلتوا المعركه وقلبتوها لكم والسالفه معروفه والله عند قحطان كلهم يوم يقول ابن جرمان وهو في تثليث: يا نجد سامحني ثلاث سنين ما دام تثليث زفا مرعاه ورد هذال: يا راكب من عندنا ثنتين يم الجنوب مناحي تلقاه يحرم عله الحزم والضيرين والهضب ما يشرب برايد ماه وأجابه ابن جرمان: ان كان تطري الحزم والضيرين دار وبا ولا هيب لي مشهاه ترا الوعد جر الشعيب الزين ما بين صبحا والحصاه واليا لفوك النكيف بحين تبكي على اللي ما تبي فرقاه .................................................. ........................... .................................................. ............................................ .................................................. ................................ .................................................. ................. بما ان الحادثة موثقة من مصدر محايد , فلسنا بحاجة لبلورة وصناعة الحادثة وقلبها راس على عقب في عام 1428هـ , فما وثق هو الحجة والفاصل |
|||
|
|
11-May-2007, 03:35 AM | رقم المشاركة : 24 | ||||
|
اقتباس:
وانتم هالحين تسمونه سلطان نجد !!!! , كيف يصير سلطانها وهو عنيبرها ومسعودها..... عجبي!!! آخر تعديل هلالي عتيبه يوم 11-May-2007 في 03:38 AM.
|
||||
|
|
11-May-2007, 05:13 AM | رقم المشاركة : 25 | |||
|
والعتيبي خايف
من ورا كشب شاد يكفي انك شاد منه وخايف وكل سنه تسوق الهدو ................ آخر تعديل خالد القحطاني1 يوم 11-May-2007 في 05:18 AM.
|
|||
|
|
11-May-2007, 06:24 AM | رقم المشاركة : 26 | |||
|
صراااااااااااااااااااااااااحه بلااااااااااااانا الله بجهال بالتاريخ
حنا لا نجهل انكم ذبحتم فريس من عتيبه بل من امراااااااااااائها ومن غير عتيبه ولم نجحددددددددددد ذلك ولكن انك تؤؤؤؤؤؤؤل التاريخ وما اسفرت عنه الحروب والنصر واحتلال الارض فهذاااااااا غير مستصاغ صراحه ياخوان كان معزوم عندنا احد مشائخ قحطان من اهل نجد (غير ابن لبده حيث استدلوا الاخوان بما ذكر فالمجله) وقاااااااال يذكر الحق ماطردنا من نجد الا انتم يالعتبان والحقتونا بمطرقين بعد(يمااااااااازح بعض الشيبان) وهذا لا يعيب قبيله كبيره او ينقص من حجمهاااااااااا فالحروب من عرفت الدنيا كرومفر ومنتصرررررررر وخسررررران لكن مايعيب الرجل الكذب وانا من هنا اطالب المشرف باغلاااااااااااااااااق الموضوع لما قد يسببه من فتنه بينا وبين جيراننا قحطان حيث هدف هذا الشخص غير سليم واشكك في شخصيته وصراحه من هذا المنبر اقولها لقد شاااااااااااااااااهدت الادب الجم في منتدى قحطان وهذا يحسب لهم غير البعض الذي يسي منتداهم لهم |
|||
|
|
11-May-2007, 10:06 AM | رقم المشاركة : 27 | ||||||
|
اقتباس:
اخي خالد القحطاني ياليتك ماجبت القصيدة كلها انت جيت تبي تكحلها وعميتها. حنا يكفينا بيت شيخكم وهذا خير دليل وبرهان على منزلت ابن هادي وربعة قحطان عندما قال حنا على ضدك جبال نوايف = وحنا لك اطوع من عنيبر ومسعود. كيف رضاء شيخ قحطان ان يساوي نفسة وقبيلتة بعبيد ابن سعود وخدمة عنيبر ومسعود, اين شيخة ابن هادي هذا دليل قاطع على الضعف والهون . الشي الثاني . جميع ماذكرتة لايخالف ماذكرناة . ومهما رقعت قحطان واتت بالمبررات والحجج والتواريخ المزيفة لن يستطيعو انكار وطمس حقيقة اخراج عتيبة لقحطان من نجد فقد علم بها العرب والعجم ,اما هذا الزمن كلن يكتب على هواة ومزاجة مع قلب الحقائق والتواريخ. وللمعلومة يالغالي ان اغلب كتب اليوم ينشئها اوناس ربما يحقدون على بعض القبائل وبذلك يحرف في التاريخ والشواهد كثير . العبرة هي بالرواة الاولين والقصيد القديم اما كتب عام 2000 م جميعها تزييف لتاريخ والحقائق الى من هدى ربي.
|
||||||
|
|
11-May-2007, 10:38 AM | رقم المشاركة : 28 | |||
|
وابي اضيف شي مهم يالقحطاني خلة في بالك.
عتيبة في نجد معاركها ماهي مع قحطان وبس والقبائل كلها تشهد بذلك 1- شمر بينا وبينهم اربعين صباح بين ابن حميد وابن رشيد 2- مطير حمران النواظر بينا وبينهم معارك تشيب منها روس الاطفال 3- حرب حرابة الدول بينا وبينهم معارك 4- سبيع الغلباء بينا وبينهم معارك 5- البقوم بينا وبينهم معارك 6- الدواسر ال زايد بينا وبينهم معارك فيجب ان يكون في علمك ان عتيبة يوم حروبها مع قحطان تراها تحارب من عدة جبهات . ونتم مزعجينا ابمعارككم معنا لو عتيبة فاضية لقحطان لحالها كان والله حتى الحصاة وتثليث انك ماتارد على عدودها والله مايردك غير سد مارب والحديدة وصنعاء .مار اشرب العافية واقر بنعمة الاسلام . والله يطول في عمر عيال الملك عبد العزيز ويرحم ابوهم الى روض هالاسودالمفترسة والسباع الي في نجد ولى كان اكل بعضها بعض. آخر تعديل الرومي يوم 11-May-2007 في 10:40 AM.
|
|||
|
|
11-May-2007, 06:33 PM | رقم المشاركة : 29 | |||
|
عتيبة طردت قحطان غصب من نجد وجميع الكتب القديمة تذكر ذلك
أما فايز البدراني لم يعاصر الاحداث السابقه نحن مقتنعين بهذا ومن قبيلة قحطان من يعترف بذلك أعلم بأن الحقيقة مرة بس عاد وش تسوي يوم لك ويوم عليك تحياتي |
|||
|
|
11-May-2007, 06:53 PM | رقم المشاركة : 30 | ||||
|
اقتباس:
كان احد ال كليفيخ من الخنافرة لهُ ابل في منطقة حدباء قذلة , والتي اقيم عليها مزاين قحطان مؤخراً , وكانت ابلهُ ترعى في تلك المنطقة , وما شعر إلى ومجموعة من الخيالة , قاصدة ابله , وهم لم يروه وهو يراهم , وكانت معهُ بندقية , وكان احد هاؤلا الخيالة , في مقدمتهم , ويعزل الابل , ولم يعلم احد من هاؤلا الخيالة بأمر صاحب الابل , فماكان منه إلى ان سدد بندقيته تجاه هذا الخيال , فأصابته الرمية , وماكان من قومه إلى ان حملوه بعد اصابته , وابتعدو عن الابل , ويقول لي هذا العاطفي , ان اسرة ال كليفيخ جماعة هذا الرجل , لهم هجرة مقامة في هذا الوقت , في تلك المنطقة التي قتل فيها الشيخ هذال >>>> هذه رواية العاطفي ومصدره قبيلة قحطان , وهو يرويها لي امام عيني , وليس خلف الشاشة وبأسم مستعار. ونحن كما اسلفت روايتنا التي كتبتها في ردي رقم (18) تختلف عن روايته , ولكنها تتفق في عدة امور المهمة فالحدث , وهي: 1- قتل ببندقية. 2- لم تكن في معركة. 3- لم يعلم القوم بأمر هذا الرامي. 4- كانت الغزوة من الشيخ هذال على قحطان. 5- لم يعلم الرامي ان هذا هو الشيخ هذال. والموضوع سوف يقفل , فقد انحنى عن موضوعه الاصل , الذي تم تفنيده ودحضه بالحقائق من رجالات عتيبة وقحطان المعروفين , وليسوا كتاب الانترنت خلف الشاشات اصحاب الاسماء المستعارة. |
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|