الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 22-Nov-2006, 11:14 PM رقم المشاركة : 91
معلومات العضو
النايع

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية النايع

إحصائية العضو





التوقيت


النايع غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن فعيل مشاهدة المشاركة
أخي النايع .. مساك الله بكل خير
حقيقة لم أفهم القصد من بعض كتاباتك وكنت أعتقد من نقلك للنصوص القديمة أنك تريد نشر فكرة معينة لا أحب أن أقولها فأثيرها على الساحة فلها موضوع واحد فقط وهو في الارشيف.
أما وأن الموضوع يتعلق بالعدنانية وأن العرب أصلهم من قحطان ، فإنني أشد على يدك وأشكرك لغيرتك
ولقد كُتب الكثير من هذا الهراء ، خاصة في مجلة العرب التي دائما ما تحاول استقطاب من يشكك في أنساب القبائل العربية الحرة .
وأتمنى فقط منك أن تبين المصادر التي تنقل منها ( مثلما ذكرت البداية والنهاية ) في تعقيباتك حتى لا يأتي من يفهم بالخطأ ويشوه سياق الموضوع الرائع والجميل.
واعذرني فأنا نادرا ما أدخل للقراءة والتعقيب .
لك شكري وتقديري .
شكراً أخي على المرور

كذلك أشكر من ساهم في الموضوع ولم يخرج عن صلبه.















غير مقروء 22-Nov-2006, 11:34 PM رقم المشاركة : 92
معلومات العضو
النايع

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية النايع

إحصائية العضو





التوقيت


النايع غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد بن عمر مشاهدة المشاركة
توضيح للنايع وغصاااب بشأن ابن الكلبي الكذاب


وهذة ترجمته من كتب التراث محمد بن السائب الكلبي ت146هـ: يقول الذهبي: "العلامة الأخباري أبو النضر محمد بن السائب بن المفسر وكان أيضا رأسا في الأنساب إلا أنه شيعي متروك الحديث يروي عنه ولده هشام وطائفة"
وقال الذهبي أيضاً في ميزان الإعتدال عن محمد بن السائب الكلبي: " وقال يزيد بن زريع وكان سبئيا قال أبو معاوية قال الأعمش اتق هذه السبئية فإني أدركت الناس وإنما يسمونهم الكذابين
وقال ابن حبان (عن ابن الكلبي) سبئيا من أولئك الذين يقولون إن علياً لم يمت وإنه راجع إلى الدنيا ويملؤها عدلا كما ملئت جوراً وإن رأوا سحابة قالوا أمير المؤمنين فيها.

وقال الجوزجاني وغيره كذاب

وقال الدارقطني وجماعة متروك.

وقال ابن حبان مذهبه في الدين ووضوح الكذب فيه أظهر من أن يحتاج إلى الإغراق في وصفه


" وقال ابن حجر العسقلاني في تقريب التهذيب: " محمد بن السائب أبو النضر الكوفي النسابة المفسر متهم بالكذب ورمي بالرفض"

أما هشام بن السائب الكلبي ت204هـ: يقول عنه ابن حجر: "هشام بن محمد بن أبوالمنذر الأخباري النسابة العلامة روى عن أبيه أبي المفسر وعن مجالد وحدث عنه جماعة قال أحمد بن حنبل إنما كان صاحب سمر ونسب ما ظننت أن أحداً يحدث عنه


وقال الدارقطني وغيره متروك

وقال بن عساكر رافضي ليس بثقة"

وذكره الخطيب البغدادي بعد أن ساق بسنده قائلاً: " حدثنا عبد الله بن احمد قال سمعت أبى يقول هشام بن محمد بن من يحدث عنه إنما هو صاحب نسب وسمر وما ظننت أن أحداً يحدث عنه بلغني أن هشام مات في سنة أربع ومائتين وقيل سنة ست ومائتين"

وقال ابن عدي في كتابه الكامل في ضعفاء الرجال: " هشام بن محمد بن السائب ومحمد بن السائب والده صاحب التفسير سمعت ا بن حماد يقول حدثني عبد الله سمعت أبى يقول هشام من يحدث عنه إنما هو صاحب سمر ونسبة وما ظننت ان أحدا يحدث عنه

وهذا كما قال احمد هشام الغالب عليه الاخبار والاسمار والنسبة ولا اعرف له شيئا من المسند

ومحمد بن السائب الكلبي وابنه هشام فهما إخباريان متهمان بالرفض والتشيع وتلفيق المرويات التاريخية.



وابن الكلبي متعصب لليمن ضد قيس



الذين أوقعوا بأجداده وقعة هائلة في بنات قين وهو ماء بشمال الجزيرة العربية


ولم ينجوا فيها من قبيلة أبن الكلبي إلا رجل واحد أسمه القطامي ابو الشرقي بن القطامي الراوي
أحسنت يا حمد على هذا الكلام الموثق والثمين جداً.

والحمد لله الذي رد كيد الكلبي عليه. وفضح تدليسه على المسلمين وكفانا شره.

ولله در علماء الأمة الذين كشفوه على حقيقته وبينوا زيفه.















غير مقروء 07-Dec-2006, 08:48 PM رقم المشاركة : 93
معلومات العضو
جساس بن مره
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


جساس بن مره غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي النايع

اسمح لي ان اختلف معك في كل ماذهبت اليه فهوا يخالف التاريخ ومصادره 180 درجه

سوف أثبتها لك من القران والسنه الايكفيك القران الكريم ان في القران ما يناقض تقريرك هاذا وينفيه جملة وتفصيلا يا اخي

هاذا هوا الواقع والتاريخ فالتاريخ ومصادره يااخي ليست تكهنات وأحاجي يقولها ويزينها من اراد علي أهوائه سوف يكون لي عوده وسوف اقارعك الحجه بالحجه فالتاريخ مصادر موثقه ليست مجرد اطروحات تطرح هنا وهناك لمجرد التسليه وتقبل تحياتي















غير مقروء 07-Dec-2006, 10:34 PM رقم المشاركة : 94
معلومات العضو
جساس بن مره
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


جساس بن مره غير متواجد حالياً

افتراضي

اخي النايع

اخوتي الافاضل اعضاء منتدي الهيلاء

سلام من الله عليكم ورمته وبركاته وبعد

وثقو يأخوتي اني أكره العصبيه القبليه كرها بغيضا وأمقتها مقتا لاحدود له فنحن وبحمد الله اصبحنا بنعمة من الله اخوة متحابين يربطنا رباط الدين الاسلامي أنه يحضر في ذهني وبين عيني الان هاذا الحوار التاريخي الذي دار بين الخليفه معاويه بن ابي سفيان وبين عبيد بن شرية الجرهمي والذي أستدعاه الخليفه معاويه ابن ابي سفيان من صنعاء ليكون مسامرا ومؤدبا له يقص عليه اخبارالاولين والاخرين وقد بداء الراويه عبيد ليلته الاولي تلك بالحديث عن اصل العرب ومن اول من نطق لسانه بالعربيه ومن اول من قال الشعر العربي
في اجابته علي سؤال للخليفه معاويه بن ابي سفيان تلك الاجابه اللتي أغضبت الخليفه معاويه وسوف انقل لكم الجزء الذي يهمنا هنا قال الراوية والقاص عبيد بن شرية الجرهمي مانصه
( ان اول من تكلم بالعربيه هوا يعرب بن قحطان بن هود واليه تنسب العربيه فقيل عربي لان يعرب اول من نطق بها وليس أحد غيره تكلم بها حتي كان أسماعيل ونقله أبوه ابراهيم من بلاده فأنزله بمكه فكنا نحن جرهم أهل البلد الحرام فنشأ اسماعيل فينا وتكلم بكلام العربيه وتزوج منا فجميع ولد اسماعيل من بنت مضاض بن عمرو الجرهمي وأبوه(يقصد ابراهيم)منا وأنتم ياقريش منا والعرب بعضها من بعض ألم تعلموا أنكم من ولد أسماعيل ابن ابراهيم وابراهيم نحن ولدناه وأبوه (يقصد أبو ابراهيم)أزراسمه تارخ بن ناحور بن ارغو بن شارخ بن فالغ بن عابر(وعابر هوا نبي الله هود) فهوا (يقصد هود) أبونا وابوكم فنحن ولدناكم وأنتم منا ونحن منكم قليل في كثير )قال معاويه(كأنك تحدث عن حديث الجاهليه)قال عبيد(يامير المؤمنين لك في الاسلام ما يغنيك عن ذلك فقد محق الاسلام ما كان قبله كما محق الشمس ضؤ القمر) نتوقف عند هاذا القدرالبسيط ما يهمنا هنا هوا ان الخليفه معاويه قد شاط غضبا عندما قال عبيد ( فنحن ولدناكم وأنتم منا ونحن منكم قليل في كثير ) فكأن عبيد يقول لمعاويه انتم ياقريش قليل في كثير وهوا مافهمه معاويه علي انها مفاخرة بالكثره وهذه المفاخره بالكثره مقيته يمقتها الاسلام الم تذكروا قول الله تعالي (...ويومَ حنين اذ اعجبتكُم كثرتكُم فلم تُغنِ عنكم شيئاً...) (التوبة: 25)وهاذا ما أستدركه معاويه بأنه حتي المفاخره بالكثره تعتبر من الجاهليه والعصبيه البغيضه فأعتراض معاويه كان علي مفاخرة الجرهمي بالكثره وبأنهم أكثر من قريش وما قريش في جرهم اللتي من نسل يعرب بن قحطان الا قليل في كثير فمعاويه يعلم ونحن نعلم ذلك جيدا وانتم تعلمون بأن أصل العرب قحطان وهو شيء معلوم في التاريخ فأعتراض معاويه كان علي الاعجاب بالكثره حيث اسشعر ذلك من كلام الجرهمي فقط الاعجاب عندما يصل الي المفاخره
هاذا ما احببت ان أضيفه علي عجاله عسي ولعل بعض من اخواننا يستشعر مدي بغض الاسلام للعصبيه وللمفاخره في أمجاد وأفعال قبيلته وخصوصا اذا ما تعدت الحد المسموح به شرعا ولكن المفاخره مطلوبه والاعتزاز بالنفس والقبيله وكرمها وافعالها المجيده شيء محب للنفس البشريه ولكن بضوابطها الشرعيه

ان اول من تلكلم العربيه ونطق بها هوا يعرب بن قحطان بن نبي الله هود وهاذا ثابت بالتاريخ في جميع مصادره ومن يجد في داخله ادني شك من ذلك عليه بالتاريخ ومصادره

نحن نعلم علم اليقين عن تاريخ جرهم بمكه وقد كانوا ملوكا عليها

الم تقراء في كتاب

(التيجان )

الذي يرويه وهب بن منبه مانصه

( قال انا الحارث بن مضاض بن نفيله بن عبدالمدان بن حشرم بن عبد ياليل بن جرهم بن قحطان بن هود نبي الله كنت ملك

مكه وما ولاها من الحجاز والتهائم وكان قبلي الملك أخي عمرو بن مضاض وكنا اهل تيجان نعلق التاج يوم علي رؤسنا

ويوما علي الرتاج بالبيت العتيق)

وقبل ان نثبت لك ذلك من القران دعنا اولا نثبته لك من سيرة بن هشام

وبسم الله نبداء

يذكر بن هشام في كتابه السيره النبويه من الصفحه الرابعه مانصه

(ولد اسماعيل ( اي انجب اسماعيل) اثني عشر رجلا وامهم (اي زوجة اسماعيل) رعلة بنت مضاض بن عمرو الجرهمي ويقال مضاض بن جرهم وجرهم بن قحطان وقحطان ابو اليمن كلها)

نقف هنا ونتناقش نقاشا اكاديميا صرفا مدعمين حججنا بمصادر التاريخ

أَمر الله إبراهيم عليه السلام أن يُسكِن ولده الصغير -إسماعيل- وأمه في وادي مكة، فسافر بهما إلى هذا الوادي، وأسكنهما فيه طاعة لله تعالى، وانصرف عنهما عائداً إلى الشام، واستودعهما عند الله تعالى يرعاهما برعايته، ويكلؤهما بحفظه

ولما نفد الماء الذي كان معهما، اشتد الظمأ بالصبي، سعت أمه بين الصفا والمروة باحثةً عن الماء، لعل الله يخلق لها من الشدة فرجاً، فأرسل الله الملك فبحث في مكان زمزم فتفجر الماء، ولما رأت ذلك أقبلت وسقت ولدها إسماعيل، وقد امتلأ قلبها سروراً وفرحاً!!
أحست قبيلة "جُرْهُم" -وهي من القبائل العربية- بأن الوادي أصبح فيه ماء، فوفدت إليه وضربت فيه خيامها إلى جانب الماء، بعد أن استأذنت من هاجر أم الصبي.
شب إسماعيل وتعلَّم اللغة العربية، وتزوج امرأة من "جرهم" اي تعلم اللغه العربيه من جرهم
وقد وُلد لإِسماعيل اثنا عشر ولداً
هاؤلاء الاولاد هم من اطلق عليهم العرب المستعربه وهاذا اللفظ لفظ دخيل فليس هناك عرب مستعربه وعرب عاربه العرب عرب وسوف أثبت ذلك لكم الان العرب نسابه وتنسب الي قبائله وتنتسب لهم وهذه احدي اهم الخصائص اللتي تتميز بها العرب عن الفرس والاعاجم والروم الم تسمعوا بكلمة الاعراب في القران من هم الاعراب ااني واثق تمام الثقه بان الاغلبيه لا يعلمون معني كلمة اعراب

الاعراب هم من يعيش بني ظهرانيي العرب ويتكلمون لغتهم ولا ينسبون لهم ولا يعرف لهم قبيلة ينسبون لها فيقال اعرابي
اما العرب فكانت نسابه تنسب الي قبائلها عند ذكرهم لهاذا الرجل في عرض حديثهم وهم يحدثون عنه
اما قولك اخي النايع ( أما العرب العاربة فقد تخلوا عن عروبتهم. التي أشبه ما تكون بالأعجمية.) بالله عليك اوضح لنا ماقصدته بقولك اشبه بالعجميه يا اخي اي منطق هاذا واي طرح هاذا الذي تقدمه فجميع ماذكرته بمقالتك تلك تحمل في طياتها المتناقضات العجاب واني واله اشفق علي منتدانا هاذا من ان يتهم بانه ليس هناك به من يعرف ابسط ابجديات النقل التاريخي الموثق وثق ياسيدي الفاضل بانني اعلم بما قلت علم اليقين فهاذا هوا التاريخ وهذه هي حقائقه من مصادره ومن داخله في ذلك ادني شك فعليه بالمصادر يااخي هاذا تاريخ امه يجب ان يذكر بدقه متناهيه ونا والله لو يسمح لي الوقت لامكنني الرد علي اطروحتك تلك سطراسطرا
ومن قال ان هناك عرب عاربه وعرب مستعربه فهوا يهذي بما لايدري يااخي هاذا المصطلح ترجم من الكتب الاجنبيه القديمه ولم تذكره العرب في تاريخها الموثق

وامل ان يتسع صدر للتدقيق فيما ذكرته وتقبلوا تحياتي ولي عوده اكثر تفصيلا حول هاذا الموضوع















غير مقروء 08-Dec-2006, 02:20 AM رقم المشاركة : 95
معلومات العضو
النايع

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية النايع

إحصائية العضو





التوقيت


النايع غير متواجد حالياً

افتراضي

يا جساس بن مرة. يا نسل ذهل بن شيبان بن ثعلبة العدناني.

دعك من هذا النقاش الذي أغضب معاوية رضي الله عنه. فالداهية والصحابي الجليل وخليفة المسلمين معاوية ـ رضي الله عنه ـ لا يغضبة إلا أمر منكر أو بهتان عظيم. ولا يغضب من الحق.

ولعل من المحزن والطريف معاً في ما نقلت. هي سرقة نسب سيدنا إبراهيم ـ عليه السلام ـ عندما قلت:

((( فنشأ اسماعيل فينا وتكلم بكلام العربيه وتزوج منا فجميع ولد اسماعيل من بنت مضاض بن عمرو الجرهمي وأبوه (يقصد ابراهيم) منا وأنتم ياقريش منا)))

هذا الكلام موجود في مشاركتك أعلاه.

إبراهيم منا ــ قريش منا. هذه هي المصيبة التي نحذر بني جلدتنا منها.


واعتقد أن صلب الموضوع عن أصل العدنانيين وأصلهم الحجازي وليس اليمني (أبو يمن).
وهذه آخر مره نرد عليك فيها.















غير مقروء 08-Dec-2006, 03:09 AM رقم المشاركة : 96
معلومات العضو
جساس بن مره
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


جساس بن مره غير متواجد حالياً

افتراضي

اجبني من هوا ابو ابراهيم ومن جده ثم اجيبك علي اسئلتك ثم يا اخي نحن هنا لانستعطفك ان ترد علينا

نحن نتكلم عن تاريخ ضارب في عمق الزمن نتكلم عن قريش و اسماعيل وابرهيم من اين أتوا أنسبهم الي أبائهم وذكرني بهم فقد اكون جاهل امي يا اخي زدنا نورا مما لديك من علم حديث لم نجده في مصادر التاريخ















غير مقروء 08-Dec-2006, 08:30 PM رقم المشاركة : 97
معلومات العضو
جساس بن مره
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


جساس بن مره غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النايع مشاهدة المشاركة
يا جساس بن مرة. يا نسل ذهل بن شيبان بن ثعلبة العدناني.

دعك من هذا النقاش الذي أغضب معاوية رضي الله عنه. فالداهية والصحابي الجليل وخليفة المسلمين معاوية ـ رضي الله عنه ـ لا يغضبة إلا أمر منكر أو بهتان عظيم. ولا يغضب من الحق.

ولعل من المحزن والطريف معاً في ما نقلت. هي سرقة نسب سيدنا إبراهيم ـ عليه السلام ـ عندما قلت:

((( فنشأ اسماعيل فينا وتكلم بكلام العربيه وتزوج منا فجميع ولد اسماعيل من بنت مضاض بن عمرو الجرهمي وأبوه (يقصد ابراهيم) منا وأنتم ياقريش منا)))

هذا الكلام موجود في مشاركتك أعلاه.

إبراهيم منا ــ قريش منا. هذه هي المصيبة التي نحذر بني جلدتنا منها.


واعتقد أن صلب الموضوع عن أصل العدنانيين وأصلهم الحجازي وليس اليمني (أبو يمن).
وهذه آخر مره نرد عليك فيها.

يا اخي ماهذا القول ومن اي قاموس اتيت به في قولك ( وليس اليمني(ابويمن)

اتعرف من هوا يمن ماهذه السخريه سوف أوقف نقاشي معك وسوف تكون تلك هي اخر ما كتبته في هاذا الموضوع فاءذا كنت جادا باالنقاش تناقشنا وأثرينا هاذا الموضوع بما يستحقه من أثراء اما يا اخي اليانع اذا كنت تاخذ الامور بهذه الطريقه فاسمح لي بعدم النقاش















غير مقروء 13-Dec-2006, 06:17 AM رقم المشاركة : 98
معلومات العضو
الزهراني خالد
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


الزهراني خالد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النايع مشاهدة المشاركة


واعتقد أن صلب الموضوع عن أصل العدنانيين وأصلهم الحجازي وليس اليمني (أبو يمن).
وهذه آخر مره نرد عليك فيها.
هههههههههههههههههههه

اخوي النايع

كأنك لا تدري من ادخلكم الاسلام بالقوّه ومن رجعكم للاسلام بالقوه بعد ان ارتدت هوازن عن الاسلام غير الازد
انا في حيره من امري فلم اقابل في حياتي ...::::::::::::::::::::::::.


وامجادها افضل لو لم يدخل في الاسلام
حرام ان تتحجّر عقليتك بهذه الطريقه

وياعزيزي ترى اليمن 20 مليون آدمي واغلب عقلياتهم قبليه وعنصريه خاطئه الى درجة التعصّب مثلك
بالله وش بيكون شدّك ومدّك معهم هههههههه

اسئل الله السلامه وحسافه ان تكون احد ابناء شبابه

ذكرتني باحد ابناء القبائل البدويه يفتخر بامجاد قبليه (كما اسماها) ضد الدوله السعوديه الاولى او الثانيه ما اتذكر / المهم حينما بحثت عن تلك الامجاد وجدتها سرقة ابل وغنم لقافلة حاكم وسرقة قافلة حجاج وقتل بعض الحجاج فيها !

فليبارك الرب عقليتك النيّره والى الامام |194|

الحمد لله ان جمع ابناء قبائل المملكة اخوة متحابين ومن شذ فلن يضرنا شذوذه
واتحدى ان يصادق عالم فاضل على كلامك

(.)
















غير مقروء 14-Dec-2006, 05:43 AM رقم المشاركة : 99
معلومات العضو
جساس بن مره
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


جساس بن مره غير متواجد حالياً

افتراضي

الرسول محمد صلي الله عليه وسلم قال عنه القران ووصفه القران بالعربي وليس بالمستعرب

والقران نزل بلسان عربي وليس بلسان مستعرب

ولقد نعلم أنهم يقولون إنما يعلمه بشرٌ. لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين

وعدنان عربي وليس مستعرب

والرسول عربي

فبالله باي منطق تقولون نسل عدنان هم العرب المستعربه هل نصدق القران الذي وصف الرسول

باالعربي ام نصدق مهرطقين علم الانساب الذين قالوا نسل عدنان هم المستعربه

فالطفل الذي لم يتجاوز العشر سنين يعلم ان اصل العدنانيين من مكه واصلهم حجازي وهاذا لايحتاج الى

مكتشفين لكي يكتشفوا هذا الكشف الذي لم يكتشف الا هاذا القرن















غير مقروء 16-Dec-2006, 12:19 PM رقم المشاركة : 100
معلومات العضو
طلال الروقي
سفير النوايا الحسنه
إحصائية العضو






التوقيت


طلال الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

الادنى قبلية وادعاء الأصلية
<<<<<ادعاء =سرقه
فكرة الموضوع متفق عليها ولم نجد من يزعم هذا الا ابن الكلبي الذي هو ساقط الاعتبار عند ائمة المسلمين ولو قلنا بالعكس القحطانيين من مكة وليس من اليمن !!! لوجدنا ائمة كبار من ائمة المسلمين يرون هذا الرأي

للكن يبدو لي ان سبب هذا الادعاء والتجني على سرقة انساب اللآخرين
ان القبائل الاقل شهرة التي تتقازم نفسها دون القبائل الأخرى
تحاول ادعاء الاصلية والعزف على هذا الوتر لأنه اصبح الشي الوحيد الذي يمكن لهؤلاء المفلسين تاريخيا ًالتعلق به ولو بالتنجني والسرقه


ومثال القحطانيين والعدنايين فقط مثال تاريخي واحد من أمثلة كثيرة

ونحن نقول لاتذهب بعيداً




لازالت قاعدة السراق هذه حاضرة معمولا بها الى اليوم حتى القبائل المعاصرة تجد القبيلة ذات الفروع الكثيرة نلاحظ الفروع المغمورة فيها عندما تتقازم نفسها امام الفرع الآخر الأكثر شهرة منها فلايبقى لهم الا محاولة التجنى والسرقه في انساب الفرع الآخر لعلهم يحظون بشي يسير من ذكر امجاد هذا الفرع وشهرته















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:21 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي