الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 16-Sep-2003, 09:48 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أنور الخريصي
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


أنور الخريصي غير متواجد حالياً

افتراضي حوار مع الزنديق ابن القمر ارجو المشلركة

بسم الله الرحمن الرحيم
حوار مع زنديق:
الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين وبعد
قبل ما يقارب الشهر والنصف تلقيت رسالة من شخص يقال له ابن القمر وكان يسمي نفسه (عبدا لله محمد) وأحيانا يقول (أبو محمد) وكان مضمون الرسالة دعوة لتدبر القران الكريم
وكان فيه بعض الأخطاء في تفسير الآيات كقول الله عز وجل ((وَلَقَدْ ءَاتَيْنَاكَ سَبْعًا مِنَ الْمَثَانِي وَالْقُرْءَانَ الْعَظِيمَ(87) الحجر
فقد فسرها بأنها الحوام أي السور التالية :
((غافر) ((فصلت)) ((الشورى))((الزخرف))((الدخان))((الجاثية))((الأحقاف ))
فأغضبني ذلك كيف يقول على الله بلا علم 0
فقلت إن الأحاديث الصحيحة الواردة عن النبي صلى الله علي وسلم أن السبع المثاني هي سورة الفاتحة 0 وقلت لا ادري أأنت اعلم أم الرسول صلى الله عليه وسلم 0

الحوار الثاني :
رد علي هو في رسالة ثانية فقال : إن اليهود و أعداء الإسلام هم الذين وضعوا هذه الأحاديث لتحريف الدين كما فعل باليهودية والنصرانية 0
ولا يوجد أحاديث عن النبي صلى الله علي وسلم ولا سنة عنه عليه السلام ولا نؤمن إلا بالقران 0
وأنه سبق أن تكلم مع إمام مسجد أهل السنة في جنيف وبين له هذا الأمر 0 وما كان من هذا الإمام إلا أن حذر منه في الخطبة القادمة وأن هذا كفر وزندقة وهدم للأسلام 0
فقلت : إن هذا ألمر الذي تقوله وتعتقده خطير و لا يجوز و لا يعقل كيف ننكر سنة النبي صلى الله علي وسلم وكيف نتخلى عنها وأن الإسلام لا يستقيم ولا يصلح إلا بسنة النبي صلى الله عليه وسلم التي رويت لنا في الأحاديث الشريفة 0
فكيف نعرف عددر كعات الصلاة إذا أنكرنا السنة النبوي وكيف نعرف أوقاتها و كيف نعرف مقدار الزكاة وكيفية الحج إنه لايمكن معرفت ذلك إلا بلأحاديث النبوية الشريفة 0
فقلت الرجاء الإجابة على هذه الأسئلة وو جهت له هذه الأسئلة :
س1/ كم عدد ركعات صلاة الفجر 0
س2 / واذكر صفة صلاة الحج باختصار 0
س3/ وما مقدار الزكاة في الغنم 0
وانتظرة عدة اسابيع فلم يجب علي
فأرسلت له رسالة ادعوه فيها للتوبة وأن هذا كفر وزندقة وخروج عن الإسلام0
فرد علي فقال إذا كيف تصنفني ووضع عدة خيارات :
كافر


مسلم


زنديق
فاسق

فقلت سوف أجيبك بكل صراحة حتى تكون على بينة وتقوم عليك الحجة 0

أنت بهذا المعتقد زنديق كافر وإذا مت مت على غير الإسلام 0
فتب إلى الله عز وجل وعد إلى الإسلام الحقيقي 0
فلم يرد علي طويلا0
فأرسلت له رسالة :
قلت فيها لقد كدت انخدع فيك واضن فيك خيرا كيف تدعو للإسلام وانت تترك صلاة الفجر ولا تصليها ألم تتدبر قول الله تعالى ((فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا(59)))
وكد كنت ارمي من وراء الإتهام هذا أن ستدرجه للإجابة على الأسئلة السابقة 0
فقد توقعت التالي :
أن يقولا ل: أنا اصلي الفجر 0
فاقول له كيف تصلي الفجر وانت لا تدري كم عدد ركعاتها
فيقول : لا اعرف عدد ركعاتها اثنتان 0
فاقول : من أين لك الدليل إنه لا يوجد في القران أن عدد ركعات صلاة الفجر ركعتان 0
ولا يوجد إلا في الأحاديث النبوية فكبف تكفر بها 0

ولكنه راوغ ولم يجب كذلك 0
وبقية الحورات مرفقة ولكن الموقع (ليس لديه خاصية الأرفاق )
وهذه عناوينه البريدية 0
mtmt1919@yahoo.com
mtmt2000@hotmail.com

alaskary1@hotmail.com















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Sep-2003, 09:02 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابن فرحان

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






التوقيت


ابن فرحان غير متواجد حالياً

افتراضي

لا حول ولا قوه الا بالله ..
اسئل الله العافيه .. انكار السنه كفر صريح كما .. صرح بذالك العلماء ..

جزاك الله خير يا اخ انور ..















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Sep-2003, 12:48 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أنور الخريصي
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


أنور الخريصي غير متواجد حالياً

افتراضي

شكرا أخي/ فرحان
وارجو منك ومن الأخوة مناصحته ومراسلته وبيان خطر معتقده هذا
وشكرا للجميع
عناوينه البريدية مرة اخرى :
mtmt1919@yahoo.com

mtmt2000@hotmail.com

alaskary1@hotmail.com















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Sep-2003, 06:54 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نهيان الحمادي
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


نهيان الحمادي غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاك الله خير نحمد الله الذى هدنا الى طريق الحق
الله يهدية ويردة الى طرق الحق .















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Sep-2003, 10:07 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ابو فراس
مراقب سابق
إحصائية العضو





التوقيت


ابو فراس غير متواجد حالياً

افتراضي

لاحول ولاقوة الا بالله

نحمد الله على كل حال ونساله ان يهديه ويرشده للحق

جزاك الله خير اخوي الكريم















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Sep-2003, 01:39 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أنور الخريصي
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


أنور الخريصي غير متواجد حالياً

افتراضي

لمزي من الردود

يرجى زيارة الرابط التالي

http://alsaha2.fares.net/sahat?12@1....15@.1dd45752/5















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Sep-2003, 07:25 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أنور الخريصي
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


أنور الخريصي غير متواجد حالياً

افتراضي أقوال الأئمة في من زعم أنه ياخذ بالقران ويترك الحديث

273232?عن أبي رافع قال : قالَ: رسول الله صلى الله عليه وسلم «لا أُلْفيَنَّ أحدكم مُتَكِئاً عَلَى ارِيكَتِهِ يَأْتِيِه امْرٌ مِمَّا امَرْتُ بِهِ اوْ نَهيْتُ عَنْهُ فَيَقُولُ لاَ ادْرِي. مَا وَجَدْنَا في كِتَابِ الله إِتَّبَعْنَاهُ».
جاء في تحفة الأحوذي رحمه الله قال قال الإمام :
أبو عِيسَى الترمذي: هذا حديثٌ حسنٌ صحيحٌ عن النبيِّ . وَأَبُو رَافِـعٍ مَوْلَى النبيِّ اسْمُهُ أَسْلَمُ .
(فيقول لا أدري) أي لا أعلم غير القرآن ولا أتبع غيره أو لا أدري قول الرسول (ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه) ما موصولة أو موصوفة يعني الذي وجدناه في القرآن اتبعنا وما وجدناه في غيره لا نتبعه أي وهذا الأمر الذي أمر به عليه الصلاة والسلام أو نهى عنه لم نجده في كتاب الله فلا نتبعه والمعنى لا يجوز الإعراض عن حديثه عليه الصلاة والسلام لأن المعرض عنه معرض عن القرآن قال تعالى: {وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا} وقال تعالى {وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى} وأخرج الدارمي عن يحيى بن كثير. قال: كان جبرئيل ينزل بالسنة كما ينزل بالقرآن. كذا في الدر ذكره القاري في المرقاة. وهذا الحديث دليل من دلائل النبوة وعلامة من علاماتها فقد وقع ما أخبر به فإن رجلا قد خرج في الفنجاب من إقليم الهند وسمى نفسه بأهل القرآن وشتان بينه وبين أهل القرآن بل هو من أهل الإلحاد وكان قبل ذلك من الصالحين فأضله الشيطان وأغواه وأبعده عن الصراط المستقيم فتفوه بما لا يتكلم به أهل الإسلام فأطال لسانه في رد الأحاديث النبوية بأسرها رداً بليغاً، وقال هذه كلها مكذوبة ومفتريات على الله تعالى وإنما يجب العمل على القرآن العظيم فقط دون أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم،
تحفة الأحوذي كتاب طلب العلم0

(591) ــ أخبرنا أسدُ بْنُ مُوسى ، حدثنا أَنَّ رسولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلّم حَرَّمَ أشْيَاءَ يَوْمَ خَيْبَرَ الحِمَارَ وَغَيْرَهُ، ثُمَّ قَالَ «لَيُوشِكُ الرَّجُلُ مُتَّكِئاً على أَرِيكَتِهِ يُحَدّثُ بحديثي، فيقولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ كِتَابُ اللَّهِ، ما وَجَدْنَا فِيهِ مِنْ حلالٍ استَحْلَلْنَاهُ، وَمَا وَجَدْنَا فِيهِ مِنْ حَرامٍ حَرَّمْنَاهُ، ألا وإِنَّ مَا حَرَّمَ رسولُ اللَّهِ، فهو مِثْلُ مَا حَرَّمَ اللَّهُ». سنن الدارمي كتاب النبي صلى الله عليه وسلم

(3052) عن الْعِرْبَاضِ بنِ سَارِيَةَ السُّلَمِيِّ ، قال: « نَزَلْنَا مَعَ النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم خَيْبَرَ وَمَعَهُ مَنْ مَعَهُ مِنْ أصْحَابِهِ وَكَانَ صَاحِبُ خَيْبَرَ رَجُلاً مَارِداً مُنْكَراً فَأقْبَلَ إلَى النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم فقالَ يَا مُحَمَّدُ ألَكُمْ أنْ تَذْبَحُوا حُمُرَنَا وَتَأْكُلُوا ثَمَرَنَا وَتَضْرِبُوا نِسَاءَنَا؟ فَغَضِبَ يَعْنِي النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم وَقَالَ يَاابْنَ عَوْفٍ ارْكَبْ فَرَسَكَ ثُمَّ نَادِ ألاَ إنَّ الْجَنَّةَ لاَ تَحِلُّ إلاَ لِمُؤْمِنٍ وَأنِ اجْتَمِعُوا لِلصَّلاَةِ. قالَ فَاجْتَمِعُوا ثُمَّ صَلَّى بِهِمْ النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم ثُمَّ قَامَ فَقَالَ: أيَحْسَبُ أحَدُكُمْ مُتَّكِئاً عَلَى أرِيكَتهِ قَدْ يَظُنَّ أنَّ الله لَمْ يُحَرِّمَ شَيْئاً إلاَّ مَا في هٰذَا الْقُرْآنِ ألاَ وَإنِّي وَ الله قَدْ وَعَظْتُ وَأمَرْتُ وَنَهَيْتُ عن أشْيَاءَ إنَّهَا لَمِثْلُ الْقُرْآنِ أوْ أكْثَرُ. وَأنَّ الله تَعَالَى لَمْ يُحِلَّ لَكُمْ أنْ تَدْخُلُوا بُيُوتَ أهْلِ الْكِتَابِ إلاَّ بِإذْنٍ وَلاَ ضَرْبَ نِسَائِهِمْ وَلاَ أكْلَ ثِمَارِهِمْ إذَا أعْطَوكُمْ الَّذِي عَلَيْهِمْ». سنن ابي داود كتاب الخراج و الفىء والإمارة

(4597) ــ حدثنا أحْمَدُ بنُ مُحمَّدِ بن حَنْبَلٍ وَ عَبْدُ الله بنُ مُحمَّدِ النُّفَيْلِيُّ قالاَ أخبرنا سُفْيَانُ عنْ أبي النَّضْرِ عنْ عُبَيْدِ الله بنِ أبي رَافِعٍ عنْ أبِيهِ عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: «لاَ ألْفِيَنَّ أحَدَكُمْ مُتَّكِئاً عَلَى أرِيكَتِهِ يَأْتِيهِ الأمْرُ مِنْ أمْرِي مِمَّا أمَرْتُ بِهِ أوْ نَهَيْتُ عَنْهُ قَيَقُولُ لاَ نَدْرِي مَا وَجَدْنَا في كِتَابِ الله اتَّبَعْنَاهُ».
الشرح
وجاء في / كتاب عون المعبود للإمام / العظيم آبادي (أبو الطيب)
(لا ألفين): أي لا أجدن من ألفيته وجدته (متكئاً): حال (على أريكته): أي سريره المزين (يأتيه الأمر): أي الشأن من شؤون الدين (من أمري): بيان الأمر، وقيل اللازم في الأمر زائدة ومعناه أمر من أمري (مما أمرت به أو نهيت عنه): بيان أمري (لا ندري): أي لا نعلم غير القرآن ولا أتبع غيره (ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه): ما موصولة أي الذي وجدناه في القرآن اتبعناه وعملنا به. ولقد ظهرت معجزة النبي صلى الله عليه وسلم ووقع بما أخبر به، فإن رجلا خرج من الفنجاب من إقليم الهند وانتسب نفسه بأهل القرآن وشتان بينه وبين أهل القرآن بل هو من أهل الإلحاد والمرتدين، وكان قبل ذلك من الصالحين فأضله الشيطان وأغواه وأبعده عن الصراط المستقيم، فتفوه بما لا يتكلم به أهل الإسلام، فأطال لسانه في إهانة النبي صلى الله عليه وسلم، ورد الأحاديث الصحيحة بأسرها وقال هذه كلها مكذوبة ومفتريات على الله تعالى، وإنما يجب العمل على القرآن العظيم فقط دون أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم وإن كانت صحيحة متواترة، ومن عمل على غير القرآن فهو داخل تحت قوله تعالى {ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون}: وغير ذلك من أقواله الكفرية، وتبعه على ذلك كثير من الجهال وجعله إماماً، وقد أفتى علماء العصر بكفره وإلحاده وخروجه عن دائرة الإسلام، والأمر كما قالوا والله أعلم. وأيضاً في الحديثين توبيخ من غضب عظيم على من ترك السنة استغناء عنها بالكتاب فكيف بمن رجح الرأي عليها أو قال لا عليَّ أن أعمل بها فإن لي مذهباً أتبعه.
الكتاب عون المعبود كتاب السنة اسم الكاتب العظيم آبادي (أبو الطيب)
الناشر دار الفكر















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:39 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي