الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 01-Sep-2010, 11:06 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سلطان نايف العضياني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو






التوقيت


سلطان نايف العضياني غير متواجد حالياً

افتراضي ناصر القصبي : انتهى زمن الصراخ ضد طاش

أكد الفنان ناصر القصبي، بطل مسلسل طاش ما طاش، أن المتدين، أو المحسوب على المحافظة، ليس معصوماً عن الخطأ وليس هو أصلاً شخصية مقدسة أيضاً، كي يأتي من يقول إنه لا يُنتقد، مؤكداً أن بينهم وبين التيار المحافظ


موقف واضح منذ البدايات، مشيراً إلى أن المجتمع السعودي تغير بعد 11 سبتمبر، ولم يعد الناس كما كانو في السابق، مشيراً أنه لم يعنيه ان يخرج أحد في المسجد ويشتم " طاش" ويشتم القناة التي تبثه، لأن هذا الكلام لم يعد يجدي، خصوصاً وأن الناس تتابع طاش وتنتظره بفارغ الصبر.



وأضاف القصبي، في حوار موسع نشر الجزء الأول منه اليوم في جريدة الرياض، أجراه الزميل علي سعيد أن لديهم في طاش موقف، نسجل هذا الموقف، ولدينا قضية ونعرض هذه القضية. وأنا أعرف تماماً أن المشكلة أن ثمة شريحة - ولا تعرف حقيقة مدى حجم هذه الشريحة - ترفع صوتها العالي على اعتبار أن ما نقدمه مرفوض على مستوى المجتمع كله، وهذا طبعاً غير صحيح.


ويشارك ناصر القصبي بطولة مسلسل " طاش ما طاش" الفنان عبدالله السدحان، ويقومان من خلاله بنقد الظواهر الاجتماعية بشكل ساخر سنوياً، كما لاقى المسلسل اعتراضات واسعة من رجال دين اعتبروا أن المسلسل يسيء لرجل الدين ويتعمد اظهاره بمظهر هزلي أحياناً، ومتشدد أحيانا أخرى


أحداث سبتمبر قلبت الموازين



واعتبر القصبي أن منتقدي طاش مجرد "ظاهرة صوتية". وهم الآن في الرمق الأخير على كل حال. والدليل الأكبر على ذلك هو أن "طاش" لا يزال يسجل المشاهدة الأكبر. ولا يزال الغالبية من المشاهدين السعوديين يتسمّرون أمام "طاش". هذا دليل أن المشاهد وجد جزءاً من نفسه في هذا العمل. أعتقد أيضاً أن على هؤلاء المحتجين أن يدركوا أن الناس اليوم غير ناس الأمس. ونحن الآن لسنا كقبل عشرة أعوام. اختلفت المقاييس خلال هذه السنوات. قبل عشرة أعوام كان ممكن أن "ينفضونا" و"يهزّونا" عندما يظهر أحدٌ في المسجد ويتحدث عن "طاش". كنا في بدايتنا وكان المجتمع أيضاً.. لاحظ أن (11 سبتمبر) قلبت الموازين كثيراً.


مضيفاً: وبالتالي الآن، ما عاد يعني لنا أن يخرج واحد في المسجد وآخر في التلفاز ليشتم المحطة ويشتمنا ويصفنا بألفاظ لا تليق على الهواء مباشرة. ويطالبون أن نحال إلى الشرع بحجة أن لدينا أجندة غربية.. إلى آخر هذه التهم الرخيصة التي تقذف من كل من يريد أن يكون صاحب الصوت الأوحد. اليوم اختلفت المقاييس ورأينا كله سوف نقوله ولا أحد يزايد على وطنيتنا أو ديننا أو ولائنا لهذا البلد. نحن نطرح ما نطرح. ونؤمن بما نطرح؛ هنالك من لا يؤمن به، هذه مسألة راجعة إليه. ولن نتنازل ونحن سائرون على هذا الخط.


ورداً على سؤال حول الانتقاد وطلب سوقكم إلى المحاكم الشرعية.. هل تقصد التصريح الأخير للشيخ سعد البريك، أجاب القصبي: لا، أنا لا أتكلم عن البريك أو غيره. أنا أتكلم بشكل عام حول مواقع كثيرة.


وعن سبب الهجوم الذي تعرض له المسلسل بعد حلقة تعدد الأزواج، رغم ان هذه الفكرة طرحت في أكثر من عمل عربي، أجاب القصبي: - هذا ما أقوله. أنت اليوم أمام مجتمع محافظ. وليس من السهل عليه أن تأتي في لحظة وتستفزه. هذا اللون نوع من الاستفزاز وأنا مصرٌ عليه. وقد قدمه ناصر العزاز بأسلوب جيد. في هذه الحلقة استفززنا المشاهد من المشهد الأول حتى ما قبل الأخير. وهذا برأيي تناول فني للاستفزاز، وفيما بعد قفلت بأن هذا مشروع فيلم، على اعتبار أنك تريد أن تقول كيف حدث.. ولكنه حقق فعل الاستفزاز في النهاية. وأنا أتفهم أنه قد يجوز في العقلية المحافظة، أن فتح موضوع مثل هذا سوف يدعوه للتحرك بطريقة لا يشعر بها هو ولكن مع الوقت (شوي شوي..) سيصبح الموضوع أمراً عادياً. نحن دائماً نؤمن بهذا الأسلوب؛ اذهب إلى الموضوع مباشرة حتى تخلخله؛ نحن نريد أن نخلخل كثيراً من القناعات الخاطئة


اتهاماتهم باطلة


واعتبر القصبي أن طاش هو جزء من الحراك الثقافي والاجتماعي، ونحن نستقي ونستقبل أفكار طاش في كل عام من واقع هذا الحراك. وبالتالي هو جزء من هذا الحراك ومن المناخ العام.


وعن موقف المحافظين من طاش كونه يصور رجل الدين بطريقة ساخرة أحياناً، قال القصبي: بيننا وبين التيار المحافظ موقف واضح منذ البدايات. وهذا لا يعنينا أبداً، نحن كنا نقول دائماً إن القضية هي أن الملتزم والمتدين، السلفي، المطوّع, المتشدد، سمهمْ ما تسمي، أي المحسوب على المحافظة، ليس معصوماً عن الخطأ وليس هو أصلاً شخصية مقدسة أيضاً، كي يأتي من يقول إنه لا يُنتقد. إنه يُنتقد مثله مثل غيره. ونحن نتعامل مع الموضوع بأن هذا إنسان بإمكانك أن تعلق عليه وأن تنتقد كل أفعاله، وليس لدينا مشكلة، لأنه ليس معصوماً من الخطأ وليس عليه هالة من القداسة حتى لا يُنتقد.


مضيفاً: عندما كنا في بدايات تشكيل طاش. كان التوجه نحو نقد المؤسسات الحكومية وفي المسؤولين الحكوميين الكبار من وزير إلى وكيل وزارة إلى غيره؛ كان بالنسبة إليهم (المحافظون) ليست هنالك مشكلة. العمل مقبول ومعقول، لكن عندما بدأنا نأتيهم، صار (لا). عليك أن تنتبه (نحن غير). ولذلك دائماً عندما يأتون ويجيشون الشارع ويهيجون الرأي العام؛ ومازالوا وهم من عشرة أعوام في حالة "تثوير" للرأي العام ولكن إلى أين يتجهون في ذلك؟ يتجهون إلى الدين. وأن المسلسل يضرب في أهل الصلاح والدين ورجال الدين وأهل الحسبة؛ على اعتبار أنهم يعرفون تماماً مدى تأثير هذا الكلام في المشاهد العادي.



ازدواجية المحافظين


ويؤكد القصبي بأن هذه النوعية لم تدع شيئاً لم تضربنا به. اتهمونا حتى في وطنيتنا وأننا نثير قضايا وأننا عنصريون، وأننا ننبش عن تفاصيل إما على مستوى قبيلة أو غيره. هم يريدون أي شيء من أجل ضربنا على اعتبار أننا مسسناهم. وغايتهم هي أن نتركهم دون نقد كي يتركونا ولا يحتجوا علينا.. وهذا لن يحدث طبعاً.


وأضاف القصبي بالقول: ليتهم يفهمون أن الفن هو في أن تقدم شيئاً تهريجياً. هم أصلاً ضد الفن، ولكن الفن استطاع أن يتجاوزهم وأن يفرض نفسه. وإلا فهؤلاء "كتمونا" منذ عشرين عاماً وجثموا فوق أنفاسنا. لا مسرح ولا تلفزيون. "يا رجل" إلى قبل عشرة أعوام هم أنفسهم هؤلاء كانوا يقولون إن الصورة حرام. وها هم اليوم متسيدين (24 ساعة) في المحطات الدينية وغير الدينية، التجارية وحتى أن بعضهم ذهب إلى محطات تُصنف بـ "الخليعة". في الوقت الذي كانوا فيه يقولون إن الفن حرام. واليوم تراهم وكأنما هم متصالحون مع الموضوع ولكن كيف؟ لا تعرف. فهم يخلقون لك قضية في كل يوم.


وعن اقتباس طاش من أفكار طرحت في الصحافة لموضوعات، مثل (تعدد الأزواج) و(الزواج الجماعي)، وإلى أي مدى يكون هذا عنصر قوة أو ضعف، أجاب القصبي: أعود وأقول، إن طاش هو جزء من الحراك الاجتماعي. وهو جزء من الرأي العام، وبالتالي بعض الحلقات تناولت قضايا حدث.. لا يجب أن تكون كل أفكارنا "مُسيّسة" أو تنويرية أو لابد أن تكون مؤطرة بموضوع ما.. نحن أيضاً نتجه لبعض الأفكار البسيطة لأن إطارنا في الأول والأخير إطار كوميدي. وبالتالي أنت تبحث عن الفكرة التي يمكن أن تجد فيها منطقة يمكن الاشتغال عليها. ولكن في بعض الحلقات التي تكون مطلوبة وكوميدية يمكن أن نستغني عن الكوميديا لقوة أو لحرارة الفكرة كون الفكرة طازجة. ولكن نحن في الأول والأخير نبحث عن الإطار الكوميدي.















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Sep-2010, 04:49 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سيف المساعيد
عضو ماسي

الصورة الرمزية سيف المساعيد

إحصائية العضو





التوقيت


سيف المساعيد غير متواجد حالياً

افتراضي

المشكله ناصر القصبي يتكلم باافواهنا ويقول هذا مجرد صوت من المعارضين وان المجتمع يتابع طاش ما طاش

انا اقول شعبية طاش ماطاش نزلت بشكل قوي جداً بعد الحلقات التي تسئ لرجل الدين وتسئ للدين نفسه

ومثال ذلك حلقة خالي بطرس برفع الدين المسيحي وانزال ديننا الحنيف ونحن في الجتمع وانتم كذلك في

المجتمع اخواني الاعضاء....


بالله عليكم شعبية طاش ماطاش ما نزلت وبشكل قوي ...؟ اترك الجواب لكم


وانا اتكلم عن نفسي طاش يمكن شفتها خمس حلقات فقط والبقيه لا تهمني صراحه فاضي شفتها ماني

فاضي تركتها مو زين اول ننتظر باحر من الجمر ..... لانه فعلاً طاش زودوها وبقوه اطمن ناصر القصبي انه

المجتمع لازال محافظ ومتمسك بدينه ورجائي انك لا تتكلم بافواهنا وانت خارج البلد لا تعلم ما يحصل في

مجالسنا وموضوعها طاش ماطاش....


ادري كثرة الكلام ولكن شي في النفس لا بد ان اطلعه


لاهنت اخوي سلطان ....















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Sep-2010, 08:35 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
خلف الروقي

رابطة محبي الهيلا

إحصائية العضو





التوقيت


خلف الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

عذره أقبح من ذنبه

مابقي غير هالحثالة ينتقد العلماء ويستهزيء بالدين ويقول افكار مطروحة !


الله يسلط عليكم انه يمهل ولا يهمل


حسبنا الله ونعم الوكيل















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Sep-2010, 09:57 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مزحم العتيبي
عضو فضي
إحصائية العضو





التوقيت


مزحم العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

س 1 /ماذا يقصد هذا المتشبه بالنساء (سوزان) عندما ذكر ان احداث 11 سبتمبر غيرت تفكير المجتمع السعودي
جـ 1/ اتوقع والعلم عند الله انه يقصد بكلامة السخيف ان المجتمع تغيرت نظرتة تجاه الملتزمين دينيا(المطاوعة) يعني بعد احداث سبتمبر صارت احداث ارهابية في المملكة وهو هنا يتهكم باهل الدين ويقصد انهم هم من عملو التفجيرات وجندو الشباب السعودي للإرهاب والتفجير على شان كذا يقول تغيرت نظرة المجتمع تجاههم ولاعاد احد يثق في المطاوعة ولايتسمع في كلامهم عن طاش وغيره من المخلات .

هل نسي سوزان تشبهه بالنساء وهل نسي ان الرسول لعن المتشبهين من الرجال بالنساء، وهم كثر
امثال رقية وغيرها وغيرها في برنامجة الفاشل علية من الله مايستحق ،

هل نسي استهزائة بالتائبين ، هل نسي استخفافة برجال الهيئة ، هل نسي اسهزائة بالشرطة والمرور
والدوائر الحكومية ، ومع ذلك لم يكن يوما يستهزئ برجال المباحث مع ان عندهم اخطاء لليل عد واغلط
ومن اخطائهم يسجنون الشخص على ذمة التحقيق شهور عديدة وبل ربما سنوات واخرتها يطلع براءة ، نعم هو يعرف اخطاءهم ولكن الرجال يبي الستر وراه مصايب لكن الله يسلط علية وعلى رفيقة السدحان وغيرهم من المتشبهين بالنساء قليلين الروجولة والمروه ،















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Sep-2010, 05:18 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
1من العتبان
عضو فعال
إحصائية العضو






التوقيت


1من العتبان غير متواجد حالياً

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل















رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Sep-2010, 07:16 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عـاشـق الحقـيـقـة
فارس نجد المجد

الصورة الرمزية عـاشـق الحقـيـقـة

إحصائية العضو





التوقيت


عـاشـق الحقـيـقـة غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله . والحمد لله .



في البداءة أشكر الإخوة : سيف المساعيد ، وخلف الروقي ، ومزحم العتيبي على تعليقاتهم الجيّدة .

وهذه تعليقات عجليات على ( بعض ) ما قاله ( الذي يردّ على كلّ ما قاله مشاهدة واقع حاله ) :

الأولى : قال:
اقتباس:
موقف واضح منذ البدايات، مشيراً إلى أن المجتمع السعودي تغير بعد 11 سبتمبر،

لاحظ أن (11 سبتمبر) قلبت الموازين كثيراً
>> طبعًا يلمّح إلى أثر السيطرة الأمريكية على المنطقة العربية وما تقدّمه من دعم لناشري فكرها ( الليبرالية ( الانحلالية ) ، وإلى إخراس بعض الألسنة أو تغيّر بعض المواقف للمصلحة المؤقتة !


الثانية : قال :
اقتباس:
نسجل هذا الموقف، ولدينا قضية ونعرض هذه القضية..
>> أيّ قضيّة دينية أو وطنية أو ثقافية أو أدبية أو علمية أو صناعية أو تقنية تحمل أنت وأمثالك ؛ ففاقد الشيء لا يعطيه ، وإن ادّعى فيه !


الثالثة : قال :
اقتباس:
وأنا أعرف تماماً أن المشكلة أن ثمة شريحة - ولا تعرف حقيقة مدى حجم هذه الشريحة - ترفع صوتها العالي على اعتبار أن ما نقدمه مرفوض على مستوى المجتمع كله، وهذا طبعاً غير صحيح.


والدليل الأكبر على ذلك هو أن "طاش" لا يزال يسجل المشاهدة الأكبر
>> ممارسة الخطأ وما فيه ضرر وإن حصل من الكثير في المجتمع فليس معناه أنّه مقبول من الكثير ومن أكثرية مَن يمارسه من هذا المجتمع ، ووجود تحذير مباشر من جهة ، ولو كانت ليست هي الجميع ـ على فرض صحّة كلامه أعلاه ـ فهذا ليس معناه أن هذا الخطأ وما فيه ضرر مقبول من الجميع وأن هذه الجهة على خطأ في تحذيرها منه ؛ فمِن المسلّم به عند الجميع والمتّفق عليه منهم جميعهم أنّ( التدخين ) ضارّ بالصحّة ، ومع ذلك فكثير من المجتمع يمارسه مع إقرار الجميع بضرر التدخين ،
و موجودة الجهة الصحيّة التي تُحذّر منه التي تُشكر من الجميع على هذا التحذير ، ولم يعبهم أحد بذلك لا الممارس ولا غير الممارس للتدخين لتيّقن الجميع أنه ضار ، وهذا هو بالتأكيد حال ( طاش ما طاش ) ( ضار ) عند أكثر المجتمع ، وإن شاهده الكثير منه !



الرابعة : قال :
و
اقتباس:
اعتبر القصبي أن منتقدي طاش مجرد "ظاهرة صوتية".
>> وهذا المسلس ( طاش ) ما حقيقته ؟
هل هو ظاهرة ( علمية ثبوتية ) وإلا ظاهرة ( فقّاعية بالونية ) ؟!


الخامسة :قال :
اقتباس:
نحو نقد المؤسسات الحكومية وفي المسؤولين الحكوميين الكبار من وزير إلى وكيل وزارة إلى غيره؛ كان بالنسبة إليهم (المحافظون) ليست هنالك مشكلة. العمل مقبول ومعقول، لكن عندما بدأنا نأتيهم، صار (لا). عليك أن تنتبه (نحن غير)

السلفي، المطوّع, المتشدد، سمهمْ ما تسمي، أي المحسوب على المحافظة، ليس معصوماً عن الخطأ وليس هو أصلاً شخصية مقدسة أيضاً،.
>> حينما ينتقد الوزير أو المدير ؛ فإنّه ينتقد لشخصه ، ولكن حينما ينتقد مطبّق السنّة ، ويُظهر بمظهر منفّر وبمنظر مقزّز ، وبصورة مضحكة تدعو للسخرية ؛ فهنا هي المشكلة ، حيث إن السخرية نالت بقصد أم من دون قصد هذه السنة المطبّقة ، وليست المشكلة ـ أبدًا ـ في انتقاد الرجل المطبّق للسنة نفسه من حيث كونه لحمًا ودمًا ، ومخطئًا ومذنبًا ، ومقدّسًا وغير مقدّس .. ( ولكن هل تعي هذا الكلام ـ يا قصبي ـ ؟ ! )

* وهنا :
هل انتقدتم وزير الإعلام ؟
هل انتقدتم جميع المؤسسات الحكومية ؟
هل انتقدم الفكر التغريبي ؟
هل انتقدتم الرافضة ( الشيعة ) ؟
هل انتقدتم الرجل المعمّم الرافضي ( الشيعي ) ؟
وهل انتقدتم أنفسكم أنتم ومسلسلكم أو ( أنكم ترون أنفسكم منزهون ومقدّسون ) ؟!
لماذا حرصت سنوات عديدة أن يكون مخرج هذا المسلسل ( رافضي ) وهو عبد الخالق الغانم ؟!


*والأسئلة التي تثار في سوء مقصدكم كثيرة ، والإجابة الجاهزة منكم هي : أن المحافظين يحاربوننا ؛ لأنّنا ننتقدهم هم أنفسهم !؟
>> فانتقد ـ أيّا القصبي ـ أمريكا وسياستها ؛ فانظر نفسك في لحظة حينما يرمى بك وبمسلسلك هذا الذي تنفخ نفسك به كالطاووس من قائمة الفن ومعروضات القنوات إلى الإرشيفات ، وبرنامج ( أيام زمان ) !؟


السادسة : قال :
اقتباس:
ليتهم يفهمون أن الفن هو في أن تقدم شيئاً تهريجياً
>> هل ترى أنّ ( الفنّ ) هو أن تقدّم ( التهريج ) ؟ وهذا هو الفن في عينك ؛ فقط تهريج ؟!
وإذا كان الفن تهريجًا ـ كما قلتَ ـ فكيف لا ينتقد وهو تهريج ؛ فهل وصلت أمة إلى المجد بالتهريج وإلا وصلته بالجد والتطوير ـ أيا المهرج لا أكثر ولا أقل ، وليس أقل من المهرّج قدر عند كلّ البشر ـ !؟


السابعة : قال :
اقتباس:
هذا اللون نوع من الاستفزاز وأنا مصرٌ عليه. . في هذه الحلقة استفززنا المشاهد من المشهد الأول حتى ما قبل الأخير. وهذا برأيي تناول فني للاستفزاز
>> يعني هدفكم ( استفزاز المجتمع ) ليس غير !؟
فهل هذا هدف يصدر ممّن يحرص على ( استقرار المجتمع ) ، واستنفاذ طاقاته في استقراره ولحمته وتوحّده فيما يخدمه وينفعه ويزيد من تطوّره ونمائه و( استقراره ) أو يصدر ممّن لا يعنيه هذا الأمر فيه ؛ لأنّه مجرّد ( مهرّج ) فيه ؟!

السابعة : قال :
اقتباس:
فهؤلاء "كتمونا" منذ عشرين عاماً وجثموا فوق أنفاسنا
وبالتالي بعض الحلقات تناولت قضايا حدث.. لا يجب أن تكون كل أفكارنا "مُسيّسة" أو تنويرية
>> وهنا يكشف عن نفسه بأنّه ـ كما يدّعي ـ ( تنويري ) >> ( ليبرالي / انحلالي / راندي ) !


* وهذا ما أعان الله على تدوينه ..


.
.

وأمنياتي الطيبة لصاحب الموضوع و للجميع ،
،















التوقيع
الآراء كثيرة مُتباينة .. وتبقى الحقيقة واحدة .. تراها العين التى ترَى بالعقل من منظار النقل و الهُدى ، لا العين التي ترَى من منظار الفِسق والهَوى


.
.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

* تسعدني زيارتك ؛ فأهلاً وسهلاً بك :
http://aashiqalhaqiqah1.maktoobblog.com/
آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 03-Sep-2010 في 07:26 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Sep-2010, 07:22 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
محمد العتيبي

مشرف منتدى شعراء قبيلة عتيبه


الصورة الرمزية محمد العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


محمد العتيبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى محمد العتيبي
افتراضي

وانا اقول انتهى زمن طاش ماطاش ..















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي









للتواصل عبر twitter تويتر


al_bargawy@
رد مع اقتباس
غير مقروء 03-Sep-2010, 08:14 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
السراح الروقي
عضو ماسي
إحصائية العضو






التوقيت


السراح الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

مسكين هذا (الفنان) ....... سكن في دبي فيظن بأنهُ ملك العالم ......















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Sep-2010, 09:46 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ابن حمد العتيبي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ابن حمد العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

والله ودك تمسكه وتكسر رقبته الي مايستحي على وجهه تكلم على رجال الدين ونحاش يحسبنه افتك منهم















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:37 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي