الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 02-Jul-2010, 02:04 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
مجاهد في سبيل الله
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


مجاهد في سبيل الله غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عتيبة هل الغارة مشاهدة المشاركة
مجاهد في سبيل الله كلامك جميل ولكن عندك تناقض
تقول حديث الرسول عليه الصلاه والسلام (تخيروا لنطفكم فان العرق دساس) .. ومن ثم تقول اهم شي عندي الدين ولايهمني تضيع نسبي
الاسلام يحفظ لك نسبك من خلال التزاوج الحسن مو التزاوج العشوائي وعدم معرفة اصول الزوج او الزوجة
حتى الان مع الاسف كثير من السعوديين يتزوجون من خارج المملكة ولا يعرفون اصول زوجاتهم ولا يهمهم تلك المسالة اهم شي الشكل عندهم وهذا مسالة خطيرة

وفي الختام كلنا من ادم ومافي احد احسن من احد

اخي بالنسبة للحديث فقد وضحت عدة نقاط بخصوصه يبدو انك لم تقراها فاتمنى منك قرائتها


وبخصوص الاسلام يحفظ لك نسبك من خلال التزاوج الحسن مو التزاوج العشوائي ... اعتقد كلامي في الموضوع واضح فيه حكم الاسلام بخصوص هذه المسألة .. الاسلام لا يعترف الا بالدين والخلق ولا يعترف باي شيء آخر ... لا تتهموا الاسلام باشياء من لديكم يا اخوان

والنسب ليس شيء يمتلكه العرب فقط .. بل يستطيع كل الناس الاعتناء بانسابهم ومعرفتها اذا ارادوا، وفي النهاية هناك هدف واحد من النسب وهو معرفة الاقارب ووصل الرحم .. هذا فقط لا اكثر ، هذا كلام الدين وليس كلامي ...















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Jul-2010, 02:44 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
((ابو حمزة ))
عضو ماسي

الصورة الرمزية ((ابو حمزة ))

إحصائية العضو





التوقيت


((ابو حمزة )) غير متواجد حالياً

افتراضي

الرجاء من الاخ مجاهد والاخوة الكرام الاطلاع على الموضوع التالي


http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=111525















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Jul-2010, 07:37 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
مجاهد في سبيل الله
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


مجاهد في سبيل الله غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((ابو حمزة )) مشاهدة المشاركة
الرجاء من الاخ مجاهد والاخوة الكرام الاطلاع على الموضوع التالي


http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=111525
يا اخي ابو حمزة قرأت موضوعك















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Jul-2010, 10:24 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
جبل حزنة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


جبل حزنة غير متواجد حالياً

افتراضي

منقوووووووووول

السائل: يقول:- ما معنى الحديث النبوي الشريف: "إذا أتاكم من ترضون عنه دينه وأمانته فزوجوه إلا تكن فتنة في الأرض أو فساد عريض" ؟
الألباني: ما معنى الحديث يقول ؟




السائل: نعم.





الألباني: يعني هذا يقال للحديث الآخر بالنسبة للمرأة: "تنكح المرأة لأربع، لمالها وجمالها وحسبها ودينها فعليك بذات الدين تربت يداك" فهذا الحديث في الوقت الذي يأمر الرجل بأن يتزوج ذات الدين، حديث المسؤول عنه يأمر ولي البنت بأنه إن جاء خاطب لابنته أو لمن هو وليّها فعليه أن يختار بالرجل الديّن وحسن الخُلق، "إذا جاءكم" أو "إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه" غالباً التزوج من ما عندك من النساء فعليك أن تتزوج مع هذا الطالِب الراغب وإلا فامتناعك يكون سبب لوقوع فتنة، وهذا واضح جداً لمّا الناس بيزوجوا بناتهم لا يراعون في ذلك ديناً ولا خُلقاً ، وإنما يراعون في ذلك مالاً أو جاهاً أو منصباً أو أو شهرة إلى غير ذلك من أمور الدنيا، والواقع أنني أتعجب جداً كلما سمعت بخطوبة وإذا ليسَ هناك من يسأل عن الدين، إن سألوا عن شيء يمكن بيسألوا عن الخلق، وإن سألوا عن الخلق ففي حدود معينة فقط، ما بيشرب خمر، ما بيزني ، هذا هو الخُلق كلّـه ، سبحان الله ، يعني فيه غفلة شديدة جداً من آباء البنات اللي هنّ مشرفين على الزواج فأول شيء ما بيهتموا لأمر الدين، بيصلي بيصوم، بيروح على السينما ما بيروح على السينما، هذي كلها ما لها علاقة لا بالدين ولا بالخلق عندهم، وإن سألوا –كما ذكرنا- عن الخلق ففي حدود ضيّقة جداً جداً، وهذا معنى الحديث "إذا أتاكم من ترضون دينه و خلقه" فواجب عليهم أن تزوجوه، لا تنظروا للمظاهر الدنيوية التي سبقت الإشارة إليها "فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض"















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Jul-2010, 10:29 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
فهيد الايدا المورقي

مشرف منتدى الصحافة

إحصائية العضو






التوقيت


فهيد الايدا المورقي غير متواجد حالياً

افتراضي



زينب وزوجها ابي العاص
فاطمة وزوجها علي بن أبي طالب
ورقية وزوجها عثمان بن عفان
وأم كلثوم وزوجها عثمان بن عفان
رضي الله عنهم أجمعين



جميعهم من قريش


تحيتي















التوقيع
حسابي في تويتر


faheed_1234
رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Jul-2010, 09:13 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
مجاهد في سبيل الله
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


مجاهد في سبيل الله غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بناخي الايداء مشاهدة المشاركة


زينب وزوجها ابي العاص
فاطمة وزوجها علي بن أبي طالب
ورقية وزوجها عثمان بن عفان
وأم كلثوم وزوجها عثمان بن عفان
رضي الله عنهم أجمعين



جميعهم من قريش


تحيتي

بلال بن رباح زوجته كانت من اي قبيلة ؟ وسلمان الفارسي؟

خلاص نترك كل الاحاديث والآيات .. لأن بعض الصحابة القرشيين لم يكن ازواجهم من قبائل آخرى ، لازم كان كل الصحابة القرشيين في عصر الرسول يتزوجوا من قبائل واصول آخرى حتى وان لم يقدهم القدر لذلك حتى نقتنع بان القبلية والطبقية محرمة في الدين !!! منطق غريب


انت مثل الغريق الذي يتمسك بقشة اخي ...


رجاء ابتعد عن الصحابة والدين فكأني اراك تتهمهم بالعنصرية والقبلية















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Jul-2010, 09:30 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
الحر2010
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


الحر2010 غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ مجاهد في سبيل الله بارك الله فيك ,لافرق بين الناس

وكل شخص يختار الافضل له ,وتجد كثير ممن هن ذات نسب وفيهن دين

يعني زين على زين ,, وفكرتك وصلت















رد مع اقتباس
غير مقروء 07-Jul-2010, 10:03 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
الحميدي العتيبي
عضو ماسي

الصورة الرمزية الحميدي العتيبي

إحصائية العضو






التوقيت


الحميدي العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

مجاهد في سبيل الله فهمنا قصدك ماقصرت ... والاسلام لا يحرم علينا ايضا ان نشترط ونختار ما نريد

ولا يلزمنا الاسلام بشروط معينه في المصاهره حتى تجي وتقول ان الاسلام قال المقياس في المصاهره هو الخلق والدين فقط ؟؟ كأنك تقول حرام نشتر ط غيرها لا يا اخي من حق كل شخص ان يأخذ الافضل والاكمل إذا اراد .. انا اشترط الدين والخلق والنسب واي شرط اراه مناسب لي وغير مخالف في الدين ..( الا ما حرم الله سبحانه في كتابه مثل نكاح المشرك او غيره ..) << ما ني حافظ الايه الكريمه

وخير مثال كلام العلامه ابن باز رحمه الله تعالى حينما سؤل عن هذا قال لاحرج ان يشترط القبيلي ان لايزوج الا من قبيلته ...وخير الكلام ماقل ودل والمساله ماهي فرض رأي

وكلنا من ادم وادم من تراب ولا فرق بيننا الا بالتقوى ...والمسأله ماهي احتقار او طبقيه مثل ما تظن لا هي ترابط وزيادة تلاحم وتقوية أواصر القربى بين القبيله وحفظ للنسب من الضياع ....

وجزاك الله خير وعطيت الموضوع فوق ما يحتمل...















آخر تعديل الحميدي العتيبي يوم 07-Jul-2010 في 10:16 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:03 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي