![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() اقتباس:
![]() ياخلف المطيري انا ماخلصت من تركي وانت ماخلصت من قريش ![]() وجهت نضرك احترمهالك معنا كلامك ان اليمن او الانصار افضل من قريش لا ليس هذا بصحيح فمسلمون قريش المهاجرين افضل من الانصار باجماع اهل السنة وان كان في كلهم فضل وبمكانك تراجع فتوى ابن باز وابن عثيمين اما النسب فقريش وعدنان اشرف نسبا وحسبا من اليمن والانصار سعدت ياخلف بنقاش معك ![]() |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانعم واكرم بقبيلة قريش وقبل ذلك الاحترام والتقدير والحب للرسول عليه الصلاة والسلام من حقك وحق اي انسان ان يفخر بنسبه واصله وفصله لكن ليس من حقك ولا من حق اي انسان ان يقلل من شأن الاخرين ويذمهم شخصيا ومن باب احترام الاخرين وتقديرهم، دائما اقول ان الفرعين متساويين من حيث الشرف والنسب والحسب تقديرا وحبا في الرسول عليه الصلاة والسلام كونه عدناني لكن طالما انني ارى مثل هذه الردود ، فخذ الحق المكتوب في القران الكريم وكذلك ما كتبه المؤرخون اليونانيون والعرب من بعدهم ونحسبها وحده وحده اولا : النسب هو التسلسل العرقي الذي لا يشوبه شائبة واحدة، اي اننا عندما نسمع عن اسرة او قبيلة يقال عنهم ان نسبهم يعود إلى كذا واخرون شككوا وقالوا لا .. ان نسبهم يعود إلى كذا .. فاننا نعتبر هذا من الشك الذي لا يرجح النسب، و نغسل ايدينا منهم من حيث الاصل ولكن نحترمهم ولا نجرح مشاعرهم . والفرع القحطاني يعود نسبهم إلى نوح عليه السلام باسماء متسلسلة منذ ايام مملكة سبأ، تسلسل عرقي صافي جدا بينما عدنان يعود إلى اسماعيل عليه السلام (عليه السلام كونه نبي وله حق الاحترام والتقدير) واسماعيل ابن ابراهيم عليه السلام (عليه السلام ايضا لكونه نبي وله حق الاحترام والتقدير) ابن آزر الاعجمي كما ورد اسمه في القران الكريم قال الله تعالى : ( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لأَبِيهِ آزَر َأَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ ) آية {74} سورة الأنعام ثانيا : من حيث الشرف والحسب ملوك الحيرة بالعراق من الازد من قحطان، واشهرهم جذيمة بن الابرش الازدي القحطاني ومن ذريته النعمان بن المنذر الازدي القحطاني ، والفروع العدنانية حاربت في ذي قار دفاعا عنه وعن اسرته .. اليس كذلك ؟؟ ملوك العرب الغساسنة في الشام من الازد من قحطان واشهرهم جبلة بن الاهيم ، الذي كان شرفه وانفته سببا في ان يرتد عن الاسلام حينما استنكف ان يدوس احد المسلمين على طرف ثوبه ولطمه، ثم استنكف ان يقتص منه ملوك عمان والساحل الشرقي من الازد من قحطان، ولا يزال الملك فيهم إلى الان في حدود سلطنة عمان المعروفة حاليا (اسرة السلطان قابوس) بالنسبة للانصار رضوان الله عليهم، يكفي ان الرسول عليه الصلاة والسلام دعى ان يكون واحد منهم في معركة حنين .. والرسول عليه الصلاة والسلام هو فخر الفرع العدناني، ولكن لم ينصره وينصر الدين سوى الازديون الانصاريون .. و الرسول عليه الصلاة والسلام حينما اراد ان يصالح احد قادة جيش الاحزاب بنصف تمر المدينة المنورة لتفتيت التحالف في معركة الخندق ، قال سيد الانصار : اهو امر من الله .. قال الرسول عليه الصلاة والسلام : لا .. قال : ما كانوا ياخذونه إلا قرى (يعني كرم يكرمونهم) او شراء. واستنكف ان ياخذه عدناني بدون وجه حق والمفاجأة الغريبة هي ان مالك بن عوف النصري قائد هوازن في معركة حنين .. ايضا ازدي قحطاني .. واليك الدليل : مالك بن عوف النصري، قائد المشركين في معركة حنين كما ورد في الصحاح هو الذي اقامه الرسول عليه الصلاة والسلام على قومه ومنهم قبيلة ثمالة جنوب الطائف، وثمالة من بني نصر من الازد، وهي مع ثقيف بالحلف والجوار بالامكان العودة إلى منتدى بلاد ثمالة ستجدهم ينسبون انفسهم إلى الازد والناس مأمونون على انسابهم، وكذلك قراءة سيرة ابن المبرد المشهور وهو ثمالي ازدي كما ينسب نفسه حكام الامارات العربية المتحدة (ابو ظبي) ال نهيان من ال زايد من الدواسر من الازد من قحطان وهو من اعاد بناء وتجديد سد مآرب في العصر الحديث، واكد نسبه في مجلس بالبحرين امام كبار رجال القبائل الدواسر الازديون السدارى من البدارين من الدواسر الازدية القحطانية .. ولا جدال في شرفهم وحسبهم ونسبهم انت هنا باي حق ذكرت ان الفرع العدناني افضل من الفرع القحطاني من حيث النسب والشرف فقط اعطني مسوغات رأيك كما ابديته لك، وعندك مصادر الكتب التاريخية او جوجل ... اذهب وابحث عن كل ما ذكرته لك آخر تعديل الازدي الجديد يوم 11-Sep-2010 في 10:22 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين اولا من حيث النسب فقحطان نسبها مختلف فيه هل هي من اسماعيل او من نوح وفي اصح الرويات في البخاري انها من اسماعيل ولن نغسل ايدينا منهم ![]() اما الانصار فنعم هم انصار الله ورسوله والمهاجرين افضل من الانصاروالمصدر خطبة ابوبكر يوم السقيفة واقرار الانصار والعرب بذلك اما الشجاعة في يوم حنين فلم يبقى مع المطفى غير عمه العباس وابو سفيان ابن الحارث يمسكون البغلةوهما من قريش وعدنان ثم اتو الانصار بعد ذلك حين نادى العباس فيهم والمصدر القران الكريم هروب المسلمين يوم حنين ثانيا الشرف والحسب اقراء الله يصلحك كثير وراجع ابن حزم وهو اعلم بنسب مني ومنك في تفضيل بني عدنان على قحطان نعم كانو لهم ملك لاكن رعاة وعمال المنذر عند الفرس والغساسنة عند الروم والغريب انا النعمان عندما اراد كسرى اخذ بنته لم يدافع عنة غير بني شيبان وهم من عدنان ولم تنصرة اليمن ![]() اما قولك انفة ان ياخذة عدناني فقذ اخذ تمرهم اليهود ولم ينصرهم غير حكام الغساسنة وبالحكام والشجاعة تنافس عدنان لاحول ولاقوة الابالله فارس اليمن عمرو بن معدي كرب كان يخاف من اربعة من بني عدنان بل ان خالد بن سعيد وهو من قريش اخذ سيفة وهزمة وهرب عمرو من امامة ولم يكن اشجع بني عدنان وكان يقال قيس واليمن انضر قيس من مضر ومضر من عدنان تقابل قحطان كلها وقد اذلت قيس اليمن في الفتنة والحروب في عصربني امية والرشيد راجع ابن الاثير والطبري وقد قال المطفى في ما معناة قيس عيلان فرسان الله في ارضة واشجع قيس هوازن وهم الذين ذكرهم الله عزوجل في كتابه في اصح الروايات عن ابن عباس حبر الامه اما الملك فتفاخر بني عدنان بلملك عجبا لك الخلفاء الراشدين والوليد بن عبدالملك اكبر رقعة لدولة اسلامية في عصرة واترك القاري الكريم يذكر الباقين لاني اذكر ايش او اترك ايش وحكام الخليج ال سعود والصباح وال خليفة وحكام قطر من بني عدنان ويكفيك اخي الكريم مراجعة العقد الفريد وتجد ماقالة خالد بن صفوان لوفود اليمن عند السفاح العباسي وقد قال الرسول الكريم فيما معناة مافترقت فرقتان من لدن ادم الاكنت في خيرهافانا خيار ابن خيار والعرب قحطان وعدنان كذبو الرسول واتهمو بانه كاذب ومجنون لاكن لم يقل احد منهم في نسبة اي شي لانهم يعلمون بان بني عدنان افضل وقريش افضل بني عدنان وماارسل الله عزوجل بعد لوط نبي الاكان في اوسط قومه واشرفهم نسبا وانا لن اتعبك بلبحث بل اتيتك بلمصادر تقبل تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
هل قحطان هو من ابناء اسماعيل ام انه من قوم عاد كما يقول بعض نسابي اليمن نقلا عن التوراة ولم يتسمى احد بقحطان من اهل اليمن الا بعد القرن الخامس بل كانوا يتسمون بالسبئي حتى جاء بعض اهل اليمن وتنبأ لهم بنسب جديد اما عدنان فلاشك في نسبهم الى اسماعيل بن ابراهيم تقول: والفرع القحطاني يعود نسبهم إلى نوح عليه السلام باسماء متسلسلة منذ ايام مملكة سبأ، تسلسل عرقي صافي جدا ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم :بعدما ماعدوا له النسب الى نوح كذب النسابون وتقول: بالنسبة للانصار رضوان الله عليهم، يكفي ان الرسول عليه الصلاة والسلام دعى ان يكون واحد منهم في معركة حنين .. والرسول عليه الصلاة والسلام هو فخر الفرع العدناني، ولكن لم ينصره وينصر الدين سوى الازديون الانصاريون ومن قالك ان الانصار من الازد وهذا نسبهم : 1 ـ قال بعضهم ـ مثل ابن حزم ـ إنهم من ( مضر ) وهم : بنو لحي بن عامر بن قمعة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان . [ انظر : جمهرة أنساب العرب 10 ـ 235 ـ 280 ] . وقال ( الزبيري ) في ( نسب قريش ) 7 ـ 8 : [ وأما قمعة ... فيزعمون أنه أبو خزاعة ، ويقولون كعب بن عمرو بن لحي بن قمعة بن خندف ... ] . وقد استند من نسب خزاعة في مضر على أحاديث نبوية صحيحة تنسب ( عمرو بن لحي ) إلى ( مضر ) وقد أورد ( ابن حزم ) هذه الأحاديث في كتابه 233 ـ 235 ، و( الزبيري ) في ص اما العدنانيون منهم المهاجرون اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم فهم اول من اسلم له وفيهم الخلافة العباسيه والاموية التي وصلت حتى الصين ومنهم الفاتحون والقادة مثل خالد بن الوليد والحجاج بن يوسف والمغيرة بن شعبه وابو قتيبه الباهلي حكام الامارات نسبوا مرة الى بنو هلال ومرة الى حمير ولم يرجح انهم ازديون والسدارى من باهلة وهم حلف مع الدواسر اخيرا تراك مفلس يالازدي ,ويبدو انك تعيش على احلام اليقظة فالحق ليس ماتعتقده او يملى عليك قبل ان تكتب راجع نفسك ,واسمحلي اسميك (الازدي المنتهي آخر تعديل الدغيثر العنزي يوم 13-Sep-2010 في 12:11 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() الرد باللون الازرق
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم : ( وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا) اية {63} سورة الفرقان وانا اقول لك سلاما آخر تعديل الازدي الجديد يوم 13-Sep-2010 في 02:31 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||
|
![]() اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدغيثر العنزي يالازدي بل كانوا يتسمون بالسبئي .. خير نسب اصيل ومعروف ولا عليه خلاف بل كل الخلاف عليه ,والنسب قحطان الى هود باطل بدليل القران (فهل ترى لهم من باقية)فذريته فنت وكل ما اؤلف عن هذا النسب منقول من التوراة (ونت تتهرب من موضوع التوراة) وهذا اكثر موضوع تتهرب منه وهو نسب قحطان؟؟؟؟ أدلة من السنة النبوية تؤكد انتساب أهل اليمن إلى إسماعيل - عليه السلام - : من كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري للإمام الحافظ أحمد بن علي بن حجر العسقلاني ( 773 - 852 هـ ) في باب نسبة اليمن إلى إسماعيل مكتوب ما يلي : منهم أسلم بن أفصى حارثة بن عمرو بن عامر من خزاعة . 3507 - حدثنا مسُدَّد حدثنا يحيى عن يزيد بن أبي عبيد حدثنا سلمة - رضي الله عنه - قال : ( خرج رسول الله - صلى الله عليه و سلم - على قوم من أسلم يتناضلون بالسوق فقال : ارموا بني إسماعيل ، فإن أباكم كان راميا ، و أنا مع بني فلان - لأحد الفريقين - فأمسكوا بأيديهم ، فقال : ما لهم ؟ قالوا : و كيف نرمي و أنت مع بني فلان ؟ قال : ارموا ، و أنا معكم كلكم ) . قوله : ( باب نسبة اليمن إلى إسماعيل ) أي ابن إبراهيم الخليل ، و نسبة مضر و ربيعة إلى إسماعيل متفق عليها ، و أما اليمن فجماع نسبهم ينتهي إلى قحطان ، و اختلف في نسبه ، فالأكثر أنه ابن عابر بن شالخ بن أرفخشد بن سام بن نوح ، و قيل هو من ولد هو عليه السلام ، و قيل ابن أخيه ، و يقال قحطان أول من تكلم بالعربية و هو والد العرب المتعربة ، و أما إسماعيل فهو والد العرب المستعربة و أما العرب العاربة فكانوا قبل ذلك كعاد و ثمود و طسم و جديس و عمليق و غيرهم ، و قيل إن قحطان أول من قيل له أبيت اللعن و عم صباحا ، و زعم الزبير بن بكار إلى أن قحطان من ذرية إساعيل و أنه قحطان بن الهميسع بن تيمن بن نبت بن إسماعيل عليه السلام ، و هو ظاهر قول أبي هريرة المتقدم في قصة هاجر حيث قال و هو يخاطب الأنصار ( فتلك أمكم يا بني ماء السماء ) هذا هو الذي يترجع في نقدي ، و ذلك أن عدد الآباء بين المشهورين من الصحابة و غيرهم و بين قحطان متقارب من عدد الآباء بين المشهورين من الصحابة تقول: والفرع القحطاني يعود نسبهم إلى نوح عليه السلام باسماء متسلسلة منذ ايام مملكة سبأ، تسلسل عرقي صافي جدا ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم :بعدما ماعدوا له النسب الى نوح كذب النسابون فقط في النسب العدناني قال كذب النسابون كيف قررت يالازدي ياعالم يا خطير انه فقط في النسب العدناني وفسرت كلام الرسول صلى الله عليه وسلم على هواك طبعا شرف كبير ولا يرضيك ان يكون للازد .. لكن علماء النسب والانصاريون انفسهم لم يقولوا بمثل ما قلت انت .. وخزاعة ازدية وابناءها إلى اليوم يفتخرون بنسبهم .. نسب عرقي صافي ما عليه كلام كذلك احفاد الانصار لهم موقع على الانترنت يفاخرون إلى اليوم بنسبهم الرفيع، وحسان بن ثابت الانصاري رضي الله عنه نسب نفسه إلى الازد في قصيدة حفظتها كتب السيرة النبوية .. والناس مأمونون على انسابهم بل ان جد حسان بن ثابت الانصاري رضي الله عنه يقول:: قول ابن المنذر بن عمرو بن حرام جد حسان بن ثابت : ورثنا من البهلول عمر بن عامر .... و حارثة الغطريف مجدا مؤثلا مآثر من آل ابن بنت ابن مالك .... و بنت ابن إسماعيل ما أن تحولا وهو ينسب نفسه الى اسماعيل عليه السلام ,كيف قرر الازدي ان نسبه اصيل ولا خلاف عليه ![]() الانصار الازديون هم من اسس الدولة الاسلامية وبهم قامت والولاية رضوا بها للقرشيون حبا وكرامة لرسول الله وإلا في سقيفة بني ساعدة كاد الامر ان يكون لهم ووافق سيد الانصار حبا وكرامة لرسول الله عليه الصلاة والسلام ولم ينقضوا عهدهم له بالمناصرة حيا وميتا .. انتهى الكلام ولا نقاش فيه من اسس الدوله هو الرسول صلى الله عليه وسلم واين راح دور المهاجرين يالازدي وقبل ان تؤكد يالازدي على نسبك الاصيل( المختلف فيه) حاول ان تعارض كلامي حجة بحجة وليس اقوال فارغة فاللاعضاء لها عقول وان كنت لاتقوى فانسحب وخل المجال لغيرك ممن هم اكثر علماً وحجة ,ولن اقول لك سلاما حتى اؤكد ضعف حجتك |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | ||||
|
![]() اقتباس:
هلا ياتركي ![]() ماراح انخلص حتي نحتكم للقران والسنه تفضل وانا خوك المصدر شرح بلوغ المرام كلامك يخالف القران والسنه ابن ادم من الشر ان يحقر أخاه المسلم -------------------------------------------------------------------------------- وعنه قال -رضي الله عنه- قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ( لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله، ولا يحقره، التقوى هاهنا، ويشير إلى صدره ثلاث مرار، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه ) أخرجه مسلم. (وكونوا عباد الله إخوانا ) إلى قوله: ( بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم ) لا يجوز أن يحقر أخاه المسلم، المسلم أخو المسلم، ولهذا في اللفظ الآخر: ( كلكم لآدم وآدم من تراب ) وجاء في الحديث الآخر أن المفاخرة والذي يفاخر كالجُعَل الذي يدهْدِه الخِراء ويدار به، وأن هذا إشارة إلى نتن وفساد وقبح هذا الفعل. ( كلكم لآدم وآدم من تراب ) وأن الفضل بالتقوى، وأن هذه الأنساب والجاه، والمناصب ليست مسبة على أحد، وليست بسباب على أحد، إنما الفضل بالدين والإيمان كما قال النبي -عليه الصلاة والسلام-: إن أنسابكم هذه ليست بسباب على أحد، كلكم بنو آدم، طفَّ الصاع لم تملؤه، لا فضل لأحد على أحد إلا بدين وتقوى - بحسب امرئ من الشر أو بحسب الرجل أو امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم بحسبه أو - بحسب امرئ أن يكون فاحشا بخيلا بذيئا . ولهذا بين أنهم متقاربون، وأن هذه الأنساب وما بينها، ليست بمسبة وليست بموضع للـ+ والتنقص، إنما التنقص بنقص الدين، هذا هو النقص، كذلك وبين قال "طف الصاع لم تملؤه" يعني نقص، مثل ما تشتري الشيء بصاع والصاع لم يمتلئ نقص، كذلك بنو آدم كلهم ناقصون قاصرون كنقص ذاك الصاع عن الامتلاء، فهم سواء في أنهم لآدم، والله -عز وجل- إنما فضلهم بالتقوى: إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ . وقال النبي -عليه الصلاة والسلام- في الصحيحين بين أن أكرمهم أتقاهم، فقال: إن الكريم ابن الكريم ابن الكريم ابن الكريم يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم فبين أن الكرم بالتقوى، وفي اللفظ الآخر: الكرم التقوى بحسب امرئ أن يحقر أخاه المسلم نعم ------------------------------------------------------------------------------------------------------ قول الله هو الفصل فالتفضيل هاك الرابط ياتركي ولد مكه .................................................. ........... |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | ||||
|
![]() اقتباس:
المهاجرون كلهم ليس من قريش معيقيب بن أبي فاطمة الدوسي كان من ضمن 38 الذين اسلموا قبل الخليفة عمر بن الخطاب الطفيل بن عبدالله بن الحارث سخبرة الازدي من بني نصر بن زهران عبدالله بن الحارث بن سخبرة الأزدي سخبر بن جرثومة الازدي الزهراني أبو أميمة الزهراني زوج أم فروة أخت ابي بكر الصديق أم رومان بنت بنت عمير بن عامر الكنانية الزهرانية زوجة أبي بكر الصديق وأم عائشة مالك بن القشب عبدالله بن مالك بن القشب هاجر ومعا ابية هو صغيراً ابو هريرة هاجر مع ابو موسى الاشعري |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
المهاجرون ليس كلهم من قريش معيقيب بن أبي فاطمة الدوسي كان من ضمن 38 الذين اسلموا قبل الخليفة عمر بن الخطاب الطفيل بن عبدالله بن الحارث سخبرة الازدي من بني نصر بن زهران واخو عائشة عبدالله بن الحارث بن سخبرة الأزدي حليف ابوبكر سخبر بن جرثومة الازدي الزهراني أبو أميمة الزهراني زوج أم فروة أخت ابي بكر الصديق أم رومان بنت بنت عمير بن عامر الكنانية الزهرانية زوجة أبي بكر الصديق وأم عائشة هؤلاء آعلاه اسلمو على يد ابو بكر الصديق مالك بن القشب الزهراني جبير بن مالك بن القشب و عبدالله بن مالك بن القشب هاجرا ومعا ابيهم وهم صغاراَ هؤلاء آعلاه هاجرو مع الرسول والعشرة المبشرين بالجنة الى المدينة ابو هريرة هاجر مع ابو موسى الاشعري وغيرهم رضي الله عنهم أجمعين وايضا اتفق العلماء على ان السبعين بيت من قبيلة دوس الازدية الذين هاجرو الى المدينة وسكنوا فيها من "المهاجرين" وسلام |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |