الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > المحاورات المنقولة الكتابية والأراء النقدية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 27-Mar-2010, 02:53 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مرقاب الشمال
عضو فعال
إحصائية العضو






مرقاب الشمال غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصر مشاهدة المشاركة
الأخ الباسل والأخ مرقاب الشمال


ابن شايق مجدد ومحدث في شعر المحاورة فنا ومعنى وألحانا وبذلك استحق التكريم ، أما الشعراء التقليديون المقلدون فسواء لعبوا على معنى ولا على غير معنى هم نسخ مكررة من بعضهم وأبرز معانيهم حول حفلات المحاورة وأنا حفلاتي أكثر أو أنت ما عزمتني معك عن طريق المكتب الشعري أو كيف علاقتك بالشاعر الفلاني وكلها معان مستهلكة ومكررة وهم شعراء ماديون في أغلبهم .


أما ابن شايق فهو رائد الحداثة الشعرية في شعر المحاورة وحتى لو كان بعض بيوته مباشر في معناه فهو بيت صلب وقوي يغني عن مية بيت رغم أن له معاني مدفونة كثيرة ، ابن شايق باختصار ( فتل - نقض - معنى - لحن - شخصية قوية غير مهزوزة - فلسفة لفظية - تلاعب بالمعاني والألفاظ - ثقافة تاريخية غير طبييعية - عدم اهتمام بما يكتب وما يقال - أصالة في الطرح - تمريرات خطيرة ) وكلها في النهاية شكلت له شخصية شعرية كبيرة ، ومن هنا ورغم محاولاته تقليص جماهيره والتخلص من تبعات الشهرة إلا أنه لا زال على رأس الهرم الشعري .

هذه هي الحقيقة والحقيقة - في بعض الأحيان - مرة ، فحاولا أيها العضوان أن تتقبلاها .
ههههه لهالدرجة كلام الصدق يزعلكم

اجل رائد الحداثه وشخصية قوية غير مهزوزة و فلسفة لفظية و تلاعب بالمعاني والألفاظ و ثقافة تاريخية غير طبييعية و أصالة في الطرح و تمريرات خطيرة .. وش خليت الله يهديك مشكلة اذا الواحد كذب الكذبة وصدقـــها

اي حداااثة الله يرحم لي والديك
ون زيرو فايف ... و الفُ باءُ تاءُ ثاءُ جيمُ حاءُ خاءُ دالُ زايُ سينُ شينُ صادُ ... اذا احد ابيات بن شايق قولي وين الحدااثة فيه ووين المعنى والتمريرات الخطيرة والاصالة في الطرح؟؟ كله تهريج في تهريج ومحاولة لاضحاااك الجمهور
وهي عادة ابن شايق اذا حكره الشاعر المقابل وما قدر يرد يلجاء لهذا الاسلوب

اجل الزلامي والعصيمي وحبيب والسناني والهاجري وابن عياد والعضيلة
تسميهم شعراء تقليديون لعلمك فهم يتفوقون على ابن شاايق في شعر القلطة ولا يصل لربع مستواهم
اما بالجماهيرية فهو نعم له جماهيرية بس وين؟
عند قبيلته بس هم اللي يرفعوووووووون فيه بالمنتديات واليوتيوب وعلى شات قناة الساحه وكأنه باشة زمانه .. ومعروف فقط بنجد اما الحجااااااز و هو منبع شعر المحاوره واصله فليس له اي جماهيرية وغير معرووووف عند تلك القبائل

واخيرا اسف اذا زعلت من كلامي ولكن هذا الصحيح شئت ام ابيت















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »05:32 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي