اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
21-Apr-2010, 02:32 PM | رقم المشاركة : 21 | |||
|
يالعبيدي خذها مني انا عايش فالحجاز ونجد ومن جماعة الشاعر الكبير على خلف الهجلة يمكن ماتعرفة بعد صدقني اظلم نفسي ان قلت ابن شايق من الشعراء الكبار واكبر شهادة موجودة عند حبيب ومستور في حفلة القويعية
|
|||
|
|
21-Apr-2010, 03:48 PM | رقم المشاركة : 22 | |||
|
لاتاخذ المدح من السنة الشعراء لبعضهم حتى المستشعر يحطونه من كبار الشعراء ولا يلامون لان المجاملة في مثل هالموقف تفكهم من شرهات الناس الشاعر بين والمستشعر بين والمتذوق للشعر يعرف وش الفرق بين الاثنين هذا مايسمى شعر يسمى بربرة شعر المحاورة هو الفتل والنقض بين الشاعرين |
|||
|
|
22-Apr-2010, 08:43 PM | رقم المشاركة : 23 | ||||
|
اقتباس:
هذا زبدة الكلام , وهو الصحيح . ولو أن الموضوع شمل بشكل متعمد شاعر اسطورة ويعرف من أقصد , وهذا الادخال المتعمد هو السبب الرئيسي للموضوع للأسف . ومقولة ابو تيجان صحيحة فالمتابع المنصف الواعي لمعنى الشعر ودهاليزه ليس بحاجة لتوصية وشهادة من شاعر حتى يعرف مستوى الشعراء الآخرين . |
||||
|
|
23-Apr-2010, 12:17 PM | رقم المشاركة : 24 | |||||
|
الجوراسي; مرور امثالك شرف صدقت الاغلب منها يستحق ان نضرب به الحائط ابن المحايا حيالله ابن المحايا صدقت الغالي معروف والرخيص معروف لكن المشكله فاللي ما يعرف يصدق البائع في اي شي!! ابو ضيف الله مرورك شرف كبير يا ابو ضيف الله أتمنى أن اراه في مواضيعي دائما وصدقت الجامله موجوده لذا الأفضل عدم تصديق الكثير من ذلك . شهران يا تاج راسي هلا وغلا ولاهنت على المرور ثقيف دام عزها لاهنت على المرور محمد ابن رووق حيالله محمد وجهة نظر نحترمها الشهراني حيالله شاعر شهران مرورك عطر الموضوع عبدالمجيد النفيعي حيالله عبدالمجيد أنت فاهم خطأ أنا أتكلم بصفه عامه ومن ذكرت أمثله فالموضوع الزبده هل كل ممدوح يستحق المدح وهل نصدق المادح؟؟ راشدالعضياني حيالله راشد ان كان هذا حال الساحه عموم اجل سلم لي على الشعر ولكن ارى انها بين شعراء محدودين وخصوصا عبدالله المطرفي الهذلي حيالله عبدالله وجهة نظر على العين والرأس مهدي مهدي حياك الله الواقعيون قليل جدا ولد الصعيبي; ولد الصعيبي يا مرحبا أن اتكلم بصفه عامه هل كل ممدوح يستحق المدح ؟؟ فهد الزهراني حيالله فهد وجهة نظر نحترمها فالح الشهراني هلا وغلا صدقت يا فالح الكثير يقدر مشاعر الغير ومن هذا المنطلق قلت ان 80% مزيف محمد النفيعي كلام من ذهب يا محمد الله يرحم ابو بدر صدق فيما قال محمد العبيدي; لاهنت يا محمد وفعلا ابن شايق والميزاني شعراء لا يختلف عليهم الدجيماء مرحبا مليون وجهة نظر رائعه وربما يكون فيها الكثير من الصحه الثاقب كلام سليم يالثاقب ابوتيجان أرحب يابو تيجان كلام سليم الميدان هو الفيصل علي بن عباد سالم حياك الله لكن (إن بعض الظن إثم )
|
|||||
|
|
23-Apr-2010, 03:36 PM | رقم المشاركة : 25 | |||
|
.
.. 99% من هذه الشهادات كلها مثل شهادات الجامعات المصريه تدفع كم يا ابني وانا اديك 100من 100 ماتدفعش يبأ أبلني بمعنى اخر لابد ان يمشي سوقي عند جماعتك على شان امشي سوقك بشهاده مزوره اما شهادة رشيد للشيخي فهي صريحه سواء كانت من قلب او مجامله لاننا نعرف الشعر والشعار وبخصوص شهادته لابن شايق فهذه محل خلاف اختلف العلماء في صدقها وعندما نسلط الضوء على مجمل شعراء الساحه فاعتقد ان الشعر قد توفي دماغيا منذ مايقارب 10 سنوات ولم تنجب الساحه اي شاعر يشار له بالبنان عدى الشيخي فقط لاننا كل ابياتهم مستهلكه واعيدت مئات المرات اخيرا يقول جار الله السواط وهذا الكلام ليس في الصحافه وانما في جلسه خاصه مع احدهم اننا احياناَ نتفق على المعنى قبل بداية الطاروق واحيانا بعض الشعار يضع المعنى على واحد في الصف(وسيم) ونستلمه ونتفاجأ في اليوم التالي ان معنانا مفسر على دولة اسرائيل او صدام حسين عندما غزى الكويت او اي معنى اخر يطري على المفسرين وهذا دليل على ان تفسير المعاني ماهو الا تخيلات وتكهنات خطأها اكثرمن صوابها دمت بود .. . آخر تعديل سرحان 511 يوم 23-Apr-2010 في 03:44 PM.
|
|||
|
|
23-Apr-2010, 06:46 PM | رقم المشاركة : 26 | |||
|
سؤال :
ماذا تقولون في شهادة شليويح , لحبيب , وماذا تقولون في شهادة مصلح بن عياد لحبيب . ظهرت كلها في وسائل الاعلام . وماذا تقولون في الشهادات للزلامي ولمستور التي تظهر دوماً في الاعلام . هؤلاء أكبر شعراء قبيلتكم . أذا عرفتوا الجواب انحلت المعضلة وهي التعميم , والتقصد والغرض السئ من انشاء بعض المواضيع , هناك شاعر لو وضعته ووضعت بقية الشعراء في كفة رجحت كفته زعل من زعل ورضي من رضي وللأسف وضع بشكل متعمد بعد ظهور شهادة مؤخراً له لاتضيف لرصيده الشعري الفذ , حتى لو خدمته اعلامياً , لكن شعرياً شاعر فوق سطح الثريا ولاتضيف له شئ . سواااااااار الذهب . |
|||
|
|
23-Apr-2010, 07:00 PM | رقم المشاركة : 27 | |||
|
أنت ليش عندك شك في ابن عمك هدء أعصابك أنا قلت 80% وش دراك لو أني سوار الذهب في 20% المتبقيه أنا لم أعمم ولكن البعض هداه الله يفسر كل شي على هواه أما كلامك إنه في كفه وغيره في كفه رأيك وأنت حر فيه وأول واحد يختلف معك فيه أنا |
|||
|
|
23-Apr-2010, 07:04 PM | رقم المشاركة : 28 | ||||
|
اقتباس:
لماذا اوردت اسمه وتجاهلت شهادات الشعراء في حق حبيب وفي حق الزلامي وفي حق مستور . الموضوع كله على بعضه طرحه يمشي حاله وبإختصار تصفية أحقاد واضحة . |
||||
|
|
23-Apr-2010, 07:09 PM | رقم المشاركة : 29 | |||
|
لا اله الا الله جبت عدة شعراء ماهو عبدالله الميزاني فقط واضفت نهاية الموضوع هذه الجمله (وغيرها الكثير ) لا يوسوس بك الشيطان وتقرأ كل موضوع لابو فايح بعين أخرى |
|||
|
|
23-Apr-2010, 07:14 PM | رقم المشاركة : 30 | ||||
|
اقتباس:
. .. نقول ان شهادة شليويح وبن عياد لحبيب ماهي لذر الرماد في العيون يعني اننا تطلب منا الشهاده وهم يعلمون ان حبيب في غنى عن تلك الشهادات بما يملكه من مخزون شعري وسرعة بديهه وذكاء خارق وقولهم بانه خليفه المسعودي هذا ايضا ليس شهادة له بل هو انتقاص من قدرته الشعريه لانه وصل الى مراحل لم يصل لها المسعودي فحبيب ليس خليفة لاحد ومسيرته الشعريه مختلفه عن جميع من سبقه والان كل الشعراء الجدد يحاولون تقليد منهجه اما سوار الذهب وما ادراك ماسوار الذهب فشهادة حبيب له شهادة حق اريد بها باطل وهذا من ذكاء حبيب وفطنته الشعريه لانه يرى ان تركي 2000 سحب البساط من تحت اقدام سوار الذهب وزيد وتوجه شباب مطير للتصفيق لتركي وتركوا سوار الذهب فاضطر حبيب ان يصرح بذلك من اجل ان يلفت انظار مطير تجاه شاعرهم الاول المغيب (سوار الذهب) ومن اجل ان يتوجه جمهور الفين باتجاه سوار الذهب ويتكرون تركي لوحده وايضا من اجل تنصيب سوار الذهب شاعر لمطير بدلا من تركي فا الان الموازين قبل مطير بدأوا يتناحرون حول شعارهم الاثنين فمنهم من يرى ان تركي هو الشاعرالاول ومنهم من يرى ان عبدالله الشاعر الاول وحبيب قرر ان يفصل بينكم هذا النزاع وانتم رضيتم بقضاء حبيب في الامر (بشهادته) وعسى الله ان يصلح امركم وشأنكم وان يوفق شاعركم الجديد سوار الذهب وان يوفق صاحب المركز الثاني دمت بود .. . آخر تعديل سرحان 511 يوم 23-Apr-2010 في 07:17 PM.
|
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|