23-Feb-2011, 07:19 AM
|
رقم المشاركة : 7
|
معلومات
العضو |
|
إحصائية
العضو |
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدغيثر العنزي
يا سرحان لاعلاقة بين عنزة ووائل الا في حلف اللهازم القائم الا الان ولسنا نضحك على انفسنا
كما تزعم بل هذا ماوجد في الكتب ,ولكن افترض فيك الحياء عندما تتكلم عن انساب الاخرين
حلف اللهازم هو الذي ربط عنزة ووائل والكل في اسد بن ربيعه
يقول القلقشندي المتوفى سنة 821 ه
بنو وائل - بطن من ربيعة من العدنانية، وهم بنو وائل بن قاسط ابن هيب بن اقصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة، وربيعة تقدم نسبه عند ذكره في حرف الراء المهملة، كان له من الولد بكر بن وائل، وتغلب بن وائل، وعنز عنزة، والشخيص فدخل في بني ثعلب، والحارث داخل في بني تيم الله بن ثعلبة" أ.هـ
وهذا يفسر علاقة عنزة بوائل
بينما لايملك احد من القبائل حديثة العهد اي نص يفيد نسبها
الموضوع ليس افتراض بل نصوص وادله يهرب منها البعض ,لان التاريخ خذل الاخرين
|
تقولي الحلف مازال باقي إلى الان 
وسأكتفي بالرد عليك بما قاله ابن عمك عبدالله بن عبار مؤرخ ربيعه عندما ذكر بأن قبيلة عنزه رحلت من عين التمر بالعراق إلى خيبر بالمدينه ولم يرافقها اي بكري او تغلبي واحد
ولدي سؤال واتمنى الاجابه عليه
هل قبيلة عنزه هي من دخلت في حلف اللهازم ام العكس ؟
واذا كان العكس فمن الغير المعقول ان تتسمى بعض القبائل البكريه بإسم العنزي لان قبيلة عنزه هي من دخلت في هذا الحلف وليس القبائل البكريه فمن باب اولى ان تتسمى هذه القبائل البكريه بإسم اللهزمي استدلالا على مسمى الحلف بدلا ان تنتحل اسم قبيله منضمه لحلفهم
هذه عادات القبائل العربيه إلى حد هذه اللحظه لم تتغير وعلى سبيل المثال انا كشخص شيباني من الشيابين انضميت إلى قبيلة الروقه من عتيبه هل يصح ان ينتسب الروقه للشيابين ؟؟ بالتأكيد لا بس ممكن اني اكتب الشيباني الروقي في هذه الحاله بسبب انضمامي إليهم وتحالفي معهم
اتمنى تكون الصوره واضحه
|
|
|