الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 18-Sep-2005, 01:39 AM رقم المشاركة : 61
معلومات العضو
قاطع طريق
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


قاطع طريق غير متواجد حالياً

افتراضي

والله يا عين العقل

أنا أقترح أقتراح

وانت حر

وهو أن يثبت هذا الموضوع إلى أجل غير مسمى

يعني على طول الدهر

ولا يفتح غيره أبداً

اللي يجي حياه الله

والله يروح بكيفه

مع العلم ان ما جايك أحد

أصحاب الرأي الآخر لا يستطيعون مواجهتكم بالحجه

لأنكم حصرتوهم في نطاق ضيق

ووجدوا مخارج أخرى

لينفسوا عنهم الضغط الذي حل بهم بسبب ضياع حجتهم

و ذهبوا يكتبون في منتديات أخرى


عيبٍ على اللي يتقي عقب ما بـان = و يرضى طمان النفس عقب ارتفاعه
الناس ما تسقيك لا صرت عطشان = ولا يشرب المضمي حدا من ذراعه
اضرب على الكايد ليا صرت بحلان = وعند الولي وصل الرشا وانقطاعـه
اما تجيب عقود حـصٍ ومرجـان = والا فهي لبليـس طار بشعـاعـه

الله يرحمك يا عبيد

عز الله ان رايك مهوب تبع لراي آخر















رد مع اقتباس
غير مقروء 18-Sep-2005, 01:44 AM رقم المشاركة : 62
معلومات العضو
قاطع طريق
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


قاطع طريق غير متواجد حالياً

افتراضي

و بصراحه أنا أؤيد ما قاله السيف الهلالي في أحد المنتديات

لأن النسب مهوب لعب

النسب مثل النخاع الشوكي في جسم الانسان

هل يرضى أحد منكم أن يأتيه آخر ويلعب في نخاعه الشوكي

وحنا نتناقش في نسب حسموه أجدادنا من قديم الزمان


*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
الادب قبل العلم
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*















رد مع اقتباس
غير مقروء 18-Sep-2005, 04:45 PM رقم المشاركة : 63
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخوان الزايدي والمنتقم ... ردودكم وين والموضوع وين ....!!
تم التحرير .......
عين ..!















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Oct-2005, 01:51 AM رقم المشاركة : 64
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

موضوع أخر عن الكنانية ...... تم اقفاله هو الأخر وادراجه هنا ..!!
عين ....
http://www.alhaila.net/m/showthread....015#post127015















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Oct-2005, 02:15 AM رقم المشاركة : 65
معلومات العضو
قاطع طريق
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


قاطع طريق غير متواجد حالياً

افتراضي ليسمح لي أخي حسام

كل عام وانت بخير يا عين العقل
لك ماشئت في الحذف او الابقاء

حيث قفل الموضوع الآخر وحول النقاش إلى هنا

+++++++++++++++++++++

اخوي فهد الزايدي صبحك الله بالخير
أين ذهبت قبيلة غزية؟
قبيلة كانت أكبر من عتيبة اليوم
والآن غير موجوده؟
أين ذهبت وهي في القرون الوسطى من اكبر القبائل؟
لا حظ بعض قبائل عتيبه المذكورة ضمن غزية

روق =====> روق

ساعده =====> روق

أولاد الكافرة(الحفاة) =====> روق

الزراق (الزراريق) =====> روق

آل دعيج (الدعاجين) ===== > منصور الابرق

لاحظ ان جميع هذه القبائل المذكورة ترجع بنسبها إلى رجلين وهم (روق و منصور الابرق)

الآن نرجع إلى روق ومنصور في مشجرة بن دخين

أحيانا المشجرة تنسب هذين الرجلين إلى سعد مباشرة
وأحيانا تنسب روق إلى ثابت ومنصور إلى عامر
وهذا يدل على ان المشجره اجتهاد وان روق ومنصور مضافان إليها بالنسب بحكم انهم أبناء عمومه مع بني سعد
وإذا ستبعدنا عيال روق و عيال منصور تظهر لنا ترثة عتيبة الحقيقية بوضوح

*القثمه وانتسابهم إلى جشم

أليس قثام أخو مفلح (جد الدعاجين)
وأخو عصيم (جد العصمه)
ودعيج مذكور ضمن قبائل غزية
إذاً نسبهم نسب أبن أخيهم دعيج بن مفلح

- القثمه (من جشم) وليست (جشم بعينها) كما يفهم بعض مدعي الثقافه عندما يقارنون كلمه (قثم) بكلمة (جشم) ولم يعلموا ان القثمه اخوة الدعاجين من غزية

- من الخطأ القول بأن العصمة هم بنو عصيمه
لأن العصمه جدهم عصيم اخو مفلح وأخو قثام

مفلح يبردها وعصيم ياكلها

أرأيت يا فهد خطورة الكنانية على عتيبة لأجل إرضاء الاردن وأهلها















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Oct-2005, 12:10 PM رقم المشاركة : 66
معلومات العضو
فهد الزائدي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزائدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اخوي المنتقم كل عام وانته بخير وبصحة وعافية

انته بذلك طال عمرك تخالف كلام ابن دخين وتعتبرة اجتهاد يعني ماقاله بن دخين غير صحيح في نسب اولاد منصور وهم عصيم وقثام ودعيج لعامر بن ثابت بن سعد وبرضه الروقة غير صحيح انهم يعودون في سالم بن صرير بن ثابت بن سعد وبن دخين مكانتة كبيرة في قلوب عتيبة وبذلك طال عمرك تفقدة المصداقيه مثل ما يقولون يعني كلامه مو صحيح هذه مصيبة يبن العم وبرضه انته تخالف قول نسابة العصمة وباحثيها انهم يعودون في عامر بن ثابت بن سعد وياويل من يخالفهم هذا القول راجع اقوال أبن عاصم وغيره من الكتاب هنيا
يقول الشاعر حامد بن صويلح القثامي يحاور مطلق الثبيتي
صرار جد الكل وحنا له جنود ******** يوم القبايل تفتخر بجدودها ، يعني صرار بن ثابت بن سعد
يقول مستور العصيمي
مرحبا تريحبةً ريحها مثل العبير**********في حلال ثبيت مرجع عتيبه كلها ، يعني ثابت بن سعد
هذا طال عمرك موروث عتيبة اللي حفضناة منهم ولا يسمعون عنا اهل الكنانية انا نخالف الموروث وانا نتمسك بالاصول والادله ويقلون قلدونا هههههه ........... اما جشم وغزيه هذا امور طال عمرك قديمة الها الأف السنين وليس ما يقوله هنيدس صحيح مع احترامي اله هنيدس يخبص في العصور القديمة المنسية والتي طواها الزمان

تقبل تحياتي ياولد العم















رد مع اقتباس
غير مقروء 13-Oct-2005, 01:07 AM رقم المشاركة : 67
معلومات العضو
طلال الروقي
سفير النوايا الحسنه
إحصائية العضو






التوقيت


طلال الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
انته بذلك طال عمرك تخالف كلام ابن دخين وتعتبرة اجتهاد يعني ماقاله بن دخين غير صحيح في نسب اولاد منصور وهم عصيم وقثام ودعيج لعامر بن ثابت بن سعد وبرضه الروقة غير صحيح انهم يعودون في سالم بن صرير بن ثابت بن سعد وبن دخين مكانتة كبيرة في قلوب عتيبة وبذلك طال عمرك تفقدة المصداقيه
!!!
الرجال يعرفون بموافقة الحق وليس الحق هو الذي يعرف بالرجال
الشخص معصوم الى هذه الدرجة !!!!!!
صار مجرد مخالفته هي دليل الغلط يازمان العجائب!!!!
العبرة بالحجة والبيان وليس بأقوال الرجال !!!!!
أعتقد ياأخي الكريم الزايدي أنك الى هذه اللحظة لم تذكر دليل على ماتقول
وكنا ننتظر منك هذا
لكن في النهاية تقول أن مجرد المخالفة يفقد المصداقية !!!!!
عموما اتمنى أن نجد موضوع خاص يناقش هذه الجزئية
هل عيال منصور في جشم !!!!!!!!!!!!لأن هذا الموضوع خاص عن الأوهام الكنانية !!!!!!!!!
أعتقد أن هنيدس وضح رأيه لكل ذي عقل في هذه النقطة تماما
وليس هنيدس الروقي هو من قال بهذا بل هناك غيره من داخل القبيلة قالو بهذا
لكننا سمعنا من خالف كما نلا حظه هنا !!!!فليس هذا القول بجديد علينا
لكن نتمنى من جميع الأطراف توضيح وجهات النظر !!!!!!!!
وأعتقد يالزائدي أن مجرد ادعاء ان الطرف الآخر يخبص هذه الحركة سهلة للغاية يمكن يقولها أي شخص !!!
لكن النقاش والحوار بالحجة والبيان صعبة لا يتمكن منها الى القليل الذين يمتلكون الحجة والبيان !!!
مجرد تخطئة الطرف الآخر لا يقدم ولا يؤخر
لكن لابد معه من التوضيح بالحجة والبيان
هذا هو الاسلوب العلمي الرزين بعيدا عن أهل المهاترات والتشويش















رد مع اقتباس
غير مقروء 13-Oct-2005, 03:00 AM رقم المشاركة : 68
معلومات العضو
قاطع طريق
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


قاطع طريق غير متواجد حالياً

افتراضي

أخوي فهد

انا معك

كلام ابن دخين حق ان شاء الله

لكن قبيلة غزية صعب تجاهلها

وقلنا لك ان الزمان طووويل وكفيل بوجود بعض الاوهام

والشجرة ليست قرآن منزل

ولكنها قريبه من الواقع بدرجه كبيرة

كذلك بني غزية أبناء عمومه لبني سعد

يعني غاوي في الاخوين مدّل


واعتقد ان الجاسر من خلال نظرته الثاقبه |4|

يرى ان عتيبة من جشم















رد مع اقتباس
غير مقروء 15-Oct-2005, 01:16 PM رقم المشاركة : 69
معلومات العضو
الوليد الاسعدي
مشرف عام
إحصائية العضو






التوقيت


الوليد الاسعدي غير متواجد حالياً

افتراضي

نحن ننتظر اصحاب الطرح الكناني ولهم منا حصانة كاملة فلهم قول مايريدون !!















التوقيع


و أنا عتيبي من سلالة هـوازن *** ربعي عوايدها الفخر من جدودها
ما نوشي الفتنه ولا نحرث الردى *** ولا نهاب اليا تسامت وقودها
ان ميل الميزان من قوم يمنا *** صبرنا لها لوكان كبرت لهودها
وان ميل الميزان منا على العدا *** نروي من السم السقطري كبودها
رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Nov-2005, 10:21 PM رقم المشاركة : 70
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

مرت سنه مالك على البال طاري**لا جاد لك حظ ولاسولفوا فيك .....!!
الأخوة مدعين الكنانية ... ماذا بعد تثبيت الموضوع لأكثر من ثلاثة أشهر ....!!















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:32 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي