![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 12 | |||
|
![]() .. أخوي الجذع لامانع من التغيير والبحث عن الشيء المسلّي والمضحك ولكن لايكون على حساب أحد عناصر المحاورة المهمّة ( كالجزالة و اللفظ القوي و الحكمة و المعنى و ... و .. و ... و .... إلخ ) ولايوجد إشكال في إن الجمهور يريد المعنى ويريد أن يسمع أشياء جديدة ولكن بشرط أن تكون هذه الأشياء لاتضعف المحاورة ولاتخرج عن إطار المعقول . , !! نصف قوة المحاورة في جزالة الأبيات وتركيبها !ّ! , وعلى سبيل المثال : سأورد لك بيت للشاعر مطلق الثبيتي ـ رحمه الله ـ إشتهر بقوة لفظه وجزالته وحكمتة و معروف عند كثير من عشاق المحاورة , وبالمقابل أريد منك أن تحوّله إلى لغة إنجليزية ثم إذهب به إلى أي شخص وقل له : ( هذا بيت باللغة الإنجليزية سمعته في محاورة وأريدك أن تترجمه لي بالعربية ) ثم أنظر ماهي نتيجة الترجمة ؟؟ ستكون الترجمه بألفاظ عربية ركيكة جداً لايستسيغونها أصحاب الذوق في المحاورة . هكذا الحال عندما يقول بخيت السناني أو ابن طمحي او فلاح المورقي أو غيرهم أبيات باللغة الإنجليزية . وتقوم أنت بترجمته إلى العربية فستكون النتيجة أبيات عربية خالية من اللفظ القوي والجزالة .. عموماً بخيت شاعر والمورقي شاعر .. حتى القرقاح سمعت إنه يلعب إنجليزي وهو شاعر قوي جداً ! .. وقبلهم كلهم الشاعر مطلق الثبيتي ـ رحمه الله ـ كان يجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة ولكنه لم يدخلها في المحاورة لأنه يعلم أنها معول هدم لهذا الفن الجزل !! . . . . . . تحياتي وإحترامي لك يالجذع وأنت مواضيع دائماً ذات ذائقة جميلة وفوّاقة .. أخوك / نادر العش |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 13 | |||||
|
![]() لاهنت يالجذع
وكلام اخي نادر العش ميه بالميه
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 14 | |||
|
![]() وجهت نظر نحترمها ولكن انا لم اقول ان الانجليزي لازم يكون اساسيا بالمحاوره قلت ان لاضير من ان نسمع بيت ولا بيتين في السنه مثلا
وعلى سبيل المثال عبدالله الذيابي ادخل اللغه الانجليزيه في محاوره له مع العير رحمه الله حين قال " كم هير يالخصم كم هير ... برضاك ولا غصيبه " وانا اكرر لا اويد دخول اللغه الانجليزيه بالمحاوره كشكل اساسي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 15 | |||
|
![]() .. أشكرك مرة اخرى أخوي الجذع للإعتذار : انا نسيت اكتب لكم بيت مطلق الثبيتي اللي ذكرته انا في ردي ــ واللي إشتهر بقوته جزالته ولفظه وتركيبه : البعير اللي يشيل الحمل عوّد يرضع أمه ### بعد قالوا شامخ النيبان مردوم السنامي ( أكيد أكثركم قد سمعه ) سبحان الله كأنه بيت من شعر النظم ! وما زاده قوة أنه يحمل معنىً عظيم جداً هذا ما أردت إضافته و أرجع أقول مشكور يالجذع مع أطيب الأمنيات |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 16 | |||
|
![]() لاهنت اخوي الجذع على النقل الرائع للمحاوره وماقصرت
تحيتي لك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 17 | |||
|
![]() مشكور علي نقل المحاوره وبخيت السناني من افضل الشعار الشباب بشهادة العلم رشيد الزلامي
ودمتم ... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |