![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() اقتباس:
كما تزعم بل هذا ماوجد في الكتب ,ولكن افترض فيك الحياء عندما تتكلم عن انساب الاخرين حلف اللهازم هو الذي ربط عنزة ووائل والكل في اسد بن ربيعه يقول القلقشندي المتوفى سنة 821 ه بنو وائل - بطن من ربيعة من العدنانية، وهم بنو وائل بن قاسط ابن هيب بن اقصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة، وربيعة تقدم نسبه عند ذكره في حرف الراء المهملة، كان له من الولد بكر بن وائل، وتغلب بن وائل، وعنز عنزة، والشخيص فدخل في بني ثعلب، والحارث داخل في بني تيم الله بن ثعلبة" أ.هـ وهذا يفسر علاقة عنزة بوائل بينما لايملك احد من القبائل حديثة العهد اي نص يفيد نسبها الموضوع ليس افتراض بل نصوص وادله يهرب منها البعض ,لان التاريخ خذل الاخرين |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
![]() وسأكتفي بالرد عليك بما قاله ابن عمك عبدالله بن عبار مؤرخ ربيعه عندما ذكر بأن قبيلة عنزه رحلت من عين التمر بالعراق إلى خيبر بالمدينه ولم يرافقها اي بكري او تغلبي واحد ولدي سؤال واتمنى الاجابه عليه هل قبيلة عنزه هي من دخلت في حلف اللهازم ام العكس ؟ واذا كان العكس فمن الغير المعقول ان تتسمى بعض القبائل البكريه بإسم العنزي لان قبيلة عنزه هي من دخلت في هذا الحلف وليس القبائل البكريه فمن باب اولى ان تتسمى هذه القبائل البكريه بإسم اللهزمي استدلالا على مسمى الحلف بدلا ان تنتحل اسم قبيله منضمه لحلفهم هذه عادات القبائل العربيه إلى حد هذه اللحظه لم تتغير وعلى سبيل المثال انا كشخص شيباني من الشيابين انضميت إلى قبيلة الروقه من عتيبه هل يصح ان ينتسب الروقه للشيابين ؟؟ بالتأكيد لا بس ممكن اني اكتب الشيباني الروقي في هذه الحاله بسبب انضمامي إليهم وتحالفي معهم اتمنى تكون الصوره واضحه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
!!!!!!!! اخوي سرحان الشيباني ....هل الشيباني عتيبي حلفأً أو نسبأ ؟؟!! وشكراَ |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
الشيباني لماذا تحاول الهروب من النصوص القديمه وتضيق النقاش هل لان النصوص التاريخيه لم تخدم تاريخك ؟؟ عادات القبائل العربيه تنتسب الى من هو في عمود النسب اعلى وتحافظ على انسابها ان كانت صريحة ولم يدخل فيها احلاف من خارجها اليس كذلك ![]() |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
ولم يعد لهذا الحلف قيمه كحلف الفضول وغيرها من التحالفات الاخرى لأنها عقدت لأسباب معينه وانتهت هذه الاسباب القائمه على التحالف وانفض التحالف لم يكن تداخل بمعنى اصح مثل انطواء فروع هوازن المتبقيه في الحجاز تحت مسمى عتيبه وحتى لا نطيل النقاش في مواضيع محسومه ومستهلكه مسبقا خلاصة الموضوع هناك العديد من الكتاب الافاضل من قبيلة عنزه يسيرون عكس التيار فمنهم من يؤكد انتساب قبيلة عنزه إلى وائل بن قاسط ومنهم الحر 2010 ومنهم من يؤكد انتساب وائل بن قاسط عن طريقة الحلف إلى قبيلة عنزه وهذا قولك اخي الكريم وكلى القولين مجرد تداعيات وفرضيات لايمكن التعويل عليها فكلام مؤرخكم الكريم عبدالله بن عبار وهو من قضى ثلاثون عاما من التحقيق في انساب عنزه وانساب ربيعه بشكل عام على النقيض تماما وجميع ما يثيره كتاب عنزه هي امور تطرق لها بن عبار ونقلت منه وتراجع عنها وتبرأ إلى الله من اقواله مسبقا |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||
|
![]() اقتباس:
1- حلف الفضول ليس كحلف اللهازم لانه حلف بين ابناء عمومه ونصوص تاريخيه تؤكد ان الحلف لم ينتهي ومسمى وائل ونص القلقشندي 2- اثبت بالنص التاريخي ان هوازن دخلت تحت مسمى عتيبه حتى اعرف ان من يتكلم بالانساب يعرف نسبه؟ |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||||
|
![]() اقتباس:
وحلف الفضول ايضا بين ابناء عمومه وكلهم من قريش وماهي النصوص التاريخيه التي تؤكد بأن الحلف قائم ولم ينتهي ؟ اذا كنت ستأتي بكلام القلقشندي فلا حاجة لنا به لانه ليس مصدر حديث بل هو قبل 500 سنه ومعاصر لتلك الحقبه وانت تقول بأن الحلف لازال قائم ولم ينتهي إلى اليوم اقتباس:
واليك المصادر " عتبة بطن من بني هلال بن عامر بن صعصعه " نهاية الارب ق8 " عتبة بطن من بني هلال بن عامر بن صعصعه " العبر ـ أبن خلدون "عتيبة بطن من بني هلال بن عامر بن صعصعه" ..السويدي 1228هـ "عتيبة بطن من بني هلال بن عامر بن صعصعه" ابن لعبون1242هـ " عتيبة بقايا عامر بن صعصعة " بن بليهد صحيح الأخبار 1/148 "عتيبة هم عامر بن صعصعه" ...بن خميس المجاز بين نجد والحجاز ص 101 " وهنالك اعداد كبيره جداً من بني هلال بقيت في عتيبة وهم ابناء عمومتهم واقرب القبائل لهم " وجدي المغربي الادريسي ولك ان تتخيل عدد الكتب الكثيره التي ذكرت بلاد هوازن وسكانها اليوم ولكن فضلت عدم الاطاله في النقاش في نسبنا الموثق والذي لا نقبل التشكيك فيه او التفكير في تغييره والانتقال إلى نسب اخر ![]() |
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | ||||
|
![]() اقتباس:
ونت قلبت الموضوع الله يهديك امرك عجيب وانا اخوك ,عنزة عيال وايل ونعم فيهم ونسبهم امناء عليه المفروض نكون يد بوجه من يطعن بانساب العرب |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | ||||
|
![]() اقتباس:
هنا يأتي دورنا للتصحيح فقبيلة عنزه الكريمه قبيله عربيه ونحن جزء من منظومة القبائل العربيه فلو كل قبيله انحرفت عن نسبها الصحيح المخالف للنصوص التاريخيه وتعلقت في انساب اخرى حديثه فعلينا حرق الكتب والمخطوطات القديمه لانها ستصبح غير مفيده |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | ||||
|
![]() اقتباس:
وناخذ مايوافق هوانا ,حلف اللهازم جزء من تاريخ عنزة وليس لدينا دليل نقطع به انه انتهى بل جاء مايؤكده من مصادر ,وكما تعرف ان الحق يعرف برجاله فلا اظن ان قبيلة عنزة انحرفت عن انسابها لان هذا اتهام باطل واربا بك من الطعن في انساب قبيلة عنزة عنزة تحالفات من ربيعه وفي عرف الانساب يجوز الانتساب للعم والاخ ,اما حرق الكتب والمخطوطات القديمه فيعني حرق انساب القبائل العربيه ,ويعني حرق نسب قبائل قيس وهوازن ومضر وربيعه وقحطان ونصبح بلانسب ,هل نطعن في نسب شمر وهم بطن من طيء وصار الانتساب للبطن الصغير هل نطعن في مطير وحرب ,ادعوك من نية صادقه الى ترك انساب العالمين فالله يحاسب وليس نحن وكل عارف نسبه فلا الصلبي سيقول لك انه بدون اصل ,والاولى ان نرد على من يطعن في انسابنا |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |