الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قبيلة خفاجه الهوازنية (آخر رد :مالك النفيعي)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 23-Sep-2010, 02:25 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الازدي الجديد
عضو فعال
إحصائية العضو







الازدي الجديد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل حزنة مشاهدة المشاركة
[align=center]
[size=3]

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

قُلْ أَتُحَاجُّونَنَا فِي اللَّهِ وَهُوَ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ وَلَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ 139 أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ 140 تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ 141 ۞ سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلَّاهُمْ عَنْ قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا قُلْ لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ 142 وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنْتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَنْ يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّنْ يَنْقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَإِنْ كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ 143

التفسير:

تلك أُمَّة من أسلافكم قد مضَتْ، لهم أعمالهم ولكم أعمالكم، ولا تُسْألون عن أعمالهم، وهم لا يُسْألون عن أعمالكم. وفي الآية قطع للتعلق بالمخلوقين، وعدم الاغترار بالانتساب إليهم، وأن العبرة بالإيمان بالله وعبادته وحده، واتباع رسله، وأن من كفر برسول منهم فقد كفر بسائر الرسل.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه المداخلة اؤيدك فيها، وادعوك ونفسي وغيرنا من المشاركين ان نلتزم بما تفضلت به









اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل حزنة مشاهدة المشاركة


حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، ثنا أبو داود الحفري عمر بن سعد ، عن بدر بن عثمان ، عن عبيد الله بن أبي مروان ، عن أبي عائشة ، عن ابن عمر ، قال : خرج إلينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم فقال : « رأيت آنفا ، كأني أعطيت المقاليد والموازين . فأما المقاليد فهي المفاتيح ، فوضعت في كفة ، ووضعت أمتي في كفة ، فرجحت بهم ، ثم جيء بأبي بكر فرجح بهم ، ثم جيء بعمر فرجح بهم ، ثم جيء بعثمان فرجح ، ثم رفعت » . فقال له رجل : فأين نحن ؟ قال : « أنتم حيث جعلتم أنفسكم »


هذا الحديث صحيح، وهو رؤيا للرسول عليه الصلاة والسلام يخبرنا فيها ان المسلمين سيجتمعون من بعده على ثلاثة وهم ابو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، ثم ستختلف الامة في خلافة علي رضي الله عنه، والحديث تخريجه كالاتي :
خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات غداة بعد طلوع الشمس فقال رأيت قبيل الفجر كأني أعطيت المقاليد والموازين فأما المقاليد فهذه المفاتيح وأما الموازين فهذه التي يوزن بها فوضعت في كفة ووضعت أمتي في كفة فوزنت بهم فرجحت ثم جيء بأبي بكر فوزن بهم فوزن ثم جيء بعمر فوزن بهم فوزن ثم جيء بعثمان فوزن بهم ثم رفعت وفي رواية فخرج بهم في الجميع وقال ثم جيء بعثمان فوضع في كفة ووضعت أمتي في كفة فرجح بهم ثم رفعت
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - لصفحة أو الرقم: 9/61
خلاصة حكم المحدث: ‏‏‏‏ رجاله ثقات

وهو بنفس معنى الحديث الاتي :

- خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات غداة بعد طلوع الشمس فقال رأيت قبيل الفجر كأني أعطيت المقاليد والموازين فأما المقاليد فهذه المفاتيح وأما الموازين فهذه التي تزنون بها فوضعت في كفة ووضعت أمتي في كفة فوزنت بهم فرجحت ثم جيء بأبي بكر فوزن بهم فوزن ثم جيء بعمر فوزن فوزن ثم جيء بعثمان فوزن بهم ثم رفعت
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - لصفحة أو الرقم: 7/232
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

ولا خلاف على ان الرسول عليه الصلاة والسلام والخلفاء الراشدين هم خير الناس ..







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل حزنة مشاهدة المشاركة
[align=center]
[size=3]

وما حملت من ناقة فوق ظهرها ::::::::: أبر وأوفى ذمة من محمد

* قوم هــم الأنوف والأذناب غيرهم :::::::::: ومن يساوي بأنف الناقة الذنبا

هذه قصيدة لسويد بن كراع مدح بها بغيض من بني انف الناقة من بني تميم، لانه اكرمه
قال حماد: ومن لا يعلم يروي هذه القصيدة للحطيئة لكثرة مدحه بغيضاً، وهي لسويد بن كراع

قوم هم الانف والأذناب غيرهم ..... فمن يساوي انف الناقة الذنبا

فاستشهادك هنا بها خطأ لان هناك زيادة في البيتين الاولين، لكن مع ذلك انت محق في ان الرسول عليه الصلاة والسلام هو خير الناس ولا خلاف في هذا



الموضوع في اساسه كان رد على نقطة معينة ثم تطور إلى تطاول من قبل احد المشاركين (في قوله لي انت المنتهي ) ثم تطاول على احد المشاركين واظنه من زهران فقال له (يا جاهل يابورزيقة بدلا من كنيته التي يحبها ابورزق)
ثم آخر قال ادوختنا ومن اين انت ؟؟
اقول له انا من غامد















آخر تعديل الازدي الجديد يوم 23-Sep-2010 في 02:28 PM.
غير مقروء 23-Sep-2010, 03:44 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الدغيثر العنزي
عضو فعال
إحصائية العضو






الدغيثر العنزي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الازدي الجديد مشاهدة المشاركة


الموضوع في اساسه كان رد على نقطة معينة ثم تطور إلى تطاول من قبل احد المشاركين (في قوله لي انت المنتهي ) ثم تطاول على احد المشاركين واظنه من زهران فقال له (يا جاهل يابورزيقة بدلا من كنيته التي يحبها ابورزق)
ثم آخر قال ادوختنا ومن اين انت ؟؟
اقول له انا من غامد
يالازدي الجديد عندما ياتي الشخص ليناقش وهو لايفقه شيئا بمعنى انه لازال لايعرف ما وجه الاختلاف

في الموضوع ,ولديه افكار قديمه كالقول: بنو اسماعيل اعجميين ,ومن يكذب احاديث البخاري

ومن يكذب القران ,وانا فعلا قلت انك منتهي ,لان معلوماتك منتهيه

واسمحلي يالازدي ان اصفك بالكذوب لان ابورزق اعماها بالمرة ومشاركته موجوده

لكن يبدو ان المشكلة في طريقة التفكير وفهم الاخرين















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:53 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي