![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 31 | |||
|
![]() بارك الله فيك اخي الغالي
انا احترمك واقدرك وليس اي مشكلة معك ولم اتضايق لتجاهل مشاركاتي ولكن للأسف عندما نستشهد وندلل بالاثبات ان هؤلاء القوم هم من يفرقون صف الامة ويسببون حزازيات بينها وبين علمائها عندما نفعل ذلك نجد الاعراض والقبول والتضجر ... هذه بضاعتهم من منتدياتهم ومن يريد الاستزاده يذهب الى تسجيلات (منهاج السنه) في شاعر السويدي العام بالرياض ويشوف الاشرطة اللي عندهم كلها اقوال العلماء في فلان واقوال العلماء في فلان والمساجلات اللي بينهم والله رحت وتقمصت دور الجامي وشريت منهم كتب غير مطبوعة في بلادنا وكلها طعن وسب في شيوخنا الكرام طيب اين طاعة ولاة الامر كيف يهربون هذه الكتب ويبيعونها وهم يتشدقون ان كل اعمالهم حماية لولاة الامر وحفظا لهم من الحركيين والحزبيين ممن يتكلم في السياحة بناء على مايقولون...؟؟ هذولي فئة مفضوحة من اعمالها ومن كلام اربابها وكما ذكرت ادخلوا مواقعهم واعرفوا بأنفسكم طريقتهم في التعامل مع العلماء وكيف تفكيرهم وكيف يتعاطون مع الطرح الاعلامي والشرعي عندنا |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 32 | ||||||
|
![]() اقتباس:
آمين ،،، وفيك بارك ،،، وأهلاً بك ـ أخي العزيز ـ ، ولك الاحترام والتقدير ذاته .. وثق أنني ما قصدتك بالموضوع لا أنت ولا غيرك ، فقد جاء من رغبة كاملة نتيجة خبرة متراكمة منذ أيام متطاولة ومشاهدة متكرّرة ومطالعة متتابعة هنا وهناك قصدت بها البوح والتصريح عمّا أراه وأنتقده من خطأ وغلط أريد ـ ما استطعتُ ـ أن أصلحه في قالب نصيحة قد وجّهتُها ـ أوّل ما وجهتُها ـ إلى نفسي ، ثمّ ثنّيتُ بها على إخوتي . ولم أترك الردّ تجاهلاً ولا تجهيلاً لا عليك ولا على غيرك ، بل لأنّني رأيتُ أنّ في الردّ ردًّا على بدء ، ودورانًا في حلقة متّصلة بلا نتيجة مفيدة ، وخروجًا ـ وهو الأهمّ ـ عن أصل الموضوع ؛ فتركته لذلك راحة لي ولكم . وهنا أحبّ أن أقول إنّ النقول لا تؤثّر على العقول إذا كانت في الحكم على قضيّة يشترك فيها طرفان أو أكثر ؛ لأنّ العاقل المنصف لن يحكم في قضية من زاوية واحدة ومن مقولة طرف واحد ! أشكرك ، وأدام الله المودّة والاحترام . وأمنياتي الطيبة ،،،
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 33 | ||||||
|
![]() لفتة : في موضوع ( مقفول ) يحمل عنوان : ( محمد عبده ) علّقتُ عليه بما يلي : اقتباس:
فعلّق على ردّي هذا أعلاه ، أحدهم بالردّ أدناه : اقتباس:
وأعقبه آخر بقوله أدناه : اقتباس:
و لبيان مرادي من قولي وللرد على القول لا القائل ، ولأنّ الموضوع هو الآن مغلق ، ولأنّ هذا المعلّق الأخير ـ كما هو مشاهد في ذاك الموضوع ـ قد وضع رابط هذا الموضوع نفسه ليدلّ من خلال الموضوع المغلق على هذا الموضوع ، واسمًا إيّاي بمخالفته وراغبًا وفرحًا بذلك .. أقول لصاحب التعليق الأول : لا يعني اتفاق واشتراك أفراد أو جماعات أو مناهج أو مذاهب أو ديانات في مسألة أو رأي واحد أو أكثر أن يكونوا كلّهم مشتركين في كلّ المسائل والآراء والمعتقدات فيما بينهم ؛ لأنّنا إذا قلنا بذلك ؛ فقد ساوينا ـ مثلاً ـ الإسلام ـ عياذًا بالله من ذلك ـ باليهودية والنصرانية لأنّهما يتفقان ويشتركان معه في بعض المعتقدات ؛ كالأيمان بوجود الله تعالى ، وبقدوم اليوم الآخر وغير ذلك ؛ أوليس كذلك ؟! فاتفاق واشتراك الإخوان المسلمين مع العَلمانيين في توقير وتقدير محمد عبده التركماني الغربالي لا يعني أنّهم سواسية في كل شيء ، ولا ينطبق عليهم الحكم نفسه ، ولا هم هم ؛ فهل فُهِم وعُلِم ؟ أرجو ذلك ! وأقول لصاحب التعليق الآخر : آولاً : الحمد لله أنّ الحكم بالنفاق والكفر وبالعذاب والنار ليس في يدك ، وإلا .. ! ![]() وآخرًا : حينما حذرتُ في موضوعي هذا من التصنيف الجالب للسباب والاختلاف لم أعنِ به ـ مطلقًا ـ جحد وإنكار وجود هذه المناهج و الفرق في بلدان المسلمين والعرب هذا أمر ، والآخر : أنني وجهتُ تحذيري ـ فقط ـ إلى إخواني في هذ البلد العزيز ، ووجهته إلى أبناء عمومتي في هذه القبيلة العزيزة وغيرها حبًا فيهم ، وحرصًا عليهم بجمع شملهم وتوحيد كلمتهم ورفع الشقاق بينهم ؛ فهل عليّ من تثريب أوتأنيب في محبتي هذه وحرصي هذا ؟! وهذا ما أردتُ توضيحه باختصار .. والله يصلح الأحوال ، ويحسّن المآل . وهذا هو رابط الموضوع المشار إليه لمَن أراد الرجوع إليه : http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=122595 وأمنياتي الطيبة للجميع ،،، آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 26-Feb-2011 في 12:17 AM.
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 34 | ||||
|
![]() اقتباس:
الامر الآخر لم استسيغ تبريرك لكلامك صراحة فأنت قلت ثلاثة ما اجتمع لهم رأي في شي ما الا كان شره اكثر من خيره فهل ينطبق هذا على المثال الذي ذكرت.؟؟ قولك العلمانيين والاخوان والرافضة معناه ان شرهم مستطير ومتساوي وهل الاخوان اشر من الصوفية ومن المرجئة ومن سائر الجماعات المتطرفة والمفرطة المتكدس بهم العالم الاسلامي؟ |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 35 | |||||||
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
قليلاً من التركيز ! ![]() اقتباس:
وأما أنا ؛ فهذا هو كلامي بنصّه : اقتباس:
واضح معناه ، وسهل فهم مقتضاه ، ولكن عند مَن يريد أن يفهمه على مراده لا أن يستثمره لمراده هو ؛ فأينه وأين ما فسرته به مِن أن مراده هو جعل الإخوان المسلمين شرهم متساوي وقدرهم متكافئ مع الروافض والعَلمانيين ؟! نسأل الله الجليل التواضع لعظمته ، والنصرة مِن لدنه ، والفوز بجنته ،،، آخر تعديل عـاشـق الحقـيـقـة يوم 26-Feb-2011 في 01:21 AM.
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
![]() |