الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 22-Dec-2010, 02:13 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
@$عريب الساس$@
عضو
إحصائية العضو






@$عريب الساس$@ غير متواجد حالياً

افتراضي

هؤلاء ليسوا سلفيه بل جاميه هناك فرق بينهاوالفرق كبير وشاسع ولاتخلط بينهم يا أخي , فقد وضحت الصوره عندما ذكرت امامهم علماء امثال الالباني وابن جبرين انكروا عليك قولك فهذا هو اسلوبهم المقيت والواضح في التنفير من علماء السلف الحقيقيين.

والمدخلي معروف بتوجهه بعد البحث والاطلاع على سيرته وتوجهه وهو ليس سلفي بل جامي ومن اراد التزوّد ببعض خصائلهم وصفاتهم فليبحث عبر الشبكه عنهم وليحذر منهم















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Dec-2010, 05:00 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو






عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @$عريب الساس$@ مشاهدة المشاركة
هؤلاء ليسوا سلفيه بل جاميه هناك فرق بينهاوالفرق كبير وشاسع ولاتخلط بينهم يا أخي , فقد وضحت الصوره عندما ذكرت امامهم علماء امثال الالباني وابن جبرين انكروا عليك قولك فهذا هو اسلوبهم المقيت والواضح في التنفير من علماء السلف الحقيقيين.

والمدخلي معروف بتوجهه بعد البحث والاطلاع على سيرته وتوجهه وهو ليس سلفي بل جامي ومن اراد التزوّد ببعض خصائلهم وصفاتهم فليبحث عبر الشبكه عنهم وليحذر منهم

الأخ الكريم ( عريب الساس ) ، للفائدة لي وللقارئ ومن خلال ما يظهر من كلامك بأنك مطّلع على السلفية وعلى الجامية وخبير بهما ؛ فهل ممكن ـ مع الشكر ـ أن تعرّف الجامية ، ثم تذكر الفروق بينها وبين السلفية .


والحقيقة أنني سعدتُ حينما قرأتُ قولك : (( والمدخلي معروف بتوجهه بعد البحث والاطلاع على سيرته وتوجهه وهو ليس سلفي بل جامي ... )) ؛ لأنه أشعرني أن بعده أدلّة ملموسة نابعة من البحث والاطلاع دالة على صدقه ، ولكنني ـ حقيقة ـ صدمتُ حينما قرأتُ نهايته : (( ومن اراد التزوّد ببعض خصائلهم وصفاتهم فليبحث عبر الشبكه عنهم وليحذر منهم )) !؟

فياليتك أن تذكر لنا أنت حقيقته من سيرته وأقواله وكتبه ؛ لأنك الأقدر والأعرف ، وحتى لا يضيع الجهد ويطول الوقت ، والحقيقة لهذا الرجل عندك من اطلاعك وبحثك ، و ـ كذلك ـ قد يجد القارئ بعد البحث خلاف وعكس ما قد قلتَ أنت !


وأنتظر مع إخواني القراء الرد مع أمنياتي الطيبة لك وللجميع ،،،















التوقيع
الآراء كثيرة مُتباينة .. وتبقى الحقيقة واحدة .. تراها العين التى ترَى بالعقل من منظار النقل و الهُدى ، لا العين التي ترَى من منظار الفِسق والهَوى


.
.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

* تسعدني زيارتك ؛ فأهلاً وسهلاً بك :
http://aashiqalhaqiqah1.maktoobblog.com/
رد مع اقتباس
غير مقروء 25-Dec-2010, 02:29 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
@$عريب الساس$@
عضو
إحصائية العضو






@$عريب الساس$@ غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـاشـق الحقـيـقـة مشاهدة المشاركة
الأخ الكريم ( عريب الساس ) ، للفائدة لي وللقارئ ومن خلال ما يظهر من كلامك بأنك مطّلع على السلفية وعلى الجامية وخبير بهما ؛ فهل ممكن ـ مع الشكر ـ أن تعرّف الجامية ، ثم تذكر الفروق بينها وبين السلفية .


والحقيقة أنني سعدتُ حينما قرأتُ قولك : (( والمدخلي معروف بتوجهه بعد البحث والاطلاع على سيرته وتوجهه وهو ليس سلفي بل جامي ... )) ؛ لأنه أشعرني أن بعده أدلّة ملموسة نابعة من البحث والاطلاع دالة على صدقه ، ولكنني ـ حقيقة ـ صدمتُ حينما قرأتُ نهايته : (( ومن اراد التزوّد ببعض خصائلهم وصفاتهم فليبحث عبر الشبكه عنهم وليحذر منهم )) !؟

فياليتك أن تذكر لنا أنت حقيقته من سيرته وأقواله وكتبه ؛ لأنك الأقدر والأعرف ، وحتى لا يضيع الجهد ويطول الوقت ، والحقيقة لهذا الرجل عندك من اطلاعك وبحثك ، و ـ كذلك ـ قد يجد القارئ بعد البحث خلاف وعكس ما قد قلتَ أنت !


وأنتظر مع إخواني القراء الرد مع أمنياتي الطيبة لك وللجميع ،،،

حي الله الاخ العزيز والكريم عاشق الحقيقه وانت ما يحتاج قامه ادبيه ماشاء الله عليك نتعلم منك الله يطوّل عمرك , بخصوص الجاميه وهم بعيدين اشد البعد عن ماكان عليه محمد امان الجامي فقد عرف عنه العلم ومنهجه الواضح السلفي ولكنهم تسموا به لمصالحهم الاخرى وادعوا انه مؤسس الحركه

ففي كتاب سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله رقم 64 في 9/1/1418هـ قال عن الشيخ محمد أمان: {معروفٌ لديَّ بالعلم و الفضل و حسن العقيدة، و النشاط في الدعوة إلى الله سبحانه و التحذير من البدع و الخرافات غفر الله له و أسكنه فسيح جناته و أصلح ذريته وجمعنا و إياكم و إياه في دار كرامته إنه سميع قريب}.


يكفي يا اخي الكريم أن الشيخُ بنُ باز ٍ – رحمهُ اللهُ – في سنةِ 1413 هـ بياناً يستنكرُ فيهِ تصرّفهم ، ويعيبُ عليهم منهجهم ، وقامَ الشيخُ سفرٌ بشرحهِ في درسهِ ، في شريطٍ سُمّي لاحقاً : الممتاز في شرح ِ بيان ِ بن باز ، طاروا على إثرها إلى الشيخ ِ – رحمهُ اللهُ – وطلبوا منهُ أن يزكّيهم ، حتّى لا يُسيءَ الناسُ فيهم الظنَّ ، فقامَ الشيخُ بتزكيتهم ، وتزكيّةِ المشايخ ِ الآخرينَ ، إلا أنّهم لفرطِ اتباعهم للهوى ، وشدّةِ ميلهم عن الإنصافِ ، قاموا ببتر ِ الكلام ِ عن المشايخ ِ الآخرينَ ، ونشروا الشريطَ مبتوراً ، حتّى آذنَ لهم بالفضيحةِ والقاصمةِ ، وظهرَ الشريطُ كاملاً وللهِ الحمدُ .















رد مع اقتباس
غير مقروء 27-Dec-2010, 11:10 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو






عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @$عريب الساس$@ مشاهدة المشاركة



حي الله الاخ العزيز والكريم عاشق الحقيقه وانت ما يحتاج قامه ادبيه ماشاء الله عليك نتعلم منك الله يطوّل عمرك , بخصوص الجاميه وهم بعيدين اشد البعد عن ماكان عليه محمد امان الجامي فقد عرف عنه العلم ومنهجه الواضح السلفي ولكنهم تسموا به لمصالحهم الاخرى وادعوا انه مؤسس الحركه
ففي كتاب سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله رقم 64 في 9/1/1418هـ قال عن الشيخ محمد أمان: {معروفٌ لديَّ بالعلم و الفضل و حسن العقيدة، و النشاط في الدعوة إلى الله سبحانه و التحذير من البدع و الخرافات غفر الله له و أسكنه فسيح جناته و أصلح ذريته وجمعنا و إياكم و إياه في دار كرامته إنه سميع قريب}.


يكفي يا اخي الكريم أن الشيخُ بنُ باز ٍ – رحمهُ اللهُ – في سنةِ 1413 هـ بياناً يستنكرُ فيهِ تصرّفهم ، ويعيبُ عليهم منهجهم ، وقامَ الشيخُ سفرٌ بشرحهِ في درسهِ ، في شريطٍ سُمّي لاحقاً : الممتاز في شرح ِ بيان ِ بن باز ، طاروا على إثرها إلى الشيخ ِ – رحمهُ اللهُ – وطلبوا منهُ أن يزكّيهم ، حتّى لا يُسيءَ الناسُ فيهم الظنَّ ، فقامَ الشيخُ بتزكيتهم ، وتزكيّةِ المشايخ ِ الآخرينَ ، إلا أنّهم لفرطِ اتباعهم للهوى ، وشدّةِ ميلهم عن الإنصافِ ، قاموا ببتر ِ الكلام ِ عن المشايخ ِ الآخرينَ ، ونشروا الشريطَ مبتوراً ، حتّى آذنَ لهم بالفضيحةِ والقاصمةِ ، وظهرَ الشريطُ كاملاً وللهِ الحمدُ .


أهلاً بك ـ أخي الكريم ( عريب الساس ) ـ وأشكرك على إطرائك الدالّ على طيب أخلاقك وكرم ذاتك ..

ولي تعليقات ( استفسارات ) ـ للحقيقة لا سواها ـ على ما ذكرتَ ، وهي ـ باختصار ـ :


1- يبدو ـ أخي الكريم ـ أنّ كلامك هذا ما هو إلا نسخ من قول غيرك ؛ فهل يمكنك أن تُحيلنا إلى مرجعك الذي تقتبس وتنسخ منه بذكر اسم صاحبه واسم الكتاب ( المرجع ) ، مع الشكر العطر .


2- لماذا جاءت هذه النسبة إلى ( محمد الجامي ) ، إليه هو بالذات دون غيره ؛ بمعنى : ما الذي فعله هذا الجامي حتى يُنسب إليه فعل هؤلاء القوم سواء أكانت هذه النسبة من هؤلاء القوم أنفسهم أم من غيرهم لهم ؟ هذا أمر والآخر : المعروف أنّ كلّ مَن يسمّون بـ( الجامية ) لا يرضون بهذا الاسم ، ويرونهم اعتداء عليهم وتنفيرًا منهم ، ومن هذا المعروف ـ أيضًا ـ أنّ مخالفيهم ( المتأثرين بالإخوان المسلمين في مصر ) هم مَن يطلقون عليهم هذا اللقب ويصفونهم به ( الجامية ) في كتبهم وأشرطتهم ؛ فكيف تقول : إنّهم هم مَن ينسبون أنفسهم إلى ( الجامي ) مع أنهم لا يحبّون هذه النسبة ، وهو بريء منهم ومن منهجهم ؛ فكيف ينتسبون إلى مَن يكرهون النسبة إليه وإلى مَن يخالفهم ؟!


3- كيف استطاعوا نشرَ كلام ابن بازر ـ كما تقول ـ مبتورًا ، مع أنه وجهه لهم ولغيرهم ، وقطعًا كان في مجلسه ذاك غيرهم ، ولم يعترض عليهم الشيخ ابن باز ـ رحمه الله ـ نفسه في حياته على بترهم لكلامه ولا غيره ممّن سمع كلامه وتزكيته هذه ؟ وكيف لم يظهر هذا الشريط كاملاً إلا بعد وفاته ـ كما يُفهم من كلامك ـ ، وأين هذا الشريط ؟ >> ( ممكن تدلّنا عليه ، وتذكر لنا ـ مع الشكر لك ـ اسمه ؛ حتى نسمعه ؛ فنعرف الحقيقة من خلاله )


4- أليس في تزكية ابن باز لهم شهادة لهم بسلامتهم من الانحراف عن منهج السلف الصالح ، وفيه ـ كذلك ـ تقوية لجانبهم وتصويب لمنهجهم هؤلاء الذين أنت الآن تهاجمهم وتهاجم منهجهم من خلال كلامك( نقلك ) ، وفي الوقت نفسه العلامة ابن باز يزكيهم ويزكي منهجهم ؛ فإلى مَن نستمع ، وكلام مَن نأخذ ؟!


هذا . وأظهر الله الحقّ والحقيقة جليةً من خلال هذه المناقشة النقية ..


وأمنياتي الطيبة لك ،،،















آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 27-Dec-2010 في 11:19 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Feb-2011, 05:17 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
فواز أبوخالد
عضو ماسي
إحصائية العضو







فواز أبوخالد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @$عريب الساس$@ مشاهدة المشاركة
هؤلاء ليسوا سلفيه بل جاميه هناك فرق بينهاوالفرق كبير وشاسع ولاتخلط بينهم يا أخي , فقد وضحت الصوره عندما ذكرت امامهم علماء امثال الالباني وابن جبرين انكروا عليك قولك فهذا هو اسلوبهم المقيت والواضح في التنفير من علماء السلف الحقيقيين.

والمدخلي معروف بتوجهه بعد البحث والاطلاع على سيرته وتوجهه وهو ليس سلفي بل جامي ومن اراد التزوّد ببعض خصائلهم وصفاتهم فليبحث عبر الشبكه عنهم وليحذر منهم





جزاك الله خير على المشاركة .





.............















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:35 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي