الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > الصحافة والاعلام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 01-Oct-2010, 12:42 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المذيع مروان الجبارة
اعلامي

الصورة الرمزية المذيع مروان الجبارة

إحصائية العضو






التوقيت


المذيع مروان الجبارة غير متواجد حالياً

افتراضي ياليتني امريكية ...د. عائض القرني

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


مبدع كعادته


الدكتور الشيخ عائض القرني


أعلم أن أميركا قتلت خارج أوطانها ملايين البشر عمدا وشبه عمد أو خطأ، ولكن في الداخل الأمر مختلف؛ فهي تسوس رعاياها بأنظمة كأنها مأخوذة من الإسلام تماما، بينما نحن أبناء الإسلام نتجاهل تطبيق كثير من هذه الأنظمة، وإليكم هذه القصة التي كتبها لي دكتور سعودي كان يدرس هناك، وقد عاش القصة، ثم جلست معه وسمعتها منه:

«عائلة سعودية تتكون من رجل مبتعث إلى الولايات المتحدة الأميركية من قبل معهد الإدارة ليستكمل دراسته لمرحلة الماجستير، ومرافقة له وهي زوجته، وبنت تبلغ من العمر 8 سنوات، وابن يبلغ من العمر 6 سنوات.سكنت العائلة في البداية في مدينة رتشموند بولاية فرجينيا. وكان الزوج يقوم بالاعتداء على زوجته من فترة إلى أخرى بالضرب والشتم، وكانت الزوجة تستغيث وتستنجد بالجيران من السعوديين، الذين بدورهم يقومون بالاتصال به والطلب منه بكف الأذى عن زوجته، بالإضافة إلى الاتصال بأقارب الزوجة في السعودية للوقوف معها وحل مشكلة الزوجين.

انتقلت العائلة إلى ولاية أوهايو، وكالمعتاد ما زال الرجل يمارس الثقافة نفسها، التي تتمثل في الضرب والشتم لزوجته، ولم يتم التدخل من قبل أفراد وأقارب الزوجة أو الزوج لحل المشكلة، مع العلم أن الزوجة طالبت إخوانها ووالدها بالتدخل لرفع الظلم عنها، ولكن لم تقابل إلا بالرفض والتوبيخ والتهديد من قبلهم. وبعد أن تقطعت السبل بتلك السيدة قررت وضع حد لما تتلقاه من ألم جسدي ونفسي مستمر لها ولأبنائها وذلك بالاتصال بقسم الشرطة، والإبلاغ عن زوجها.
خلال دقائق معدودة وصلت أكثر من خمس دوريات أميركية إلى منزل العائلة السعودية. تم التحقيق مع الزوجين بشكل منفرد، بالإضافة إلى الأبناء، كل على حدة.
ومن خلال التحقيق مع الأبناء تبين للشرطة الأميركية أن الوالد اعتاد ضرب والدتهم وكيل الشتائم. وبناء على التحقيق تم حجز الأب في قسم الشرطة، وتم نقل الزوجة هي وأولادها إلى فندق حتى يتم استكمال جوانب التحقيق.
تم وضع حماية كاملة للأسرة، بالإضافة إلى تكليف رجال الشرطة بإيصال الأبناء إلى المدرسة وإرجاعهم.. حماية السكن الذي تقطنه الأسرة.. صرف بطاقة تحتوي على مبلغ مادي حتى تتمكن العائلة من شراء بعض المستلزمات الضرورية من الأسواق الأميركية.
قامت الملحقية السعودية بتوفير محام ليترافع عن الطالب السعودي المسجون، الذي تم إخراجه من السجن بكفالة مادية حتى يتم الانتهاء من كامل التحقيق وانتهاء المحاكمة. قامت الشرطة خلال هذه الفترة بأخذ تعهد من الطالب بعدم دخول الحي بأكمله الذي تسكن فيه الزوجة والأولاد بالإضافة إلى أخذ تعهد بعدم الاقتراب أو التفكير في زيارة الأبناء سواء في المنزل أو المدرسة حتى يصدر القاضي حكمه في القضية.
طلبت الحكومة الأميركية من السيدة السعودية توكيل محام لكي يترافع عنها في الجلسات، وبعد سؤالها عن التكاليف تبين لها أن التكاليف قد تصل إلى 6000 دولار أميركي، وفي هذه اللحظة انهارت البنت في قسم الشرطة عند سماعها لهذا الخبر؛ إذ إنها لا تملك ذلك المبلغ، بالإضافة إلى خوفها من خسارتها لقضيتها ورجوعها إلى زوجها وعائلتها.
كان موجودا لحظة بكائها محاميان أميركيان فتبرعا للمرافعة عنها مجانا. وبعد الجلسات والمحاكمة، وبعد توافر الأدلة وشهادة الشهود على الزوج، حكمت المحكمة بأن الزوج مذنب، وأن الزوجة يحق لها الاحتفاظ بالأبناء في حالة الانفصال. طلبت الزوجة الطلاق من الزوج، وبالفعل تم حصول ذلك.
قامت الحكومة الأميركية بعد الانتهاء من المحاكمة، بتوفير سكن للسيدة السعودية ودفع الأجرة عنها وبعد مدة معينة تستطيع السيدة امتلاك البيت.
قامت الحكومة الأميركية بتوظيف السيدة السعودية في وظيفة تتناسب مع معتقدها ودينها وبراتب يصل إلى 3000 آلاف دولار في الشهر.
التكفل بتكاليف دراسة الأبناء في المدارس الأميركية.. تحمّل كامل نفقات دراسة المرأة في الجامعة.. القيام بإعطائها بطاقة تحتوي على مبلغ مادي شهري يمكنها من شراء المستلزمات الضرورية لها ولأولادها.
تغيير فيزتها من فيزة مرافق إلى فيزة لاجئ، مما قد يمنحها في المستقبل الجنسية الأميركية».
والآن، وبعد هذه القصة، فكم من امرأة تضرب وتُهان وتؤذى ولا تجد من ينجدها ولا من يقف معها؟

وأعرف عشرات القصص التي مرت علي مما يشيب لها الرأس وفيها أبشع أنواع الظلم والقهر والكبت تتجرعه المرأة صباح مساء؛ بل عشت قضية مظلَمَة وقعت على طفل عندنا فاتصلت بدكتور فاضل في هيئة حقوق الإنسان عندنا قبل سنة، وإلى الآن لا خبر ولا جواب ولا استفسار، فضلا أن نجد موقفا إيجابيا، وأخشى بعد قراءة هذه القصة أن تطالب كثير من النساء عندنا في العالم العربي بالسفر إلى أميركا، وأقترح في العالم العربي شرطة سرية مهمتها التدخل السريع لإنقاذ المرأة من الضرب والإهانة والظلم والأذى، وأن نفعل بالزوج الظالم المعتدي كما فعلت حكومة الولايات المتحدة الأميركية، وأقول: والله لقد فعلها عمر بن الخطاب فاروق الإسلام قبل أربعة عشر قرنا مع امرأة مظلومة؛ إذ ذهب بسيفه إلى بيت زوجها وأخذ المرأة وأنقذها وأدب الرجل تأديبا بالغا محكّما في ذلك نصوص الشريعة الخالدة.

لقد طفت مع بعض زملائي إحدى وعشرين ولاية أميركية، فكلما رأينا الدقة والحسن في نظام السير والمرور وحماية البيئة والذوق العام وترتيب شؤون الحياة، تذكرنا النصوص التي قرأناها في الكتاب والسنة، حتى قال لنا بعض الدكاترة المسلمين هناك: «والله لكأنما أخذوها من ديننا نصا وفصا، بينما نحن نهمل هذه النصوص العظيمة». يقول الرئيس الأميركي الأسبق ريتشارد نيكسون في «الفرصة السانحة»: «إن أميركا دولة قوية، لكن للأسف الأفكار العظيمة في الإسلام».

صباح الخير يا مسلمون، ومساء الخير يا عرب. أشكر الحكومة الأميركية والشعب الأميركي وعلى رأسهم الرئيس «أبو حسين» باراك أوباما والأمة الأميركية كافة على هذا الموقف النبيل
.















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Oct-2010, 01:15 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابن المحايا
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


ابن المحايا غير متواجد حالياً

افتراضي





يقول الرئيس الأميركي الأسبق ريتشارد نيكسون في «الفرصة السانحة»: «إن أميركا دولة قوية، لكن للأسف الأفكار العظيمة في الإسلام».



ليت قومي يعلمون


تحياتي يالغالي















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Oct-2010, 01:24 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الرومي

مشرف منتدى أخبار القبيلة واللقاءات


الصورة الرمزية الرومي

إحصائية العضو






التوقيت


الرومي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى الرومي
افتراضي

اشكرك اخي مروان جبارة على هذا الموضوع ويهمني مايحتوية هذا الموضوع من مضمون .


لاشك ان ماقالة الشيخ عائض القرني شي نعرفة جميعا فالدول الغربية دول مسلمة بلا مسلمين بينما نحن مسلمين بلا اسلام واعتقد ان المشكلة هنا تقع على عاتق صناع القرار لدينا.

للاسف المسؤل عندنا عندما يتولى منصب لايهمة الا تلميع نفسة وسمعتة حتى يظهر امام من هو اعلى منة بمظهر لائق حتى يتم ترفيعة او يضمن بقائة هل سمعت بوزير طلب الاستقالة لانة فشل في وزارتة في احد الدول العربية ؟؟؟؟ لم نسمع.

بينما في الغرب تحدث في كل حين واخر .

الغرب تجد الشخص بنضر للمصلحة العامة بينما لدينا الكل ينظر للمصلحة الخاصة .

الغرب منضم في السياسة وفي الاقتصاد وفي الثقافة وجوانب الحياة بينما نحن لاتنظيم فالمحسوبية والواسطة والعنصرية والحزبية والاقليمية والقبلية طاغية لدينا بشكل فضيع .

نحن لدينا المسؤل لايمكن محاسبتة بينما لديهم المسؤل اذا اخطاء يجر للمحكمة للاستجواب والمحاكمة .

التحدث في هذا المجال صعب للغاية فالامور لدينا معقدة والحمد لله على كل حال
.















التوقيع
migeed33@hotmail.com
رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Oct-2010, 02:44 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
خلف الروقي

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو





التوقيت


خلف الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي



قصة مؤثرة بما تحمل من مشاعر انسانية وموقف نبيل ولكنها غريبة على أمريكا التي تقتل في كل ثانية

اعداداً كثيرة من المسلمين وتتفاخر بسفك دمائهم وتحارب الاسلام في كل مكان وزمان !


ربما هناك مبالغة فالقصة وسردها من مصدرها


ولاننسى أن فضيلة الشيخ عائض لم يقف على أحداث القصة ولم يحضر القضية حتى يصل به الاعجاب

الى هذا الحد !

قبل ان نتأثر بهذه القصة ونتحسر على حال المرآة نريد ان نترك سؤالاً لعله يكشف لنا ماوراء هذه القصة

من نوايا امريكية واهتمامها بشأن المرأة وفصلها عن زوجها !

أين أمريكا عن قضية المتهم حميدان التركي الذي يقبع بسجنها وحكم عليه بالسجن مدة الحياة

مع انه متهم ولم تثبت ادانته والقضية مقامه ضده وألصقت به بفعل فاعل !















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Oct-2010, 03:18 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو





التوقيت


ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي



أمريكية القرني وسعودية الهيئة !

محمد بن علي الهرفي

أخونا الشيخ عايض القرني كتب مقالا جميلا تحت عنوان: «أمريكا تنصر امرأة سعودية» في صحيفة الشرق الأوسط قبل بضعة أشهر وقد تمنى في مقاله لو أنه كان امرأة امريكية!!
وسبب أمنية الشيخ وجيه، فهو تحدث عن امرأة سعودية رافقت زوجها المبتعث إلى أمريكا لكن هذا الزوج كان يعاملها بشراسة وأمام أطفالها، ولما يئست من حسن معاملته لجأت إلى الشرطة وخلال دقائق وصلوا إلى منزلها، وبعد التحقيق والتأكد من صحة كلامها قادوا زوجها إلى المحكمة وفي الوقت نفسه قدموا لها ولأبنائها رعاية ممتازة، مادية ومعنوية، حتى حصلت على كل ما تريده وبأيسر طريق.
حسن معاملة السلطات الأمريكية لهذه المرأة السعودية هي التي جعلت الشيخ الفاضل يتمنى لو أنه كان أمريكية لكي يحصل على ذلك النوع من المعاملة الكريمة لو وقع له مكروه !!
أتفق مع الشيخ في كل ما ذكره، وقد عايشت قصة مشابهة لصديق عراقي يسكن في ولاية «سياتل» ومتزوج من أمريكية، هذا الصديق غضب مرة على زوجته فأخذته الحمية العراقية فصرخ بها: افعلي كذا وإلا قتلتك.. ومعروف أنه لم يكن يقصد القتل وإنما هي كلمة تهديد لا أكثر، لكن زوجته فهمتها على ظاهرها فاستدعت الشرطة فورا وأخبرتهم بما قال فجرى له من الأهوال ما الله به عليم!!
خلاصة القول: إن الأنظمة في أمريكا تنصر المرأة كما تنصر الرجل، وفيها إيجابيات كثيرة جدا، وهذه الإيجابيات هي التي تجعل أعدادا كثيرة ممن يذهبون إلى أمريكا يصابون بدوار الرأس عندما يقارنون ما يرونه في أمريكا وما يرونه في بلادهم.
ولكن هذه المعاملة الكريمة ليست كل شيء في تلك البلاد فهناك أشياء أخرى في غاية السوء خاصة لغير الأمريكان سواء أكانوا في أمريكا أم خارجها.
على أية حال أختنا السعودية تستحق تلك المعاملة الكريمة وزوجها يستحق
ــ أيضا ــ ما حصل له فليس من المروءة معاملة الزوجة بتلك الطريقة وإسلامنا يقول: «إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان».
وأما إذا حصل الشيخ على أمنيته فأصبح أمريكيا فلعله يتوسط لي لكي أحصل على «الكرت الأخضر»، وهذا يكفي لأنني لا أملك الشجاعة لكي أتمنى أن أكون أمريكيا
كاملا !!.
تذكرت مقال الشيخ قبل يومين وفي الثلث الأخير من الليل !!، في هذا الوقت كنت وأسرتي في أكبر سوق تجاري في الرياض، في السوق وعلى كرسي فيه تجلس امرأة سعودية شبه مستلقية حاسرة الرأس والسيجارة في فمها !!، لاحظ أن التدخين ممنوع فضلا عن كشف الرأس وأشياء أخرى.
تقدم منها رجل الهيئة وبلطف شديد ــ أحسن من الأمريكان ــ فطلب منها أن تستتر.. وبصوت مرتفع جدا أسمعته كلاما في غاية السوء والبذاءة، كأن مراحيض الدنيا كلها كانت تنطلق من فمها وبدون أن تغير شيئا !!، انسحب الرجل بهدوء، ولست أدري بماذا كان يفكر، لكنني كنت أغلي من القهر.
اتصلت فورا بالشيخ الدكتور عبد المحسن القفاري أخبره عما سمعته، ثم اتصل بي بعد ذلك ــ بناء على توصية الدكتور ــ الأخ سامي الغيهب المسؤول عن مثل هذه القضايا ليحدثني عن بعض معاناتهم في أعمالهم خاصة مع النساء.. ثم قال في نهاية الحديث: ماذا يمكننا أن نفعل مع هذه المرأة ومثيلاتها ؟!، قلت له: لكنها تسقط هيبة جهازكم أمام الجميع، وهذه مسؤوليتكم أن تجدوا حلا لمثل هذه المواقف، فالمرأة ارتكبت مخالفات كثيرة لا يصح السكوت عنها.. وعد خيرا وانتهت المكالمة.
لو كانت هذه الحادثة في أمريكا، وأهانت المرأة رجال الشرطة مع ارتكاب عدة مخالفات أخرى كيف ستكون معاملتها ؟!.
الذين يعرفون أمريكا يعرفون الإجابة الصحيحة !!.
رجال الهيئة عاملوا المرأة السعودية معاملة كريمة لا يمكن مقارنتها بمثيلاتها في أمريكا لو تكرر الموقف نفسه !!.
هل ستتغير أمنية الشيخ بعد قراءته لهذه الحادثة أم أن أضواء الأمريكان أكثر جاذبية ؟!.[/















التوقيع
قال الشافعي رحمه الله: أركان الرجولة أربع: الديانة والأمانة والصيانة والرزانة.

قال الخليل ابن أحمد: التواني إضاعة, والحزم بضاعة, والإنصاف راحة, واللجاجة وقاحة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين
رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Oct-2010, 03:41 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
محمد ابن رووق
عضو مميــز

الصورة الرمزية محمد ابن رووق

التميز 
إحصائية العضو





التوقيت


محمد ابن رووق غير متواجد حالياً

افتراضي

كل شوي جاي د عايض القرني بطامه


وفي هذه المقاله يتمنى انه فتاه امريكيه هههههههههههههههههه



امدح عدل امريكا ياعايض القرني على راحتك بس واحد اسمه حميدان التركي تعرف قصتة ولا لا!















رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Oct-2010, 12:01 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو






التوقيت


فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي

عايض القرني وما ادارك !!!


لا يكون سوي قصيده في امريكيا وعطاها الفنان محمد عبده يغنيها؟


نسأل الله الثبات


مروان الجباره لاهنت على النقل


تحيتي















التوقيع
حسابي في تويتر


faheed_1234
رد مع اقتباس
غير مقروء 01-Oct-2010, 02:18 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
محمد الكرشمي
عضو ماسي

الصورة الرمزية محمد الكرشمي

إحصائية العضو






التوقيت


محمد الكرشمي غير متواجد حالياً

افتراضي

وما الذي أدراك يا عائض القرني ان المرأه بريئه ربما كانت تعمل شئ يخالف الدين الاسلامي ؟؟؟
هل انت وقفت على هذه القصه ام من وكالت يقولون ؟
انا اشك ان عائض القرني لم يكتب هذه القصه وان كتبها بالفعل فأنا أقول له لماذا تشيد بالشعب الامريكي وبهذه الفتاه والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ..أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين .........



أستغفر الله انتهينا من فتاوي الكلباني والغامدي وطلع علينا القرني بالقصص لاحول ولا قوة إلى بالله















آخر تعديل محمد الكرشمي يوم 01-Oct-2010 في 02:20 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:17 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي