اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
12-Jan-2010, 08:33 AM | رقم المشاركة : 201 | |||
|
ولكن يا ابو صقر انت ذكرت في ردك السابق بانك تحذف المشاركات التي لا تعجبك ولكن ((( ليس بمزاجيه )))..
يؤسفني ان اتجرأ واقول ان كلامك هذا غير صحيح واستطيع ايراد كثير من الامثله على عدم صحته . ولكن للاختصار ساكتفي بمثال واحد صارخ فقط .. وبأمكانك انت وزملائك في الاداره والاشراف التأكد مما سأذكره وفي حالة عدم صحته فانا مدين امام الاداره . وان كان صحيحا فعليك مراجعة اسلوبك بالتعامل مع المواضيع العامه التي تهم الجميع وليس صاحبه فقط : المثال على حذفكم المزاجي : في موضوع عن عائلة القعيد من الاساعده بدومة الجندل قلت : ان قعيّد انجب ابنان هما : سعدون + وبنيا ن! بينما قال الشيخ ناصر الفهد في معجمه : ان قعيد خلف ابنا واحدا فقط وهو ( حمد ) اللذي اجب ابنان هما ( فلاح ) و( بنيان ). الحذف : سألك الاخ العضو ( ابن فرهود ) وهو معروف لمن يتابع مشاركاته بأنه من المهتمين والمتابعين والعارفين بانساب حاضرة الاساعده . اقول : سألك سوآلا فقط ولم ينتقدك . في مشاركته رقم (9) على نفس الموضوع . وسوآله كان التالي : لماذا الاختلاف بينك وبين الشيخ ناصر الفهد ؟يعني سوآل طبيعي استيضاحي . وحتى لم ينتقدك ! ومع هذا قمت فورا بحذف سوآله من خارطة الموضوع والمنتدى !!!!!!!! ربما تقول لماذا تتذكر موضوع قديم ؟ الجواب : لاني كنت سأسلك نفس السوآل ! لاني اسعدي ومهتم ان اعرف الجواب الصحيح لسوآل ابن فرهود . مع ان اجابة استفسار ابن فرهود سهلة وميسره ولا تعدو التالي : 1. اما يكون ناصر الفهد مخطئا في معجمه . ولا ارى انه يلآم في ذلك لانه اعتمد على مصدر اشخاص ذكرهم في معجمه ويكون الخطأ من المصدر اللذين تعرفهم جيدا وليسوا بعيدين منك . 2. او تكون انت مخطئا فتعدل خطأك . وما تكتبه ليس بكتاب منزل .وهذا التصرف منك يثبت انك تحذف بمزاجيه وليس كما قلت . نسأل الله لنا ولك السداد . وسلامتك طال عمرك . آخر تعديل ابو مشـعل يوم 12-Jan-2010 في 08:39 AM.
|
|||
|
|
22-Mar-2010, 12:25 PM | رقم المشاركة : 202 | |||
|
يابومشعل مثالك ليس صحيح لانك لاتعلم سبب الحذف ولا تعلم ماجرى بيني وبين ابن فرهود انا حذفت المشاركه ورديت على ابن فرهود بالخاص لان هناك بعض الامور لايجب ان نطرحها ونناقشها على العام وليس كل مايعرف يقال لكن زبدة الموضوع انه حصل تعديل على الشجره واتفقوا على الرواية وانا اخذت التقسيم اللي اوردته من الشجره الجديده.وعلى فكره انا رايح احذف اعادتك للسؤال بالموضوع الاخر وهذا ليس بسبب المزاجيه لكن لاني اجبتك هنا ويكفي.
تحيتي ............. |
|||
|
|
14-May-2010, 11:49 AM | رقم المشاركة : 203 | |||
|
[color=ff0000]والله ماقصرت يأبو صقر على الجهد الرائع والنعم فيك و فى كل اللى ذكرت[/color]
لكن ذكرت أن / 7-آل سلامة : ومنهم أسر. ولكن آل سلامه: (فى بقعاء) هم أولاد شافع بن جابر بن راشد بن محمد الأسعدي وقد انجب من ذريته وفيهم كانت الأماره سابقاً في بقعاء عقاب ثم ابنه مرشد ثم ابنه رشود آل سلامه ومن ذرية رشود آل سلامه أسر وهم /الهدلان والخضر والخشمان والكليب |
|||
|
|
22-Jun-2010, 08:56 PM | رقم المشاركة : 207 | |||||
|
الله يعطيك العافية يابو صقر على هذا الموضوع الرائع وعلى المتابعة.
اما سالفة الحاضرة والبادية فلا اعلم اسعدي يقول انا من الحاضرة او حضري الا يمكن التالين او مثقف مهو يم الناس مع احترامي للجميع . الشيخ ناصر الفهد و ضع مسمى الحاضرة بضني على اساس علمي و لمغزى ربما كان واضح عندما بدأ بتأليف الكتاب و حنا طرنا بها . الى وقت قريب كانوا الشيبان عندنا يطلقون كلمة الحضر على بعض فخوذ القبائل المجاورة .
|
|||||
|
|
23-Jun-2010, 09:19 AM | رقم المشاركة : 208 | ||||
|
اقتباس:
اسمح لي ان اختلف معك قليلا واتفق واضيف : & ليس فقط الشيخ ناصر الفهد اللذي قسم الاساعده الى حاضره وباديه بل سبقه او لحقه الباحث محمد ابو حمرا في كتابه - عتيبه النزول الى نجد حيث قسم الاساعده الى حاضره وباديه . & برأيي ان كتاب ناصر الفهد جيد وقد اجاد بالحرص على عدم خلط حاضرة الاساعده بمن تشوب نسبهم شائبه وكان تفصيله لفروعهم موفقا وترك الباب مفتوحا للاضافه بعد التحقق . & ولكن ! يؤخذ على ناصر الفهد ان ( ركب موجة) قراض وربما فعل هذا تلافيا من الاصطدام بخطأ شائع يصر على تنسيب 99,99 . الى قراض ابن سعود المولود كما يقول المثل ( امس بالشمس ) وهو على رأس الجيل العاشر لجيل ( شيباننا ) الحالي . ويعتبرون والده سعود هو جد جميع الاساعده !!!!! والادهى انهم عندما ينسبون تسلسل اجداد الاساعده يقولون : سعود ابن محمد ابن جلهم بن طلحه ابن روق !!!!! هكذا ! يعني الله واعلم كم قفزوا من جد بين سعود وطلحه وكم الجدود اللذين جمشوهم من طلحه الى روق !! هذا اذا كان روق في عمود النسب كجد . وللاسف الشيبا ن ما عاد لهم دور في تحقيق النسب كما اشرت . ولكن للاسف وقعنا بين بعض الباحثين المتأخرين وبعضهم اصحاب مصالح او اهواء او بعض الجهل ... وقعنا بينهم وبين بعض الشباب ولا اريد اقول ( ورعان وبزارين ) بعض المنتديات اللذين وجدوا لهم موقع قدم . ويشكلوا شللية ذات اهواء وتوجهات تحريفية هجومية على من سبقهم سنا وعلما ومعرفة ونزاهة .. دمتم جميعا بخير وعافيه ,,,, |
||||
|
|
23-Jun-2010, 10:20 AM | رقم المشاركة : 209 | ||||
|
اقتباس:
انا ماتهم و اقول ان الكلمة خطأ او صواب من حيث الواقع بل بالتعريف الحرفي للكلمة ستجد ان جميع عتيبة الآن حضر . لكن انا اقول الكلام من الاساعدة و ابوحمرا مهو من الاساعدة بل كنا في مجلس لابن ربيعان قديما وطالع لنا بعرض السوالف وقال الاساعدة حاضرة عتيبة ، ومن حيث الاصطلاح اقول ماشوف باس و لكن لا ابوي و لا جدي و لا عمامي ولا اهل ديرتي يقولون عن انفسهم حاضرة ولا يبون احد يقول لهم حاضرة , وللعلم ايضا مايقولون انهم بدو الا بسوالف الاولين يقولون يوم هكا السنين يوم حنا بدو . و سلامتك |
||||
|
|
23-Jun-2010, 05:24 PM | رقم المشاركة : 210 | |||
|
اخوي روق
يعطيك العافيه على المرور الكريم تحيتي ............ |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|