الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 29-Mar-2011, 06:12 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العفريت
عضو ماسي
إحصائية العضو






العفريت غير متواجد حالياً

افتراضي

حياك الله يا سعدي هوازني

انا بتداخل معك من شان ( الاد الحميدي )

قبيله العيسى اهل البان - علو البان - اخر قريه على الحد مع قبيله بالحارث

يحدهم قبيله الحفاه من بالحارث و شيخ الحفاه ابن فالح المذكور بالقصيده

يقال ان العيسى افنوا الحفاه ولم يتفقى من الحفاة الا ثلاثه رجال موجودين الان ذريتهم - لاسباب تتعلق

بمنطقه حدوديه بينهم تسمى _ شعار _

وافزعواالشباشبه حميه مع الحفاه واصبحت الحرب بين العيسى والشباشبه من بالحارث الى ان انتهت

مشاكلهم مع دخول الحكم السعودي

قبيله العيسى

شيخهم ابن مرضي - عيضه بن مستور -

ينقسمون الى عده خوامس

ذوي مطر . الحبنه . ذوي راشد . السبعه . الحشايش . ذوي عايد


من اساب تلك المشاكل قاموا ببناء حصن لازال قائما الى الان ويرى من اماكن بعيده -اسمه حصن

الغراب -

كذلك مسجد القريه كان له شهرته في بني سعد بان الاعمده التى يقوم عليها سقف المسجد

وتسمى - الزفر - مفرد زافر كانت عباره عن حجر قائما بالطول طوله تقريبا مترين او اكثر ويدل ذلك على

شدتهم في اقامه تلك الصخور كا اعمده بدل من الاخشاب

اما عن ذكر الخاصرة

فهي موقع في ديره بالحارث حصل فيه موقعه بين العيسى وبالحارث

حيث كان للعيسى قتيل عند بالحارث ويريدون اخذ الثار من القاتل نفسه لاسبابهم وقتها

وعند معرفتهم انه بالخاصره مختبئ عند اهلها اتوهم واخذوا بثارهم

حيث يقول الشاعر محمد الحبين

يوضح ذلك

ضوينا مراح القوم مع ضويت الرعيان * واخذنا الوفاء والزود والنا بعد نيه

هذا بعض التوضيح لذكر الاد الحميدي ذكر البعض القليل من ايامهم الخالده


بخصوص القصيده هذا ترتيب القصيده الطبيعي



وأولاد( ألحميدي )سم دأب ...................عدو مابين ذهبة والجناب


وفعل( الخاصرة )يوم الذئاب ....................تعاوى بين ها ذيك المحاني


ويا طا النار لو كانت جحيم .....................ولا له من بن الحارث زعيم

مخذ من عندهم غير الغريم ...................وبن فالح يقول الموت جاني



الاد الحميدي هم العيسى والخاصره من ايامهم ومن اخصامهم في ذلك الوقت الحفاه وشيخهم بن فالح

المذكور بالقصيده

بدون قصور في جميع قبائل بني سعد

تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Mar-2011, 12:28 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
(مہودع دنہيأهہ)

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






(مہودع دنہيأهہ) غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العفريت مشاهدة المشاركة
حياك الله يا سعدي هوازني

انا بتداخل معك من شان ( الاد الحميدي )

قبيله العيسى اهل البان - علو البان - اخر قريه على الحد مع قبيله بالحارث

يحدهم قبيله الحفاه من بالحارث و شيخ الحفاه ابن فالح المذكور بالقصيده

يقال ان العيسى افنوا الحفاه ولم يتفقى من الحفاة الا ثلاثه رجال موجودين الان ذريتهم - لاسباب تتعلق

بمنطقه حدوديه بينهم تسمى _ شعار _

وافزعواالشباشبه حميه مع الحفاه واصبحت الحرب بين العيسى والشباشبه من بالحارث الى ان انتهت

مشاكلهم مع دخول الحكم السعودي

قبيله العيسى

شيخهم ابن مرضي - عيضه بن مستور -

ينقسمون الى عده خوامس

ذوي مطر . الحبنه . ذوي راشد . السبعه . الحشايش . ذوي عايد


من اساب تلك المشاكل قاموا ببناء حصن لازال قائما الى الان ويرى من اماكن بعيده -اسمه حصن

الغراب -

كذلك مسجد القريه كان له شهرته في بني سعد بان الاعمده التى يقوم عليها سقف المسجد

وتسمى - الزفر - مفرد زافر كانت عباره عن حجر قائما بالطول طوله تقريبا مترين او اكثر ويدل ذلك على

شدتهم في اقامه تلك الصخور كا اعمده بدل من الاخشاب

اما عن ذكر الخاصرة

فهي موقع في ديره بالحارث حصل فيه موقعه بين العيسى وبالحارث

حيث كان للعيسى قتيل عند بالحارث ويريدون اخذ الثار من القاتل نفسه لاسبابهم وقتها

وعند معرفتهم انه بالخاصره مختبئ عند اهلها اتوهم واخذوا بثارهم

حيث يقول الشاعر محمد الحبين

يوضح ذلك

ضوينا مراح القوم مع ضويت الرعيان * واخذنا الوفاء والزود والنا بعد نيه

هذا بعض التوضيح لذكر الاد الحميدي ذكر البعض القليل من ايامهم الخالده


بخصوص القصيده هذا ترتيب القصيده الطبيعي



وأولاد( ألحميدي )سم دأب ...................عدو مابين ذهبة والجناب


وفعل( الخاصرة )يوم الذئاب ....................تعاوى بين ها ذيك المحاني


ويا طا النار لو كانت جحيم .....................ولا له من بن الحارث زعيم

مخذ من عندهم غير الغريم ...................وبن فالح يقول الموت جاني



الاد الحميدي هم العيسى والخاصره من ايامهم ومن اخصامهم في ذلك الوقت الحفاه وشيخهم بن فالح

المذكور بالقصيده

بدون قصور في جميع قبائل بني سعد

تحياتي


الله يبيض وجهك يا ولد العم لاكن حبذاء لو تشرح القصه بالتفصيل وتجيب القصايد كامله والفرسان اللي شاركو وقصايد قيلت فيهم لأني والله متعطش لمعرفتك لو شي بسيط من تاريخ بني سعد والموضوع هذه سويته خاص إلهم نبا نعرف كل شي متعلق بهم


ضوينا مراح القوم مع ضويت الرعيان * واخذنا الوفاء والزود والنا بعد نيه

وأتمنى تكمل هذي القصيده الله لايهينك


وعندي سؤالين والمعذره لا أزعجتك لا كن تحلمني ياولد العم

الحشايش من العيسى؟؟؟؟؟؟

وليش الحارثي فالبدايه ذبح واحد من ألعيسى ليش؟.؟؟؟؟

ولاتحرمنا من مشاركاتك

والله يعطيك العافيه على المرور العطر ولاعدمناك















رد مع اقتباس
غير مقروء 30-Mar-2011, 11:12 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
العفريت
عضو ماسي
إحصائية العضو






العفريت غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعدي هوازني مشاهدة المشاركة
الله يبيض وجهك يا ولد العم لاكن حبذاء لو تشرح القصه بالتفصيل وتجيب القصايد كامله والفرسان اللي شاركو وقصايد قيلت فيهم لأني والله متعطش لمعرفتك لو شي بسيط من تاريخ بني سعد والموضوع هذه سويته خاص إلهم نبا نعرف كل شي متعلق بهم


ضوينا مراح القوم مع ضويت الرعيان * واخذنا الوفاء والزود والنا بعد نيه

وأتمنى تكمل هذي القصيده الله لايهينك


وعندي سؤالين والمعذره لا أزعجتك لا كن تحلمني ياولد العم

الحشايش من العيسى؟؟؟؟؟؟

وليش الحارثي فالبدايه ذبح واحد من ألعيسى ليش؟.؟؟؟؟

ولاتحرمنا من مشاركاتك

والله يعطيك العافيه على المرور العطر ولاعدمناك


نعم الحشايش من العيسى ولم يتبقى منهم الابيتين الى الان مع العيسى والبقيه شدوا من القريه من

قديم ايام الجوع واستوطنوا في اماكن اخرى

مثل ام البكار وغيرها

وهناك الغروب فخذ من العيسى الان مع الثبته اهل السيل

الحارثي اللي ذبح العيسي على اثر خلافات قديمه باسباب الديره المحايده بيننا وبينهم وتسمى شعار

وقتل منهم ومنا عده رجال

تحياتي















رد مع اقتباس
غير مقروء 31-Mar-2011, 05:17 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
(مہودع دنہيأهہ)

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو






(مہودع دنہيأهہ) غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العفريت مشاهدة المشاركة
نعم الحشايش من العيسى ولم يتبقى منهم الابيتين الى الان مع العيسى والبقيه شدوا من القريه من

قديم ايام الجوع واستوطنوا في اماكن اخرى

مثل ام البكار وغيرها

وهناك الغروب فخذ من العيسى الان مع الثبته اهل السيل

الحارثي اللي ذبح العيسي على اثر خلافات قديمه باسباب الديره المحايده بيننا وبينهم وتسمى شعار

وقتل منهم ومنا عده رجال

تحياتي

الله يعطيك العافيه يا أخوي ولايهينك

وأما عن عيال عمنا الغروب على حسب ما أشمع من الشيبان إن الرقبان يرجعون فالأصل من الغروب لاكن قبل مده أسولف مع واحد من الرقبان ويقول إن رقيب وغرب أخوان وهم من ذوي شداد من ألعيسى وأسم أبوه راشد


واما الحشايش ففي حشايش فالسيل الكبير جو قبل ما يقارب خمسين سنه


معن كان ودي تئتين بالقصيده اللي ذكرتها حقت ألعيسى كامله وتئتي بكل القصايد اللي قيلت فيها من كل الطرفين لاكن ما أقول إلا الله يبيض وجهك وألف شكر ولاهنت















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:43 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي