![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() أخوي سعدي هوازني بيض الله وجهك وبالنسبة لموضوعك تاريخ بني سعد أنا متابعه ومهتم فيه مثلك وإن شاء الله يجينا من الأخوان من يثري الموضوع بالنسبة لكلامك إنك أول مرة تسمع أن هناك من برقا وروق يرجعون في ثبيت أفيدك ببعض النقاط عساها تجوز لك لأني حاس باهتمامك وقد تكون اطلعت عليها سابقا ً: يقول الشاعر (بديوي الوقداني ) والمولود عام 1244هـ : عتيبة جناح الصقر وثبيت هامته ولا يستوي صـقـر بـغــير جـناح يقول خلف بن هذال ( ولا ياثبيتي ويا ساس بيتي ) يقول مستور العصيمي مرحبا ترحيبةً ريحها مثل العبير في حلال ثبيت مرجع عتيبة كلها يقول الشاعر الكبير حامد بن صويلح القثامي في محاورة له مع مطلق الثبيتي رحمهم الله صرير جد الكل وحنا له جنود يوم القبايل تفتخر بجدودها ويقول الشاعر العايضي الشفيعي من شعراء العصمة قديماً : أنا من صرير وأنا من ثبيت هاذي عزوتـي لاعتــزيـت في داري ماعنهـا جليــــــت هاذي عزوتي لاقر الحساب قول عبدالله بن دخين : الثبتة ويتفرع منها : ذوي منصور ويقال لهم : برقا (الدعاجين ـ القثمة ـ العصمة ـ الشيابين ) يقول الشاعر محمد بن عايض الوباري العصيمي أقصى مناسيبي ثبيت والدرب مع راس القرا ياجاهلٍ دوبـــــك دريت قبلك نكيـــــــر ومنكرا ويقول الشاعر عبدالله دخيل الله الوباري العصيمي عصيمي وشيباني ومذخور مفلــــح والاد القثامي نومست من عدا بها برقا هل الطالات في اللين والقسا والاد ثابت ما نسينا جـــــــــــــوابها وهم مبانينا ومرسى جـــــــــــدودنا ذيابن تلهب في مراسي ذيابــــــها يقول الشاعر ملفي المورقي : يامرحبا ياهلا فحلال ربعي ثبيت العزوة اللّي عتيبة كلــــــها يمّها |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() مساكم الله بالخير جميعا ، عندي تعليق على الاقتباس أدناهـ . : ـ
اقتباس:
اخوي راعي حميا استدللت في جميع كلامك بأقوال شعراء ومحاورات قلطة متأخرة لا تعنينا في الموضوع كثيرا ، لكن وبغض النظر عن كل هذا أحب أن أنبهك أنك عندما تنقل قولا عن أي كائن كان فيجب عليك أن تنقل كلامه بأمانة أو تسكت ( اعذرني على هالكلمة ) ماراح يضيرك شي اذا سكت ! الكلام اللي نقلته انت عن ابن دخين ونقلك له وانتزاعه من سياقه بهذه الطريقة فيه تدليس يعني لو أتيت به هكذا في رسالة علمية ( ماجستير . . دكتوراه . . ) لأخذت درجة راسب مع مرتبة الشرف ! وعلى إحسان الظن بك نقول حماس وتسرع وافق قناعات مسبقة عندكـ ابن دخين قال - فيما نقل عنه المرشدي - في أول كلامه : (( وابناؤه ثلاثة [أي أبناء سعد] وقيل خمسة ، وهم : ثابت ، وناصر ، وميمون ، وهناك من يضيف روقاً ومنصور )) ثم نقل المرشدي كلامه في تقسيم روق ومنصور على اعتبار القول الآخر المضطرب وهذا من أمانة ابن دخين رحمه الله ومن ذكاءه أيضا فهو نقل الأقوال بأمانة _ لا كما فعلت أنت _ ومع ذلك أعطانا الخلاصة وهو أن أبناء سعد ثلاثة ثابت وناصر وميمون ، ثم ذكر أن بعضهم يضيف روق ومنصور ، لاحظ بعضهم يعني ماهو كلام ابن دخين ، فلا تتقول على ابن دخين بما لايقله عفا الله عنكـ تحياتي للجميع آخر تعديل ابن ثابت الهوازني يوم 19-Apr-2011 في 12:36 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
ابن ثابت بارك الله فيك على الاظافه والمعلومات القيمه وودي استفسر منك طال عمرك هل من ذكرتهم هم ابناء سعد بن بكر بن هوازن ام سعد اخر تحياتي لك يالغالي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
لما تقرأ التسلسل هكذا : ثابت بن سعد بن بكر / هذا خطأ طبعا ممن كتبه إما أنه لا يعي ما يكتب أو أنه يقصد اختصارا أنه من سلالة سعد بن بكر ، وأكثر ما تقرأها في موضوعات النسخ واللصق والتجميع مثل مشاركة صاحبنا راعي الحميا . ! آخر تعديل ابن ثابت الهوازني يوم 22-Apr-2011 في 12:31 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |