اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
02-Jul-2010, 02:04 AM | رقم المشاركة : 11 | ||||
|
اقتباس:
اخي بالنسبة للحديث فقد وضحت عدة نقاط بخصوصه يبدو انك لم تقراها فاتمنى منك قرائتها وبخصوص الاسلام يحفظ لك نسبك من خلال التزاوج الحسن مو التزاوج العشوائي ... اعتقد كلامي في الموضوع واضح فيه حكم الاسلام بخصوص هذه المسألة .. الاسلام لا يعترف الا بالدين والخلق ولا يعترف باي شيء آخر ... لا تتهموا الاسلام باشياء من لديكم يا اخوان والنسب ليس شيء يمتلكه العرب فقط .. بل يستطيع كل الناس الاعتناء بانسابهم ومعرفتها اذا ارادوا، وفي النهاية هناك هدف واحد من النسب وهو معرفة الاقارب ووصل الرحم .. هذا فقط لا اكثر ، هذا كلام الدين وليس كلامي ... |
||||
|
|
02-Jul-2010, 02:44 PM | رقم المشاركة : 12 | |||
|
الرجاء من الاخ مجاهد والاخوة الكرام الاطلاع على الموضوع التالي
http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=111525 |
|||
|
|
05-Jul-2010, 07:37 AM | رقم المشاركة : 13 | ||||
|
اقتباس:
|
||||
|
|
05-Jul-2010, 10:24 AM | رقم المشاركة : 14 | |||
|
منقوووووووووول السائل: يقول:- ما معنى الحديث النبوي الشريف: "إذا أتاكم من ترضون عنه دينه وأمانته فزوجوه إلا تكن فتنة في الأرض أو فساد عريض" ؟ الألباني: ما معنى الحديث يقول ؟ السائل: نعم. الألباني: يعني هذا يقال للحديث الآخر بالنسبة للمرأة: "تنكح المرأة لأربع، لمالها وجمالها وحسبها ودينها فعليك بذات الدين تربت يداك" فهذا الحديث في الوقت الذي يأمر الرجل بأن يتزوج ذات الدين، حديث المسؤول عنه يأمر ولي البنت بأنه إن جاء خاطب لابنته أو لمن هو وليّها فعليه أن يختار بالرجل الديّن وحسن الخُلق، "إذا جاءكم" أو "إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه" غالباً التزوج من ما عندك من النساء فعليك أن تتزوج مع هذا الطالِب الراغب وإلا فامتناعك يكون سبب لوقوع فتنة، وهذا واضح جداً لمّا الناس بيزوجوا بناتهم لا يراعون في ذلك ديناً ولا خُلقاً ، وإنما يراعون في ذلك مالاً أو جاهاً أو منصباً أو أو شهرة إلى غير ذلك من أمور الدنيا، والواقع أنني أتعجب جداً كلما سمعت بخطوبة وإذا ليسَ هناك من يسأل عن الدين، إن سألوا عن شيء يمكن بيسألوا عن الخلق، وإن سألوا عن الخلق ففي حدود معينة فقط، ما بيشرب خمر، ما بيزني ، هذا هو الخُلق كلّـه ، سبحان الله ، يعني فيه غفلة شديدة جداً من آباء البنات اللي هنّ مشرفين على الزواج فأول شيء ما بيهتموا لأمر الدين، بيصلي بيصوم، بيروح على السينما ما بيروح على السينما، هذي كلها ما لها علاقة لا بالدين ولا بالخلق عندهم، وإن سألوا –كما ذكرنا- عن الخلق ففي حدود ضيّقة جداً جداً، وهذا معنى الحديث "إذا أتاكم من ترضون دينه و خلقه" فواجب عليهم أن تزوجوه، لا تنظروا للمظاهر الدنيوية التي سبقت الإشارة إليها "فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض" |
|||
|
|
05-Jul-2010, 10:29 AM | رقم المشاركة : 15 | |||||
|
زينب وزوجها ابي العاص فاطمة وزوجها علي بن أبي طالب ورقية وزوجها عثمان بن عفان وأم كلثوم وزوجها عثمان بن عفان رضي الله عنهم أجمعين جميعهم من قريش تحيتي
|
|||||
|
|
07-Jul-2010, 09:13 PM | رقم المشاركة : 16 | ||||
|
اقتباس:
بلال بن رباح زوجته كانت من اي قبيلة ؟ وسلمان الفارسي؟ خلاص نترك كل الاحاديث والآيات .. لأن بعض الصحابة القرشيين لم يكن ازواجهم من قبائل آخرى ، لازم كان كل الصحابة القرشيين في عصر الرسول يتزوجوا من قبائل واصول آخرى حتى وان لم يقدهم القدر لذلك حتى نقتنع بان القبلية والطبقية محرمة في الدين !!! منطق غريب انت مثل الغريق الذي يتمسك بقشة اخي ... رجاء ابتعد عن الصحابة والدين فكأني اراك تتهمهم بالعنصرية والقبلية |
||||
|
|
07-Jul-2010, 09:30 PM | رقم المشاركة : 17 | |||
|
الاخ مجاهد في سبيل الله بارك الله فيك ,لافرق بين الناس
وكل شخص يختار الافضل له ,وتجد كثير ممن هن ذات نسب وفيهن دين يعني زين على زين ,, وفكرتك وصلت |
|||
|
|
07-Jul-2010, 10:03 PM | رقم المشاركة : 18 | |||
|
مجاهد في سبيل الله فهمنا قصدك ماقصرت ... والاسلام لا يحرم علينا ايضا ان نشترط ونختار ما نريد
ولا يلزمنا الاسلام بشروط معينه في المصاهره حتى تجي وتقول ان الاسلام قال المقياس في المصاهره هو الخلق والدين فقط ؟؟ كأنك تقول حرام نشتر ط غيرها لا يا اخي من حق كل شخص ان يأخذ الافضل والاكمل إذا اراد .. انا اشترط الدين والخلق والنسب واي شرط اراه مناسب لي وغير مخالف في الدين ..( الا ما حرم الله سبحانه في كتابه مثل نكاح المشرك او غيره ..) << ما ني حافظ الايه الكريمه وخير مثال كلام العلامه ابن باز رحمه الله تعالى حينما سؤل عن هذا قال لاحرج ان يشترط القبيلي ان لايزوج الا من قبيلته ...وخير الكلام ماقل ودل والمساله ماهي فرض رأي وكلنا من ادم وادم من تراب ولا فرق بيننا الا بالتقوى ...والمسأله ماهي احتقار او طبقيه مثل ما تظن لا هي ترابط وزيادة تلاحم وتقوية أواصر القربى بين القبيله وحفظ للنسب من الضياع .... وجزاك الله خير وعطيت الموضوع فوق ما يحتمل... آخر تعديل الحميدي العتيبي يوم 07-Jul-2010 في 10:16 PM.
|
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|